مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
ماذا-يفعل-الحشيش-بالإنسان

ماذا يفعل الحشيش بالإنسان وما هي الأعراض التي تظهر على المتعاطي؟ الاكتئاب والفصام أبرز الأمراض الجانبية الناتجة عن تعاطى الحشيش إلى جانب أعراض جسدية أخرى تشير بتدهور الحالة الصحية والحاجة إلى التوقف الفوري عن تعاطى الحشيش واللجوء الي أحد مراكز علاج الإدمان المتخصصة للتخلص منه.

ماذا يفعل الحشيش بحالة الإنسان النفسية:

ماذا-يفعل-الحشيش-بالحالة-النفسية-للإنسان (1)

الإجابة عن سؤال ماذا يفعل الحشيش بالإنسان تحتاج إلى معرفة الأضرار النفسية الناتجة عن تعاطى الحشيش والتي تعتبر المتأثر الأكبر من تناول المخدر والتي تعاني من تدهور حاد يصل إلى حد الإصابة بالأمراض العقلية وتشمل:

1. نشوة وسعادة:

تعاطي مخدر الحشيش يؤدي إلى الشعور بحالة نشوة وسعادة بالغة يعبر عنها المتعاطي في شكل ضحك مستمر دون وجود أسباب تستدعي ذلك وفي أوقات مفاجئة، وذلك نتيجة لسرعة تدفق الدم إلى الجانب الأيسر من المخ والذي يتواجد به المراكز المسؤولة عن الضحك.

2. خلل في إدراك المسافات والزمن:

اليوم الذي يمر علينا كما هو يمر علي متعاطي الحشيش كأنه أسبوع، فالحشيش يؤدي إلى وجود خلل في تقدير المسافات والزمن والميل إلى الشعور ببطء مرور الوقت وطول المسافة.

3. الفصام:

مع استمرار تعاطى الحشيش فإن المتعاطي يصاب بالأمراض العقلية على رأسها الفصام فيما يعرف بذهان الحشيش.

4. الاكتئاب:

الاكتئاب هو أحد الإجابات الناتجة عن سؤال ماذا يفعل الحشيش بالإنسان حيث يؤدي الحشيش إلى الإصابة بالاكتئاب الذي قد يتطور إلي التفكير في الانتحار وذلك نتيجة انخفاض في هرمونات السعادة التي يفرزها المخدر ورجوعها إلى مستوياتها الطبيعية.

5. ضعف في الذاكرة:

“لا أتذكر شيئا مما حدث بالأمس” كثير ما تسمع تلك الجملة من متعاطي الحشيش وتحدث نتيجة ضعف في مراكز الذاكرة قصيرة المدى وعدم قدرتها على تسجيل الأحداث القريبة.

6. زيادة الشعور بالحواس:

لدى متعاطي الحشيش القدرة على رؤية الألوان وسماع الأصوات بشكل أوضح نتيجة لأن المخدر يزيد من نشاط الحواس الخمس.

7. التبلد واللامبالاة:

التبلد واللامبالاة هي عنوان متعاطي الحشيش الأول والذي يفقد اهتمامه بكافة الأنشطة والقضايا الخارجية وعدم الرغبة في الاشتراك مع أي أحداث تدور بالخارج.

8. خلل في الإدراك:

متعاطي الحشيش لا يستطيع تقدير المواقف المحيطة به والقيام بالتصرف السليم علي أساسه، بل يعاني من خلل في إدراك المواقف مما يؤدي إلي ارتكاب تصرفات خطيرة قد تضر به وبمن حوله.

9. حدوث الإدمان:

لأن الحشيش هو أحد مشتقات نبات القنب المسببة للإدمان إلي جانب كونه يسبب اعتماد نفسي وجسدي لمتعاطيه فإن الوقوع في الإدمان هو التطور الطبيعي للمادة المخدرة ولكنه على عكس باقي المخدرات يستغرق فترة زمنية أطول.

استمر في القراءة…

ماذا يفعل الحشيش بحالة الإنسان الجسدية:

1. القيء والغثيان:

يؤدي الحشيش إلي حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي واضطرابات في حركة المعدة والأمعاء مما ينتج عنه الإصابة بالقيء المستمر يصاحبه إسهال أو إمساك.

2. ارتفاع معدل ضربات القلب :

يؤدي الحشيش إلي زيادة معدل ضربات القلب الأمر الذي قد يتطور إلى الإصابة بنوبة قلبية إلى جانب ضعف في عضلة القلب.

3. أمراض الرئة:

متعاطي الحشيش هو أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة مثل سرطان الرئة، إلى جانب تكرار نزلات البرد والتهاب الشعب الرئوية.

4. احمرار العين:

سوف تلاحظ على متعاطي الحشيش وجود احمرار في العين نتيجة وجود تجمعات دموية بداخلها.

5. الشعور بالنعاس:

الشعور بالنعاس هو أحد الإجابات على سؤال ماذا يفعل الحشيش بالإنسان، وذلك نتيجة لأن الحشيش يهبط من عمل وظائف الجسم والجهاز العصبي فإن المتعاطي تنتابه حالة من النعاس والرغبة في النوم باستمرار.

كيفية تقليل مدة بقاء الحشيش في الجسم؟

إذا كنت تبحث عن طريقة تقلل بها مدة بقاء الحشيش في الجسم وإزالة مفعوله فإن الأمر يتوقف على مدى اعتمادك عليه وسواء كنت غير مدمن أو مدمن فإذا كنت :

1. غير مدمن حشيش:

في حالة كنت غير مدمن فإن الطريقة الوحيدة لإزالة مفعول الحشيش هو التوقف التام عن تعاطيه لمدة تصل إلي 15 يوم وسوف يتخلص منه الجسم تلقائيا عن طريق الكبد، وبإمكانك الإسراع من خروجه من خلال كثرة تناول المياة والثوم، الشمر، والقرفة.

2. مدمن حشيش:

إذا كنت مدمن حشيش وتريد التخلص من بقائه في الجسم فيجب عليك التوقف عن تعاطيها لمدة تصل إلى 30 يوم، ولكن لا يمكنك الإقدام على تلك الخطوة بمفردك وإلا تواجه أعراض انسحاب صعبة تحتاج معها إلي مساعدة طبية تخضع من خلالها إلى برنامج دوائي يقوم بتخفيف أعراض الانسحاب فتمر دون ألم أو معاناة وبالتالي تستطيع التخلص من أي أثر المخدر في الجسم بدون مضاعفات.

وفي مستشفى التعافي نقدم لك برنامج سحب السموم من الجسم في 7 أيام والذي يعمل على علاج الأعراض الانسحابية للحشيش والتخلص منها بدون ألم مع وجود رقابة طبية مستمرة تستطيع بعدها إزالة السموم بشكل نهائي وتخطي تحليل المخدرات بآمان.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن تأثير الحشيش علي الإنسان:

نعرض لك أكثر الأسئلة الشائعة عن تأثير الحشيش على الحالة الجنسية، وأعراضه على النساء والوزن.

ماذا يفعل الحشيش بالإنسان وحالته الجنسية؟

يؤدي الحشيش إلى ضعف الرغبة الجنسية، وانخفاض في وقت العلاقة الجنسية نتيجة عدم إدراك المدمن للوقت الذي تستغرقه العلاقة واعتقاده بطول الفترة على خلاف الواقع، إلى جانب أن الحشيش يقلل تدفق الدماء للأطراف العصبية مما يسبب عدم الشعور بالنشوة واحتمال الإصابة بالعقم نتيجة وجود السموم في الخصيتين.

ما هو تأثير الحشيش على النساء؟

يؤدي الحشيش إلى اضطرابات في الدورة الشهرية وزيادة هرمونات الذكورة، إلى جانب احتمال الإجهاض و تشوه في الأجنة، وعند الرضاعة يؤدي إلى انخفاض منسوب اللبن وانتقال آثار الحشيش الضارة إلى الطفل مما يسبب له مشاكل في النمو ونقص في الانتباه والتركيز.

هل الحشيش ينقص الوزن؟

لا يسبب الحشيش إنقاص الوزن بل يثير الحشيش الرغبة في تناول السكريات مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الحشيش:

لست مضطرا لتخطي علاج إدمان الحشيش بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.