علاج إدمان الشبو والتخلص من أعراض الانسحاب دون ألم فى 3 خطوات

وقت القراءة: 4 دقائق
2018-12-01
علاج إدمان الشبو ومواجهة أعراض الانسحاب فى 3 خطوات

علاج إدمان الشبو “لا تقلق لن يسبب لك الألم”

ليست تلك مجرد وعود وإنما واقع طبي يتحقق الآن، من خلال خطة متطورة لعلاج الإدمان يتم تحديدها من قبل الأطباء المتخصصين في مراكز علاج الإدمان الموثوقة، وتتضمن تلك الخطة برامج علاج نفسي وجسدي، يتم تطبيقها بدقة بالغة وتهدف إلى مرور رحلة العلاج بسهولة ودون الشعور بألم، وذلك في سرية تامة.

كيف يحدث إدمان الشبو؟

مخدر الشبو هو أحد المواد المستخرجة من مادة الأمفيتامينات المنشطة للجهاز العصبي والذي يسبب تأثير إدماني شديد عند التعاطي المستمر لجرعة المخدر وبالتالي حدوث اعتماد جسدي ونفسي عليه يتطلب الخضوع لبرنامج متخصص في علاج الإدمان من المخدرات دون ألم، ويحدث ذلك الإدمان على عدة مراحل:

  • عند تعاطى الشبو فإنه يسبب زيادة إفراز هرمون الدوبامين والأدرينالين والذي يسبب الشعور بالسعادة والنشاط الزائد، ينتج عنه اضطراب في كيمياء المخ واعتماد مراكز المخ على المخدر لإفراز تلك الهرمونات العصبية.
  • مع استمرار التعاطي فإن الجرعة المعتادة للشبو لم تعد مؤثرة ويحتاج الجسم إلى زيادة الجرعة للوصول إلى تأثير الجرعات الأولى.
  • تدريجيا تصل إلى الإدمان وتعجز عن التوقف عن التعاطي وإلا تواجه أعراض انسحاب خطيرة.

استمر في القراءة…

أعراض إدمان مخدر الشبو:

  يسبب إدمان الشبو مجموعة من الأعراض النفسية والجسدية تسمى أعراض متعاطي الشبو تشمل:

  • رغبة شديدة في المخدر.
  • نوبات عنف وهياج شديد.
  • سلوكيات جنسية خطيرة.
  • فقدان شديد في الشهية يصل لدرجة الانقطاع عن الطعام.
  • الأرق.
  • فرط الحركة والنشاط الزائد.
  • اتساع في حدقة العين.

أكمل معنا…

مضاعفات وأضرار إدمان الشبو على المدى البعيد:

علي المدى البعيد يسبب الشبو مضاعفات خطيرة علي الحالة النفسية والجسدية قد تصل للوفاة وتشمل:

  • اكتئاب حاد يصل للتفكير في الانتحار.
  • ضلالات.
  • هلاوس سمعية وبصرية.
  • نوبات شك.
  • سكتات دماغية.
  • نوبات قلبية.
  • عجز جنسي.
  • التعرض لخطر الجرعة الزائدة و حدوث الوفاة.
اقرأ أيضاً عن لماذا مراكز علاج الإدمان في السعودية ليست خيارك الأفضل؟ 

كيفية علاج إدمان الشبو والوصول للتعافي التام؟

تمر رحلة علاج إدمان الشبو بعدة خطوات، لكل خطوة  خطة علاجية متخصصة بالتعامل معها تبدأ بالتخلص من السموم، وتنتهي ببرنامج  المتابعة بعد العلاج وتجنب الانتكاسة وتستمر مدة علاج إدمان الشبو من 10-15 يوم في فترة سحب السموم ومن 3-6 شهور في فترة العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي:

  1. سحب السموم بدون ألم:


    سحب السموم بدون ألم
    في تلك المرحلة تخضع لكشف طبي شامل لمعرفة الأضرار الجانبية المترتبة على إدمان مخدر الشبو وذلك من خلال إجراء تحليل المخدرات، ، تحليل لوظائف على الكبد والكلى، صورة دم كاملة ، معرفة مدة الإدمان، وتاريخك المرضي وبعدها يتم اختيار برنامج علاجي مناسب لحالتك الصحية.
    يقوم الفريق الطبي المختص بمنعك من الحصول على المخدر تماما واستخدام برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية والتي تشمل ( رغبة شديدة في المخدر،هلاوس، اكتئاب حاد، نوبات عنف وهياج، ارتعاش في الأطراف،  ارتفاع ضربات القلب) فتمر عليك بشكل سلس دون ألم، تخضع لرقابة دقيقة ومتابعة مستمرة للتأكد من سير عملية العلاج في اتجاهها الصحيح والتدخل الفوري عند الحاجة، مع تطبيق نظام غذائي صحي يمد الجسم بالطاقة ويعوضه عن السوائل المفقودة أثناء سحب السموم.

  2. العلاج النفسي والتغيير السلوكي:

    العلاج النفسي والتغيير السلوكي
    1. يهدف علاج مدمن الشبو للبحث عن الأسباب النفسية التي دفعت للإدمان وعلاجها من خلال جلسات علاج نفسي فردي تنفتح بها على طبيبك وتعبر عن مشاكلك التي دفعتك للمخدر وعلاجها.
    2. إحداث تغيير شامل في سلوكياتك وأفكارك وردود أفعالك تجاه المشاكل واستبدالها بأفكار أخرى إيجابية، مع إعادة السيطرة على حياتك ومنحك الثقة والأمل والقوة وتعليمك طرق ممارسة أفكار التعاطي والسيطرة عليها.
    3. تطبيق برنامج ال12 خطوة  وهو عبارة  عن جلسات علاجية جماعية تجمعك بالمعالج النفسية ومرضى آخرين يشاركونك رحلتك العلاجية يتبادلون التجارب والخبرات والمشاعر، مما يشكل نوع من الدعم والمشاركة نتيجة للتشابه في نفس الظروف والمشاكل فيحفزك على الاستمرار في العلاج.
    4. علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان من هلاوس، اكتئاب،  ضلالات، نوبات شك، وسواس قهري واضطراب قلق والمعروفة باسم التشخيص المزدوج من خلال برنامج دوائي وجلسات علاج نفسي تعيد للمخ اتزانه مرة أخرى.

  3. التأهيل الاجتماعي وتجنب الانتكاسة:

    التأهيل الاجتماعي وتجنب الانتكاسة
    تعتبر آخر الخطوات في رحلة علاج إدمان الشبو ويتم من خلالها وضع خطة علاج تساعدك على العودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى و تجنب الانتكاسة، ويكون عن طريق:
    1. تدريبك على التعامل مع المواقف الحياتية المختلفة ومستويات التوتر والقلق والمشاكل والأزمات التي تواجهك بعقلانية وهدوء بدون اللجوء للمخدر.
    2. دمجك في المجتمع مرة أخرى واعادتك إلى صفوف الدراسة ومساعدتك على إيجاد فرص عمل لبناء حياة جديدة.
    3. تجنب عوامل الخطر التي تحفزك على التعاطي من أماكن وأصدقاء مشاهد أو صور وكيفية التعامل معها لضمان عدم الانتكاسة.
     4. استمرار الرعاية بعد العلاج من خلال  إجراء زيارات طبية دورية وحضور اجتماعات مستمرة في المستشفى أو عبر السكاي بي  لتوجيه النصائح والإرشادات وكافة سبل الدعم للتأكد من الاستمرار على خطة علاج الإدمان على الشبو وابتعادك عن تعاطى المخدرات.

ماذا تفعل الآن…

كيف تحجز علاج إدمان الشبو؟

ابدأ الآن رحلة علاج إدمان الشبو وتواصل معنا عبر الرقم التالي 00201203591166 أو من خلال رسائل الواتس  وسيتم توقيع كشف طبي شامل وإلحاقك ببرنامج علاجي مفصل يناسبك، يخلصك من الإدمان بدون ألم أو انتكاسة وذلك تحت إشراف طبي دقيق.

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
8 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
احمد علي العلياني
احمد علي العلياني
9 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة . اخي كان مدمن للشبو وتم سجنة لمدة اربعة اشهر وقد خرج الان من السجن هل هاذة الفترة كافية للقلاع عن الشبو وكيف اتاكد انة لم تحصل انتكاسة بعد خروجة من السجن وكيف اتعامل معاة في هاذي الفترة حتى اضمن باذن الله انة لم تحصل انتكاسة وجزاكم الله خير

وعليكم السلام أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
علاج الشبو لا يكون بالتوقف عن التعاطي فقط فذلك أول مرحلة وليس معنى أن أخيك لا يتعاطى الشبو أنه وصل للتعافي، أخيك بحاجة لبرنامج علاج نفسي وتأهيل سلوكي يهدف إلى تأهيله نفسيا وتغيير أفكاره وسلوكه ونظرته إلى نفسه والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، وتدريبه على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة، وبدون العلاج النفسي والذي يعد الجزء الأهم في العلاج هو بالتأكيد عرضه للانتكاسة، وتكون مدته حوالي من 3-6 شهور.
للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

حسين
حسين
Reply to  طبيب التعافي
7 شهور

كم تكلفة رحلة علاج مدمن الشبو لديكم وماذا تشمل

Reply to  حسين
7 شهور

صباح الخير أستاذ حسين أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
تمر رحلة علاج إدمان الشبو علي مرحلتين هما سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم من خلال برنامج دوائي وتحت إشراف طبي دقيق، وتأهيل المريض نفسيا تغيير أفكاره وسلوكياته ونظرته إلى نفسه والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، وتدريبه على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة، مع استمرار المتابعة بعد العلاج مجانا مدى الحياة لمنع الانتكاسة، ويتم توفير خدمة فندقية فائقة، صالات رياضية، حمامات سباحة، قاعات سينما، نظام أمان صارم، ونظام غذائي صحي يعزز مناعة المريض خلال فترة العلاج مع وجود رقابة طبية دقيقة
لمعرفة الأسعار والحجز تواصل معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 002 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

خالد
خالد
10 شهور

الو سلام عليكم يادكتور
عندي بعض الاسأله اتمنى الرد

Reply to  خالد
10 شهور

وعليكم السلام أستاذ خالد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
اتفضل اترك اسئلتك وسوف يتم الرد عليك

منال ابراهيم
منال ابراهيم
10 شهور

ممكن علاج مدمن الشبو من فترة قريبة بدون حجز بالمستشفى

Reply to  منال ابراهيم
10 شهور

صباح الخير أستاذة منال أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
الشبو مخدر شديد الخطورة يسبب أعراض انسحاب صعبة لذا لا يمكن بأي شكل علاجه في المنزل لأن المريض عاني أعراض انسحابية تحتاج إلى رقابة طبية دقيق على مدار الساعة ولا ننصح أبدا بالإقدام على خطوة العلاج المنزلي والحل هو التوجه لأحد مراكز علاج الإدمان والخضوع لبرنامج متخصص في علاج إدمان الشبو يمر علي 3 مراحل هما التشخيص الشامل، سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم من خلال برنامج دوائي وتحت إشراف طبي دقيق، وتأهيل المريض نفسيا وتغيير أفكاره وسلوكه ونظرته إلى نفسه والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، وتدريبه على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت