علاج الإدمان على المخدرات 9 خطوات تصل بك للتعافي التام دون ألم

وقت القراءة: 8 دقائق
2021-11-06

علاج الإدمان على المخدرات ليس عبارة عن قرار تتخذه بالتوقف عن التعاطي والامتناع عن المخدر وعلاج الأعراض الانسحابية لفترة من الزمن تعود بعدها لدائرة الإدمان مرة أخرى، بل هو رحلة علاجية شاملة نتحمل في مستشفيات علاج الإدمان مسؤولية تغييرك تماما وعودتك لحياتك الطبيعية مرة أخرى بدون أن تتعرض للانتكاسة، عبر المرور ب9 خطوات أساسية تتناول الجانب الجسدي والنفسي معا وتضمن الحصول على تعافي شامل مدى الحياة.

لماذا تفشل في علاج الإدمان بمفردك؟

لماذا تفشل في علاج الإدمان بمفردك

يسبب إدمان المخدرات اعتماد مراكز المخ على المخدر وعدم قدرة وظائف الجسم على العمل بشكل طبيعي بدونه، وبالتالي أي محاولة منك لتقليل الجرعة أو التوقف عن التعاطي تواجهك أعراض انسحاب ورغبة شديدة في المخدر تجبرك على العودة إليه مرة أخرى.

لذا فإن فشلك في علاج الإدمان بمفردك لا تتحمل أنت مسؤوليته وإنما ويحدث بدون إرادتك فمرضك يسيطر عليك ويحتاج إلى مساعدة من أحد مصحات علاج الإدمان طبية تجبرك على التوقف عن التعاطي وتعلمك كيف تسيطر على رغبتك في المخدر مع تغييرك بشكل تام وإعادتك شخص طبيعي مرة أخرى وبالتالي منعك من الانتكاسة.

خطوات علاج الإدمان على المخدرات نهائيا دون ألم:

علاج الإدمان ليس فقط امتناعك عن التعاطي، وإنما هو رحلة شاملة يجب أن تطبق في أحد مستشفيات علاج الادمان المتخصصة، نكون معك فيها خطوة بخطوة، نهدف منها إلى اقتلاع الإدمان من جذوره وإعادة السيطرة على حياتك مرة أخرى نمنحك فيها التغيير ونكون جسر يعبر بك للحياة وحائط صد يحميك من الانتكاسة.

  1. اتخذ قرار علاج الإدمان:

    اتخاذ قرار العلاج
    أول خطوة في علاج الإدمان هو اتخاذ القرار بالتوقف عن التعاطي وبدء العلاج، وإما أن يكون بمفردك وهو ما يصعب تحقيقه بسبب سيطرة المخدر على مراكز المخ بشكل تام وإجباره لك على العودة للتعاطي، أو بمساعدة طبية من أحد مراكز علاج الإدمان تدفعك للعلاج وبدء برنامج علاجي شامل.

  2. إجراء فحص طبي شامل:

    إجراء فحص طبي شامل
    ما أن تبدأ علاج إدمان المخدرات حتى تخضع لفحص طبي شامل ودقيق يهدف للتعرف على حالتك الصحية ، وإجراء تحاليل شاملة تتضمن تحليل مخدرات، تحليل فيروسات، صورة دم كاملة، نستطيع بعدها تحديد الأمراض النفسية والجسدية التي تعاني منها.

  3. اختيار برنامج علاج إدمان يناسبك:

    اختيار برنامج علاجي يناسبك
    بعد الفحص يقوم الفريق الطبي باختيار برنامج علاجي مفصل وفريد يناسب حالتك الصحية ، فلا يوجد برنامج واحد يطبق على الجميع لأن لكل حالة خصوصية تحتاج إلى أسلوب علاجي مختلف عن الآخر.

  4. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

    علاج أعراض الانسحاب بدون ألم
    نعلم جيدا أنك تخاف من المرور بتلك المرحلة بسبب ما تواجهه من أعراض انسحاب تجبرك على العودة للتعاطي مرة أخرى و التي تشمل (اضطرابات نوم، رغبة شديدة في المخدر، اكتئاب حاد ورغبة في الانتحار، نوبات هياج، هلاوس سمعية وبصرية، آلام حادة في الجسم، ارتفاع درجة الحرارة).
    ولكننا نطمئنك أنك سوف تتخطاها دون ألم من خلال:
    وضع بروتوكول دوائي لسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب بسهولة وبدون ألم تحت إشراف طبي دقيق.
    توفير رعاية مستمرة على مدار ال24 ساعة يتم فيها متابعة وظائفك الحيوية.
    وضع نظام غذائي صحي لتعزيز مناعة الجسم ومساعدتك على مواجهة تلك الأعراض.
    وعلى الرغم من أهمية تلك المرحلة إلا أنها تشكل 30% من علاج الإدمان ولا يمكن اعتبارها علاج شامل إذا يتبقى الجزء الأكبر من العلاج وهو العلاج النفسي والتأهيل السلوكي.

  5. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

    العلاج النفسي والتأهيل السلوكي
    في تلك المرحلة من علاج الإدمان على المخدرات يبدأ التغيير الحقيقي من خلال تطبيق أحدث أساليب العلاج النفسي المبتكرة والتي تهدف إلى محو شخصيتك القديمة المرتبطة بالمخدر وإعادتك شخص طبيعي مرة أخرى، من خلال:
    تغيير سلوكياتك و أفكارك السلبية، واستبدالها بسلوكيات وأفكار أخرى صحية من خلال العلاج المعرفي السلوكي.
    تعليمك كيفية التعامل مع مشاعر الاكتئاب و التوتر التي تمر بها والسيطرة عليها فلا تدفعك للتعاطي مرة أخرى.
    مقاومة أفكار التعاطي الملحة والسيطرة على الرغبة الشديدة في المخدر وإلهاء عقلك عنه.
    جلسات علاج جماعية تشارك فيها أفكارك مع مرضى آخرين يمرون بنفس رحلتك العلاجية مما يشجعك على الاستمرار في العلاج.

  6. علاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان:

    علاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان
    يتم علاج الاضطرابات النفسية المعروفة المصاحبة للإدمان من هلاوس، ضلالات، اكتئاب، قلق وتوتر، نوبات شك، وفصام من خلال أدوية علاج الإدمان وجلسات علاج نفسي تضمن عدم تكرارها مرة أخرى.

  7. التأهيل الاجتماعي :

    التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة
    يتم تأهيلك اجتماعيا وتعليمك كيف تعيش في العالم الخارجي وتتعامل مع ضغوطه والمواقف الصعبة التي تواجهك بدون المخدر لمنعك من الانتكاسة، مع إعادتك لصفوف الدراسة مرة أخرى أو منحك دورات تدريبية لمساعدتك على إيجاد عمل.

  8. تجنب العوامل التي تشجعك على التعاطي:

     تجنب العوامل التي تشجعك على التعاطي
    يتم تحديد المحفزات التي تثير بداخلك الرغبة في التعاطي سواء كانت أماكن، أصدقاء، أشياء وتعلم كيفية تجنبها والتعامل معها في حالة الاضطرار لمواجهتها وذلك لمنعك من الانتكاسة.

  9. . استمرار المتابعة بعد علاج الإدمان:

    استمرار المتابعة بعد العلاج
    يتم الاستمرار في رعايتك حتى بعد الخروج من المستشفى من خلال برنامج المتابعة بعد العلاج و يتضمن:
    اجتماعات وزيارات تذكرك بما تعلمته داخل المستشفى و توفر لك بيئة صحية داعمة وبالتالي تمنعك من الانتكاسة.
    إجراء تحليل مخدرات بصفة دورية للتأكد من عدم عودتك التعاطي.

كيف تقنع ابنك بعلاج الإدمان؟

كيف تقنع ابنك بعلاج الإدمان

ندرك أن أكبر مشكلة تواجهك هو رفض ابنك المدمن للعلاج حتى مع وعوده المستمرة لك والتي لا تتحقق، وربما تكون طريقة تعاملك معه سببه في ذلك الرفض، لذا إليك نصائح يقدمها لك الأطباء تساعدك على إقناع الابن المدمن بعلاج الإدمان تشمل:

1. لا تعامله بعنف:

تجنب تماما لغة العنف والغضب، واتبع أسلوب مبني على الحب والعطف والصداقة حتى يستطيع تقبل كلامك وسهولة إقناعه بعلاج الإدمان.

2. أظهر له أضرار الإدمان عليه:

أذكر له أضرار المخدرات عليه، ومدى التغيير الحادث في حياته وكيف تحول من شخص ناجح لشخص أسير للمخدرات، ورغبتك في مساعدته ورؤيته في أفضل حال.

3. لا تمنحه الأموال:

امنع عنه أي أموال مهما ألح في طلبها منك، حتى لا يستطيع من خلالها الحصول على المخدرات.

4. لا تعامله كمذنب:

ابنك مريض وليس مجرم أو مذنب فلا تعامله كشخص مخطئ يستوجب العقاب واللوم وإنما تعامل معه باعتباره مريض يحتاج عطف واحتواء.

5. ادفعه للعلاج:

شجعه دائما على العلاج وأخبره أنك تثق به وفي قدرته على التغلب على مرضه، والانتصار على المخدرات، حتى تعزز من ثقته بنفسه وتسهل من قبوله لفكرة علاج الإدمان.

6. خذ عنه قرار العلاج:

بعد جميع المحاولات السابقة يصبح الحل الأخير أن تتخذ عنه قرار العلاج وتطلب المساعدة الطبية بشكل فوري وتسارع في إلحاقه ببرنامج متخصص في علاج الإدمان.

لماذا يجب عليك الإسراع في علاج الإدمان؟

كل لحظة تقضيها في حياة الإدمان تقربك أكثر من السجن أو الوفاة، وتدمر حياتك وحياة أسرتك بأكملها، لذا فكلما أسرعت في العلاج كلما جنبت نفسك مصير مظلم ووصلت إلى التعافي بسرعة وبشكل أسهل، وذلك لعدة أسباب:

1. تجنب أضرار الإدمان الخطيرة:

كلما تم الإسراع في التوقف عن التعاطي وبدء علاج الإدمان كلما حميت نفسك من أضرار الإدمان الخطيرة والتي قد تصل للإصابة باضطرابات عقلية ونفسية تتضمن الفصام، هلاوس سمعية وبصرية، نوبات شك، اكتئاب حاد قد يصل للانتحار، وتجنبت آثاره الجسدية والتي تصل إلى الإصابة بالإيدز، فيروس سي، السرطان، وجلطات القلب والرئة التي تحدث بسبب الإدمان.

2. التخفيف من أعراض الانسحاب:

علاج الإدمان السريع يجعلك تواجه أعراض انسحاب سهلة تتخلص منها بسرعة وبأمان تام نتيجة انخفاض نسبة السموم في جسمك وقلة درجة إدمانك على المخدر، وعلى العكس كلما تأخرت في العلاج واجهتك أعراض انسحاب خطيرة قد تسبب مضاعفات.

3. الوصول إلى التعافي بسرعة وتجنب الانتكاسة:

الإسراع في العلاج يقلل من إدمان المخدر ويساعدك على التخلص من سلوكياتك وأفكارك المتعلقة به بسهولة وسرعة، وبالتالي سهولة سيطرتك على الرغبة في المخدر وعودتك لحالتك الطبيعية بسرعة فتقل نسبة تعرضك للانتكاسة.

4. قلة مدة علاج الإدمان:

سرعتك في الخضوع للعلاج تقلل من مدة التي تحتاجها للتعافي والبقاء في المستشفى العلاجي بسبب سرعة التعافي والوصول للشفاء التام.

5. تجنب التعرض للجرعة الزائدة وخطر الوفاة:

بالتأكيد سمعت عن مرضى يتعرضون لخطر الجرعة الزائدة والوفاة، لذا كلما أسرعت في علاج الإدمان وتوقفت عن التعاطي تجنبت ذلك المصير والذي يحدث بسبب تناول جرعات كبيرة ينتج عنه حدوث التسمم والوفاة.

6. إنقاذ سمعتك وعدم تسريب خبر إدمانك:

بالتأكيد لا تريد أن يعرف أحد بإدمانك و حدوث فضيحة لنفسك وأسرتك تظل تدفع ثمنها طوال حياتك، العلاج فقط يحميك من ذلك المستقبل المظلم ويجعلك تعيش بشكل طبيعي داخل المجتمع.

كيف تختار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان؟

كيف تختار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان

اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان هو أول خطوة في رحلة التعافي، ويكون ذلك بناء على معايير طبية يجب أن تتأكد من توفرها لتضمن حصولك على خدمة مضمونة تشمل:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

يجب أن تحمل المستشفى ترخيص من وزارة الصحة يسمح له بتقديم خدماته الطبية في علاج الإدمان لالتزامه بتقديم أعلى معايير الجودة الطبية في أساليب العلاج، أماكن الإقامة، الأنظمة الغذائية ، وأنظمة الآمان مما يضمن لك الحصول على خدمة علاجية موثوقة.

2. خبرة طويلة في علاج الإدمان:

يجب أن تمتلك المستشفى خبرة طويلة في علاج إدمان المخدرات استطاع خلالها علاج أعداد كبيرة من المرضى وحقق نسب شفاء مرتفعة بدون انتكاسة.

3. إقامة فندقية فاخرة:

يجب أن تتواجد المستشفى في إقامة فندقية على أعلى مستوى، تتضمن غرف إقامة فاخرة وأجنحة توفر لك أعلى درجات الراحة والرفاهية فتشعر أنك في رحلة ترفيهية وليس في مهمة علاج.

4. أحدث أساليب العلاج النفسي:

تأكد من أن المستشفى تطبق أحدث أساليب العلاج النفسي المبتكرة والتي تتضمن برامج العلاج النفسي والسلوكي المعرفي تعالج أسباب الإدمان وتحدث تغيير شامل في حياتك تنسى معه حياتك السابقة و آثار الادمان عليك.

5. فريق طبي مؤهل على أعلى مستوى:

تأكد من امتلاك المستشفى فريق من الأطباء النفسيين، الممرضين، والأخصائيين النفسيين مؤهلين على أعلى مستوى يتعاملون معك كصديق مقرب وليس مجرد حالة عابرة ، يفهمون جيدا مشاعرك وأفكارك وتغييرها من خلال خطة علاج تناسبك، وذلك بأعداد كبيرة لتوجيه كافة اهتمامهم عليك وتوفير أعلى درجات الرعاية والاهتمام الطبي على مدار ال24 ساعة.

6. أنظمة أمان صارمة:

من المهم للغاية توفر أنظمة أمان صارمة وأعداد كبيرة من أفراد الأمن المدربين يوفرون لك أقصى درجات الحماية والآمان.

7. برامج للرعاية بعد علاج الإدمان:

تأكد من أن المستشفى تستمر في متابعته لك بعد الخروج منه ويوفر لك الرعاية والتوجية من خلال الاجتماعات والأنشطة التي تضمن استمرار التعافي وتجنب الانتكاسة.

أسئلة شائعة عن علاج الإدمان:

لم تنتهي أسئلتك حول علاج الإدمان بعد؟ إليك أبرز الأسئلة التي تفكر فيها عند القيام برحلة علاج الإدمان و إجابتنا عليها.

ما هي مدة علاج الإدمان؟

تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر ولكنها تتراوح بين 10-15 يوم في مرحلة سحب السموم، ومن 3-6 شهور في مرحلة العلاج النفسي.

هل المدمن يرجع شخص طبيعي مرة أخرى؟

من الممكن أن يرجع المدمن طبيعي بعد العلاج ولكن فقط إذا خضع لعلاج نفسي شامل يغير طريقة تفكيره وسلوكياته ويعلمه كيف يعيش دون المخدر.

ما خطورة علاج الإدمان في المنزل؟

العلاج في المنزل يشكل خطورة كبيرة فهو لا يوفر رقابة دقيقة خلال فترة أعراض الانسحاب مما يعرض حياتك أنت ومن حولك للخطر، كما أن المنزل لا يوفر بيئة داعمة ويسهل تسريب المخدرات من خلاله مما يعرضك للانتكاسة.

هل يمكن تناول أدوية علاج الإدمان دون طبيب؟

لا يمكن تناول أدوية علاج الإدمان دون طبيب حتى لا تتعرض لآثار صحية خطيرة قد تصل لدرجة الإدمان البديل عليها.

كلمة من مستشفى التعافي…

كل لحظة تقضيها في حياة الإدمان تعرض حياتك وحياة من تحبهم للخطر، العلاج وحده هو من ينقذك من ذلك الداء ويجنبك مصير ينتهي بالسجن أو الوفاة، لا تؤجله أكثر من ذلك وسارع في إنقاذ نفسك والتخلص من الإدمان نهائيا دون ألم أو انتكاسة

28 فكرة عن “علاج الإدمان على المخدرات 9 خطوات تصل بك للتعافي التام دون ألم”

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ عطية أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      مدة العلاج تتراوح بين 3-6 شهور وبالنسبة للأسعار وتكلفة العلاج يمكنك معرفتها من خلال التواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في اي وقت

  1. لدي ابن يطعطه والحين صار ما يجمع كثير او يفوت هو رضي بي العلاج لله يسعدك ابي مساعده

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ عيوش أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      ابن حضرتك في حاجة فورية للالتحاق ببرنامج علاجي يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، تأهيله نفسياو تغيير أفكاره وسلوكه ونظرتك إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، إحاطته بمجتمع علاجي داعم، وتدريبه على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ نور أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  2. ممكن اعرف طريقه علاج ادمان البروفين والمهدئات .. وبتاخد فتره آد ايه ف المصحه وهو تقريبا بقاله ٨ شهور بيشرب

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذة إيمان أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      علاج إدمان البورفين يمر ب3مراحل تتضمن علاج أعراض الانسحاب بدون ألم، العلاج النفسي والتأهيل السلوكي وتغيير سلوكيات وأفكار المريض السلبية واستبدالها بأفكار ايجابية، التأهيل الاجتماعي لتدريب المريض على العيش بدن مخدر ومقاومة الرغبة في التعاطي لمنع الانتكاسة.
      تتراوح مدةالعلاج بين 3-6 شهور.
      للحجز والاستفسار تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. انا اتعاطى الترامادول من فتره تتروح 15 سنه هل من السهل الابتعاد. والرجوع إلى الحياة الطبيعية ارجو اارد

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      من الممكن جدا الابتعاد عن الترامادول والتخلص منه نهائيا ولكنك تحتاج إلى برنامج علاجي يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، التدريب على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة.
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  4. عندي صديق عزيز مدمن مخدرات و يعاني من مرض الفصام من فضلك كيف يمكنني مساعدته

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذة فيفي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      المريض في حاجة إلى برنامج علاجي يتناسب مع حالته الصحية يتضمن سحب السموم دون ألم، علاج الفصام الذي في الاغلب هو السبب الرئيسي في دفعه للإدمان وإعادة تأهيله سلوكيا، التدريب على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  5. السلام عليكم يادكتور احتاج اسم علاج يبعد عني المخدرات مثل الحشيش والحبوب وماعندي فلوس عشان اتعالج هل من علاج صيدلي يساعد ؟

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ فهد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      يجب توقيع الكشف الطبي عليك اولا لاختيار البرنامج العلاجي المناسب لحالتك الصحية والذي يتضمن سحب السموم وعلاج اعراض الانسحاب دون ألم، العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، التدريب على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة، ويتوفر لدينا برامج علاجية تناسب جميع المستويات الاقتصادية وغرف اقامة بتكلفة منخفضة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      وعليكم أستاذ ميشيل أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      أول طريق للعلاج هو التوقف الفوري عن تعاطي المخدر والخضوع لبرنامج علاجي يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، التدريب على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة، مع استمرار المتابعة والرعاية بعد العلاج للتأكد من الالتزام بالخطة العلاجية
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ سعد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      أنت في حاجة إلى برنامج متخصص في علاج إدمان الترامادول يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، العلاج النفسي وتغيير السلوك والأفكار العامة، ثم التأهيل الاجتماعي والتدريب على العيش بدون مخدر وتجنب العوامل التي تدفع إلية لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  6. احتاج معرفة العلامات الخطيره التي تظهر على مدمن حبوب ابو قوسين لمعرفة هل هو في مرحلة للحاجه للعلاج ام مايحتاج
    ارجو الاجابه للضروره القصوى

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير يا فندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الاعراض التي تدل على الوقوع في ادمان الكبتاجون (ابو قوسين) عدم القدرة على التوقف عن التعاطي، مواجهة اعراض الانسحاب، الهلاوس السمعية والبصرية، جنون العظمة، الشك المستمرة، العنف والهياج الشديد، الاكتئاب الحاد، زيادة ضربات القلب،مشاكل في الكبد والكلى، جروح في الوجه، تساقط اوتسوس الاسنان
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذة بسمة أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      علاج الإدمان من المخدرات يتم من خلال برنامج علاجي يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، علاج جوانب الإدمان النفسية والأسباب التي دفعت إليه والتأهيل الاجتماعي لمنع الانتكاسة، وللحصول عليه تواصلي معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  7. محمد القحطاني

    لي إبن يتعاطي المخدرات والحبوب وأحتاج إلي إقناعه بعلاج الإدمان ؟

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ محمد
      أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما يمر به ابنك ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      حتى تقنع ابنك بالعلاج أنت في حاجة للقيام بعدة خطوات تبدأ بالمواجهة واخباره بمعرفتك خبر ادمانه والالتزام بالهدوء التام واظهار مشاعر التعاطف والثقة، مع الابتعاد تماما عن الغضب أو اللوم، واظهر لابنك تفهمك لعجزه عن التوقف وأنك بجواره حتى يحصل على المساعده، مع ضرورة عدم منحه أي أموال حتى لا يستغلها في الحصول على المخدر، والإسراع في طلب المساعدة الطبية بشكل فوري حتى لا يتمادى أكثر في حياة الإدمان ويزداد تمسك بها.
      وما أن تبدأ مرحلة العلاج حتى يخضع لعدة خطوات تشمل الفحص الطبي، وسحب السموم دون ألم، وعلاج أسباب الإدمان النفسية والأمراض المصاحبة له إلى جانب التأهيل الاجتماعي ومنع حدوث الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 0020120359116 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  8. لدي ابن يتعاطي المخدرات منذ فترة ورافض فكره العلاج، اتصرف معاه ازاي ؟

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذة فاتن
      أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما يمر به ابنك ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      حتى تقنعي ابنك بالعلاج أنتي في حاجة لاستخدام أسلوب هاديء في الحوار وإظهار التعاطف والحب والدعم إلى جانب الثقة في قدته على التخلص من الإدمان، وتجنبي تماما أسلوب الغضب واللوم والعتاب فهو في حاجة لمعاملته كمريض وليس مجرم، إلى جانب إظهار الضرر الذي حدث له بسبب المخدر ومدى الانهيار الحادث في حياته حتى يدرك إلى أي المراحل وصل إليها، وسرعة طلب المساعدة الطبية وإلحاقه ببرنامج علاجي متخصص.
      للحجز والاستفسار تواصلي معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    2. اخويا كان له في الحشيش والمخدرات ودحين تركها وصار يحس بصداع وكسل ومعاه قوة فهاوه ايش الحل؟؟؟؟

      1. طبيب التعافي

        مساء الخير يا فندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
        في البداية نأسف جدا لما تمر به ويمر به أخيك ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
        ما يمر به اخيك ناتج عن الاعراض الانسحابية المترتبة عن التوقف عن التعاطي ويحتاج معها إلى برنامج علاجي يتضمن سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، ثم العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، ثم التدريب على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
        للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *