هل علاج الإدمان في الرياض يصل بك للشفاء أم هناك خيار أفضل

وقت القراءة: 6 دقائق
2021-07-27
هل علاج الادمان في الرياض يصل بك للشفاء أم هناك خيار أفضل

علاج الإدمان في الرياض لأنك تستحق الأفضل دائما لا تتسرع أبدا في اختيار المركز الذي يعالجك اعتماد منك على قرب المسافة فقط، وإنما تأكد من من أنه يقدم لك خدمة طبية عالية الجودة وخطة علاج شاملة تضمن لك التعافي التام، وقارن بين المميزات التي تحصل عليها عند علاج الإدمان بالخارج والداخل وأيهما يقدم لك خدمة طبية أفضل بتكلفة مناسبة.

ما هي خطوات علاج الإدمان الفعال؟

العلاج الفعال من المخدرات والذي يضمن لك الشفاء التام يتطلب الالتحاق بأحد مراكز علاج الإدمان الخضوع لعدة مراحل تعالج الجوانب النفسية والجسدية التي سببها إدمان المخدر وتشمل:

1. فحص شامل لحالتك الصحية:

خطة العلاج الناجحة تبدأ من فحصك بشكل دقيق وإجراء عدة تحاليل تتضمن (تحليل مخدرات، تحليل فيروسات، تحليل لوظائف الكبد والكلى، صورة دم كاملة) وذلك لتشخيص حالتك الصحية ووضع خطة العلاج المناسبة لك.

2. إزالة السموم من جسمك دون ألم:

تلك الخطوة الشهيرة بالتأكيد سمعت عنه من قبل ونهدف من خلالها إلى سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب بدون أن تشعر بأي ألم من خلال بروتوكول دوائي وتحت إشراف ورعاية طبية دقيقة للغاية.

3. العلاج النفسي وتغيير سلوكياتك وأفكارك:

هي الخطوة الأهم في مرحلة العلاج لأنها تحقق مبدأ التغيير السبب الرئيسي في نجاح خطة علاجك من الإدمان ومدتها من 3-6 شهور وتهدف  إلى:

  • جلسات علاج نفسي وجلسات علاج معرفي سلوكي نعالج فيها أسباب الإدمان ونغيير سلوكياتك المرتبطة بالمخدر ونعلمك سلوكيات وطرق أخرى للتفكير.
  • السيطرة على الأفكار التي تدفعك لتعاطي المخدر لمنعك من حدوث الانتكاسة.
  • علاج أي اضطرابات نفسية ترتبت على الإدمان من هلاوس، ضلالات، نوبات اكتئاب،نوبات شك من خلال بروتوكول دوائي وجلسات علاج نفسي نضمن بها عدم عودتها مرة أخرى وبالتالي تجنب دفعك نحو التعاطي.

4. تأهيلك اجتماعيا وتعليمك كيف تعيش بدون المخدر:

مع اقتراب الخروج من المركز العلاجي تبدأ فصل جديد في خطة العلاج نقوم خلالها بتأهيلك للعيش في العالم الخارجي والتعامل مع الضغوط والمشاكل الخارجية أو مشاعر الاكتئاب والحزن التي تواجهك بدون أن تلجأ للمخدر للهروب منها وذلك لمنعك من الانتكاسة.

5. استمرار رعايتك بعد العلاج:

تكون تلك الخطوة طويلة الأمد نسبيا وفيها يتم استمرار متابعتك بعد الخروج من المركز العلاجي للتأكد من أنك تسير على المنهج العلاجي الموضوع لك وتبتعد عن أي عوامل تشجعك علي التعاطي وذلك من خلال اجتماعات مع مشرفك مرتين إسبوعيا أو عبر برنامج السكاي بي في حالة كنت بعيد عن مركز العلاج لمتابعة سير عملية العلاج ولمنعك من الانتكاسة.

اقرأ أيضاً عن  هل مراكز علاج الإدمان في السعودية هي الخيار الأفضل؟  

هل علاج الإدمان في الرياض يضمن لك للشفاء التام؟

بالتأكيد علاج الإدمان في المملكة شهد تتطور بالغ واهتمام كبير بالخطة العلاجية يستحق الإشادة والفخر، ولكن لأن أعداد المدمنين في زيادة هائلة أكبر من قدرة النظام الصحي على استيعابها أدى ذلك إلى عدم القدرة على تقديم الخدمة الطبية المطلوبة والتي تضمن لك التعافي التام، وذلك لعدة أسباب تشمل:

1. ارتفاع أعداد المدمنين وعدم وجود أماكن متاحة:

هل تعلم أن عدد المدمنين في المملكة وصل إلى 150 ألف مدمن؟ تلك النسبة الهائلة بالمقارنة بالأعداد القليلة من المراكز العلاجية أدت إلى عدم وجود أماكن متاحة تكفي مرضى الإدمان الأمر الذي يسبب وجودك في قوائم انتظار طويلة وتأخر تلقي العلاج.

2. تأخر حالتك الصحية:

كل لحظة تؤخر فيها العلاج وتقضيها في حياة الإدمان تزيد من سوء حالتك الصحية وتقربك أكثر للسجن أو الوفاة بسبب خطر الجرعة الزائدة، كما تزيد من اعتماديتك على المخدر وبالتالي تصعب من قرار العلاج فيما بعد.

3. ضعف العلاج النفسي و حدوث الانتكاسة:

صحيح أن هناك تطور ملحوظ في علاج الإدمان في الرياض، ولكن مازال لا يتوفر اهتمام بالغ ببرامج العلاج النفسي والتأهيل السلوكي والاقتصار فقط علي مرحلة سحب السموم وبالتالي عدم حدوث تغيير شامل في سلوكياتك وأفكارك ومن هنا ترتفع نسبة تعرضك للانتكاسة بسرعة.

4. حدوث الانتكاسة:

هل تعلم أن 67% من المدمنين بالمملكة ينتكسون مرة أخرى؟ تلك معدلات عالية تحدث لضعف العلاج النفسي وبرامج التأهيل الاجتماعي التي تسعى إلى تغييرك وتعلم العيش دون الاعتماد على المخدر.

5. الاقتراب من البيئة المحيطة:

كلما اقتربت من البيئة القديمة التي شجعتك على العلاج كلما ذكرك ذلك بفترة التعاطي وزاد رغبتك إلى المخدر، ولا يوفر لك علاج الإدمان في الرياض مجتمع علاجي صحي يشجعك على العلاج مما يعرضك للانتكاسة.

6. ارتفاع تكلفة العلاج:

بسبب قلة عدد الأماكن العلاجية المتاحة بالنسبة لأعداد المدمنين الكبيرة أدى ذلك إلى ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الرياض لتصل إلى 120 ألف ريال سنويا للمريض.

اقرأ أيضاً عن الفرق بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية وخارجها؟ 

لماذا العلاج خارج الرياض أفضل بالنسبة لك؟

لماذا العلاج خارج الرياض أفضل بالنسبة لك؟

يقدم لك العلاج خارج الرياض مميزات تجعله هو الخيار المناسب لحالتك الصحية سواء متعلقة بالخطة العلاجية عالية الجودة التي تضمن لك التعافي بدون انتكاسة أو التكلفة المناسبة جدا والمنخفضة كثيرا عن الموجودة بالمملكة.

1. جودة برامج العلاج النفسي:

يتميز العلاج خارج السعودية بجودة برامج العلاج النفسي وتطبيق أحدث تقنيات العلاج النفسي والتأهيل السلوكي التي تعالج أسباب الإدمان النفسية، وتعالج الاضطرابات التي صاحبت الإدمان، كما أنها تهدف إلى تغيير سلوكياتك وأفكارك تماما وتعلمك كيفية العيش بدون أن تلجأ المخدر.

2. نسب شفاء مرتفعة:

بسبب التركيز البالغ على العلاج النفسي أدى ذاك إلى ارتفاع نسبة الشفاء لتتعدى ال90% وانخفاض نسب الانتكاسة.

3. سرعة العلاج:

في الخارج تتوفر أعداد كبيرة من المراكز العلاجية أدت إلى وجود أماكن متاحة وبالتالي سرعة تلقي العلاج وتجنب آثار المخدرات الخطيرة وما يترتب عليها من عقوبات قانونية ومخاطر صحية.

4. بيئة صحية جديدة:

في الخارج سوف تغير بيئتك القديمة تماما وتنسى أي عوامل قد تشجعك على التعاطي ويتم إحاطتك بمجتمع علاجي جديد يوفر لك الدعم والمساندة ويجنبك أي عوامل تذكرك بحياة الإدمان السابقة مما يؤدي إلى التعافي التام دون انتكاسة.

5. تكلفة مناسبة:

في الخارج تكون التكلفة العلاجية مناسبة جدا وموازية للخدمة الطبية المقدمة لك مما يسهل من حصولك على العلاج.

6. ضمان سرية العلاج:

العلاج خارج مجتمعك القديم والبيئة الاجتماعية المعروف فيها يضمن لك سرية العلاج وعدم اكتشاف خبر إدمانك، وبالتالي الحفاظ علي سمعتك وسمعة أسرتك.

7. القدرة علي تبرير الغياب وأخذ إجازة من العمل:

بالسفر للخارج أنت قادر علي تبرير غيابك طوال فترة العلاج عن أقاربك واصدقائك وبالتالي عدم الشك في كونك تتلقى العلاج وتحافظ علي سريته تماما.

8. الجمع بين السياحة والعلاج:

ما رأيك بتلقي العلاج والقيام برحلة سياحية في نفس الوقت؟ تبدو فرصة رائعة يوفرها لك العلاج بالخارج والذي يجمع بين تلقيك العلاج والسياحة ورؤية أماكن جديدة تساعد في عملية التغيير المنشودة.

توقف لحظة…

كيف تختار أفضل مركز علاج خارج الرياض؟

هل قررت أخيرا السفر؟ اختيارك لأفضل مركز علاجي بالخارج لا يجب أن يكون معتمدا على فكرة الدعاية فقط ولكن تأكد من أنه يقدم لك خدمة طبية حقيقية ويلتزم بتطبيق المعايير الطبية التي تضمن لك التعافي التام:

1. الترخيص:

اسأل المركز العلاجي عن وجود ترخيص من وزارة الصحية يلتزم من خلاله بتطبيق معايير الجودة الطبية.

2. خبرة في العلاج:

تأكد من أن المركز العلاجي لديه خبرة طويلة في العلاج حتى يكون قادر علي تشخيص حالتك الصحية بدقة ووضع خطة علاج مناسبة لك.

3. كادر طبي مؤهل:

تأكد من أن المركز يحتوي على كادر طبي يتضمن أطباء نفسيين وأخصائيين اجتماعيين مؤهلين على أعلى مستوى قادرين على تحديد مشاكلك الصحية بدقة وتحديد العلاج المناسب لك.

4. الاهتمام بالعلاج النفسي:

من المهم للغاية أن تسأل المركز العلاجي عن خطته في العلاج النفسي حيث يجب توفير جلسات علاج نفسي فردي وجماعي وتأهيل سلوكي، إلى جانب برامج التأهيل الاجتماعي والتي تضمن الوصول للتعافي نهائيا دون انتكاسة.

5. خدمة فندقية فائقة الجودة:

اسأل المركز عن الخدمات الفندقية المقدمة فيه وتأكد من وجود خدمة فائقة الجودة وأجنحة خاصة وغرف إقامة متنوعة ووجود أنظمة غذائية صحية ،واهتمام بالغ تشعر معه بالراحة والرفاهية.

6. السرية التامة:

اسأل المركز عن كيفية حفظ بيانات المريض وتأكد من أنه يراعي السرية التامة ويمنع أي شخص سوى الطبيب بالإطلاع عليها.

7. نظام أمان صارم:

تأكد من أنظمة الأمن داخل المركز ووجود أعداد كبيرة من أفراد الأمن المدربين لتوفير أقصى درجة من الحماية والآمان.

نأتي للجزء المهم…

كيف يضمن لك مركز التعافي علاج الإدمان نهائيا بدون انتكاسة؟

في التعافي نحن نقدم خدمة طبية حقيقة تضمن لك الوصول للشفاء التام نهائيا دون انتكاسة، وقد استطعنا تحقيق معدلات شفاء مرتفعة تخطت ال 90% مما جعلنا الوجهة الأولى لكل مرضى الإدمان في المملكة وكل دول الخليج لعدة أسباب تشمل:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

نحمل في التعافي ترخيص من وزارة الصحة نلتزم من خلالها بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية وتضمن لك الحصول على خدمة طبية فائقة الجودة.

2. خبرة 17 عاما في العلاج:

في التعافي لدينا خبرة طويلة في العلاج وصلت إلى 17 عاما استطعنا خلالها علاج أكثر من 12 ألف حالة إدمان والوصول بهم للتعافي التام دون انتكاسة.

3. التركيز على العلاج النفسي:

نولي أهمية فائقة بالعلاج النفسي الفردي والجماعي فنخصص عدد ساعات كبير للجلسات الفردية تصل إلى 3 جلسات أسبوعيا لمدة ساعة، إلى جانب الاهتمام بالعلاج السلوكي المعرفي الذي يغير سلوكياتك وأفكارك تمام.

4. توفير برامج تأهيل اجتماعي لمنع الانتكاسة:

في التعافي نقوم بتأهيلك اجتماعيا وتدريبك على العود للحياة الطبيعية مرة أخرى وتعلم أساليب للعيش دون الاعتماد على المخدر والسيطرة على الأفكار التي تدفعك إليه من خلال برامج التأهيل الاجتماعي لمنع الانتكاسة.

5. نخبة من الأطباء المؤهلين على أعلى مستوى:

لدينا نخبة واسعة من الأطباء المؤهلين على أعلى مستوى قادرين على تشخيص حالتك الصحية بدقة ومعرفة مشاكلك النفسية والجسدية وضع خطة علاج مناسبة لك.

6. خدمة فندقية فاخر:

في التعافي أنت تقيم في منتجع علاجي ضخم يحيط به مناظر طبيعية خلابة، و يوفر لك خدمات فندقية فاخرة وأجنحة خاصة وأنشطة ترفيهية تتضمن صالات جيم، بلياردو، وساونا مع خدمة فائقة على مدار الساعة فتشعر فيه بأعلى درجات الرفاهية والراحة.

7. نوفر نظام آمان صارم:

لدينا أطقم أمنية تتضمن أعداد كبيرة من أفراد الأمن المدربين يوفر لك أقصى درجات الآمان.

8. الاصطحاب من المطار:

بمجرد وصولك للمطار ستجدنا في انتظارك نصطحبك بسيارات مجهزة لنوصلك إلى المركز  وأماكن الإقامة.

كيفية حجز برنامج علاج الإدمان داخل مركز التعافي؟

احجز الآن برنامج علاج الإدمان وتواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت.

لا تتسرع في اختيار مركز علاج الإدمان في الرياض، وقارن بين مميزات العلاج بالداخل والخارج حتى تختار أفضل مركز علاجي يقدم لك خدمة طبية مضمونة.

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments