مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
عواقب تناول المخدرات

عواقب تناول المخدرات احذر أن تتعرض لإحداهما دون قصد منك وتواجه حينئذ عقوبات رادعة تؤثر على مستقبلك وحياتك كلها، نتيجة اعتقاد خاطئ أن العقوبات تتطبق على التجار فقط، لذا وقبل أن تتعاطى المخدرات اعرف عواقب المخدرات عليك ونتيجة تحليل المخدرات للموظفين والعقوبة على الدراسة وهل يمكن أن تصل للسجن أم لا.

عواقب تناول المخدرات في مصر:

يتم تحديد عقوبة تعاطي المخدرات على حسب نوع المخدر و ترتيبه في جدول المخدرات، ولا تقتصر تلك العقوبات الواردة علي التعاطي وإنما أيضا في حالة تواجدك في مكان يتم فيه تداول المخدرات وأنت على علم بذلك وتشمل:

  • في حالة تعاطى مواد أو أقراص مدرجة في آخر الجدول مثل البانجو، الترامادول الزاناكس ويتم زراعتها طبيعيا تصبح عقوبة التعاطي حبس سنة وغرامة من 1000- 3000 جنيه مصري.
  • في حالة تعاطي الهيروين، الكوكايين، الحشيش، والأفيون أو مواد تم إدراجها في جدول المخدرات تصل العقوبة إلى الضعف وتبدأ من سنتين – 5 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه.
  • في حالة القيادة تحت تأثير المخدر تصل العقوبة إلى الحبس مدة 6 أشهر وغرامة مالية بين 4-8 آلاف جنيه.

استمر في القراءة…

عواقب تناول المخدرات على الدراسة:

تتضمن عواقب التبعية على المخدرات على الدراسة فصل نهائي من الدراسة وذلك بسبب كثرة الغياب وعدم حضور الفصول الدراسية، إلى جانب أن الطلبة يواجهون عقوبات بالحبس في حالة القبض عليهم أثناء التعاطي وبالتالي يتم فصلهم من المدرسة.

 

عواقب تناول المخدرات على العمل:

عواقب تناول المخدرات قانونيا

يتأثر المستقبل الوظيفي بشكل بالغ بسبب تعاطى الشخص للمواد المخدرة لدرجة قد تصل إلى الفصل بسبب استمرار التغيب عن العمل، وأحيانا قد يواجه الشخص تهم اختلاس في حالة استيلائه على مواد نقدية تابعة للعمل، وكانت تقع تحت مسؤوليته وذلك للحصول على المخدر وتتضمن:

  • في مصر تصل العقوبة في حالة ثبوت تعاطى المخدرات للموظف بعد اجراء التحليل إيقافه لمدة 3 أشهر ثم بعدها يتم فصله بشكل تام.
  • في السعودية تصل عقوبة التعاطي الحبس سنتين وبالنسبة للوظيفة تختلف العقوبة على حسب تاريخ الموظف وما إذا كانت تلك أول محاولاته  في التعاطي أم لا.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن عواقب تعاطي المخدرات:

إليك كافة الأسئلة الشائعة عن عقوبة تعاطي المخدرات في مصر، السعودية، الأردن، الإمارات سلطنة عمان.

ما هي عقوبة تعاطي المخدرات في مصر؟

تتضمن عقوبة تعاطي المخدرات في مصر السجن من سنة - 5 سنوات وغرامة تبدأ من 1000-5000 جنيه، وذلك على حسب نوع المواد المخدرة التي يتم تعاطيها وترتيبها في جدول المخدرات.

ما هي عواقب تعاطي المخدرات في السعودية؟

عقوبة تعاطي المخدرات في المملكة تصل إلى سجن من 6 أشهر - سنتين ويتم تشديدها في حالة كان الشخص يعمل في الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون، وأيضا تشدد في حالة تعاطيها أثناء العمل، ويتم تخفيف العقوبة أو توقيفها في حالة تقدم المتعاطي بنفسه لطلب العلاج، ولكن يشترط أن يقوم المتعاطي بتسليم ما يمتلكه من مواد مخدرة لإثبات نيته في التوبة والإقلاع عن التعاطي، ويعفى من العقوبة المتعاطين من الطلبة الأصغر من 20 عاما بشرط عدم ارتكابهم جرائم قانونية.

ما هي عواقب تعاطي المخدرات في الإمارات؟

في الإمارات تصل عقوبة التعاطي إلى السجن من سنة - 3 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار، وأحيانا تقرر المحكمة إيداع المتعاطي في مركز علاجي بالإجبار لمدة لا تقل عن 6 أشهر لتلقي العلاج، ويعفى من العقوبة من يتقدم بنفسه للعلاج، أومن أرشد الشرطة وأمدهم بمعلومات عن من يقومون بالترويج للمواد المخدرة.

ما هي عواقب تعاطي المخدرات في الأردن؟

عقوبة تعاطي المخدرات في الأردن تصل إلى السجن سنتين وغرامة 3000 دينار.

ما هي عواقب تعاطي المخدرات في عمان؟

تتراوح عقوبة تعاطي المخدرات في سلطنة عمان من 3 - 7 سنوات وغرامة من 3000-10000 ريال عماني.

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.