مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
فوائد حبوب ليريكا

فوائد حبوب ليريكا لا تقتصر فقط على علاج الصرع كما هو شائع، بل تتعدد استخداماتها الطبية فتصل إلى علاج الأرق واضطراب القلق، ومجموعة من الأمراض الأخرى التي تلعب ليريكا دور بالغ في التخلص منها، ولكن علي الجانب الآخر قد تنقلب تلك الفوائد إلى أضرار تصل لدرجة الاعتماد الجسدي على الدواء والحاجة إلى علاج إدمان ليريكا.

ما هي فوائد حبوب ليريكا؟

فوائد حبوب ليريكا

في الفترات الأخيرة تم استخدام دواء ليريكا في علاج العديد من الأمراض سواء النفسية أو الجسدية، وذلك نظرا لاحتوائه على مادة البريجابلين والتي تزيد من إفراز هرمون السيروتونين وتبطيء من  إشارات الألم المنطلقة من المخ للجسم مما يساعد على تخفيفه.

1. علاج نوبات الصرع:

تتضمن فوائد lyrica علاج الصرع وتخفيف النوبات و التشنجات المترتبة عليه، حيث تعمل مادة الـ بريجابالين على بطء انتقال الإشارات الكهربائية بين الخلايا العصبية في الجسم مما يحد من حدوث نوبات الصرع بشكل كبير.

2. علاج التهابات الأعصاب:

من فوائد حبوب ليريكا للأعصاب قدرته على  علاج التهابات الأعصاب الناتجة عن مرض السكر، السرطان، الهربس، ومرض القوباء.

3. علاج القلق والأرق:

يحد دواء ليريكا من إطلاق المواد العصبية التي تزيد معدلات القلق والتوتر ويزيد من إطلاق هرمونات السعادة والاسترخاء مثل  الأندروفين و السيروتونين وبالتالي علاج الأرق المصاحب له.

4. تخفيف أعراض انسحاب الكحول:

تدخل حبوب ليريكا في علاج الأعراض الانسحابية للكحول من (قلق، آلام، رعشة، وأرق) فتخفف منها بشكل كبير وتجعلها تمر بسهولة وبدون أي ألم.

5. تسكين الألم:

من فوائد حبوب ليريكا تسكين آلام العضلات والمفاصل نتيجة قدرته على بطء إشارات الألم المنطلقة من المخ إلى الجهاز العصبي.

 

ما هي أضرار حبوب ليريكا؟

على الرغم من فوائد حبوب ليريكا المتعددة إلا أنها قد تسبب آثار جانبية مزعجة في حالة الإفراط في تناولها والخروج عن الإشراف الطبي في تعاطي الدواء.

1. الوقوع في الإدمان:

عند تناول حبوب ليريكا لفترات طويلة فإن مادة البريجابلين تسبب اعتماد مراكز المخ عليها مما ينتج عنه الوقوع في إدمان الدواء.

2. الاكتئاب:

يسبب ليريكا الدخول في نوبات اكتئاب نتيجة انخفاض في إفراز هرمونات السعادة التي يسببها والرجوع إلى معدلاتها الطبيعية فيحدث خلل في كيمياء المخ وأحيانا تنتاب المريض أفكار انتحارية بسبب حالة الاكتئاب الحاد التي يواجهها.

3. ضعف الذاكرة:

يقلل الدواء من وصول الإشارات الكهربائية إلى مراكز الذاكرة في المخ مما يسبب ضعف في الذاكرة، الأمر الذي ينعكس على مسؤوليات العمل والدراسة، حيث يعاني أغلب متعاطي ليريكا من ضعف في الذاكرة التركيز.

3. تورم في الأطراف :

يسبب دواء ليريكا احتباس السوائل في الأطراف والثدي الأمر الذي يترتب عليه زيادة الوزن مما يشكل إزعاج بالغ للمريض وضعف في قدرته على السير.

4. ارتعاش في الأطراف:

من أضرار ليريكا حدوث رعشة في الأطراف نتيجة خلل في الإشارات العصبية المرسلة من المخ إلى وظائف الجهاز العصبي.

5. ضيق في التنفس:

تعتمد آلية عمل دواء ليريكا على إحداث هبوط في وظائف الجسم الحيوية، الأمر الذي ينعكس على وظائف القلب والتنفس والتي تتعرض لبطء في عملها يصاحبه ضيق في التنفس وانخفاض في ضربات القلب.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن فوائد حبوب ليريكا:

نعرض  لك أهم الأسئلة المتداولة عن علاقة ليريكا والجنس وحقيقة فوائدها على الحياة الجنسية.

هل فوائد حبوب ليريكا للجنس وهم أم حقيقة؟

فوائد ليريكا للجنس هي أحد الأوهام التي يتم استخدامها في الترويج للدواء، فعلى الرغم من أن المتعاطي يلاحظ تحسن في حياته الجنسية في البداية وزيادة الرغبة الجنسية إلا أنه سرعان ما ينقلب ذلك التحسن لضعف تام في الحياة الجنسية لدرجة تصل الي ضعف الانتصاب والعجز الجنسي.

هل حبوب ليريكا تؤخر القذف؟

قد تساعد حبوب ليريكا في بداية التعاطي على تأخير القذف، ولكن مع استمرار التعاطي يزداد ذلك التأخير بشكل بالغ مما يسبب أزمة جنسية للشخص المتعاطي.

هل ليريكا تزيد النشوة الجنسية؟

على عكس الشائع بين الناس فإن ليريكا تضعف النشوة الجنسية نتيجة حالة التسكين والخمول التي يتواجد في الجهاز التناسلي مما يضعف الإحساس باللمس ويؤخر الوصول للنشوة الجنسية.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن ليريكا:

إذا كنت تعاني من إدمان ليريكا، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.