كيفية صنع الكريستال ميث وما هي مكوناته المدمرة؟

وقت القراءة: 2 دقائق
2021-12-15
احذر صنع الكريستال فقد يسبب للانفجار

كيفية صنع الكريستال ميث؟
هل تفكر حقا في خوض التجربة وصناعة الكريستال ميث بنفسك؟ لا تعتقد أن الأمر عبارة عن بعض المواد تمزجها ببعضها لتحصل على المخدر في النهاية، بل هو تجربة محفوفة بالمخاطر تضع حياتك على المحك وقد تصل بك للوفاة، وذلك بفعل مكونات خطيرة شديدة الاشتعال تقربك أكثر للموت أو السجن وليس للمتعة كما تعتقد.

كيفية صنع الكريستال ميث؟

يصنع الكريستال ميث من مادة الميثامفيتامين التي تستخرج من مادة الأمفيتامين المنشطة للجهاز العصبي، مضافا إليها مادتي إيفيدرين وسودوإيفيديرين، ويقوم تجار المخدرات إضافة مواد كيميائية سامة شديدة الاشتعال مثل البنزين في درجات حرارة عالية.

  • الكبريت.
  • أملاح النحاس.
  • حمض الهيدروكلوريك.
  • الليثيوم.
  • الأسيتون.
  • الفوسفور.

وذلك في مختبرات سرية ومجهزة بكافة الأجهزة والوسائل المعملية، مثل الأواني والمواقد وأجهزة التهوية، وبدل الحماية التي يرتديها الأشخاص المتخصصين في عملية التصنيع.

هل يمكنك صنع الكريستال ميث في المنزل؟

بالتأكيد لا يمكنك صنع الكريستال ميث في المنزل لأنها عملية غاية التعقيد وتحتاج إلى إمكانيات فائقة ومساحات شاسعة للتصنيع، كما أنها تتطلب أشخاص مدربين على التعامل مع تلك المواد، على الجانب الآخر فإنها تعرضك لمخاطر كبيرة قد تصل لانفجار منزلك و حدوث حريق يطولك أنت ومن حولك.

مخاطر صنع الكريستال ميث:

عملية تصنيع الكريستال ميث تعرضك لمخاطر متعددة تفوق أشد كوابيسك قبحا، فالأمر لا يتوقف فقط على السجن وإنما التعرض المستمر لتلك المواد يدمرك بالكامل أنت وجميع من حولك، وتشمل أضرار الكريستال ميث:

مخاطر صنع الكريستال ميث؟

  • سهولة اكتشاف مكان التصنيع بسبب ما يخلفة من روائح ونفايات سامة، الأمر الذي يعرضك لمخاطر قانونية تصل للسجن المشدد بسبب الاتجار في المخدرات.
  • الانفجار و حدوث حرائق بسبب انفجار النفايات والمواد السامة المستخدمة في التحضير.
  • استنشاق مواد الكريستال السامة يسبب تلف في وظائف الرئة و حدوث التسمم.
  • التعامل مع مكونات الكريستال يسبب تآكل الجلد والعينين وانتشار الخراريج في الجسم.
  • التعرض المستمر للأدخنة والشوائب المرتبطة بعملية تصنيع الكريستال يسبب تلف في وظائف الجسم والمخ، ينتج عنه حدوث سكتات قلبية ودماغية مفاجئة.

كلمة من مستشفى التعافي…

لا تعرض نفسك لخطر السجن أو الوفاة وتجازف بتصنيع الكريستال ميث، فالأمر يحمل خطورة شديدة بسبب قدرة تلك المواد على الاشتعال وحدوث انفجار يتطور لحريق يطولك أنت ومن حولك.

فكرتين عن“كيفية صنع الكريستال ميث وما هي مكوناته المدمرة؟”

  1. إبليس والدنيا ونفسي والهوى كيف الخلاصُ وكلهم اعدائي

    تعبتُ ومللتُ كثرة محاولاتي الأقلاع عنهُ منزلياً بمفردي جربتهُ بدافع الفضول وها أنا الآن وقد مضى على تجربتي وفضولي عامين وبضعةُ اسابيع تغيرتُ كثيراً فقدت بعضاً مما كنت احبهُ في شخصي لكن قابلهُ الكثير مما كنتُ اكرهُ ،
    بعد انتكاساتي الأولية كنت دائماً ما اقول سأنجح في التالية حتى بدأت التمني في محاولاتي الأخيره أن اموت بجرعةٍ زائدة او أي شيءٍ على أن يأتي يومٌ افقد فيه عقلي ،
    إن الذي دفعني لترك هذه الرسالة لك وأنا اشعر بأن لدي اعراض بدائية لشلل رعاشي سببه فضولي في تجربة المث امفيتامين او الكرستال مث او الآيس او سمه ماشئت ( دوة الدارج في العراق) ،
    ما أمر به من حزنٍ وسوداوية أقُسم إنني اخطأت بحرف في كل كلمتين تقريباً بسبب دموعي التي تعيق رؤيتي الشعور بالوحدة الذي لايقارن به تذكرك الآن ابتعادك عن شخصٍ تحبه او فقدان مقرب بألف ألف مرة #لااااا_تُجرب

    1. د. محمد سامح

      مساء الخير يافندم أهلا وسهلا بحضرتك
      نأسف جدا لما تمر به، ولكن دعنا نخبرك أن هناك أمل دائما للتخلص من إدمان الكريستال وبالفعل حالات كثيرة تخلصت منه نهائيا، ولكن العلاج لا يكون بالتوقف عنه بمفردك، فالامر أكبر من قدرتك والمخدر يسيطر على المخ تماما لذا فإن محاولاتك سرعان ما تنتهي بالفشل ليس لعيب فيك ولكن لأن العلاج الصحيح يحتاج إلى برنامج شامل يمر على مرحلتين الأولى سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب بدون ألم ومدتها من 10-15 يوم، والمرحلة الثانية العلاج النفسي والتأهيل السلوكي لتغيير طريقة تفكيرك وتعليمك السيطرة على الرغبة في المخدر لمنع الانتكاسة ومدتها من 3-6 شهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *