مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
علاج الادمان في مصر

علاج الإدمان في مصر هل تعلم أنه يسجل أعلى معدلات شفاء من الإدمان فى الشرق الأوسط؟ إلي جانب أنه يحتوي على أحدث برامج العلاج المتخصصة التي توفر رحلة علاجية سهلة وفعالة بدون ألم أو انتكاسة مما دفع العديد من مرضى الإدمان وأسرهم للإقبال عليه و و الخضوع لبرامج علاج إدمان تتضمن عدة مراحل يتم اختيارها خصيصا لتتناسب معك.

علاج الإدمان في مصر 9 أسباب جعلته أفضل وجهات علاج الإدمان عالميا:

علاج-الادمان-في-مصر

قبل أن نسرد مميزات تلقى  علاج الإدمان في مصر دعنا نأخذك فى رحلة للماضي نتعرف فيها على تاريخ الطب النفسي في أرض الكنانة والذي بدأ منذ آلاف السنين حيث يرجع عصر تأسيس أول كلية للطب النفسي في عهد الفراعنة، وامتد بعدها الاهتمام به والتعمق فى دراسة علومه المختلفة حتى تم إنشاء مستشفى العباسية عام 1883 والتي تعد أول وأعرق مستشفى متخصصة في الطب النفسي و علاج الإدمان فى مصر والعالم العربي، نتيجة لذلك أصبحت مصر تحتل مرتبة أولى فى تحقيق نسب شفاء عالية فى مجال الطب النفسي أهلها لتكون ملجأ للعديد من مرضى الإدمان من أبناء الدول العربية:

  1. يتم علاج الإدمان في مصر بواسطة أحدث برامج العلاج العالمية التى تناسب احتياجات كل مريض.
  2. بعد القدوم إلى مصر والتواصل مع أحد مستشفيات علاج الإدمان، يخضع المريض لفحص وتحاليل طبية دقيقة لتحديد حالته الصحية.
  3. يتم تطبيق بروتوكول دوائي يهدف إلى التخلص من أعراض الانسحاب الصعبة التي تمر على المريض فتمر بدون ألم أو معاناة.
  4. يتواجد في مصر أساتذة جامعة وأطباء متخصصين فى العلاج النفسي لديهم خبرة كبيرة فى مجال علاج الإدمان.
  5. تتوفر برامج علاج نفسي متطورة سواء فردية أو جماعية تهدف إلى البحث عن أسباب الإدمان النفسية، وضمان عدم تكرارها.
  6. يتضمن علاج الإدمان في مصر برامج علاج جماعي تهدف إلى توفير بيئة داعمة تشجع المريض على العلاج وتمده بشعور بالألفة وعدم الوحدة.
  7. تحتوي مصر علي وحدة التشخيص المزدوج الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط، التي تهدف إلى علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان.
  8. تتوفر برامج لاستمرار الرعاية بعد العلاج تهدف إلى متابعة المريض للتأكد من التزامه بالعلاج وضمان عدم الانتكاسة.
  9. تقديم مميزات خاصة بأبناء دول الخليج من خدمة الاستقبال من المطار وتيسير الإقامة والانتقالات في مصر، إلى جانب توفير شهادات مرضية تساعدهم على أخذ إجازة من العمل.

 

استمر في القراءة…

واعرف خطوات علاج الإدمان الفعال وكيف يحقق الشفاء بدون ألم.

مراحل علاج الإدمان بفعالية والوصول للشفاء التام بدون ألم؟

حتى تحصل على نسب شفاء عالية وتحقق الهدف من العلاج يجب أن تعرف خطوات العلاج الصحيح الفعال والذي يشمل جميع جوانب العلاج النفسي والجسدي حتى تستطيع تحديد أفضل الخيارات العلاجية والأماكن التي تقدم تلك الخدمة المطلوبة:

1. فحصك طبيا وإجراء كافة التحاليل اللازمة:

لن يتم التعرف على حالتك الصحية وتحديد ما تحتاجه من برامج علاج بدون توقيع الكشف الطبي عليك وإجراء كافة التحاليل والأشعات التى تكشف عن جميع الأمراض التي تعاني منها واختيار برنامج علاجي يناسبها.

2. سحب السموم من جسمك بدون ألم:

أحد أشهر مراحل العلاج والأكثر قلقا هي مرحلة سحب السموم التى تعتبر هاجس كبير لأغلب مرضى الإدمان، ولكن الآن يتم التعامل معها باستخدام برنامج دوائي يخفف من تلك الأعراض فتمر بدون ألم وبالتالي لم تعد تسبب القلق كما فى السابق، بل أصبحت تمر بسهولة تامة.

3. التخلص من الأسباب التي دفعتك للإدمان:

تعرف مرحلة العلاج النفسي وهي الأهم علي الإطلاق ولا يكتمل العلاج بدونها وتهدف الى علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان والبحث عن الأسباب التى دفعتك إليها والتخلص منها، مع إحداث تغيير شامل فى سلوكياتك الإدمانية التي تشكلت خلال فترة الإدمان، واستبدالها بسلوكيات أخرى إيجابية.

4. تدريبك للعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى:

لم تنتهي مرحلة العلاج عند الجانب النفسي، بل يبدأ فصل جديد بعد خروجك من المستشفى ويستدعي ذلك تدريبك على التعامل مع ضغوط ومشاكل الحياة، لتجنب العوامل التى تدفعك إلى التعاطي وإعادة دمجك في المجتمع مر أخرى.

5. استمرار المتابعة وتجنب الانتكاسة:

العلاج الفعال هو ما يحتوي على علاقة مستمرة مع مستشفى العلاج، حتى يتم تجنب الانتكاسة و احاطتك بمجتمع داعم يذكرك بما تعلمته خلال فترة العلاج ويجنبك الرجوع عن الطريق مرة أخرى.

سؤال يطرح نفسه..

ما الفرق بين علاج الإدمان في مصر والوطن العربي؟

فى الفترة الأخيرة شهد علاج الإدمان تطور كبير فى الدول العربية وخاصة دول الخليج نتيجة لانتشار المخدرات بين طبقات المجتمع وبالتالي الحاجة إلى علاج الإدمان، ولكن مع ذلك الجهد المبذول مازال هناك بعد القصور يتخلل خطة العلاج ويمنع تقديم برامج شاملة تحقق نتيجة شفاء مضمونة، ومن هنا ظهرت مصر كخيار بديل يعالج ذلك القصور ويقدم خدمة علاجية متقدمة بتكلفة أقل بكثير من مثيلاتها المقدمة في الدول الأخرى:

  • عدد مراكز علاج الإدمان في الدول العربية وخاصة دول الخليج قليلة جدا ولا تستطيع استيعاب أعداد المرضى الكبيرة في المجتمع الخليجي، على عكس مصر التي تحتوي على أعداد كبيرة من مراكز العلاج نتيجة وجود 6 ملايين مدمن فيها.
  • وجود قوائم انتظار طويلة تؤخر من عملية العلاج، وبالتالي يتراجع المريض عن قراره، وهذا ما لا يتوافر فى مصر نتيجة توفر عدد كبير من الأسرة
  • وجود أساليب وبرامج علاج عديدة لا يتم تطبيقها فى الدول العربية مثل التشخيص المزدوج وبالتالي تزداد الحاجة إلي الوصول الي مصر والحصول عليها. 
  • اقتصار العلاج على مرحلة سحب السموم من الجسم مما يؤدى إلى تعرض المريض الانتكاسة نتيجة غياب العلاج النفسي.
  • قلة وجود كوادر طبية مدربة في الدول العربية على استخدام برامج العلاج الحديثة.
  • اقتراب المسافة بين المركز العلاجي وبيئة المريض الإدمانية يسهل تسريب المواد المخدرة إليه ويشجعه على التعاطي مرة أخرى.

كم تكلفة علاج الإدمان في مصر؟

تتميز مصر بانخفاض تكلفتها العلاجية والتي تتراوح بين 4500 -13000 ريال سعودي شهريا، تختلف باختلاف مدة العلاج ومستوى الإقامة والخدمة الفندقية المقدمة.

هل تكلفة علاج الإدمان في مصر أرخص من دول الخليج؟

يتميز العلاج فى دول الخليج بارتفاع تكلفته بشكل كبير عن مصر فيصل في السعودية إلي 120 ألف ريال سنويا، وفي الكويت يرتفع إلي 130 ألف درهم سنويا، وذلك لقلة عدد مصحات العلاج فى الخليج وزيادة أعداد المرضى وعدم وجود أماكن كافية.

هل ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة الطبية؟

لا يدل ارتفاع تكلفة العلاج على جودة الخدمة الطبية على الإطلاق، بل الجودة تقاس بأساليب وبرامج العلاج المتقدمة إلي جانب الخبرة الطويلة ومستوى الاهتمام الشخصي والمتابعة المستمرة بعد العلاج.

ما هي أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر وأقلها في السعر؟

تقدم مستشفى التعافي أفضل خدمة طبية بأسعار مناسبة جدا وتسعى دائما إلى تخفيض التكلفة العلاجية على المرضى من خلال توفير مستويات إقامة مختلفة وغرف ثنائية، ثلاثية، ورباعية، وخدمات فندقية متنوعة مع تقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

لا تتوقف هنا…

هل علاج الإدمان في مصر يستحق عناء السفر إليه؟

سؤال يطرح نفسه بقوة على مرضى الإدمان من أبناء الدول العربية والإجابة ستجدها فى النتيجة الباهرة التي تحصل عليها والتي ندعوك لتخيل نفسك قد حققتها بالفعل من خلال رحلة علاجية سهلة خالية من الألم تشعر فيها بالراحة مع تحقيق نسب شفاء عالية بأسعار علاج مناسبة جدا ترضي عنها .

  • ما رأيك يتغيير حياتك بالكامل ونسيان الماضي تماما والإقامة فى منتجع علاجي وسياحي في نفس الوقت كالمتواجد في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان تجد فيه كافة الأنشطة الترفيهية من حمامات سباحة، وملاعب رياضي على أعلى مستوى.
  • بالتأكيد قد حلمت يوما بزيارة المناطق السياحية فى مصر، وقد أتت الفرصة للجمع بين رحلة علاجية وسياحية معا تكون دافع ومحفز على الاستمرار فى العلاج.
  • لماذا تحرم نفسك من أساليب علاج متطورة لا تطبق فى بلدك مثل برنامج العلاج النفسي والتشخيص المزدوج مع أن بإمكانك الحصول عليها في مصر باقل الاسعار.
  • الخبرة الطويلة ونسب الشفاء العالية تضمن تلك الحصول على نتيجة مضمونة وتحقيق الشفاء التام بدون انتكاسة.
  • لا تعرض نفسك للقلق والخوف من معرفة  الناس بادمانك، أما مع غيابك عن العمل وجود عذر للسفر إلى خارج يضمن لك العلاج فى سرية تامة وعدم تسرب أي معلومة عنك.
  • العلاج فى مصر يوفر عليك ومجازفة صعوبة العلاج فى الخارج والتواصل مع أطباء العلاج نفسي لا يحملون نفس لغتك وثقافتك العربية والإسلامية وبالتالي فقدان التواصل معهم وعدم التفاهم وتحقيق الشفاء فى نهاية. 

لماذا التعافي أفضل مستشفيات علاج الإدمان فى مصر؟

تتمتع مستشفى التعافي بعدد من المميزات التي جعلتها أفضل الأماكن العلاجية في مصر نظرا لعدة أسباب:

  1. تحمل مستشفى التعافي ترخيص من وزارة الصحة المصرية.
  2. تمتلك المستشفى خبرة 15 عاما في علاج الإدمان.
  3. تتواجد مستشفى التعافي في منتجع علاجي محاط بمناظر خلابة وتوفر جو صحي يشجع على العلاج.
  4. تحتوى المستشفى على فريق كامل يحتوي علي لكافة تخصصات لعلاج وليس التركيز على تخصص واحد.
  5. يتوفر في التعافي أحدث البرامج العلاجية المتنوعة التي تناسب جميع الحالات ومختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.