مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مدة -بقاء- الترامادول-في-الدم-والبول

مدة بقاء الترامادول في البول والدم مع إقتراب موعد تحليل المخدرات تزداد حاجتك للتعرف عليها وانتظار مرور مدة بقاء الترامادول في البول والدم حتى تتخطى التحليل بآمان، ولكن ليس جميع الحالات يمكن أن يناسبها ذلك الإجراء على العكس قد يأتي بنتيجة عكسية، وتتحدد الطريقة بناء على من أنت في الشخصيات الثلاثة مدمن، غير مدمن، أو متعاطي لأول مرة والطريقة التي تناسبك لتخطي التحليل.

مدة بقاء الترامادول في البول:

مدة بقاء الترامادول في البول

يعرف الترامادول بأنه أحد المواد المخدرة التي تتميز بعمر نصف قصير، بمعنى أن نصف الجرعة المتناولة يتم التخلص منه في خلال 3-6 ساعات والنصف الثاني هو ما يستمر ويتم الكشف عنه، ويتم تحديد مدة بقاء الترامادول في البول والدم على حسب عدة عوامل.

1. مدة بقاء الترامادول في البول للمدمن:

تستمر مدة بقاء الترامادول في البول للمدمن لمدة 7 أيام من تعاطي آخر جرعة.

2. مدة بقاء الترامادول في البول لغير المدمن:

تستغرق مدة بقاء التامول في البول لغير المدمن من 2-4 أيام من تعاطي آخر جرعة.

3. مدة بقاء الترامادول فى البول للمتعاطي لأول مرة:

في حالة كانت تلك أولى المرات التي تتعاطى فيها الترامادول فإن مدة بقائه في البول تستغرق 24 ساعة.

مدة بقاء الترامادول في الدم: 

مدة بقاء الترامادول في الدم

1. مدة بقاء الترامادول في الدم للمدمن:

تستغرق مدة بقاء التامول في الدم للمدمن حوالي 48 ساعة.

2.مدة بقاء الترامادول في الدم لغير المدمن:

تستمر مدة بقاء الترامادول في الدم لغير المدمن 24 ساعة.

3. مدة بقاء الترامادول في الدم عند التعاطي لأول مرة:

في حالة التعاطي لأول مرة فإن مدة بقاء الترامادول في الدم تستغرق من 10-12 ساعة.

مدة بقاء الترامادول في الشعر:

تبلغ مدة بقاء الترامادول في الشعر حوالي 90 يوم.

استمر في القراءة…

واعرف لماذا لا تنطبق أرقام مدة بقاء الترامادول في البول والدم على جميع الحالات وما الذي يجعلها تختلف من شخص لآخر؟ 

كيف يتم تحديد مدة بقاء الترامادول في البول والدم؟

لا يوجد رقم ثابت يطبق على حالات تعاطي الترامادول ومدة بقائه في الجسم، وإنما هناك عوامل تتحكم في تلك الفترات وتختلف من شخص لآخر أبرزها:

1. كتلة الجسم:

الدهون لا تؤثر فقط على مظهرك العام، بل تلعب دور في تحديد مدة انسحاب الترامادول من الجسم فكلما زادت كتلة الجسم نتيجة زيادة الدهون المتراكمة فيه كلما استغرق الترامادول وقت أطول للخروج من جسمك نتيجة ترسبه في تلك الدهون، على عكس الشخص الذي يمتلك نسبة دهون أقل يحتاج وقت أقصر للتخلص من الترامادول، نتيجة لطول مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

2. كمية السوائل في الجسم:

“الماء يساعد على تخلص الجسم من السموم” معلومة طبية قديمة ومعروفة وتطبق أيضا على مخدر الترامادول فكلما ارتفعت نسبة السوائل في الجسم كلما استغرق الترامادول وقتا أقصر للخروج منه، على عكس الشخص الذي يمتلك نسبة منخفضة من السوائل يحتاج وقت أطول للتخلص من الترامادول، نتيجة لطول مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

3. العمر:

الشباب هنا ليس شباب القلب فقط بل العمر أيضا، لهذا فإن مدة بقاء التامول في الجسم لصغار السن تقل عن مدة بقائه في أجسام  أصحاب الأعمار الأكبر، والذين يحتاجون إلي فترة أطول للتخلص من الترامادول نظرا لوجود صعوبة في تدفق الدم.

4. وظائف الكبد والكلى:

“الكبد هو مركز السموم”  تلك الحقيقة معروفة للجميع، ومن هذا نستنتج أن وظيفته هو التخلص منها، لذا كلما كان في حالة جيدة ولا يعاني من خلل أو أمراض جانبية هو والكلى، كلما استغرق وقت أقصر في التخلص من الترامادول، وقلت مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

5. معدلات الحرق:

محظوظون هم أصحاب الحرق العالي في كل شيء، وحتى في مدة بقاء الترامادول في البول والدم التي تقل عندما يتمتع الجسم بمعدلات حرق أعلى من نظيره الذي يتمتع بمعدلات حرق أقل، وبالتالي يستغرق وقت أطول في التخلص من الترامادول.

6. كمية الجرعة المتناوله:

ماضيك مع الترامادول لن يتركك في المستقبل، فكلما زادت جرعاتك المتناولة من المخدر كلما استغرقت وقتا أطول للتخلص منه، وعلى العكس كلما قلت جرعاتك منه قلما استغرقت وقتا أقل وقلت مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

7. طول فترة التعاطي:

هل كان لك تاريخ طويل مع الترامادول أم مجرد معرفة قصيرة؟ في حالة كنت الشخص الأول واستغرقت فترة طويلة في تعاطي الترامادول فإنك تستغرق فترة طويلة أيضا في التخلص منه، أما لو كنت الثاني وجمعك بالترامادول فترة قصيرة تستغرق فترة أقل في التخلص منه، نظرا لأن مدة بقائه في البول والدم تقل بقصر طول فترة التعاطي.

8. طريقة التعاطي:

تلك الأخرى تؤثر على مدة بقاء الترامادول في البول والدم، فإذا كنت تتعاطى الترامادول من خلال الفم تستغرق فترة أقل في التخلص منه وذلك لأن مدة بقاء الترامادول في البول والدم تقل، وفي المقابل إذا كنت تتناوله من خلال الحقن استخدمت وقتا أطول في التخلص منه.

9. تناول جرعات دوائية أخرى:

هل صاحب تناولك للترامادول شركاء آخرين من المواد المخدرة أم كان فقط الوحيد؟ إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية او المواد المخدرة مع الترامادول ستطول مدة بقاء الترامادول في البول والدم وتستغرق فترة أطول للتخلص منه عما إذا كنت تتناوله بمفرده.

لا تتوقف هنا…

هل تساءلت كيف يخوض جسمك حربه مع الترامادول؟ أكمل معنا لتعرف أكثر.

كيف يتخلص الجسم من الترامادول ؟

يظهر مفعول الترامادول خلال 30 دقيقة بمجرد تناوله ويستمر لمدة 4 ساعات، وتبدأ عملية التخلص من الترامادول من خلال الكبد المسئول بنسبة 70% عن التخلص منه عبر إفراز 23 مستقلبا بواسطة العمليات الإنزيمية التي تقوم بتكسير الدواء إلي جزيئات صغيرة، ثم التخلص من ال30% الأخرى من خلال الكلى عبر البول.

أكمل معنا…

كيف يظهر الترامادول في تحليل المخدرات؟

بمجرد دخول الترامادول إلي البول وإجراء تحليل المخدرات فإنه يتم اكتشافه من خلال العلامة الحمراء التي تظهر على كارت التحليل عند خانة الميثادون وتفيد أن التحليل ايجابي، وذلك إذا تم إجراؤه خلال 7 أيام من تعاطي آخر جرعة، وتظهر نتيجة التحليل في خلال يوم إلى 3 أيام من إجرائه.

كيفية إفساد تحليل الترامادول؟

بالتأكيد تبادر على ذهنك هذا السؤال، وسمعت من أحد الأصدقاء والمعارف عن طرق تنظيف الجسم من الترامادول والتي تشمل تناول كميات كبيرة من الماء والخل،تناول بعض الأدوية ، استبدال عينة التحليل، إلا أن تلك الطرق لا تحقق أي نتيجة ولا تؤثر على تركيز المخدر في الجسم وبالتالي نتيجة التحليل بأي شكل.

كيفية التخلص من الترامادول وتخطى التحليل بأمان تام دون ألم؟

الطريقة الوحيدة التي تمكنك من تخطي التحليل بأمان هو التوقف عن تعاطي الترامادول قبل موعد التحليل بمدة كافية وذلك لمنح الجسم فترة للتخلص من آثار المخدر فى البول والدم، ولكن تختلف المدة وطريقة تخطي التحليل من المدمن لغير المدمن.

كيف يتخلص غير المدمن من الترامادول؟

إذا كنت فقط تتعاطى الترامادول وغير مدمن له يجب التوقف الفوري عن تعاطي أي جرعة من المخدر خلال 4 أيام قبل إجراء التحليل حتى يتم سحب السموم تماما من الجسم والتأكد من عدم وجود أي أثر له.

كيف يتخلص المدمن من الترامادول؟

في حالة كنت مدمن يختلف الوضع تماما، ونعم يجب التوقف الفوري عن تعاطي المادة المخدرة ولكن احذر أن تقوم بذلك خارج الإشراف الطبي لأنك ستواجه أعراض انسحاب خطيرة للغاية تتمثل فى آلام فى العضلات، اكتئاب حاد، ضيق فى التنفس، ارتفاع ضغط الدم، نوبات عنف وهياج، لذا تحتاج إلي برنامج دوائي يخفف منها.

ما هو برنامج سحب السموم السريع؟

تقدم مستشفى التعافي لعلاج الإدمان برنامج سحب السموم من الجسم في 7 أيام وهو عبارة عن برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية والتي تتضمن (ارتفاع ضغط الدم، أرق، هياج وعصبي، تشنجات وآلام في لجسم) و تعتبر البداية الأولى في رحلة علاج إدمان الترامادول الناتجة عن التوقف عن تعاطي المخدر فتمر دون ألم، ويتم تحديده بعد توقيع الكشف الطبي عليك ومعرفة حالتك الصحية وما إذا كنت تعاني من أمراض الضغط والسكر، وتخضع من خلاله لرقابة طبية دقيقة لتجنب حدوث أي مضاعفات.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الترامادول:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

  1. Avatar

    من فضلك اذا تم اخذ ترامادول كعلاج و لأول مرة مدة 24 يوم كم تستغرق مدة تطهير الجسم منه

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذة ريما
      تستمر مدة بقاء الترامادول لغير المدمن حوالي 4 أيام ولكنها قد تختلف من شخص لآخر على حسب الحالة الصحية ومدى سلامة وظائف الكبد والكلى

  2. Avatar

    يعطيك العافية دكتور .. انا اخدت علبتين ترامادول عيار ١٠٠ وعيار ٥٠ ومن بعدا قطعتو نهائي صايبني شوية وجع بجسمي وبمنطقة الضهر اكتر شي وضيق تنفس وبضل حاسة بالشوب .. في شي سلبي او ممكن يحصل هيك لإن تركتو بعد علبتين كاملين ؟

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذة لورين أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الأعراض المذكورة هي أعراض انسحاب الترامادول نتيجة حدوث اعتماد جسدي وعندما قمتي بالانقطاع عنه بشكل مفاجيء دون إشراف طبي واجهتك تلك الأعراض، وكان من الأفضل اللجوء للطبيب المعالج لتدريج الجرعة، لهذا أنتي في حاجة لبرنامج دوائي لعلاجها فتمر دون ألم وذلك تحت إشراف طبي دقيق حتى لا تتطور أكثرمن ذلك.

      ونظرا للظروف الراهنة نوفر لك برنامج سحب السموم من المنزل دون ألم ودون الحاجة للاضطرار للذهاب إلى المستشفى بإشراف طبي دقيق
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. Avatar

    ما الجرعة التي يتعاطاها الشخص ولا تظهر في تحليل البول والدم (تحليل المخدرات)؟
    .وإذا كان المتعاطي يأخذه لغرض جنسي علي مرات متفاوته ولكن يستخدمه دائما بمعني مرتين أو ثلاثه ف الاسبوع هل يظهر هذا في تحليل المخدرات؟

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ أمين أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      أي جرعة للمخدر تظهر في التحليل إذ تم إجرائه بعد تعاطي الجرعة بوقت قليل، وإذا كنت تتعاطاه بذلك المعدل فإنه يظهر في التحليل خلال من 2-4 أيام من تعاطي آخر جرعة، وننصحك بالتوقف عن تعاطيه لكونه يسبب أضرار ومضاعفات على الحياة الجنسية على المدى البعيد.

  4. Avatar

    لو سمحت دكتور انا متعاطي لعقار الترامادول بقالي فتره كبيره بس متوسط الجرعه من ربع لنص في اليوم. وعندي تحليل مخدرات في شغلي ومستقبلي في خطر لو انا وقفت عن التعاطي لمدة أسبوع ممكن تظهر.. وايه النصايح من حضرتك لتفادي.الوقوع في فخ التحليل الايجابي

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      نأسف للمشكلة التي تواجهها ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      لو تم التوقف عن تعاطي الترامادول لمدة أسبوع لن يظهر في التحليل، ولكن المشكلة أن توقفك سيترتب عليه أعراض انسحاب تحتاج وقتها إلى برنامج لسحب السموم في 7 أيام عبارة عن بروتكول دوائي وذلك تحت إشراف طبي دقيق فيساعدك على تخطي تلك الأعراض فتمر دون ألم بعدها نقوم بإجراء تحليل مخدرات احتياطي للتأكد من انسحاب السموم تماما من الجسم وتستطيع بعدها إجراء التحليل في العمل بأمان تام وضمان سلبية النتيجة.
      ونظر للظروف الراهنة نقدم لكي برنامج سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب من المنزل تحت إشراف طبي ورقابة دقيقة دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفى
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  5. Avatar

    لو سمحت دكتور انا متعاطي لعقار الترامادول بقالي فتره كبيره بس متوسط الجرعه من ربع لنص في اليوم. وعندي تحليل مخدرات في شغلي ومستقبلي في خطر لو انا وقفت عن التعاطي لمدة أسبوع ممكن تظهر.. وايه النصايح من حضرتك لتفادي.الوقوع في فخ التحليل الايجابي

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      نأسف للمشكلة التي تواجهها ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      لو تم التوقف عن تعاطي الترامادول لمدة أسبوع لن يظهر في التحليل، ولكن المشكلة أن توقفك سيترتب عليه أعراض انسحاب تحتاج وقتها إلى برنامج لسحب السموم في 7 أيام عبارة عن بروتكول دوائي وذلك تحت إشراف طبي دقيق فيساعدك على تخطي تلك الأعراض فتمر دون ألم بعدها نقوم بإجراء تحليل مخدرات احتياطي للتأكد من انسحاب السموم تماما من الجسم وتستطيع بعدها إجراء التحليل في العمل بأمان تام وضمان سلبية النتيجة.
      ونظر للظروف الراهنة نقدم لكي برنامج سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب من المنزل تحت إشراف طبي ورقابة دقيقة دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفى
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  6. Avatar

    مساء الخير يا دكتور
    أنا باخد جرعة ترامادول نصف قرص كل اسبوع
    للجنس وعندي تحليل مخدارات في شغلي
    هل ذالك يظهر إيجابي في نتيجة التحليل
    وما العمل لكي اتخلص من اثار الترامادول في التحليل
    وشكرا لحضرتك

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ علي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      الأمر يختلف من شخص لآخر على حسب الحالة الصحية والوزن والعمر وفترة التعاطي ومدى اعتمادك على المخدر ولكن في المتوسط فإن مدة بقاء الترامادول في الجسم في حالة كنت غير مدمن أو مجرد متعاطي حوالي 4 أيام أما إذا كنت مدمن تصبح 7 أيام، وأفضل طريقة لتخطي التحليل بأمان هو الخضوع لبرنامج سحب السموم السريع من الجسم دون ألم في 7 أيام بعد تتخلص تماما من المخدر وتضمن النتيجة
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ اسلام أهلا وسهلا بك في مستشفى التعافي سعداء بتواصلك معنا
      الفرق بين المدمن والمتعاطي يظهر في اذا كنت تستطيع التوقف عن التعاطي في اي وقت ولا تواجه اعراض انسحاب فأنت متعاطي، اما لو لا تستطيع التوقف عن التعاطي وتواجه اعراض انسحابية نتيجةلذلك فانت مدمن.

  7. Avatar

    مساء الخير دكتور وايه الحفل الكريم سلام عليكم انا مواطن ايراني ٣٠عام عربي الأصل ومن محافظة الأحواز العربي ..انا كنت اتعاطي كميه كثيره من ألترامادول في خلال ٨سنوات فحاولت التخلص منه بي فضل الله وفضل الحليب الجاموس الحين شهرين ٢ وانا مستمر بدون الترامادول ولكن فقط في اليل قدماي فيهن حراره ولكن جسمي نشيط هل يمكن استعمل البروفن للتسكين ..متي استعمل محلول مصفي الدم من اخلاط الفاسده والحجامه .اخواني واخواتي في أي نقطه من العالم اتمني لكم حيات بدون ترامادول ومخدرات .وجزيل الشكر

    1. Avatar

      صباح الخير أستاذ ضاحي أهلا وسهلا بك في مستشفى التعافي سعداء بتواصلك معنا
      لا يمكنك استخدام دواء بدون وصفة طبية فانت في حاجة إلى برنامج دوائي لسحب السموم للتخلص من المخدر في الجسم دون ألم بإشراف طبي دقيق ولا يوجد محاليل او ما يعرف بالحجامة تستطيع سحب السموم من الجسم فلا يوجد سوى الحل الطبي والادوية فقط
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والاسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  8. Avatar

    مساء الخير يادكتور لو سمحت عندي سؤال انا كنت باخد ربع حبايه ترامادول يوميا وبطلت الترامادول بقالي 35 يوم يعني تم مرور 35 يوم علي تاريخ اخر جرعه هل يظهر في التحاليل الطبية
    مع العلم أن وزني ١٠٧ كجم وعمري ٢٨ سنه

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ أيمن أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا، نعتذر جدا بسبب التأخير في الرد وذلك بسبب الضغط على قسم الاستشارات الطبية
      مدة بقاء الترامادول تختلف على حسب الحالة الصحية وقدرة الجسم على التخلص من السموم، ولكن في المتوسط تستغرق 7 أيام من تعاطي آخر جرعة

  9. Avatar

    السلام عليكم دكتور. لو سمحت انا باخد يوميا قرص تامول من حوالي 9سنين وانقطعت ورجعت تاني
    وبقالي يومين انقطعت واعراض الانسحاب مؤثرة بي كثيرا لو سمحت دكتور كم تظل اعراض الانسحاب هاذي وان شاء الله عزمت علي عدم العودة له ان شاء الله مع العلم كنت باخد كل يوم قرص 225 تامول ممكن يكون الكلام هذا علي لسان اكثر الاشخاص ولكن لا حياء ان كنت تريد الشفاء انقطعت عنه مرة واحدة دون علم احد ما كنت اتعاطي ولا احكي عن سبب تعبي لكن حركتي عادي وخروجي بس الالم والاكتئاب يظل لكم من الوقت مع العلم شغلي يحتاج مني الوقوف لمدة عالاقل 10 ساعات هل يؤثر علي شغلي الانقطاع عنه بالمرة وشكرا جزيلا لكم

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ علي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      أنت في حاجة إلى برنامج دوائي لعلاج أعراض انسحاب التامول فتمر بسهولة وبدون ألم، وفي الأغلب فإن تلك الأعراض تستغرق من 3-10 أيام ولكن الأعراض النفسية قد تطول قليلا لأسابيع ولا ننصحك بالتوقف عن التعاطي بمفردك دون مساعدة طبية حتى لا تسبب لك مضاعفات خطيرة قد تؤثر بشكل واضح على عملك وحياتك الاجتماعية
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  10. Avatar

    مساء الخير
    انا كنت باخد ترامادول وتامول ووصلت اتي باخد حبايتين لمدة سنتين وبعدين بقالي ٨ ايام مبطله تماما بصعوبة بالغة ولكن الحمدلله قدرت ابطله وعملت تحليل النهاردة وطلع سلبي الحمدلله
    مشكلتي الوحيدة ف الارق بالليل تقريبا مبنامش ومش بعرف انام خالص محتاج مساعدة ارجوكم ف قلة النوم دي ولكم مني خالص الشكر

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ رامز أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الأرق أحد أعراض التوقف عن الترامادول والتي قد تستمر لفترة أنت في حاجة إلى دواء لعلاج الأرق يتم تعاطيه بجرعات محددة لفترة قليلة وتحت اشراف طبي دقيق
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

22 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.