مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
اضرار العلاج من الترامادول بدون طبيب

علاج الترامادول بدون طبيب هل تعتقد أنه يمكن تحقيقه؟ تظن أن من الممكن الاستغناء عن دور الطبيب في رحلة علاج إدمن الترامادول،  هنا سوف تتعرف على دور الطبيب الفعلي أثناء العلاج وهل يمكن فعلا علاج الترامادول بدون طبيب أم لا، إلى جانب كيفية اختيار أفضل أطباء علاج الإدمان.

كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب؟

عند العلاج من إدمان الترامادول، قد يتبع البعض بعض الاجراءات التي تساعدهم في رحلة علاج إدمان الترامادول ظنا منهم خطأ أنها تؤدي إلي الوصول للشفاء وتشمل:

  •  يلجأ أغلب المرضى إلي منع تعاطي الترامادول.
  • يتعرض المريض لمجموعة من أعراض الانسحاب تنشأ نتيجة سحب المخدر من الجسم.
  • لا يستطيع المريض التعامل مع اعراض الانسحاب بمفرده حيث انها تحتاج إلى مواجهتها باستخدام برنامج دوائي يناسب الحالة.
  • في اغلب الاحيان لا يستطيع المريض الصمود في فترة اعراض الانسحاب وبالتالي يعود إلي المخدر مرة أخرى.
  • أثبتت تلك الطرق أنها الأقل نجاحا في علاج ادمان الترامادول، إلي جانب أنها تؤدي إلي أضرار جانبية على الصحة العامة للمريض.

  هل يمكن التخلص من الترامادول بدون طبيب؟

يحتاج علاج ادمان الترامادول إلى اللجوء لأحد مستشفيات علاج الإدمان نرشح لك منها مستشفى التعافي، وذلك لتحديد برنامج علاجي مناسب لحالة المريض النفسية والجسدية، فلا يمكن علاج الترامادول بدون طبيب، إذ ربما يؤدى التعامل الشخصي مع أعراض الانسحاب إلى وقوع أضرار جانبية، كما أن عدم الإشتراك في برامج علاج نفسي فردي وجماعي وعدم الخضوع لبرامج تأهيل اجتماعي يشرف عليها أطباء متخصصين يعرض المريض للانتكاسة والعودة إلى المخدرات ولكن بمضاعفات أكبر.

أضرار العلاج من الترامادول بدون طبيب: 

أضرار العلاج من الترامادول بدون طبيب

يؤدى التعامل الشخصي مع رحلة علاج الترامادول بدون طبيب إلى وقوع عدد من المضاعفات والأضرار الجانبية على الحالة الصحية النفسية والجسدية للمريض مما يزيد من سوء الحالة وصعوبة عملية العلاج فيما بعد مثل:

ما هي أضرار علاج الترامادول بدون طبيب؟

يؤدى عدم علاج الترامادول بدون طبيب إلى غياب الإشراف الطبي أثناء مواجهة أعراض الانسحاب وعدم اختيار أدوية تناسب الحالة الصحية للمريض والتعرض لأضرار جسدية وسلوكية خطيرة، إلى جانب عدم علاج الأسباب الرئيسية للإدمان.

هل يؤدي العلاج بدون طبيب إلى الانتكاسة؟

التخلص من الترامادول بدون طبيب يؤدى إلى ارتفاع نسبة الانتكاسة نتيجة لعدم وجود برنامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي، مما يساعد على العودة للمخدرات مرة أخرى.

هل يؤثر علاج الترامادول بدون طبيب على العلاج فيما بعد؟

التجارب السيئة البعيدة عن الإشراف الطبي تزيد من تأخير فترة العلاج وتزيد من صعوبته فيما بعد.

هل يمكن علاج الترامادول في المنزل؟

من الممكن علاج الترامادول فى المنزل ولكن عند توفر الشروط التالية:

  •  أن يكون تحت إشراف ورقابة طبية مستمرة للتدخل عند الحاجة.
  • فى حالة الإدمان البسيط ليس عند حالات الإدمان الصعب.
  • أن يتوفر فى المنزل مناخ علاجي صحى بعيد عن أى عوامل مشجعة على المخدرات.
  • أن يحتوي المنزل على نظام آمن يمنع اختلاط المريض بأي عوامل تشجع على الإدمان.
  •  توفر مستشفى التعافي كورس العلاج المنزلي، يقوم فيها الفريق الطبي بتوقيع الكشف على المريض واختيار البرنامج العلاجي المناسب وتطبيقه فى المنزل مع الرعاية المستمرة والتدخل الفوري عند الحاجة.

ما هي طريقة علاج الترامادول فى مستشفى التعافي؟

يخضع علاج الترامادول فى مستشفى التعافي لإشراف طبي دقيق و كادر مهني مدرب على اعلى مستوى فى التعامل مع مختلف حالات الإدمان، وبمتابعة مستمرة تتم طوال فترة علاج الإدمان من المخدرات واستمرار الرعاية والتواصل حتى بعد الخروج من المستشفى، ويلعب الدور الطبي دور بارز فى علاج الترامادول من خلال:

1. فحص طبي دقيق:

يقوم الفريق الطبي بتوقيع فحص شامل على المريض وتحديد الآثار المترتبة علي إدمان الترامادول واختيار البرنامج العلاجي المناسب له.

2. تطبيق برنامج دوائي لمواجه السموم والتخلص من أعراض الانسحاب:

يقوم الأطباء باستخدام بروتوكول دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية فتمر بدون ألم، مع استمرار المتابعة الدقيقة أثناء تلك المرحلة والتدخل الفوري عند الحاجة.

3. استخدام جلسات العلاج النفسي لعلاج الأمراض النفسية المسببة للإدمان:

فى تلك المرحلة يأتي دور أطباء ومختصين العلاج النفسي، حيث يخضع المريض لجلسات علاج نفسي فردي تهدف إلى البحث عن الأسباب الرئيسية التي أدت لإدمان الترامادول وعلاجها، وتغيير السلوكيات القديمة للمريض بأخرى جديدة.

4. تأهيل المريض اجتماعيا وإعادة دمجه فى المجتمع:

يقوم الفريق الطبي في آخر مراحل العلاج بتأهيل المريض اجتماعيا وتدريبه على التعامل مع المواقف الصعبة والضغوطات الحياتية المختلفة.

5. استمرار الرعاية بعد العلاج من خلال الزيارات الدورية:

تستمر العلاقة بين المريض والأطباء حتى بعد خروج المريض من المستشفى من خلال الزيارات الدورية واللقاءات الجماعية، التى تساعده على الالتزام بالشفاء وعدم العودة للإدمان مرة أخرى.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.