أخطر أضرار مخدر البودر ومكوناته وكيفية علاجه نهائيا بدون ألم؟

وقت القراءة: 4 دقائق
2021-02-14
أضرار مخدر البودر قد تصل للوفاة

مخدر البودر أو الشادو كما يتم تداوله يطلق عليه خلطة الموت، والأمر ليس مبالغة بل حقيقة فعندما تتعاطى المخدر سوف تدخل في عالم آخر وتنفصل عن الواقع المحيط، والسر يكمن في مكونات المخدر السامة القادرة على وقوعك في الإدمان من أول مرة ووضعك علي حافة الموت، لذا وقبل أن تبدأ رحلتك معه ندعوك للتعرف علي مكونات المخدر، أعراضه، أضراره طويلة الأمد، وكيفية علاج إدمان مخدر الشادو دون ألم.

ما هو مخدر البودر؟

مخدر البودر أو ما يعرف بالشادو هو البديل الأرخص لمخدر لاستروكس الذي ارتفاع ثمنه بشكل كبير، فظهر البودر ليعطي نفس المفعول، ولكن لم يكتفي بذلك بل فاقه في التأثير، حيث يتم تصنيع مخدر البودر من خلال خلطة بالحشيش، الاستروكس، لبن البودرة، الكيتامين، سم الفئران، البيرسول، أسيتون، سبيرتو أبيض، في خليط شديد الخطورة يسبب تأثير إدماني قوي وآثار جانبية حادة.

ويأتي المخدر القاتل في صور متعددة ما بين أقراص، سائل، بودرة بيضاء، وذلك بألوان متعددة قد تكون بيضاء، برتقالي، وبني، وتتعدد صور تعاطيه أيضا بين الشم، البلع، التدخين، والحقن في الوريد، ويتميز بسعره الزهيد لذا يقبل علي تعاطيه المتعاطين من أفراد الطبقات الفقيرة ليتراوح سعره بين 10-20 جنيه وقد يصل إلى 50 جنيه في أقصى تقدير.

استمر في القراءة…

أعراض تعاطي مخدر البودر:

أعراض تعاطي مخدر البودر

ما أن تتعاطى المخدر وتأخذ أول جرعاته حتى يسبب لك أعراض جانبية حادة تؤثر على حالتك النفسية والجسدية تتضمن:

1. النشوة والسعادة:

سوف تدخل في حالة وهمية من النشوة والسعادة لأن المخدر يخدع خلايا المخ ويسبب زيادة إفراز هرمون السيروتونين في الجسم، فتشعر معه بسعادة بالغة وغير حقيقية.

2. الانفصال عن الواقع:

سوف تنفصل تماما عن الواقع المحيط في حالة أشبه بالإغماء وتفقد القدرة على التواصل مع من حولك، أو ابداء أي ردود أفعال تجاه أي مؤثر خارجي.

3. دوخة ودوار:

سوف يرتفع ضغط الدم بشكل حاد ومفاجئ مما يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وشعور بالدوخة والدوار.

4. فقدان الاتزان:

لن تستطيع المشي أو الوقوف بشل مستقيم لأن المخ يعاني من اضطراب حاد في كيميائه العصبية وخلل في انتقال الإشارات العصبية بين خلاياه مما يؤدي إلى فقدان الاتزان.

5. تشنجات في الجسم:

يسبب البودر حدوث تشنجات في الأطراف بسبب سرعة في انتقال الإشارات العصبية من مراكز المخ إلى الأطراف، مما يؤدي إلى حدوث ارتعاش في الأطراق أشبه بنوبات الصرع.

6. قئ وغثيان:

سوف تشعر بآلام وتشنجات حادة في المعدة يترتب عليها شعور بالقيء والغثيان.

7. ضعف التركيز والذاكرة:

النسيان والارتباك وعدم القدرة على الانتباه هي ما يواجهك أثناء تعاطى البودر بسبب ضعف في وصول الإشارات العصبية لمراكز الذاكرة بالمخ.

8. صعوبة في التنفس:

سوف تشعر بتسارع أنفاسك وضعف قدرتك على التنفس بسبب زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وعدم وصول الأكسجين الكافي إلى الرئتين.

أكمل معنا…

أضرار مخدر البودر:

لن تتوقف آثار البودر المميتة عند المذكور بالأعلى بل تبدأ رحلة أكثر صعوبة علي المدى البعيد يمكن أن تصل إلى التفكير في الانتحار تشمل:

1. الوقوع في الإدمان:

إدمان البودر أمر بديهي فهو يسبب اعتماد مراكز المخ على المخدر نتيجة الزيادة الوهمية في هرمون السعادة وتعود الجسم على ذلك المستوى، وبالتالي عدم القدرة على العمل بشكل طبيعي بدونه.

2. شلل في الأطراف:

سوف تلاحظ علي أغلب متعاطي البودرة عدم قدرتهم على المشي و حدوث شلل في الأطراف على المدى البعيد بسبب عدم وصول الإشارات العصبية من المخ إلى الأطراف.

3. هلاوس سمعية وبصرية:

أخطر ما يمكن أن يصيبك هو أن تواجه اضطرابات ذهانية و هلاوس سمعية وبصرية ناتجة عن تعاطي المخدر فترى أشخاص يحاولون إيذاءك وتدافع عن نفسك منهم، وتسمع أصوات هامسة تنتقدك أو توجه لك الشتائم.

4. ضلالات:

سيطرة الأفكار الغير منطقية على عقلك هي ما يتطور إليه إدمان البودر فتشعر أن هناك أشخاص يتآمرون عليك أو أن زوجتك تخونك.

5. فصام:

من الممكن أن تصاب بالفصام وعدم الاتصال بالواقع المحيط أو تشعر أن هناك شخصيتين يتصارعات بداخلك أحدهما تريد فرض السيطرة على الأخرى.

6. الاكتئاب:

علي الرغم مما يقدمه المخدر لك من وعود زائفة بالسعادة الا أنه سرعان ما دخلك في نوبات اكتئاب حاد تدفعك للتفكير في الانتحار بسبب انخفاض هرمون السعادة في الجسم عند انتهاء مفعوله.

7. سكتات دماغية:

التعرض للسكتات الدماغية والنوبات القلبية الناتجة عن ارتفاع حاد في ضغط الدم وضيق الأوعية الدموية الأمر الذي قد يصل إلى الوفاة.

8. تلف في وظائف الكبد والكلى:

يؤدي تراكم السموم في الجسم إلى ضعف في وظائف الكبد والكلى وعدم القدرة على التخلص منها مما يؤدي إلى حدوث تلف في وظائفها العامة.

نأتي للجزء المهم…

كيفية علاج إدمان مخدر البودر؟

علي الرغم من الأضرار الخطيرة لإدمان مخدر البودر، إلا أنه يمكن جدا علاج مخدر البودر التخلص منه نهائيا وبدون أن تشعر بأي ألم، وذلك عن طريق الخضوع لبرنامج علاجي شامل يتم وضعه خصيصا ليناسب حالتك الصحية ويشمل:

1. فحصك بشكل شامل:

سوف يتم إجراء فحص وتشخيص شامل لك يتضمن (صورة دم، تحليل لوظائف الكبد والكلى، وتحليل فيروسات) حتى يتم تحديد برنامج العلاج المناسب لك.

2. علاج أعراض الانسحاب بدون ألم:

نعلم أنها الجزء الأكثر خوفا وقلقا لك، ولكن لا تقلق سوف يتم علاج تلك الأعراض من خلال بروتوكول دوائي فتمر بشكل سهل وبدون أن تسبب لك أي ألم.

3. تخضع للعلاج النفسي ونغير أفكارك وسلوكياتك:

هو كلمة السر ومفتاح نجاح عملية العلاج، وفيه تحدث لك عملية التغيير الشامل من خلال تغيير الأفكار والسلوكيات التي أنتجها الإدمان وإزالة أي مخاوف بداخلك وإعادة الثقة إلى نفسك مرة أخرى، ومقاومة أفكار التعاطي من خلال برنامج العلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي.

4. نحميك من الانتكاسة:

هنا تبدأ مرحلة التخطيط للعوة للعالم الخارجي، فسوف يتم تدريبك على التعايش دون أن تتعاطى المخدر والتعامل مع المواقف، الضغوط، المشاكل، ونوبات الاكتئاب التي تواجهك بصبر وهدوء وعدم الهروب منها وذلك لتتجنب الانتكاسة.

5. نستمر في رعايتك بعد العلاج:

سوف نستمر في رعايتك ومتابعتك بعد العلاج ونضمن التزامك بما تعلمته معنا وتطبيقه بالخارج ونوفر لك الدعم في مواجهة أي مشكلة من خلال زيارات ولقاءات مع معالجك واجتماعات تحيط ببيئة صحية داعمة تحافظ على ما حققته من تعافي.

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
محمد حامد
محمد حامد
6 شهور

لو حد واخد البودر دا ووخد تقريبا كميه لانه من امبارح عمال يهذي و يهلوث و يقول كلام غريب و يكلم ناس مش موجوده
ازاي افووقه الاول من دا و اخليه يفصل
وهل ف امكانيه لعلاجه م البيت

ريم عادل
ريم عادل
6 شهور

جوزي بيتعاطي البودر من سنه و عاوزه اعرف اعلاجه ازاي ف البيت هو عنده استعداد يبطل بس مش عارفه ازاي ممكن تفدني