علاج الإدمان من الهيروين كيف يتم؟ وما هي طرق تجنب الانتكاسة؟

علاج الإدمان من الهيروين والتغلب علي اعراضه الانسحابية

علاج الإدمان من الهيروين  كيف يخلصك منه بدون أن تشعر بأي ألم؟ وما هي خطوات علاج الإدمان  التي تصل بك إلى التعافي التام بدون انتكاسة؟ تلك أكثر الأسئلة التي تدور في عقلك قبل بدء رحلة علاج الهيروين تحتاج معها إلى معرفة تفاصيل رحلة العلاج بدءا من كيفية إقناع المريض به مرورا بسحب السموم وضمان عدم الانتكاسة.

كيف يحدث الإدمان على الهيروين؟

يعد الهيروين أحد المواد المخدرة المصنعة معمليا و المشتقة من مادة الأفيون المهدئة للجهاز العصبي، والتي تسبب تأثير إدماني قوي عند تعاطيها لفترات طويلةو يحتاج معه إلى التوقف الفوري ومعرفة معايير اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان الموثوقة للعلاج منه نهائيا، ويحدث ذلك الإدمان نتيجة عدة أسباب:

  • يسبب الهيروين زيادة في إفراز هرمونات السعادة في المخ مثل السيروتونين والأندروفين وبالتالي تدخل في حالة نشوة واسترخاء.
  •  عندما تقوم بتكرار جرعات المخدر للحصول على نفس تأثير النشوة والسعادة  يحدث ارتباط بين المخدر و مستقبلات الأفيون في المخ مما يؤدي إلى حدوث اعتماد عليها.
  • لا يكتفي المخ بالجرعة المعتادة بل يميل إلى زيادة الجرعة للحصول على تاثير أكبر وهو ما يعرف بالتحمل نتيجة ضعف شعور النشوة في الجرعات الأولى.
  • يصبح الهيروين محور حياتك وفي حالة التوقف عن التعاطي سوف تواجه أعراض انسحاب الهيروين الصعبة.

استمر في القراءة…

ما هي أعراض إدمان الهيروين؟

يؤدي إدمان الهيروين إلى ظهور بعض العلامات التي تحتاج إلى الانتباه  لها وسرعة التدخل وبدء العلاج:

  • رغبة شديدة في المخدر.
  • القلق والتوتر.
  • فقدان الشعور بالألم.
  • تقلبات حادة في المزاج.
  • النعاس الشديد والدوخة والدوار.
  • العزلة الاجتماعية.
  • اضطرابات الشهية.
  • سيلان أنفي ودمعي.
  • بطء في التنفس.

أكمل معنا…

ما هي مضاعفات إدمان الهيروين؟

ترددك في العلاج والاستمرار في إدمان الهيروين يعرضك لمضاعفات خطيرة تزيد من سوء وتدهور الحالة الصحية وربما صعوبة العلاج فيما بعد وتتضمن:

  • اكتئاب حاد يصل للانتحار.
  • هلاوس سمعية وبصرية
  • الإصابة بالأمراض المعدية كالإيدز وفيروس سي..
  • سكتات قلبية ودماغية.
  • انخفاض في ضربات القلب.
  • نوبات عنف و هياج.
  • تلف وظائف الكبد والكلى.
  • الفصل عن العمل أو الدراسة.
  • التعرض لخطر الجرعة الزائدة و حدوث الوفاة.
اقرأ أيضاً عن أسعار علاج الإدمان في مصر تعرف على التكلفة قبل بدء العلاج 


ما هي خطوات علاج الإدمان من الهيروين؟

الوقت اللازم: 180 يوم.

علاج إدمان الهيروين هو رحلة علاجية تتضمن عدة خطوات تبدأ من لحظة التدخل الطبي والإقناع بالعلاج مرورا بسحب السموم والعلاج النفسي لضمان عدم الانتكاسة وتستغرق مدة علاج الإدمان من الهيروين من 10-15 يوم  في مرحلة سحب السموم، ومن 3-6 شهور في مرحلة العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي وتشمل:

  1. التدخل وإقناع المريض بالعلاج:

    تختص تلك المرحلة في علاج إدمان الهيروين بمريض الإدمان الذي يرفض العلاج ، ويكون ذلك بسبب سيطرة المخدر على وظائف جسمه وعدم قدرته على اتخاذ قرار العلاج وليس عدم  رغبته فيحتاج ذلك إلى  اتباع بعض المحاولات معه لإقناعه تتضمن:
    التعامل بهدوء والابتعاد عن الغضب والعنف.
    التعامل معه كونه مريض يحتاج إلى مساعدة وليس شخص مذنب أو سيئ الخلق يتطلب عقاب.
    عدم إشعاره بالذنب والعار وإشعاره بالحب والدعم والتشجيع علي العلاج.
    عدم منحه أي أموال وإبعاده عن الأصدقاء اللذين يشجعونه على التعاطي,
    وفي حالة عدم الاستجابة لا يصبح أمامك سوى التدخل لإنقاذه واتخاذ قرار العلاج عنه عنه ويكون بطلب المساعدة الطبية وسوف يقوم الفريق الطبي بإحضاره من المنزل إلى المصحة التلقي العلاج.
    التدخل والإقناع بالعلاج

  2. الفحص الطبي والتشخيص الدقيق:

    تعد أول الإجراءات العملية المتبعة عند بدء رحلة علاج الإدمان على الهيروين،  يخضع المريض فيها لكشف طبي دقيق وإجراء كافة التحاليل التي تتضمن تحليل فيروسات، تحليل وظائف كبد وكلى، تحليل مخدرات وذلك لتحديد حالته الصحية ومدى التردي الحادث فيها وتأثير المخدر عليها.
    و بناء على ذلك يتم تحديد خطة العلاج المفصله المناسبة له.

    الفحص الطبي والتشخيص الدقيق

  3. علاج أعراض الانسحاب بدون ألم:

    هل تخاف من مواجهة أعراض الانسحاب؟ لا داعي للقلق حيث يتم استخدام أحدث البرامج الدوائية التي تعالج أعراض الانسحاب بدون ألم، وتبلغ مدة التعافي من الهيروين في تلك المرحلة من  10-15 يوم وتتضمن:-
      استخدام بروتوكول دوائي متخصص لعلاج الأعراض الانسحابية فتمر دون ألم.
     الخضوع لرقابة دقيقة للتأكد من عدم وجود مضاعفات وسرعة التدخل عند الحاجة.
    الإلتزام بنظام غذائي صحي متكامل غني بالمعادن والفيتامينات لتعزيز المناعة و لمنع حدوث الجفاف وتعويض الجسم عن السوائل المفقودة. علاج أعراض الانسحاب بدون ألم

  4. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:
    هو أخم خطوة في العلاج ويتوقف عليها نجاح الخطة العلاجي وتهدف إلى:

     علاج الأسباب التي دفعت للإدمان من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي التي تتم بينك وبين الطبيب المعالج وتتضمن 3 جلسات أسبوعيا.
    إحداث تغيير شامل في التفكير والسلوك العام والنظر للمخدرات على أنها عدو وليس صديق يمنحك سعادة وهمية، واستبدال ذلك السلوك بآخر إيجابي، مع تعليمك كيفية التحكم في الرغبة والأفكار التي تدفعك للتعاطي من خلال العلاج السلوكي المعرفي.
    علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان المعروفة بالتشخيص المزدوج من هلاوس، اكتئاب، فصام باستخدام أدوية وجلسات علاج نفسي.
    العلاج النفسي والتأهيل السلوكي

  5. التأهيل الاجتماعي والعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى:

    نتيجة حدوث تدهور في الدور الاجتماعي والانسحاب التام من كافة الأنشطة والمسؤوليات المنوط بك القيام بها، يتم تدريبك على العودة للحياة الطبيعية مرة أخرى وتعلم كيفية التعايش بدون الاعتماد على المخدر من خلال:
    التدريب على كيفية العيش دون مخدر والتعامل مع الرغبة الداخلية والأفكار الذي تدفعك إلى التعاطي.
     تدريبك على كيفية مواجهة التحديات والمشاكل الحياتية، وحالات الاكتئاب وعدم الاستقرار والتغلب عليها بدون اللجوء إلي المخدرات.
    تجنب العوامل التي تحفز على التعاطي من أماكن وأصدقاء وحتى أدوات ومشاهد وصور وذلك لمنع الانتكاسة.
    بعد الخروج من المصحة العلاجية يتم حضور الاجتماعات التي تقام في المصحة  والزيارات التي تتم بينك وبين معالجك النفسي لمنحك جو داعم يشجعك على
    الاستمرار في العلاج.

    . التأهيل الاجتماعي والعودة للحياة الطبيعية مرة اخرى

ماذا تفعل الآن…

كيف تبدأ رحلة علاج الإدمان من الهيروين في مصحة التعافي؟

كلما أسرعت في علاج الإدمان من الهيروين كلما جنبت نفسك آثاره الخطيرة قد تدمر حياتك ابدأ العلاج وتواصل معنا في مصحة التعافي لعلاج الإدمان من خلال الرقم التالي 00201203591166أو عبر رسائل الواتس وسوف نقوم فورا باستقبالك والكشف عليك وبدء رحلة العلاج التي نضمن لك فيها التعافي التام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

22 فكرة عن “علاج الإدمان من الهيروين كيف يتم؟ وما هي طرق تجنب الانتكاسة؟”

  1. هل ادوية علاج الهيروين التي ذكرتها، يمكن شراؤها من الصيدليات و لا صعب.
    لاني اريد العلاج في البيت.

    1. مساء الخير أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الأدوية المذكورة لا يتم تناولها بدون طبيب ولا يمكن صرفها من الصيدليات بدون وصفة طبية، ونحذر تماما من تناولها خارج الإشراف الطبي لأنها ممكن أن تسبب لك مضاعفات جانبية تصل للإدمان البديل، وبإمكانك التواصل معنا وسوف يتم توقيع كشف طبي عليك وتحديد برنامج دوائي لسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم ليناسب حالتك الصحية تحت اشراف طبي دقيق
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  2. يا جدعان أنا بشوف الكومنتات بتاع الناس وفي نفس اللحظة تعاطيت 2 جرام مفيش حاجة آسمها تبطيل متهزروش

    1. صباح الخير أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      بالتأكيد هناك تبطيل وعلاج من الهيروين وهناك أشخاص استطاعوا التخلص من الإدمان نهائيا دون انتكاسة ومازالوا على تعافيهم لفترات تتراوح اكثر من 20 عاما، واعتقادك بأن ليس هناك تبطيل هو مجرد وهم يخبرك به المخدر حتى يستمر في سيطرته عليك فهو يقنعك بأن ليس هناك علاج وانك ستظل اسير له مدى الحياة وانه الوحيد الذي يجب ان تثق به وهو مجرد اعتقاد خاطئ وغير حقيقي، والعلاج موجود بالفعل وحالات التعافي متعددة لكن يجب الخضوع ل3 مراحل تشمل التشخيص الشامل اختيار برنامج علاجي مناسب لك، سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم من خلال برنامج دوائي وتحت إشراف طبي دقيق، وتأهيلك نفسيا، تغيير أفكارك وسلوكك ونظرتك إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، وتدريبك على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا حابب أشكر الدكاترة والمستشفي الجميلة على برامجها الهايله لكن انا عارف نفسي مش هعرف آبطل انا بحب الحقن اووي والهيروبن بالنسبالي هو حياتي لدرجة اني بقيت بطمع فى حاجة اصحابي انا مش طايق نفسي ولا عارف اعيش نفسي آبطل شد بقا زهقت
    هل ممكن آني ابعد عن والهيروبن وأبو آحمد

    1. وعليكم السلام أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      شعورك الحالي نابع من اعتماد مراكز المخ على المخدر ووقوعك في الإدمان وبالتالي ولد رغبة شديدة في التعاطي، وبالتأكيد يمكنك العلاج من الهيروين نهائيا دون انتكاسة ولكن بشرط الخضوع إلى برنامج متخصص في علاج إدمان الهيروين يمر علي 3 مراحل هما التشخيص الشامل اختيار برنامج علاجي مناسب لك، سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم من خلال برنامج دوائي وتحت إشراف طبي دقيق، وتأهيلك نفسيا تغيير أفكارك وسلوكك ونظرتك إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، وتدريبك على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت