مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مدة -بقاء- الترامادول-في-الدم-والبول

مدة بقاء الترامادول في البول والدم مع إقتراب موعد تحليل المخدرات تزداد حاجتك للتعرف عليها وانتظار مرور مدة بقاء الترامادول في البول والدم حتى تتخطى التحليل بآمان، ولكن ليس جميع الحالات يمكن أن يناسبها ذلك الإجراء على العكس قد يأتي بنتيجة عكسية، وتتحدد الطريقة بناء على من أنت في الشخصيات الثلاثة مدمن، غير مدمن، أو متعاطي لأول مرة والطريقة التي تناسبك لتخطي التحليل.

مدة بقاء الترامادول في البول:

مدة بقاء الترامادول في البول

يعرف الترامادول بأنه أحد المواد المخدرة التي تتميز بعمر نصف قصير، بمعنى أن نصف الجرعة المتناولة يتم التخلص منه في خلال 3-6 ساعات والنصف الثاني هو ما يستمر ويتم الكشف عنه، ويتم تحديد مدة بقاء الترامادول في البول والدم على حسب عدة عوامل.

1. مدة بقاء الترامادول في البول للمدمن:

تستمر مدة بقاء الترامادول في البول للمدمن لمدة 7 أيام من تعاطي آخر جرعة.

2. مدة بقاء الترامادول في البول لغير المدمن:

تستغرق مدة بقاء التامول في البول لغير المدمن من 2-4 أيام من تعاطي آخر جرعة.

3. مدة بقاء الترامادول فى البول للمتعاطي لأول مرة:

في حالة كانت تلك أولى المرات التي تتعاطى فيها الترامادول فإن مدة بقائه في البول تستغرق 24 ساعة.

مدة بقاء الترامادول في الدم: 

مدة بقاء الترامادول في الدم

1. مدة بقاء الترامادول في الدم للمدمن:

تستغرق مدة بقاء التامول في الدم للمدمن حوالي 48 ساعة.

2.مدة بقاء الترامادول في الدم لغير المدمن:

تستمر مدة بقاء الترامادول في الدم لغير المدمن 24 ساعة.

3. مدة بقاء الترامادول في الدم عند التعاطي لأول مرة:

في حالة التعاطي لأول مرة فإن مدة بقاء الترامادول في الدم تستغرق من 10-12 ساعة.

مدة بقاء الترامادول في الشعر:

تبلغ مدة بقاء الترامادول في الشعر حوالي 90 يوم.

استمر في القراءة…

واعرف لماذا لا تنطبق أرقام مدة بقاء الترامادول في البول والدم على جميع الحالات وما الذي يجعلها تختلف من شخص لآخر؟ 

كيف يتم تحديد مدة بقاء الترامادول في البول والدم؟

لا يوجد رقم ثابت يطبق على حالات تعاطي الترامادول ومدة بقائه في الجسم، وإنما هناك عوامل تتحكم في تلك الفترات وتختلف من شخص لآخر أبرزها:

1. كتلة الجسم:

الدهون لا تؤثر فقط على مظهرك العام، بل تلعب دور في تحديد مدة انسحاب الترامادول من الجسم فكلما زادت كتلة الجسم نتيجة زيادة الدهون المتراكمة فيه كلما استغرق الترامادول وقت أطول للخروج من جسمك نتيجة ترسبه في تلك الدهون، على عكس الشخص الذي يمتلك نسبة دهون أقل يحتاج وقت أقصر للتخلص من الترامادول، نتيجة لطول مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

2. كمية السوائل في الجسم:

“الماء يساعد على تخلص الجسم من السموم” معلومة طبية قديمة ومعروفة وتطبق أيضا على مخدر الترامادول فكلما ارتفعت نسبة السوائل في الجسم كلما استغرق الترامادول وقتا أقصر للخروج منه، على عكس الشخص الذي يمتلك نسبة منخفضة من السوائل يحتاج وقت أطول للتخلص من الترامادول، نتيجة لطول مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

3. العمر:

الشباب هنا ليس شباب القلب فقط بل العمر أيضا، لهذا فإن مدة بقاء التامول في الجسم لصغار السن تقل عن مدة بقائه في أجسام  أصحاب الأعمار الأكبر، والذين يحتاجون إلي فترة أطول للتخلص من الترامادول نظرا لوجود صعوبة في تدفق الدم.

4. وظائف الكبد والكلى:

“الكبد هو مركز السموم”  تلك الحقيقة معروفة للجميع، ومن هذا نستنتج أن وظيفته هو التخلص منها، لذا كلما كان في حالة جيدة ولا يعاني من خلل أو أمراض جانبية هو والكلى، كلما استغرق وقت أقصر في التخلص من الترامادول، وقلت مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

5. معدلات الحرق:

محظوظون هم أصحاب الحرق العالي في كل شيء، وحتى في مدة بقاء الترامادول في البول والدم التي تقل عندما يتمتع الجسم بمعدلات حرق أعلى من نظيره الذي يتمتع بمعدلات حرق أقل، وبالتالي يستغرق وقت أطول في التخلص من الترامادول.

6. كمية الجرعة المتناوله:

ماضيك مع الترامادول لن يتركك في المستقبل، فكلما زادت جرعاتك المتناولة من المخدر كلما استغرقت وقتا أطول للتخلص منه، وعلى العكس كلما قلت جرعاتك منه قلما استغرقت وقتا أقل وقلت مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

7. طول فترة التعاطي:

هل كان لك تاريخ طويل مع الترامادول أم مجرد معرفة قصيرة؟ في حالة كنت الشخص الأول واستغرقت فترة طويلة في تعاطي الترامادول فإنك تستغرق فترة طويلة أيضا في التخلص منه، أما لو كنت الثاني وجمعك بالترامادول فترة قصيرة تستغرق فترة أقل في التخلص منه، نظرا لأن مدة بقائه في البول والدم تقل بقصر طول فترة التعاطي.

8. طريقة التعاطي:

تلك الأخرى تؤثر على مدة بقاء الترامادول في البول والدم، فإذا كنت تتعاطى الترامادول من خلال الفم تستغرق فترة أقل في التخلص منه وذلك لأن مدة بقاء الترامادول في البول والدم تقل، وفي المقابل إذا كنت تتناوله من خلال الحقن استخدمت وقتا أطول في التخلص منه.

9. تناول جرعات دوائية أخرى:

هل صاحب تناولك للترامادول شركاء آخرين من المواد المخدرة أم كان فقط الوحيد؟ إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية او المواد المخدرة مع الترامادول ستطول مدة بقاء الترامادول في البول والدم وتستغرق فترة أطول للتخلص منه عما إذا كنت تتناوله بمفرده.

لا تتوقف هنا…

هل تساءلت كيف يخوض جسمك حربه مع الترامادول؟ أكمل معنا لتعرف أكثر.

كيف يتخلص الجسم من الترامادول ؟

يظهر مفعول الترامادول خلال 30 دقيقة بمجرد تناوله ويستمر لمدة 4 ساعات، وتبدأ عملية التخلص من الترامادول من خلال الكبد المسئول بنسبة 70% عن التخلص منه عبر إفراز 23 مستقلبا بواسطة العمليات الإنزيمية التي تقوم بتكسير الدواء إلي جزيئات صغيرة، ثم التخلص من ال30% الأخرى من خلال الكلى عبر البول.

أكمل معنا…

كيف يظهر الترامادول في تحليل المخدرات؟

بمجرد دخول الترامادول إلي البول وإجراء تحليل المخدرات فإنه يتم اكتشافه من خلال العلامة الحمراء التي تظهر على كارت التحليل عند خانة الميثادون وتفيد أن التحليل ايجابي، وذلك إذا تم إجراؤه خلال 7 أيام من تعاطي آخر جرعة، وتظهر نتيجة التحليل في خلال يوم إلى 3 أيام من إجرائه.

كيفية إفساد تحليل الترامادول؟

بالتأكيد تبادر على ذهنك هذا السؤال، وسمعت من أحد الأصدقاء والمعارف عن طرق تنظيف الجسم من الترامادول والتي تشمل تناول كميات كبيرة من الماء والخل،تناول بعض الأدوية ، استبدال عينة التحليل، إلا أن تلك الطرق لا تحقق أي نتيجة ولا تؤثر على تركيز المخدر في الجسم وبالتالي نتيجة التحليل بأي شكل.

كيفية التخلص من الترامادول وتخطى التحليل بأمان تام دون ألم؟

الطريقة الوحيدة التي تمكنك من تخطي التحليل بأمان هو التوقف عن تعاطي الترامادول قبل موعد التحليل بمدة كافية وذلك لمنح الجسم فترة للتخلص من آثار المخدر فى البول والدم، ولكن تختلف المدة وطريقة تخطي التحليل من المدمن لغير المدمن.

كيف يتخلص غير المدمن من الترامادول؟

إذا كنت فقط تتعاطى الترامادول وغير مدمن له يجب التوقف الفوري عن تعاطي أي جرعة من المخدر خلال 4 أيام قبل إجراء التحليل حتى يتم سحب السموم تماما من الجسم والتأكد من عدم وجود أي أثر له.

كيف يتخلص المدمن من الترامادول؟

في حالة كنت مدمن يختلف الوضع تماما، ونعم يجب التوقف الفوري عن تعاطي المادة المخدرة ولكن احذر أن تقوم بذلك خارج الإشراف الطبي لأنك ستواجه أعراض انسحاب خطيرة للغاية تتمثل فى آلام فى العضلات، اكتئاب حاد، ضيق فى التنفس، ارتفاع ضغط الدم، نوبات عنف وهياج، لذا تحتاج إلي برنامج دوائي يخفف منها.

ما هو برنامج سحب السموم السريع؟

تقدم مستشفى التعافي لعلاج الإدمان برنامج سحب السموم من الجسم في 7 أيام وهو عبارة عن برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية والتي تتضمن (ارتفاع ضغط الدم، أرق، هياج وعصبي، تشنجات وآلام في لجسم) و تعتبر البداية الأولى في رحلة علاج إدمان الترامادول الناتجة عن التوقف عن تعاطي المخدر فتمر دون ألم، ويتم تحديده بعد توقيع الكشف الطبي عليك ومعرفة حالتك الصحية وما إذا كنت تعاني من أمراض الضغط والسكر، وتخضع من خلاله لرقابة طبية دقيقة لتجنب حدوث أي مضاعفات.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الترامادول:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment: