مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
علاج-الادمان-بالاعشاب-.

علاج الإدمان بالأعشاب هل نصحك به أحد أصدقائك من قبل لعلاج الإدمان؟ تعتقد أنه بديل فعال وأقل تكلفة من العلاج الطبي؟ قبل أن تبدأ في تجربة علاج الإدمان بالأعشاب واستبدالها بالعلاج الدوائي يجب عليك معرفة كيف يتم استخدام الأعشاب الطبية وهل تحقق لك نتيجة أم لا، وما هي الأضرار المترتبة عليها؟

كيفية علاج الإدمان بالأعشاب؟

“العلاج بالأعشاب بديل للعلاج الطبي وأقل في التكلفة” يعد ذلك أحد المعتقدات الشائعة المنتشرة بين الناس، ولكن على الرغم من انتشارها إلا أنها بعيدة تماما عن الحقيقة، حيث أن استخدام الأعشاب في التخلص من الإدمان لا يحقق أي نتيجة فعالة ولا يؤثر على وظائف الجسم أو المخ، على العكس يسبب علاج الإدمان بالأعشاب أضرار جانبية وعلى الرغم من ذلك هناك عدد من الأعشاب المستمر تداولها مثل:

1. عشبة القرطوم:

أحد النباتات المستخدمة فى علاج الإدمان بالأعشاب الطبية حيث يسبب نوع من الإسترخاء والهدوء للجسم، ويمنع ظهور أعراض الانسحاب الناتجة عن توقف تعطي الأفيونات.

2. الكاشم الرومي:

يتم استخدامه للتخلص من إدمان الكحول ويضع قليلا من الكاشم الرومي فى كأس الكحول حيث يمنح المتعاطي شعور بعدم الراحة والانزعاج مما يمنعه عن التعاطي.

3. الزنجبيل البري:

في برنامج علاج الإدمان بالأعشاب يستخدم الزنجبيل الذي يولد شعور بالقيء عند تناوله قبل تعاطي الكحول، حيث يطحن جذوره ويتم أخذ ملعقة صغيرة وغليها بالماء لمد 30 دقيقة ثم تناولها.

4. الخربق الأسود:

يعمل الخربق الأسود علي التقليل من تأثير الكحول على الجسم عند تناوله وبالتالي فقدان الرغبة الشديدة فى تعاطي الكحول.

5. الكودزو:

يعمل الكودزو على علاج الأعراض الانسحابية الناتجة عن تعاطي الكحول، على الجانب الآخر فإنه يقلل من رغبة الجسم الشديدة فى تعاطيها.

6. نبات القديس يوحنا:

أحد الأعشاب التقليدية التي استخدمت في سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب الناتجة عن توقف جرعة المخدر.

7.الشاي الأخضر:

أحد الأعشاب الصينية التي استخدمت على مر العصور للتخلص من إدمان المخدرات وسحب السموم من الجسم.

8. الكاموميل – البابونج:

يعالج الكاموميل أو ما يعرف بالبابونج الأعراض الانسحابية الناتجة عن تقليل جرعة المخدر من أرق وغثيان فتمر مرحلة سحب السموم بدون ألم.

استمر في القراءة…

علاج ادمان الأفيونات (الهيروين- المورفين -الترامادول) بالأعشاب:

1. الشوفان:

أحد النباتات المستخدمة في علاج الإدمان بالأعشاب يعمل الشوفان على تحسين مستويات ضغط الدم الذي يتعرض للاضطراب فى مرحلة سحب السموم إلي جانب توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى المخ.

2. الجنسنج:

يعمل الجنسنج على التخفيف من أعراض انسحاب الأفيون من خلال تعزيز مناعة الجسم والتقليل من مستويات القلق والاكتئاب التى تزداد بشدة في تلك الفترة.

علاج إدمان الحشيش بالأعشاب:

1. المريمية:

تعمل المريمية على مواجهة أعراض الانسحاب وتعزيز وظائف القلب كما أنها تعمل على ضبط مستويات ضغط الدم.

2. النعناع:

  • يعمل النعناع على علاج مشاكل الجهاز الهضمي من إمساك وإسهال.
  • يساعد علي التخفيف من أعراض الجهاز التنفسي والرئتين وتوقف السيلان الأنفي.
  • كما أنه يلعب دور فى تهدئة الجهاز العصبي مما ينعكس على حالة المريض النفسية.

3. التوت الأزرق:

تناول التوت الأزرق يعالج مشاكل البطن والاضطرابات التي تلحق به نتيجة سحب السموم، إلى جانب أنه يحسب القدرة علي التركيز والتواصل ويخفف من الشعور بالبلادة والانفصال عن الواقع.

علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب:

1. الثوم:

يساعد الثوم على تخلص الجسم من السموم وإخراجها في صورة عرق وبول.

2. الزعتر:

يعمل الزعتر على التخفيف من أعراض الانسحاب الناتجة عن التوقف عن تعاطي مخدر الكبتاجون فيساعد على التخفيف من آلام المعدة، الحمى، الشعور بالقيء والغثيان. 

3. الحلبة:

  • تستخدم الحلبة في التخفيف من أعراض الانسحاب والمساعدة على تحسين وظائف الكبد والكلى.
  • تعمل الحلبة على التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي من الإمساك والإسهال.
  • علي الجانب الآخر تساعد الحلبة الجسم على امتصاص المعادن والفيتامينات الموجودة في المواد الغذائية.

علاج إدمان الكحول بالاعشاب :

1. حشائش دميانة:

يعمل هذا النوع من الأعشاب علي تنقية الكبد من السموم ومنح الجسم الراحة والاسترخاء أثناء مرحلة أعراض الانسحاب، كما أنه يتم تناوله لمنع الرغبة الشديدة في تعاطي الكحول.

2. النعناع:

يخفف النعناع من نوبات الاكتئاب التي تنتاب المريض أثناء مرحلة أعراض انسحاب الكحول، كما أنه يساعد علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي لعلاج الاضطرابات التى تحدث له.

3. الثوم:

يعمل الثوم على تنقية الجسم من السموم وتحسين وظائف الكبد والكلى أثناء مرحلة سحب السموم من الكحول.

4. عشبة الناردين الطبي:

تعد تلك العشبة أحد المسكنات التى تخفف من آلام الجسم وتشنجات البطن والعضلات، كما أنها تخفف من التوتر والإجهاد الناتج عن سحب السموم.

هل علاج الإدمان بالأعشاب يؤدي إلى الشفاء؟

لا يؤدي علاج المدمن بالأعشاب إلى حدوث أي نتيجة فعالة أو التأثير على وظائف الجسم والمخ المسؤولة عن الإدمان، وبالتالي لا يحقق الشفاء، على العكس يؤدي الاعتماد عليه إلي حدوث أضرار جانبية والتأخر فى الحصول على العلاج الطبي مما يزيد من سوء الحالة، وبذلك يظل العلاج الطبي المكون من مراحله الأساسية وهي سحب السموم بما تتضمنه من تقليل اللهفة والرغبة في المخدر، العلاج النفسي، والتأهيل الاجتماعي الوسيلة الوحيدة والفعالة لعلاج الإدمان.

لدينا ما يهمك..

ليس الأمر فقط عدم فعالية الأعشاب فى علاج الإدمان، ولكن علي الجانب الآخر هناك أضرار مترتبة على استخدامها .

ما هي أضرار علاج الإدمان بالأعشاب؟

اضرار علاج الادمان بالاعشابالاعتماد علي تناول الأعشاب كبديل للعلاج الطبي لن يتوقف ضرره عليك عند انعدام تأثيره علي حالتك الصحية بل يمتد ليطول جوانب أخرى تشمل الإضرار بوظائف الكبد والكلى، عدم توفير العلاج النفسي، التعرض لآلام شديدة بسبب أعراض الانسحاب.

هل الأعشاب تساعد على سحب السموم؟

لا تعمل الأعشاب على سحب السموم و مواجهة أعراض الانسحاب الصعبة مما يعرضك لآلام شديدة لا تستطيع تحملها.

هل تقوم الأعشاب بعلاج الإدمان من جذوره؟

لا تقوم الأعشاب بعلاج أسباب الإدمان النفسية أو تغيير السلوكيات السلبية مما يعرضك للانتكاسة والعودة للإدمان مرة أخرى.

ما هو تأثير الأعشاب على وظائف الكبد والكلى؟

التعاطى المستمر للأعشاب قد يؤدي إلي حدوث حالات تسمم وأضرار بوظائف الكبد والكلى.

كيف يؤثر العلاج بالأعشاب على الحالة الصحية؟

نتيجة الاعتماد علي الأعشاب فى علاج الإدمان فإن ذلك تؤدي الي تأخر العلاج الطبي وتدهور الحالة الصحية.

لا تتوقف هنا..

تجارب الآخرين هي خير دليل على صحة الرأي الطبي، لذا فمعرفة رأي من سبقوك وخاضوا رحلة علاج الإدمان بالأعشاب يوفر عليك عناء التجربة.

تجربتي مع علاج الإدمان بالأعشاب:

1.  التجربة الأولى:

“نصحني أحد الأصدقاء بتجربة علاج الإدمان بالأعشاب وتناول بعض الأعشاب الطبية للتخلص من إدمان المخدرات وبالفعل تناولتها بانتظام وامتنعت عن الحصول على المخدر، ولكن في تلك الفترة تعرضت لأعراض انسحاب صعبة لم تخفف منها الأعشاب واضطررت بعدها للإنتقال للمستشفى لقد كانت تجربة سيئة جدا لا أنصح بها.

2. التجربة الثانية:

” طالما اعتقدت بقدرة الأعشاب علي علاج الإدمان وسحب السموم، ولكن عندما قمت بتناولها اعتمادا علي ذلك، لم ألاحظ أي تاثير علي العكس زادت حالتي سوءا وواجهت آلام شديدة ندمت وقتها على اللجوء لذلك الحل.”

كيف يتم علاج الإدمان في مستشفى التعافي؟

يتم علاج الإدمان من المخدرات في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان بناء على عدة خطوات ومراحل علاجية تتضمن الفحص الطبي، سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية دون ألم، العلاج النفسي، وتأهيل المريض اجتماعيا لتجنب الانتكاسة كل هذا تحت إشراف طبي متخصص وعناية مستمرة طوال مراحل العلاج.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

  1. Avatar

    اتناول الأدوية الاكتئاب و ديبرسيو لاكن يزداد امري سوءا
    للعلم انني قبل 15 سنة مرضت بوسواس الموت
    و الان مرضت بوسواس جهنم
    وهذا بسبب حادثة

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ عصام
      أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      تناول أدوية الاكتئاب لفترت طويلة يؤدي إلى الوقوع في الإدمان لذا أنت في حاجة إلى برنامج متخصص في العلاج يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب الناتجة عن التوقف عن التعاطي فتمر دون ألم ثم أهم جزء وهو العلاج النفسي والذي يهدف إلى علاج سبب الإدمان وهو مرض الوسواس القهري الذي تعاني منه حتى لا يعود مرة أخرى وبالتالي يتكرر رجوعك للإدمان مرة أخرى، إلى جانب استبدال سلوك وأفكارك السلبية التي سببها الوسواس بسلوكيات وأفكار أخرى إيجابية يعقب ذلك التأهيل الاجتماعي وتدريبك على العيش بدون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  2. Avatar

    السلام عليكم
    دكتور عندي ولد عمره حالياً ٢٣ مدمن مخدرات كان يتعاطى من عمر ١٤ إلى يومك هذا دخل مشفا الامل تقريبا ٣ او ٤ مرات شهر ويطلع بس لايواظب فالعلاج ولايذهب لمواعيده فالمستشفى وياخذ ابرة كل شهر من مستشفى الامل بس مايكمل علاجه ولا يذهب لمراكز التأهيل وهو يادكتور كله يبي العزله ولا يتكلم معنا ويعادينا انا امه وابوه ولا يتقبل منه كلام واصبح ذهنه في شرود تام وسواس ويشتكي من الاصوات التي يسمعها ومتأذي منها
    اريد منك يادكتور لحل ابي له مستشفى يتنوم فيه لمده طويله وليسى شهر فقط ويستخدم دخان بكثره تقريبا كل يوم يخلص باكيت من الدخان نبي حل له لولد رحم الله والديك

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أم جمال أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      ابن حضرتك يعاني من هلاوس سمعية وبصرية وحالة من العنف، إلى جانب أعراض اكتئاب ناتجة عن المخدر، ولا يمكن علاجه خارج المركز العلاجي بل يجب إخضاعة لبرنامج متخصص يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، التدريب على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة، ويجب أن يحضر البرنامج كامل داخل المركز لمدةتتراوح بين 3-6 شهور.
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. Avatar

    يعطيك العافيه دكتور
    بدي مساعده لو سمحت انا تعرضت لادمان دواء ال zaldiar وبدي تساعدني بسرعه لاني بنت صبيه وحرام اخسر حياتي

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      حضرتك في حاجة إلى برنامج متخصص في علاج إدمان الكبتاجون يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، تأهيلك نفسياو تغيير أفكارك وسلوكك ونظرتك إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، إحاطتك بمجتمع علاجي داعم، وتدريبك على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      حضرتك في حاجة إلى برنامج متخصص في علاج إدمان المسكنات يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، تأهيلك نفسياو تغيير أفكارك وسلوكك ونظرتك إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، إحاطتك بمجتمع علاجي داعم، وتدريبك على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

6 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.