مستشفى التعافى : 15 عاماَ من الخبرة!
00201203591166 Help@altaafi.com
كيفية علاج الترامادول في المنزل بدون ألم

علاج الترامادول في المنزل يبدو حلا رائعا يهدف إلى علاج الإدمان من الترامادول، ولكنه يحمل نوع من المجازفة لذا وقبل أن تبدأ في تطبيق العلاج يجب معرفة كافة المعلومات المتعلقة بخطوات العلاج المنزلي، إلى جانب الأضرار المترتبة عليه وهل يستحق علاج الترامادول في المنزل المجازفة أم لا.

كيفية الإقلاع عن الترامادول في المنزل بدون ألم؟

يتم علاج إدمان الترامادول في المنزل بدون ألم من خلال مواجهة أعراض الانسحاب ببرنامج دوائي يخفف من آثارها على المريض فتمر بدون ألم أو معاناة، ويتم تحديده من قبل أطباء متخصصين فى علاج السموم.

هل يمكن علاج الترامادول في المنزل؟

تبطيل الترامادول فى البيت أمر لا يناسب جميع الحالات ويشكل مجازفة كبيرة، لذا لا ينصح به الأطباء في مراكز علاج الإدمان لأن مخاطره تفوق فوائده بمراحل وذلك لأن تطبيق خطوات علاج إدمان الترامادول الناجح يتطلب وجود عدة اشتراطات طبية لا تتوفر في المنزل مما يعرض المريض للانتكاسة في النهاية وذلك لعدة أسباب:

خطورة علاج الترامادول في المنزل

1. عدم وجود إشراف طبي دقيق:

علاج الترامادول في المنزل لا يتوفر فيه إشراف طبي دقيق وخاصة في مرحلة أعراض الانسحاب مما يعرضك لنوبات اكتئاب وهياج، إلى جانب آلام شديدة تدفعك لإيذاء نفسك ومن حولك للحصول على المخدر.

2. غياب الرقابة الأمنية:

لا يوفر علاج الترامادول في المنزل نظام أمان يمنع تسرب المواد المخدرة إليك أثناء رحلة علاج الترامادول في المنزل، مما يسهل من تحايلك والحصول عليه في النهاية.

3. التعرض للانتكاسة:

أنت أكثر عرضة للانتكاسة عند علاج إدمان الترامادول في المنزل ، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص اللذين يخضعون للعلاج المنزلي معرضون للانتكاسة بنسبة 90% بسبب عدم القدرة على التغلب على الرغبة الشديدة في التعاطي و سهولة الحصول على المخدر في النهاية.

4. الشعور بالوحدة واليأس:

لا يوفر المنزل مجتمع علاجي يتضمن متعافين آخرين يمرون بنفس رحلتك العلاجية يشجعونك على العلاج فتشعر باليأس والوحدة والاكتئاب مما يسهل من عودتك للمخدر مرة أخرى.

كيفية علاج إدمان الترامادول نهائيا بدون انتكاسة؟

علاج إدمان الترامادول الفعال يتطلب الخضوع لبرنامج علاج شامل في مستشفى لعلاج الإدمان يمر على 3 مراحل:

1. فحص طبي وسحب السموم بدون ألم:

في أول خطوات علاج الإدمان تخضع لفحص طبي شامل لتحديد الخطة العلاجية وأنواع الأدوية المناسبة لحالتك، بعدها يتم علاج أعراض الانسحاب وسحب سموم الترامادول بسهولة ودون أن تشعر بآلام مصاحبة.

2. العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي:

تحتوي تلك المرحلة على جلسات علاج نفسي وتأهيل سلوكي تهدف للتخلص من جذور الإدمان وضمان عدم عودتها إليك، وتعليمك كيف تتحكم في رغبتك في التعاطي وتتعامل مع المشاكل والضغوط التي تواجهك بدون المخدر، وذلك لمنعك من الانتكاسة.

3. استمرار المتابعة بعد العلاج:

بعد الخروج من المركز يتم الاستمرار في متابعتك بعد العلاج لضمان استمرارك على الخطة العلاجية ومساعدتك على حل أي مشاكل تواجهك، وذلك عن طريق حضور الاجتماعات، واللقاءات المستمرة مع الأخصائي النفسي، وبالتالي ضمان منعك من الانتكاسة.

لماذا علاج الترامادول في المركز العلاجي الخيار الآمن بالنسبة لك؟

على الرغم من أن البعض يفضل تبطيل الترامادول في المنزل عن  علاج الإدمان في المراكز العلاجية إلا أن يظل خيار اللجوء لمراكز علاج الإدمان هو الحل الأفضل والأكثر فعالية نظرا لتمتع المركز  بعدد من المميزات مثل:

  • وجود رقابة طبية مستمرة خلال فترة سحب السموم وسرعة التدخل والاستجابة من قبل الطبيب المعالج، تساعد على تخطي المرحلة دون ألم أو أي آثار جانبية تسبب نتيجة عكسية.
  • توفر جو صحى يشجع على العلاج من خلال الطاقم الطبي المتخصص والمتعافين الآخرين.
  •  عدم الشعور بالوحدة من خلال اللقاءات الجماعية مع المرضى الآخرون.
  • وجود نظام أمان وسياسة صارمة تمنع التعرض لأي محفزات أو مثيرات تشجع على الرجوع للتعاطي.
  • الإلتزام بحضور جلسات العلاج النفسي واللقاءات الاجتماعية التى تساعد على علاج أسباب الإدمان وضمان عدم تكراره.
  • تدريب المريض على تغيير سلوكه الشخصي السلبي بآخر إيجابي ومنع الانتكاسة.

كلمة من مستشفى التعافي…

علاج الترامادول في المنزل فخ ينتظرك لكونه يحمل خطورة بالغة تهدد نجاح العلاج، وتسبب لك أضرار بالغة قد تصل لمواجهة اكتئاب تدفعك للانتحار أو  للانتكاسة وخطر الجرعة الزائدة 

Abdullah Naser

test bio
  1. انا بقالي 4شهور بأخد ترامادول بمعدل حبايتين في اليوم ومحتاج ابطله بس مقدرش اتواجد في المستشفي انا بطلته قبل كدة كتير في البيت لوحدي بس مشكلتي كلها في الالم اللي بحس بيه

    1. مساء الخير أستاذ رامي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      حضرتك بحاجة إلى برنامج دوائي لعلاج أعراض الانسحاب دون ألم يناسب حالتك الصحية ونحن نقدم لك برنامج سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب في المنزل دون الاضطرار للإقامة في المستشفى مع متابعة دقيقة خلال فترة العلاج
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 002 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  2. اتمنى اتعالج من هذا السم بس ما اريد احد يعرف اريد طبيب اتواصل وياه واتمنى تكون سريه في الموضوع

    1. مساء الخير أستاذ سامر أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية ناسف لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في اي وقت
      العلاج يتم في سرية تامة تحت إشراف طبي دقيق، للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال ارقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت.

  3. انا مواقفى العمال شديد التأثر اذا على أحدا حاجة عن ذول و خاصة عاءلتي و عمل حيث اننى مهندس مهمه في فى شركتى و اذا تسرب الأمر يوسف افضل من عملى باكتايد

    1. مساء الخير أستاذ حمزة أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      نوفر لك برنامج علاج الإدمان بإشراف طبي دقيق وبسرية تامة وخصوصية مطلقة يساعدك على التخلص من الإدمان نهائيا ومنع الانتكاسة ويتضمن سحب السموم والعلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  4. السرية اهم سي نظرا لانه لا يوجد شخص فى العالم بانى استعمالة

    1. نحب ان نطمئنك أستاذ حمزة أننا ملتزمين بتوفير أعلى درجات السرية والخصوصية وهذه قواعد تطبيق سياسة الخصوصية لدينا

8 comments In This Topic:

أحصل علي إستشارة مجانية

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة, فلا تتردد فى الاتصال بنا للحصول على المساعدة الطبية.

00201203591166

0020224696010

القاهرة-العبور-منتجع عرابى

Help@altaafi.com

مستشفى التعافي لعلاج الإدمان

نتفهم جيدا أن فكرة السفر إلي الخارج أمر صعب ويجعلك تتردد فى اتخاذ قرارك ببدء العلاج، لذا فإننا فى مستشفى التعافي نطمئنك أننا لدينا فريق جاهز لمساعدتك في كافة تفاصيل السفر والانتقالات، سنكون معك خطوة بخطوة بدءا من لحظة وصولك للمطار و توصيلك أنت ومرافقك إلى المستشفى وتسهيل الإقامة في مصر.