مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
عيادات علاج الإدمان

عيادات علاج الإدمان قد تبدو حل مريح وسهل بالنسبة لك أن تذهب إلى العيادة و تتلقى علاج الإدمان لجزء من اليوم ثم تعود إلى المنزل، ولكن قد لا يكون ذلك الحل مناسب لحالتك الصحية وهناك خيارات أخرى في المستشفيات العلاجية تقدم لك خدمة طبية أفضل وتحقق لك نتائج مضمونةK لذا إليك الفرق بين المستشفيات والعيادات العلاجية وأيهما أفضل.

الفرق بين مستشفيات وعيادات علاج الإدمان:

الفرق بين مستشفيات وعيادات علاج الادمان

هناك عدة فروق بين مستشفيات وعيادات علاج الإدمان تتعلق بالاهتمام والبيئة العلاجية المحيطة وتحقق لك نسب شفاء أعلى بدون انتكاسة وتتضمن تلك الفروق:

1. رعاية دقيقة:

عيادات علاج الإدمان:

في عيادات علاج الإدمان لا تتوفر رعاية دقيقة واهتمام طبي على مدار الساعة الأمر الذي يعرضك لمواجهة الأعراض الانسحابية بمفردك وبطء الحصول على التدخل الطبي عند الحاجة إلى جانب عدم إحكام الرقابة وبالتالي سهولة الحصول على المخدر.

مستشفيات علاج الإدمان:

توفر المستشفيات العلاجية رعاية طبية مستمرة على مدار الساعة ومراقبة دائمة تضمن لك التدخل الطبي بسرعة ووجود نظام رقابة صارم يمنعك من الحصول على المخدر.

2. بيئة صحية داعمة:

عيادات علاج الإدمان:

نظرا لأن العيادات العلاجية لا توفر إقامة كاملة، فإن المريض لا يكون محاط مجتمع علاجي وبيئة تشجعه على التعاطي ولا ينفصل عن العالم الخارجي بشكل تام مما يدفعه للعودة إلى البيئة القديمة والتعرض لمحفزات التعاطي وبالتالي مواجهة الانتكاسة.

مستشفيات علاج الإدمان:

في المستشفيات العلاجية تتوفر برامج إقامة كاملة  ومجتمع علاجي يفصل المريض عن العالم الخارجي ويحيطه ببيئة داعمة تشجعه على العلاج وتبعده عن أي محفزات تشجع على التعاطي مما يساعده على التغيير الشامل وعدم التعرض للانتكاسة.

3. نسب شفاء مرتفعة:

عيادات علاج الإدمان:

في العيادات العلاجية تقل نسب الشفاء نظر لعدم وجود رعاية مستمرة وبيئة تشجع على العلاج وارتفاع نسب الانتكاسة والعودة للسلوكيات القديمة.

مستشفيات علاج الإدمان:

تتميز المستشفيات العلاجية بارتفاع نسب الشفاء فيها بسبب ما توفره من عوامل نجاح تساعد على الوصول للشفاء التام وعدم التعرض للانتكاسة.

4. سرية تامة:

عيادات علاج الإدمان:

نظرا لترددك على العيادات بشكل مستمر يؤدي ذلك إلى احتمال معرفة أحد بخبر ادمانك وبالتالي عدم توفر عوامل السرية التامة التي تحفظ لك خصوصية العلاج.

مستشفيات علاج الإدمان:

في المستشفيات العلاجية سوف تقيم بداخلها بشكل كامل وبالتالي تتجنب التردد عليها، كما أنها توفر لك نظام أمان يحفظ لك سرية العلاج وبالتالي عدم تسرب خبر إدمانك مما يساعدك على العودة لمجتمعك مرة أخرى.

 

أسئلة شائعة عن عيادات علاج الإدمان:

إليك كافة الاسئلة الشائعة عن العيادات العلاجية ومن الأشخاص الذي يناسبهم العلاج فيها.

هل العلاج في عيادات علاج الإدمان يناسب جميع الحالات؟

العلاج في العيادات العلاجية يناسب حالات الإدمان البسيط والتي لم يترسخ السلوك الإدماني في نظام حياة أصحابها، وإنما حالات الإدمان ذات التاريخ الطويل لا يناسبها العيادات الخارجية وترفع نسب التعرض للانتكاسة.

هل توجد متابعة مستمرة في عيادات علاج الإدمان؟

تفتقر العيادات إلى متابعة دقيقة للمريض ورعاية على مدار الساعة نظرا لعدم إقامته فيها بشكل كامل.

أيهما أفضل عيادات علاج الإدمان أم المستشفيات؟

تعد المستشفيات هي الخيار الأفضل الذي يوصي به الأطباء، نظرا لما تحتويه من مميزات طبية تضمن المرور بمراحل العلاج بسهولة والوصول للشفاء بدون انتكاسة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن علاج الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.