مدة بقاء التامول في الجسم؟ العوامل التي تقللها؟ وكيف تتخلص منه قبل التحليل

وقت القراءة: 3 دقائق
2022-01-27
كيف تسرع مدة بقاء التامول في الجسم قبل التحليل

مدة بقاء التامول في الجسم “أكتب إليكم وأن أشعر بخوف شديد فتحليل المخدرات يقترب في وظيفتي وأحتاج لمعرفة متى يخرج التامول من جسمي، وكيف أستطيع تخطيه، وهل فعلا المياه والمغذيات تنظف جسمي من المخدر أم كلها شائعات؟

كانت تلك واحدة من عشرات الرسائل التي أتتنا في موقع مستشفى التعافي من أشخاص متعاطي التامول علي موعد قريب من تحليلهم، فمع مشاعر الخوف والقلق قد يدفعك ذلك لعدم التفكير السليم واتباع طرق غير صحيحة لتخطي التحليل تكلفك وظيفتك وصحتك معا

ما هي مدة بقاء التامول في الجسم؟

يقوم الجسم بالتخلص من مخدر التامول عبر الكبد، فيما يعرف بعملية “الاستقلاب” وهي العملية التي يستغرق فيها الكبد فترة زمنية للتخلص من نصف جرعة التامول، وبعدها يتخلص من نصف الجرعة المتبقي، وهكذا حتى يتخلص من التامول نهائيا، وتلك الفترة تختلف من جسم لآخر ولكن يبلغ متوسط مدة بقاء التامول في الجسم:

ما هي مدة بقاء التامول في الجسم؟

  • مدة بقاء التامول في البول 7 أيام من الجرعة الأخيرة.
  • مدة بقاء التامول في الدم 48 ساعة من تعاطى الجرعة الأخيرة.
  • مدة بقاء التامول في الشعر 90 يوم من آخر جرعة.

عوامل تتحكم في مدة بقاء التامول في الجسم:

عوامل تتحكم في مدة بقاء التامول في الجسم

أجسامنا ليست واحدة بالتأكيد ولكن تختلف قدراتها من شخص لآخر، وتختلف أيضا في مدة بقاء التامول في الجسم، صحيح المادة المذكورة هي المتوسط، ولكنها قد تزيد أو تقل في حالات أخرى تشمل:

1. فترة تعاطى التامول:

تاريخك مع تعاطى التامول يحدد مدة بقاؤه في جسمك، فترة تعاطي التامول الطويلة تجعل خروجه من الجسم بطئ، أما الفترات الصغيرة تجعل خروجه من الجسم سريع.

2. نوع التامول:

أنواع التامول المتداولة في الأسواق ليست نقية بالقدر الكافي بل أغلبها يكون مخلوط بمواد أخرى، في حالة كان التامول نقي تستغرق مدة بقاء التامول في الجسم فترة قليلة، وعلى العكس التامول المغشوش يستغرق فترة أطول.

3. كتلة الجسم:

نسبة الدهون أيضا تتحكم في خروج التامول من جسمك، فالنسبة المنخفضة للدهون تجعلك تتخلص من المخدر بسرعة، أما النسبة العالية من الدهون تجعلك تستغرق فترة أطول.

4. العمر:

التقدم في العمر يصعب من التخلص من المخدر ويطول من مدة بقاؤه، وعلى العكس العمر الصغير يكون أكثر قدرة علي التخلص من التامول بسرعة.

هل يمكنك إفساد تحليل التامول؟

سؤال منطقي وبالتأكيد أتى ببالك ليكون حل سريع لتخطي التحليل، ولكن إجابته هي لا، لا يمكنك إفساد تحليل التامول وجميع الوسائل المستخدمة من:

  • شرب المياه ودخول الساونا لا يؤثر علي المخدر في الجسم.
  • الخل والملح لا يسرعان خروج التامول.
  • استبدال العينة يسهل اكتشافه بسبب التغيير في درجة الحرارة.
  • مدرات البول وأدوية منع الحمل تؤذي الكلى ولا تسرع خروج المخدر من الجسم.

كيف تتخلص من التامول قبل التحليل؟

كيف تتخلص من التامول قبل التحليل

مع استحالة إفساد التحليل أو اتباع طرق تقليدية لتخطيه، يتبقى حل وحيد وموثوق وهو الخضوع لبرنامج دوائي يسحب السموم من جسمك بسرعة ويعالج أي أعراض انسحاب التامول ناتجة بدون أي ألم أو معاناة، كل ذلك تحت أعين ورقابة طبية عالية الدقة، بعدها يتم خضوعك لتحليل مخدرات للتأكد من نجاح البرنامج وتخلص جسمك من السموم.

كلمة من مستشفى التعافي…

مدة بقاء التامول في الجسم ليست واحدة بل تتفاوت من جسم لآخر وما تسمعه من وسائل تسرع منها غير صحيح، فلا يوجد سوى طريقة طبية واحدة لسحب المخدر بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *