مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
متى يبدأ مفعول الكبتاجون

متى يبدأ مفعول الكبتاجون؟ إذا كنت تتعاطى الكبتاجون فأنت بحاجة إلى معرفة متى يبدأ تأثير المخدر عليك وظهور أعراضه؟ إلى جانب معرفة مدة بقاء المخدرات في جسمك وكيفية التخلص منه بشكل صحيح قبل تحليل المخدرات حتى تتفادى أي خطر يهدد وظيفتك بسبب النتيجة.

متى يبدأ مفعول الكبتاجون؟

متى يبدأ مفعول الكبتاجون؟ سؤال يطرحه متعاطي الكبتاجون لمعرفة الفترة التي تظهر فيها آثار المخدر ويبدأ مفعول الكبتاجون خلال 30 دقيقة من تعاطى المخدر سواء من خلال البلع، الشم أو الحقن، ويستمر من 4-11 ساعة، ويصاحب التعاطي آثار جانبية ناتجة عن زيادة إفراز هرمون الدوبامين في الجسم وبالتالي رفع معدل نشاط الجهاز العصبي، وتتضمن الآثار الجانبية:

  • فرط الطاقة النشاط.
  • كثرة الكلام.
  • الأرق.
  • جفاف الفم.
  • العصبية والعنف.
  • الاكتئاب.
  • الدوخة.
  • رغبة جنسية شديدة.

استمر في القراءة…

ما هي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم؟

تختلف مدة بقاء الكبتاجون في الجسم من شخص لآخر على حسب درجة اعتماده على المخدر وتشمل:

  • تبلغ مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن حوالي 9 أيام، بوالنسبة لغير المدمن فإن مدة بقاء الكبتاجون في البول حوالي من  4-6 أيام.
  • الإجابة عن سؤال كم مدة بقاء الكبتاجون في الدم؟ هي أن مدة بقاء الكبتاجون في الدم للمدمن حوالي 12 ساعة، أما غير المدمن فإن المدة تصل إلى 6 ساعات.

أكمل معنا…

العوامل المؤثرة على مدة بقاء الكبتاجون:

العوامل المؤثرة على سرعة خروج الكبتاجون

علي الرغم من أن الكبتاجون مخدر خطير ويدخل في تكوينه مجموعة كبيرة من المواد الخطرة والسامة، إلا أن هناك ما يؤثر على خروج الكبتاجون من جسم الإنسان وهي عدة أمور ومنها:

1. العمر:

يؤثر العمر في سرعة خروج الكبتاجون في الجسم، فكلما زاد عمر مدمن الكبتاجون كلما استغرق خروج المخدر من جسده فترة أطول، أما في حالة كان المدمن شابًا فيصبح التخلص من ذلك المخدر أسرع بكثير.

2. فترة الإدمان: 

كلما زادت الفترة التي كان بتعاطي فيها المدمن، كلما زادت مدة خروج مخدر الكبتاجون من جسده، أما في حالة قصر المدة التي تم فيها إدمان ذلك المخدر، فإنه يقل معه مدة خروج المخدر من الجسم.

3. نوع جنس المتعاطي:

في حالة الرجال فإن الرجل لا يستغرق فترة طويلة في استخراج مخدر الكبتاجون من جسده عن النساء، في حين أن المرأة تستغرق مدة طويلة لكي ينتهي مفعول مخدر الكبتاجون من جسدها، لزيادة نسبة الدهون في جسم النساء عن الرجال وتراكم المخدر فيه.

4. الكمية التي تم تعاطيها:

كلما زادت كمية ذلك المخدر في جسم الإنسان، زادت معه صعوبة ومدة إخراجه من الجسم، أما في حالة إذا كانت الكمية التي تم تعاطيها قليلة، فإن مسألة استخراجه من الجسم ولا تأخذ فترة طويلة.

5. الحالة الصحية:

في حالة إذا كان يتمتع مدمن الكبتاجون بصحة جيدة، فإنه لا يأخذ فترة طويلة في إخراج المخدر من جسده، أما إذا كان يعاني من أمراض جانبية وخاصة تتعلق بالكبد والكلى فإنه يستغرق فترة أطول للخروج من الجسم.

6. الوزن:

الشخص المتعاطي للكبتاجون والذي يتمتع بوزن كبير يستخرج فترة أطول للتخلص من الجسم عن الشخص الذي يتمتع بوزن أقل والذي يستخرج فترة زمنية أقصر، وذلك لقلة نسبة الدهون المتراكمة في الجسم والتي يترسب فيها المخدر.

 

كيفية إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم؟

يحتاج إبطال مفعول الكبتاجون إلى التوقف عن التعاطي في حالة كان الشخص مجرد متعاطي الكبتاجون وسوف ينتهي تأثير المخدر خلال 6 أيام، أما في حالة كان الشخص مدمن فإنه لن يستطيع التخلص من المخدر بمفرده لأنه سيواجه أعراض انسحاب صعبة تحتاج الي برنامج دوائي للتخفيف منها، وفي مستشفى التعافي نقدم لك برنامج سحب السموم السريع من الجسم في 7 أيام والذي يتضمن برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات الناتجة عن التوقف تحت إشراف ورعاية طبية دقيقة بعدها يتم سحب المخدر من الجسم تماما وتخطي التحليل بأمان.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن مفعول الكبتاجون:

نعرض لك أهم الأسئلة المتداولة عن مفعول الكبتاجون وإجابتنا عليها:

مفعول الكبتاجون كم ساعة؟

يتراوح تأثير مخدر الكبتاجون ومفعوله بين 5 ساعات و12 ساعة، ويتحدد وفقًا للمرحلة التي وصل إليها المتعاطي في تناول الكبتاجون.

هل الماء يبطل مفعول الكبتاجون؟

لا يعمل الماء على إبطال مفعول الكبتاجون ولا يؤثر على تركيز المخدر في الجسم كما هو شائع بين الناس.

ما هي الأدوية التي تبطل مفعول الكبتاجون؟

لا توجد أدوية من شأنها أن تساعد على إبطال مفعول الكبتاجون حتى الآن، وأي أدوية متداولة هي فقط مدرات للبول تقلل من نسبة الماء ولا تؤثر على تركيز المخدر.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الكبتاجون:

هل تتعاطى الكبتاجون وتريد تخطي التحليل؟ لست مضطرا للقيام بتلك الخطوة بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

  1. Avatar

    مرحبا اريد توضيح معلومة هامة عن تجربة.. لقد قرأت هنا ان الكبتيغون يزيد الرغبة الجنسية!!! وهذه المعلومة خاطئة تماما لقد تعاطيت الكبتيغون في ما مضى وكنت الاحظ دائما ان رغبتي الجنسية تنخفض بشدة بمعنى اخر لا يمكن الانتصاب بحال تعاطي الكبتيغون.. عند تعاطي الكبتيغون سيكون كل شيء فيك نشيطا بشكل مفرط ما عدا الاعضاء التناسلية ستكون بقمة الكسل والخمول

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ بهاء أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      حالة النشاط تكون في بداية التعاطي فقط ولكن مع استمرار التعاطي فإن الجهاز العصبي يصل إلى أقصى درجة من النشاط ويبدأ في الهبوط وتضعف الوظيفة الجنسية وخاصة وظيفة الانتصاب فالمكتوب يقصد بها الفترة الأولى في التعاطي وليس بشكل مستمر

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.