كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند البنات؟

وقت القراءة: 3 دقائق
6 يناير 2021
كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند البنات

كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند البنات؟ يعد ذلك السؤال هو أكثر ما يدور في بالك عندما تبدأين في علاج إدمان العادة السرية بسبب ما سببته لكي من آثار جانبية نفسية وجسدية، أهمها شعور بالذنب والاكتئاب من الممارسة، وأيضا الخوف من أن يؤدي إدمانك للعادة  وممارستك الخاطئة إلى فقدان عذريتك في النهاية، مما يدفعك للقيام بمحاولات للإقلاع عنه قد تنجح لبعض الوقت ولكن سرعان ما تتعرضين للانتكاسة وتعودين للممارسة مرة أخرى، لذا إليك خطوات علاج إدمان العادة السرية نهائيا والتي ينصح بها أطباء مستشفى التعافي.

كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند البنات؟

كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند البنات

كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند البنات؟ نعلم أنكي تبحثين عن إجابة لذلك السؤال، فبالتأكيد مرت عليكي أوقات طويلة تشعرين بها بالاكتئاب نتيجة ممارستك للعادة، وبالتالكيد انتابتك مخاوف متعددة من فقدان العذرية وما يمكن أن يترتب عليها مستقبلا، وما بين مشاعر الذنب وتلك الوساوس التي تطاردك وتصعب عليك حياتك، تلجأين في البحث عن طريق للتخلص من إدمانك للعادة نهائيا، وقد تسمعين العديد من التجارب الشخصية والأفكار الخاطئة عن التخلص من العادة السرية بدون فائدة، لذا إليك 10 خطوات تساعدك على التخلص منها نهائيا.

1. لا تشعري بالذنب:

مثل ما قرأتي تماما نحن ندعوكي لكي تتخلصي من شعورك بالذنب، نعلم أن ذلك قد يخالف موروثك الثقافي، ولكن عدم الشعور بالذنب وتجنب لوم نفسك والتعامل مع ممارسة العادة السرية أنها شئ طبيعي للغاية وجزء من فطرة الإنسان سوف يعيد إليك ثقتك في نفسك، وتقبل أخطاؤك وتصحيحها.

2. تجنبي أي محفزات جنسية:

تجنبي أي عوامل محفزة تشجعك على ممارسة العادة السرية سواء كانت أفلام، صور، مجلات جنسية، وذلك عبر وضع كلمة سر صعبة ومعقدة لا تعرفيها على المواقع الإباحية وبالتالي يصعب تذكرها عند محاولة فتح الموقع.

3. قاومي الرغبة في ممارسة العادة:

أكثر شئ يطاردك خلال فترة الإقلاع عن ممارسة العادة هي الرغبة فيها والصوت الداخلي الذي يلح عليكي بالممارسة، ويرجع ذلك الصوت إلى حدوث نقص في هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة والتي كانت تفرزه العادة، ومع الإقلاع عنها يلح الجسم للحصول عليه، ويمكنك التغلب على ذلك بإلهاء عقلك  وذلك بالتحرك من مكانك، مضغ علكة، الخروج مع أصدقائك.

4. اشغلي وقت فراغك:

لا تدعي لنفسك وقت فراغ يسمح لك بالتفكير في ممارسة العادة، فاشغلي وقتك بممارسة الرياضة، اليوجا، وتمارين الاسترخاء، اخرجي مع أصدقائك واشتركي في العمل التطوعي، أو قومي بتربية حيوان أليف، وقراءة الكتب ومشاهدة أفلامك المفضلة الخالية من إيحاءات جنسية قد تكون حل فعال.

5. تجنبي العزلة:

لا تخصصي وقت لنفسك، جملة قد تكون خاطئة في أوقات سابقة ولكن في رحلة ترك العادة السرية هي مناسبة تماما، فتجنبي العزلة والبقاء بمفردك في غرفتك واختلطي بأفراد أسرتك، أو مع أصدقائك.

6. عالجي أسباب إدمان العادة:

إدمان العادة لا يأتي من فراغ بل هناك أسباب نفسية مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر وأسباب أسرية كالمشاكل والعنف الأسري دفعت إليه، لذا أنتي بحاجة للحصول على مساعدة طبية لعلاج تلك الأسباب وتغيير أسلوبك وطريقة تفكيرك في التعامل معها.

7. عالجي أي التهابات أو خدوش:

 قد يحدث عند ممارسة العادة بشكل عنيف وخاطئ، ومع إدخال الآلات الحادة أو الأقلام إلى المهبل حدوث التهابات، خدوش، وإفرازات بسبب عدوى البكتيريا والفطريات، لذا توجهي إلى طبيب النساء لمنحك غسولات مضادة للبكتيريا تخلصك من الالتهابات وما يصاحبها من إفرازات.

8. لا تستعجلي الشفاء:

نعلم أنكي تريدين التخلص من العادة وآثارها الجانبية بسرعة، ولكن يجب التحلي بالصبر وعدم استعجال الشفاء والالتزام باتباع الخطوات المذكورة، حتى لو أخفقتي يوما وتعرضتي للانتكاسة، قومي على الفور بالعودة لطريق التعافي وانسي ما حدث.

9. كافئي نفسك:

كافئي نفسك كل أسبوع بهدية أو شئ تفضلينه احتفالا بقدرتك على التوقف عن العادة وشجعي نفسك بكلمات تحفيزية أنك قادرة على فعل أي شئ طلاما أردت ذلك.


ما هي مدة التخلص من العادة؟

متى تزول آثار العادة السرية؟ سؤال آخر ستجدينه يطاردك لمعرفة المدة التي تحتاجينها للتخلص من العادة والتي تبلغ حوالي 90 يوم من التوقف عن الممارسة.

معلومة تهمك…

هل يمكن علاج الأعراض الجانبية للعادة السرية دون طبيب؟

من الممكن علاج الآثار النفسية للعادة السرية والجسدية أيضا بدون طبيب، إلا في حالة كان هناك اضطرابات نفسية تدفع إلى الممارسة مثل الاكتئاب، التوتر، والقلق وقتها قد تحتاجين إلى مساعدة طبية وعلاج نفسي للتخلص من تلك الاضطرابات النفسية نهائيا و التي أدت إلى إدمان العادة وبالتالي منع عودتها مرة أخرى، أما علي الجانب الجسدي وفي حالة المعاناة من التهابات وخدوش وحرقان فيتطلب الأمر التوجه لطبيب نساء للكشف ووصف العلاج المناسب.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن العادة السرية:

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 أفكار عن “كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند البنات؟”

  1. السلام عليكم انا عندي مشكله بسبب العاده ومش عارفه اتخلص منها حاولت كتير اتخلص منها مقدرتش انا بعملها مره او مرتين في الشهر والحال ده مستمر عليها ٦ سنين المشكله انا مش عارفه الي انا في ده ادمان ولا اي ؟؟ وغير كده مسببالي مشاكل نفسيه وعصبيه وأكتأب مستمر وغير كده انا مريضه عندي سرع وبأخذ علاج ومش عارفه اعمل اي ارجو الرد وشكرا🙏🙏

    1. ملوحظه: العاده سببتلي التهابات وآلم شديد فتره الدوره الشهريه وغير فتره الدوره الشهريه وأفرازات الرحم زايده وغير كده لما بستحلم مش بنزل خالص ف عايزه اعرف الأعراض دي متعلقه بيها ولا اي ارجو الرد🙏🙏

      1. في الأغلب ليست متعلقة بها ننصح بالتوجه لطبيب نساء لتوقيع الكشف الطبي ومنحك علاج مناسب

        1. السلام عليكم
          انا بنت
          اعمل العاده السريه بشكل خفيف لست مدمنه عليها
          لكن قبل الدوره باسبوع اسوي العاده يوميا الا نادرا ماسويها
          واحيانا بعد الدوره ايضا
          انا احاول اقاومها بس احيانا احس اني لازم اسويها عشان ارتاح
          بدات العاده السريه تتعبني خاصه انه لازم استحم بعدها عشان اصلي صرت استثقل الصلاه بسببها واحيانا احس بفقد الامل اني اتركها واحيانا استلسم اقول مابغى اصلي واكتئب بسببها ماعرف اش اسوي معاها خاصه في اللحظه الي تجيني رغبه شديده بعملها ارجو الرد وشكراا لكم

          1. طبيب التعافي

            وعليكم السلام أستاذة نونا أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
            التخلص من العادة السرية والافلام الاباحية يحتاج إلى الابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي أفلام أو صور جنسية من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تتذكرها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع إليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أو هوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.

    2. مساء الخير أستاذة لمار أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا،
      ممارسة العادة السرية بذلك المعدل لا مشكلة منها وليس إدمان، والآثار النسية التي تشعرين بها ناتجة عن شعورك بالذنب ننصحك بالابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي أفلام أو صور جنسية من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تتذكرها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع إليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أو هوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.