كم يبقى الكحول في الدم وكيف أتخلص منه قبل التحليل

وقت القراءة: 2 دقائق
2022-01-09
كم يبقى الكحول في الدم

كم يبقى الكحول في الدم؟
نعلم أنك قلق من تحليل الكحول وفقدان وظيفتك لذا تبحث عن مدة دقيقة لبقاء الكحول في جسمك ووسيلة تخلصك منه بسرعة، وقد تسمع عن طرق سحرية من أشخاص يخبرونك بقدرتها علي تخليصك من الكحول، ولكن ليس كل ما يتم تداوله صحيح طبيا ولكي تتجنب المجازفة أعرف حقيقة مدة بقاء الكحول في الدم وكيف تتخلص منه بأمان داخل مراكز علاج الإدمان.

كم يبقى الكحول في الدم؟

كم يبقى الكحول في الدم؟

كم يبقى الكحول في الدم؟ سؤال تختلف إجابته على حسب كل جسم وبناء على عوامل تزيد أو تقلل منها، ولكن في المتوسط تكون مدة بقاء الكحول في الدم حوالي 7 أيام، وفي البول حوالي 5 أيام، وفي الشعر 90 يوم من تعاطى الجرعة الأخيرة.

عوامل تسرع من خروج الكحول من الدم:

الفترات المذكورة ليست دقيقة تماما ولكنها تقريبية، فكما ذكرنا لك هناك عوامل تتحكم في فترة بقاء الكحول في جسمك تشمل:

1. فترة تعاطيك للكحول:

والتي كلما طالت فإن الكحول يخرج من جسك ببطء، أما لو قصرت فإنه يخرج من جسمك بسرعة.

2. حالة الكبد:

لأن الكبد هو المسؤول عن تخلصك من الكحول فإن حالته الصحية تتحكم في مدة بقاؤه، فإذا كانت جيدة تخلصت منه بسرعة، أما إذا كانت سيئة تخلصت منه ببطء.

3. عمرك:

العمر يتحكم في بقاء الكحول عمرك الصغير يخلصك من الكحول في فترة قصيرة، أما مع تقدم العمر فإنك تستغرق فترة أطول للتخلص منه.

4. نظامك الغذائي:

إذا كنت تتناول الكحول أثناء الطعام فإنك تتخلص منه بسرعة لأن  دهون الطعام تمتصة بدلا من المعدة، أما إذا كنت تتناوله على معدة فارغة فإن معدتك تمتصه وتستغرق فترة أطول للتخلص منه.

5. تناول الكحول مع مواد أخرى:

تناولك الكحول مع مواد مخدرة أخرى مثل ليريكا والحشيش يطول من فترة بقاؤه في جسمك، أما تناول الكحول فقط يجعل خروجه من الجسم سريع.

هل يمكنني خداع تحليل الكحول:

لا يمكنك بأي شكل خداع تحليل الكحول  أو التحايل عليه وجميع الوسائل التي تعتقد بقدرتها علي ذلك خاطئة تماما وتعرضك لمجازفة كبيرة ومنها:

  • شرب المياه وتناول الخل لا يسرع من خروج الكحول.
  • تبديل عينة الدم يسهل اكتشافه من قبل المختصين.
  • تناول المغذيات لا يؤثر على تركيز الكحول أو يسرع من خروجه.
  • تناول الثوم والملح بالتأكيد لا يؤثر علي تركيز الكحول في الدم بأي شكل.
  • أدوية الضغط و حبوب منع الحمل تسبب لك مشاكل في الكلى ولا تسرع من خروج الكحول.

كيف تتخطى تحليل الكحول:

كيف أتخطى تحليل الكحول

بعد أن أجبنا عن سؤال كم يبقى الكحول في الدم، يبقى لنا الوسيلة الآمنة لتخطي التحليل وهي أن تتوقف عن التعاطي وتخضع لبرنامج دوائي في مستشفى لعلاج الإدمان يسحب الكحول من جسمك بسرعة ويعالج أعراض انسحاب الكحول الناتجة بدون أي ألم، مع إجراء تحليل الكحول يضمن لك خلو جسمك من السموم تماما، بعدها تستطيع إجراء تحليل الوظيفة بأمان تام.

كلمة من مستشفى التعافي…

مدة بقاء الكحول تختلف من شخص لآخر على حسب عدة عوامل، ولا تعتقد أن شرب الخل والماء ودخول الساونا يسرع منها، فلا يوجد سوى طريقة طبية واحدة تجعلك تتخطى التحليل بآمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *