ما هي مدة أعراض انسحاب ليريكا؟ ولماذا تختلف من شخص لآخر؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-02-12
لماذا تختلف مدة أعراض انسحاب ليريكا من شخص لآخر؟

مدة أعراض انسحاب ليريكا تبدأ خلال ساعات من التوقف عن التعاطي، و ليست فترة واحدة كما تتخيل بل تختلف من شخص لآخر بناء على عدة عوامل تتحكم في تلك الفترة وقد تطيل أو تقلل منها، وتزيد أو تخف من حدة أعراض الانسحاب أيضا، لذا وقبل أن تبدأ في أول مراحل علاج الإدمان أعرف الفترة في المتوسط، والعوامل التي تتحكم فيها بالتفصيل، وكيفية علاج أعراض انسحاب ليريكا بأمان تام.

ما هي مدة أعراض انسحاب ليريكا من الجسم؟

تظهر أعراض انسحاب ليريكا خلال ساعات من التوقف عن التعاطي وتستمر من يوم إلى يومين وقد تصل إلى أسابيع أو شهور على حسب الحالة الصحية لكل مريض، وتحتاج إلى برنامج متخصص في علاج إدمان ليريكا للتخفيف منها فتمر دون أن تشعر بأي ألم.

نأتي للجزء الأهم…

لماذا تختلف فترة الانسحاب من شخص لآخر:

لماذا تختلف مدة أعراض انسحاب ليريكا من شخص لآخر؟

المدة المذكورة هي متوسط فترة أعراض الانسحاب ولكن ليس شرطا أن تنطبق على جميع متعاطي ليريكا، بل هناك عدة عوامل وفروق فردية بين المتعاطين قد تزيد أو تقلل من تلك الفترة وحدة الأعراض أيضا فنجد أشخاص يعانون من أعراض حادة وأشخاص آخرين يمرون بأعراض بسيطة يكاد لا يشعرون بها وتشمل:

1. فترة التعاطي:

كلما زادت فترة التعاطي طالت مدة أعراض الانسحاب وواجه المريض أعراض انسحابية صعبة، وعلي العكس فإن فترة التعاطي القصيرة تقلل من مدة الأعراض الانسحابية وشدتها أيضا.

2. عدد الجرعات التي تم تعاطيها:

كلما زادت عدد جرعات الدواء فإن الدواء يتراكم في الجسم لفترة أطول وبالتالي تستغرق أعراض الانسحاب مدة طويلة للخروج من الجسم وتصبح أكثر حدة وصعوبة عن المتعاطي الذي يتناول الدواء بجرعات صغيرة.

3. الحالة الصحية:

المريض الذي يعاني من حالة صحية متردية ومشاكل في الكبد والكلى فإنه يستغرق فترة زمنية أطول للتخلص من أعراض الانسحاب عن الآخر الذي لا يعاني من أي مشاكل صحية و يستطيع التخلص من الدواء بسهولة وفي فترة زمنية أقل.

4. العمر:

متعاطي ليريكا من أصحاب الأعمار الكبيرة يستغرقون فترات طويلة للتخلص من المخدر، على عكس أصحاب الأعمار الصغيرة اللذين يستغرقون فترة أقل.

5. نسبة الدهون:

المريض الذي يتمتع بوزن عالي ونسبة دهون مرتفعة، فإن أعراض انسحاب ليريكا لديه تستغرق فترة أطول عن الشخص الآخر الذي يتمتع بنسبة دهون منخفضة، لأن الدواء يتركز في الدهون وبالتالي يصعب التخلص منه في الحالة التي ترتفع فيها.

6. خلط الدواء بمواد مخدرة أخرى:

تعاطى ليريكا بمفرده يختلف عن خلطه بمواد مخدرة أو عقاقير أخرى، فإذا كنت تتعاطاه بمفرد فأنت تستغرق فترة أقل للتخلص منه وبالتالي تقل مدة أعراض الانسحاب، أما إذا كنت تخلطه بمواد مخدرة أو أدوية أخرى فإنك تستغرق فترة أطول.



كيفية علاج أعراض انسحاب ليريكا دون ألم؟

كيفية سحب ليريكا؟ أكثر سؤال متداول لمتعاطي ليريكا فعلاج أعراض انسحاب ليريكا لا يكون فقط بتوقفك عن التعاطي والانتظار حتى انسحاب المخدر من جسمك ومواجهة أعراض الانسحاب، وإنما يكون بتطبيق بروتوكول دوائي يتم اختياره خصيصا يناسب حالتك، حتى تمر بدون أن تشعر بأي ألم أو معاناة وتتضمن خطة العلاج:

1. فحص طبي شامل:

سوف يتم الكشف عليك واجراء فحص طبي شامل وإجراء تحاليل تتضمن صورة دم، تحليل فيروسات، تحليل لوظائف الكلى والكبد، قياس الضغط والسكر بعدها يتم اختيار الأدوية المناسبة لك بجرعات محددة.

2. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

بعد الامتناع عن تعاطى الدواء يتم سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون أن تشعر بأي ألم أو معاناة تحت إشراف ورقابة طبية مستمرة.

3. تطبيق برنامج غذائي صحي:

يتم تطبيق برنامج غذائي يشرف على وضعه متخصصي في التغذية لتقوية البنية الجسدية وتعزيز مناعتك في مواجهة تلك الأعراض.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن ليريكا:

 

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments