علاج الإدمان على المخدرات 8 خطوات تصل بك للتعافي التام دون ألم

علاج الإدمان على المخدرات ليس عبارة عن مجرد قرار تتخذه بالتوقف عن التعاطي والامتناع عن المخدر لفترة من الزمن تعود بعدها لدائرة الإدمان مرة أخرى، بل هو رحلة علاجية شاملة نتحمل في مراكز علاج الإدمان مسؤولية تغييرك تماما وعودتك لحياتك الطبيعية مرة أخرى بدون أن تتعرض للانتكاسة، ولكن ب 8 خطوات أساسية  تبدأ أولا باتخاذك قرار العلاج إما بنفسك أو بمساعدة من حولك.

ما هي خطوات علاج الإدمان على المخدرات بدون ألم؟

أول خطوات علاج الإدمان تبدأ بقرار تتخذه بنفسك وهو ما يصعب عليك القيام به، نظرا لسيطرة المخدر على مراكز المخ تماما ، أو أن يتولى من حولك التدخل وأخذ قرار العلاج نيابة عنك لإنقاذك من دائرة الإدمان بسرعة وتجنب مخاطره الكبيرة.
وذلك عبر الالتحاق بأحد مصحات علاج الإدمان والمرور برحلة علاجية تتراوح مدتها بين 3-6 شهور، والتي تشمل 8 خطوات تتضمن:

  1. إجراء فحص طبي شامل:


    إجراء فحص طبي شامل
    ما أن تبدأ علاج إدمان المخدرات حتى تخضع لفحص طبي شامل ودقيق يهدف للتعرف على  حالتك الصحية النفسية والجسدية، وإجراء تحاليل شاملة تتضمن (تحليل مخدرات، تحليل لفيروسات الإيدز وفيروس سي، تحليل لوظائف الكبد والكلى، صورة دم كاملة، قياس الضغط والسكر).
    بعدها يتم تسجيل البيانات المتعلقة بنوع المخدر، مدة إدمانك، تاريخك المرضي، حالتك الأسرية ووضعها في ملف سري لا يسمح سوى للطبيب المعالج بالإطلاع عليا.

  2. تحديد الأمراض النفسية والجسدية المصاحبة للإدمان:


    تحديد الأمراض النفسية والجسدية المصاحبة للإدمان
    بعد الفحص والتشخيص الطبي يتم تحديد الأمراض النفسية التي تعاني منها وتشمل هلاوس سمعية وبصرية، ضلالات، نوبات شك، فصام، اكتئاب، قلق وتوتر وسواس، ونوبات هياج وعنف. 
    ثم تحديد الأمراض الجسدية التي سببها المخدر مثل فيروس سي والإيدز،  أمراض القلب والجهاز التنفسي، وأمراض الكبد والكلى.

  3. اختيار برنامج علاجي مفصل يناسبك:

    اختيار برنامج علاجي مفصل يناسبك
    يقوم الفريق الطبي باختيار برنامج علاجي مفصل وفريد يناسب حالتك الصحية ، فلا يوجد برنامج واحد يطبق على الجميع  لأن لكل حالة خصوصية تحتاج إلى أسلوب علاجي مختلف عن الآخر.

  4. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:


    علاج أعراض الانسحاب بدون ألم
    نعلم جيدا أنك تخاف من المرور بتلك المرحلة بسبب ما تواجهه من أعراض انسحاب تشمل اضطرابات نوم، رغبة شديدة في المخدر، اكتئاب حاد ورغبة في الانتحار، نوبات هياج، هلاوس، آلام حادة، وارتفاع درجة الحرارة، والتي تستمر مدتها من 10-15 يوم.  
    ولكننا نطمئنك أنه يمكن تخطيها دون ألم من خلال برنامج دوائي لسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب بسهولة وبدون ألم تحت إشراف طبي دقيق، 
    و تحتاج معها إلى الالتحاق بأحد المصحات العلاجية للابتعاد عن مصادر المخدرات وسهولة السيطرة عليها فتتجنب أي مضاعفات.
    وعلى الرغم من أهميتها إلا أنها تشكل 30% من العلاج ولا يمكن اعتبارها علاج شامل إذا يتبقى الجزء الأكبر من العلاج وهو العلاج النفسي والتأهيل السلوكي.

  5. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

    العلاج النفسي والتأهيل السلوكي
    في تلك المرحلة من علاج الإدمان على المخدرات يبدأ التغيير الحقيقي من خلال تطبيق أحدث أساليب العلاج النفسي المبتكرة والتي تهدف إلى محو شخصيتك القديمة المرتبطة بالمخدر وإعادتك شخص جديد مرة أخرى  في مدة تتراوح بين 3-6 شهور ومن خلال:
    حضور جلسات علاج نفسي فردي:
    هي عبارة عن جلسات علاجية فردية تقام بينك وبين الطبيب المعالج 3 مرات أسبوعيا لمدة ساعة، تنفتح فيها على طبيبك ويتم علاج مشاكلك النفسية وأفكارك وردود أفعالك والأسباب التي دفعتك للتعاطي من البداية وعلاجها، وذلك للتخلص من الأسباب الرئيسية للإدمان.
    جلسات العلاج السلوكي المعرفي:
    الهدف من الإقلاع عن المخدرات هو التغيير والذي يكون من خلال جلسات برنامج العلاج السلوكي المعرفي، وهي جلسات تقام بينك وبين المعالج النفسي نهدف منها إلى:
     1- تغيير روتين حياتك و سلوكياتك، أفكارك السلبية، ردود أفعالك ومشاعرك التي كونها المخدر، واستبدالها بسلوكيات وأفكار أخرى صحية.
    2- إزالة أي شعور بالعجز والدونية وإعادة الثقة إلى نفسك وتغيير نظرتك للحياة ومن حولك.
    3- تعليمك كيفية التعامل مع مشاعر الاكتئاب، التوتر، حالة الاضطراب وعدم الاستقرار التي تمر بها والسيطرة عليها فلا تدفعك للتعاطي مرة أخرى.
    5- إدارة حياتك والتعامل الحكيم مع الضغوط الصعبة المادية والاجتماعية والصدمات النفسية التي تواجهك بهدوء وعقلانية.
    6- تعليمك كيف تقاوم أفكار التعاطي الملحة وحالة الاشتياق والرغبة الشديدة في المخدر والسيطرة عليها وإلهاء عقلك عنه.
    إقامة مجتمع صحي داعم:
    في رحلة التعافي من الإدمان يطبق منهج علاجي متطور يجمع بين الأسلوب الفردي والجماعي والذي يولي أهمية كبيرة لبرنامج ال12 خطوة وهو عبارة عن برنامج روحاني يتكون من 2 1 مبدأ يتم مناقشتها وتطبيقها في اجتماعات تقام بينك وبين المعالج النفسي ومرضى آخرين، تهدف إلى :
    تكوين مجتمع علاجي داعم تشعر معه بالألفة والانتماء من خلال مشاركة تجاربك وأفكارك ومشاعرك مع مرضى آخرين يمرون بنفس رحلتك العلاجية.
    تقوية صلتك الروحانية مع الله فتشعر بالثقة والأمل والحرية من خلال وجود قوى عظمى قادرة على تخلصك من سيطرة المخدر عليك.

  6. علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان:

    علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان
    يتم علاج الاضطرابات النفسية المعروفة بأمراض التشخيص المزدوج المصاحبة للإدمان من هلاوس، ضلالات، اكتئاب، قلق وتوتر، نوبات شك، وفصام من خلال أدوية وجلسات علاج نفسي تضمن عدم تكرارها مرة أخرى. 

  7. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

    التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة
    لا يقتصر العلاج على الإقامة في المصحة العلاجية بل يتم رعايتك بعد الخروج منها من خلال برنامج المتابعة بعد العلاج و يتضمن:
    اجتماعات مستمرة وزيارات دورية تذكرك بما تعلمته داخل المصحة و توفر لك بيئة صحية داعمة وبالتالي تمنعك من الانتكاسة.
    تحديد المحفزات التي تثير بداخلك الرغبة في التعاطي سواء كانت أماكن، أصدقاء، أشياء وتعلم كيفية تجنبها والتعامل معها لمنعك من الانتكاسة.
    مساعدتك على حل أي مشاكل تواجهك متعلقة بعلاقتك بنفسك أو من حولك قد تكون سبب في انتكاساتك.
    ملاحظة علامات التفكير في الانتكاسة مبكرا واللحاق بك قبل  أن تبدأ في التعاطي بالفعل.

  8. استمرار المتابعة بعد العلاج:

    استمرار المتابعة بعد العلاج
    لا يقتصر العلاج على الإقامة في المصحة العلاجية فقط بل يتم رعايتك بعد الخروج منها من خلال برنامج المتابعة بعد العلاج و يتضمن:
    اجتماعات مستمرة وزيارات دورية تذكرك بما تعلمته داخل المصحة و توفر لك بيئة صحية داعمة وبالتالي تمنعك من الانتكاسة.
    تحديد المحفزات التي تثير بداخلك والرغبة في التعاطي سواء كانت أماكن، أصدقاء، أشياء وتعلم كيفية تجنبها والتعامل معها لمنعك من الانتكاسة.
    مساعدتك على حل أي مشاكل تواجهك متعلقة بعلاقتك بنفسك أو من حولك قد تكون سبب في انتكاساتك.
    ملاحظة علامات التفكير في الانتكاسة مبكرا واللحاق بك قبل  أن تبدأ في التعاطي بالفعل.

اقرأ أيضاً عن أسعار علاج الإدمان تعرف على التكلفة قبل بدء العلاج 

لماذا يجب عليك الإسراع في علاج الإدمان؟

كل لحظة تقضيها في حياة الإدمان تقربك أكثر من السجن أو الوفاة، وتدمر حياتك وحياة أسرتك بأكملها، لذا فكلما أسرعت في العلاج كلما جنبت نفسك مصير مظلم ووصلت إلى التعافي بسرعة وبشكل أسهل، وذلك لعدة أسباب:

1. تجنب أضرار الإدمان الخطيرة:

كلما تم الإسراع في التوقف عن التعاطي وبدء علاج الإدمان كلما حميت نفسك من أضرار الإدمان الخطيرة والتي قد تصل للإصابة باضطرابات عقلية ونفسية تتضمن الفصام، هلاوس سمعية وبصرية، نوبات شك، اكتئاب حاد قد يصل للإنتحار.

وتجنبت آثاره الجسدية والتي تصل إلى الإصابة بالإيدز، فيروس سي، السرطان، وجلطات القلب والرئة التي تحدث بسبب الإدمان.

2. التخفيف من أعراض الانسحاب:

العلاج السريع يجعلك تواجه أعراض انسحاب سهلة تتخلص منها بسرعة وبأمان تام نتيجة انخفاض نسبة السموم في جسمك وقلة درجة إدمانك على المخدر، وعلى العكس كلما تأخرت في العلاج واجهتك أعراض انسحاب خطيرة قد تسبب مضاعفات.

3. الوصول إلى التعافي بسرعة وتجنب الانتكاسة:

الإسراع في العلاج يقلل من إدمان المخدر ويساعدك على التخلص من سلوكياتك وأفكارك المتعلقة به بسهولة وسرعة، وبالتالي سهولة سيطرتك على الرغبة في المخدر وعودتك لحالتك الطبيعية بسرعة فتقل نسبة تعرضك للانتكاسة.

4. قلة مدة العلاج وبالتالي انخفاض التكلفة:

سرعتك في الخضوع للعلاج تقلل من المدة التي تحتاجها للتعافي والبقاء في المصحة العلاجية بسبب سرعة التعافي، وبالتالي انخفاض التكلفة العلاجية في المقابل.

5. تجنب التعرض للجرعة الزائدة وخطر الوفاة:

بالتأكيد سمعت عن مرضى يتعرضون لخطر الجرعة الزائدة والوفاة، لذا كلما أسرعت في العلاج وتوقفت عن التعاطي تجنبت ذلك المصير والذي يحدث بسبب تناول جرعات كبيرة ينتج عنه حدوث التسمم والوفاة.

6. تجنب السجن والحفاظ على سمعة الأسرة:

السجن هو مصير آخر يؤدي إليه الإدمان بسبب ارتكاب جرائم السرقة والقتل، وكلما أسرعت في العلاج تجنبت ذلك.

اقرأ أيضاً عن كيف تختار أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة؟ 

كيف تقوم ببدء رحلة علاج الإدمان؟

بدأ رحلة العلاج يكون بالتواصل معنا في مستشفى التعافي من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف نقوم فورا باستقبالك وتوقيع الكشف الطبي عليك وبدء خطة العلاج  التي نضمن لك فيها الوصول للشفاء التام ونظرا لعدة أسباب تشمل:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

في مصحة التعافي نحمل ترخيص من كافة الجهات الرسمية بتقديم خدماتنا الطبية في علاج الإدمان نلتزم فه بتقديم أعلى معايير الجودة الطبية في أساليب العلاج أماكن الاقامة، الأنظمة الغذائية ، وأنظمة الآمان مما يضمن لك الحصول على خدمة علاجية موثوقة.

2. خبرة 15 عاما:

نمتلك خبرة 15 عاما في علاج إدمان المخدرات أهلتنا لتحقيق معدلات شفاء مرتفعة وصلت إلى علاج أكثر من 12 ألف حالة إدمان بنسب شفاء تخطت ال90%.

3. خدمات فندقية فاخر:

في التعافي أنت في منتجع علاجي فاخر يقدم لك خدمات فندقية على أعلى مستوى وغرف إقامة وأجنحة توفر لك أعلى درجات الراحة والرفاهية فتشعر أنك في رحلة ترفيهية وليس في مهمة علاج.

4. أحدث أساليب العلاج النفسي:

نقدم لك أحدث أساليب العلاج النفسي المبتكرة والتي تتضمن برامج العلاج النفسي والسلوكي المعرفي تعالج أسباب الادمان وتحدث تغيير شامل في حياتك تنسى معه حياتك السابقة و آثار الادمان عليك.

5.فريق طبي مؤهل على أعلى مستوى:

نمتلك فريق من الأطباء النفسيين، الممرضين، والأخصائيين النفسيين مؤهلين على أعلى مستوى  يتعاملون معك كصديق مقرب وليس مجرد حالة عابرة ، يفهمون جيدا مشاعرك وأفكارك وتغييرها من خلال خطة علاج تناسبك،  وذلك بأعداد كبيرة لتوجيه كافة اهتمامهم عليك وتوفير أعلى درجات الرعاية والاهتمام الطبي علي مدار ال24 ساعة.

6. أنظمة أمان صارمة:

لدينا أنظمة أمان صارمة وأعداد كبيرة من أفراد الأمن المدربين يوفرون لك أقصى درجات الحماية والآمان.

7. خدمة الاصطحاب من المطار:

بمجرد أن تأتي مصر تجدنا في استقبالك بالمطار بسيارات مجهزة تقوم باصطحابك أنت ومرافقك إلى المصحة وأماكن الإقامة.

8. شهادة طبية موثقة:

لا تقلق من الغياب عن العمل أثناء العلاج، لأننا نقدم لك شهادة طبية رسمية وموثقة لا نذكر فيها مرض الإدمان تستطيع بها أخذ أجازة من العمل أو الدراسة خلال فترة العلاج والعودة إليه مرة أخرى بعد انتهائه.

9. تكلفة مناسبة:

نقدم لك العلاج وخدماتنا الطبية بتكلفة مادية مناسبة جدا بعيدة عن المبالغة أو الاستغلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

28 فكرة عن “علاج الإدمان على المخدرات 8 خطوات تصل بك للتعافي التام دون ألم”

    1. مساء الخير أستاذ عطية أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      مدة العلاج تتراوح بين 3-6 شهور وبالنسبة للأسعار وتكلفة العلاج يمكنك معرفتها من خلال التواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في اي وقت