مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض

عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض هل تعتقد أنها أفضل خيار علاجي يصل بك إلي الشفاء؟ قد تبدو العيادات الخاصة بالرياض حل مغري لك وذلك لقرب المسافة منك، ولكن قبل أن تتخذ قرارك علاج الإدمان فيها اعرف أولا أساليب العلاج المتبعة بداخلها  والفروق بينها وبين المراكز العلاجية بالخارج.

كيفية علاج الإدمان بفعالية؟

علاج الإدمان الفعال يحتاج إلى المرور بخطوات علاجية أساسية تتناول كل جوانب الإدمان النفسية والجسدية ولا تقتصر فقط على الجانب الجسدي كما هو شائع ومتداول بين الناس، وإنما تهدف إلى تغييرك تماما وتحويلك إلى إنسان طبيعي قادر على العودة لحياته الطبيعية مرة أخرى وتشمل:

1. سحب السموم بدون ألم:

في تلك الخطوة يتم منعك تماما من تعاطى المخدر ودعمك ببرنامج دوائي يهدف إلي علاج الأعراض الانسحابية الناتجة فتمر بسهولة وبدون ألم.

2. العلاج النفسي والتغيير السلوكي:

بعد الانتهاء من جانب العلاج الجسدي يأتي دور العلاج النفسي والذي يهدف إلى تغييرك بشكل شامل، ويبدأ ذلك التغيير من معرفة الأسباب التي دفعت إلى تعاطى المخدر و أوصلتك لذلك الطريق وعلاجها، إلى جانب تغيير سلوكك السلبي واستبداله بسلوكيات أخرى جديدة وهذا ما يقوم البرنامج المعرفي السلوكي به.

3. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

نعلم أن العودة للحياة الطبيعية أمر يحتاج إلى التدريب و الاستعداد الجيد، وهنا يأتي دور برنامج التأهيل الاجتماعي الذي يهدف إلى تدريبك على العيش بدون مخدر ومقاومة الرغبة الشديدة التي تدفعك إليه وذلك لتجنب الانتكاسة.

شاهد كيفية العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

 

هل عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض تحقق لك الشفاء التام؟

لماذا عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض لا تحقق لك الشفاء التامعلى الرغم من الجهد الطبي المبذول داخل عيادات علاج الإدمان الخاصة في الرياض، إلا أنها لم تثبت أي فعالية في العلاج وعلى العكس لم تحقق نسب شفاء عالية، وذلك نظرا لارتفاع معدلات الانتكاسة بين الحالات المرضية التي تم علاجها فيه وذلك لعدة أسباب تشمل:

  • ضعف برامج العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي وبالتالي عدم علاج الأسباب التي دفعت للمخدر أو تدريب المريض علي العيش بدونه، مما أدى إلى تعرض أكثر من 60% من المرضى للانتكاسة بعد العلاج.
  • لا توفر عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض رقابة مستمرة طوال مراحل العلاج وخاصة في فترة سحب السموم من الجسم نتيجة لعدم البقاء داخل العيادة طوال فترة العلاج، مما يؤدي إلى عدم القدرة على التحكم في أعراض الانسحاب و التعرض لمضاعفات جانبية.
  • لا توفر عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض بيئة صحية داعمة أو مجتمع علاجي يشجع على العلاج مما يشعرك بالوحدة وعدم الرغبة في استمرار الخطة العلاجية.
  • التردد على عيادات علاج الإدمان كل فترة قد يعرضك لانكشاف إدمانك وما يترتب علي ذلك من مشاكل اجتماعية أبرزها سوء السمعة.
  • قلة عدد عيادات علاج الإدمان في الرياض بالمقارنة بأعداد المرضى يؤدي إلى تأخر تلقي العلاج نتيجة وجود قوائم انتظار طويلة.
  • لا تمتلك عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض خبرة طويلة في العلاج الأمر الذي يؤدي إلى عدم القدرة على تحديد وضعك الصحي بدقة وإيجاد برنامج علاجي مناسب لك.

 

أيهما أفضل العلاج داخل عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض أم في مراكز بالخارج؟

على الرغم من أنك قد تعتقد أن عيادات علاج الإدمان في الرياض حل مناسب وسهل بالنسبة لك، إلا أنها لا تقدم نفس الخدمة الطبية المتواجدة في مراكز علاج الإدمان على العكس تظل مراكز علاج الإدمان خارج السعودية هي الخيار الأنسب الذي ينصح به أطباء العلاج والقادر على الوصول بك للتعافي التام وذلك لعدة أسباب:

1. رعاية مستمرة طوال مراحل العلاج:

توفر مراكز علاج الإدمان في الخارج فريق طبي متكامل يقدم رعاية مستمرة واهتمام شخصي بالغ طوال مراحل العلاج، وذلك بسبب التدخل الطبي بسرعة ومنع حدوث مضاعفات صحية.

2. بيئة صحية داعمة:

علي عكس عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض توفر مراكز العلاج مجتمع علاجي داعم يتكون من مرضى آخرين من نفس الفئة العمرية لك، مما يمنحك شعور بالألفة والتشجيع على الاستمرار في العلاج.

3. برامج علاج نفسي متطورة:

في مراكز علاج الإدمان بالخارج يتوفر برامج علاجي نفسي متطورة تهدف إلى علاج الدوافع النفسية التي أدت للإدمان والأمراض المصاحبة له من خلال وحدة التشخيص المزدوج.

4. تأهيل اجتماعي لمنع الانتكاسة:

تقدم المراكز العلاجية برامج لاستمرار المتابعة بعد العلاج تهدف إلى تدريبك على العودة للحياة الطبيعية مرة أخرى والعيش بدون مخدر وذلك لتجنب الانتكاسة وتحقيق نسب شفاء عالية.

5. ضمان السرية التامة:

السفر والإقامة داخل مراكز علاج بعيدة عن بيئتك القديمة تضمن لك تطبيق العلاج في سرية تامة ومنع تسريب خبر إدمانك لأي شخص. 

6. سرعة العلاج:

تعدد مراكز العلاج بالخارج يوفر أماكن شاغرة، مما يؤدي إلي سرعة تلقي العلاج وعدم وجود قوائم الإنتظار وبالتالي الاستمرار أكثر في حياة الإدمان.

7. خبرة طويلة في العلاج:

تمتلك المراكز العلاجية بالخارج خبرة طويلة في العلاج أهلتها لعلاج الآلاف من حالات الإدمان وتحقيق نسب شفاء مرتفعة.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض:

نعرض لك أهم الأسئلة عن عيادات علاج الإدمان الخاصة بالرياض وما تمتلكه من خبره وما حققته من معدلات شفاء.

هل عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض توفر رعاية بعد العلاج؟

لا توفر عيادات علاج الإدمان في الرياض برامج للرعاية بعد العلاج الأمر الذي يعرض المريض لخطر الانتكاسة.

هل تمتلك عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض خبرة في العلاج؟

لا تمتلك العيادات الخاصة في الرياض خبرة طويلة في العلاج، الأمر الذي يؤدي إلى عدم القدرة على تحديد احتياجات كل مريض وإيجاد حلول لمشاكله الصحية.

هل تحقق العيادات الخاصة في الرياض نسب شفاء عالية؟

نتيجة لعدم توفر برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي بالعيادات المتخصصة في علاج الإدمان بالرياض، يؤدي ذلك إلى انخفاض نسب الشفاء وارتفاع نسب التعرض للانتكاسة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

 

 

 

 

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء لتواصلك معنا
      للحجز وبدء برنامج العلاج تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.