مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مدة-بقاء-الشبو-الكريستال-ميث-في-البول-والدم

مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم ماهي؟ وما أسرع وسيلة للتخلص من المخدر وتخطي تحليل المخدرات؟ سؤال يثير قلق متعاطي الشبو عند اقتراب موعد التحليل والإجابة عليه تحتاج أولا إلى تحديد ما إذا كان المتعاطي مدمن أم غير مدمن حتى يعرف مدة بقاء الشبو الكريستال ميث في البول والدم  التي تناسبه والعوامل التي تقلل منها إلي جانب أضمن وسيلة تجعله يتخطى التحليل بأمان.

مدة بقاء الشبو-الكريستال ميث في البول:

مدة-بقاء-الشبو-الكريستال-ميث-في-البول- والدم

مخدر الشبو هو أحد المواد المنشطة للجهاز العصبي والمشتقة من مادة الأمفيتامينات، ويتميز بنصف عمر طويل نسبيا يستمر من 10-12 ساعة، بمعنى أن نصف جرعة المخدر تحتاج إلى حوالي 12 ساعة للخروج من الجسم، وتختلف مدة بقاء باقي الجرعة في البول من المدمن لغير المدمن للمتعاطي لأول مرة:

1. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول للمدمن:

تستغرق مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول للمدمن من 7-30 يوم.

2. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول لغير المدمن:

مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول لغير المدمن 3 أيام.

3. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول للمتعاطي لأول مرة:

مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث للمتعاطي لأول مرة حوالي 24 ساعة.

مدة بقاء الشبو في الدم:

مدة-بقاء-الشبو-الكريستال-ميث-في-الدم

1. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في الدم للمدمن:

تستمر مدة بقاء الشبو في الدم للمدمن من 1-3 أيام.

2. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في الدم لغير المدمن:

يستغرق الشبو  – الكريستال ميث حوالي 12-24 ساعة للخروج من الدم في حالة كان الشخص غير مدمن.

3. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في الدم للمتعاطي لأول مرة:

إذا كنت متعاطي لأول مر فإن الشبو – الكريستال ميث يستغرق من 10-12 ساعة للخروج من الجسم.

استمر في القراءة…

هل تريد تقليل مدة بقاء الشبو في الجسم؟ إليك 5 عوامل تساعدك على ذلك.

العوامل التي تحدد مدة بقاء الشبو-الكريستال ميث في البول والدم:

ليست الأرقام المذكورة في الأعلى قاعدة أساسية تشمل جميع الحالات، بل هي المتوسط، حيث يتوفر عوامل أخرى تعتبر المتحكم الأساسي في مدة بقاء مخدر الشبو – الكريستال ميث في البول والدم تتضمن:

 1. طريقة استخدام الشبو:

أيهما كنت تفضل، تناول الشبو – الكريستال ميث عن طريق الحقن أم الفم؟ في حالة كنت تفضل الطريقة الأولى فإن مدة بقاء الشبو في الجسم تقل عن الأخرى التي تستغرق فترة أطول للخروج من الجسم، نظرا لأن الحقن يساعد على وصول مخدر الشبو بشكل أسرع للجسم عن طريق البلع، وبذلك تطول مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

2. كمية الجرعة المتناولة:

هل كان مخدر الشبو – الكريستال ميث رفيقك الدائم كل يوم لأكثر من مرة أم مجرد زائر يخفف عنك في المناسبات؟ إذا كنت الأول فإنك تأخذ وقتا أطول للتخلص من مخدر الشبو في الجسم نظرا لزيادة تركيز المادة، أما في حالة كنت تتعاطاه بشكل بأقل من حين لآخر فإنك تستغرق فترة أقل للتخلص منه.

3. وظائف الكلى والكبد:

هل تعاني من أي أمراض في الكبد والكلى؟ إذا كانت الإجابة لا فأنت محظوظ وبلا شك لأن سلامة الحالة الصحية للكبد والكلى تؤدي إلى التخلص من مخدر الشبو – الكريستال ميث بشكل أسرع، عما إذا كان هناك خلل في وظائف الكبد والكلى ولا يستطيع التخلص منه بشكل جيد وبالتالي تطول مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

4. العمر:

العمر ليس مجرد رقم بل هو لاعب أساسي في تحديد مدة بقاء مخدر الشبو في البول والدم، فإذا كنت من الكبار في العمر فإن جسدك يأخذ فترة أطول للتخلص من الشبو، أمام إذا كنت في مرحلة عمرية صغير فإنك تستغرق فترة بأقل للتخلص منه.

5. معدل الحرق:

معدل الحرق ليست ميزة فقط للحصول على مظهر رشيق، ولكنها عامل محفز يساعد على تخليص الجسم من الشبو بصورة أكبر فالأشخاص الذين يتمتعون بمعدل حرق عالي يكونوا أكثر قدرة على التخلص من الشبو – الكريستال ميث بشكل أسرع ممن يتمتعون بمعدل حرق منخفض، نظرا لقلة نسبة الدهون المتراكمة التي يترسب فيها المخدر، وبالتالي تطول مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

أكمل معنا…

تعرف على رحلة مرور الشبو  – الكريستال ميث في جسمك وكيف يتخلص منه؟

كيف يتخلص الجسم من الشبو – الكريستال ميث؟

بمجرد تعاطي مخدر الشبو فإن الجسم يمتصه بسرعة ويبدأ في استقلاب(تفكيك) المخدر أثناء دورانه في الدم ثم ينتقل إلى الكبد الذي يحوله إلى مادتي الأمفيتامين والنورافيدرين ويتم إفرازه في البول الذي يعد الوسيلة الأساسية للكشف عنه، و كلما قلت حموضته كلما كان أكثر قدرة على التخلص من المخدر بشكل أسرع، وذلك لقلة مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

والسؤال الذي يطرح نفسه.

لماذا تحليل البول هو الأكثر استخداما للكشف عن وجود الشبو-الكريستال ميث في الجسم؟

يعد تحليل البول هو الوسيلة الأكثر استخداما للكشف عن مخدر الشبو، وذلك لأن مستقبلات المخدر والمكونات التي ينقسم إليها يتم التخلص منها من خلال البول إلى جانب انخفاض التكلفة مقارنة بباقي أنواع التحاليل الأخرى.

نأتي للجزء الأهم…

كيفية تخطي تحليل الشبو- الكريستال ميث؟

بالتأكيد قد سمعت عن طرق تساعد على كيفية تنظيف الجسم من الكريستال ميث من قبل وقدرتها على خداع تحليل المخدرات سواء كانت شرب الماء، الصابون، الخل، أو حتى تناول أدوية نصحك بها أحد الأصدقاء و تقلل من مدة بقاء المخدر في الجسم، أو اقترح عليك أحدهم فكرة استبدال العينة مع شخص آخر ولكن مع تعدد تلك الطرق إلا أنها غير مجدية على الإطلاق ولا تؤثر بأي شكل على تركيز المخدر وعلى العكس تؤدي إلى اكتشاف التلاعب بالعينة والطريقة الوحيدة المضمونة لتقليل مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث وتخطي التحليل تختلف في حالة كنت مدمن أم غير مدمن:

1. غير مدمن:

إذا كنت غير مدمن لمخدر الشبو فإن الطريقة الوحيدة التي تساعدك على تخطي تحليل المخدرات بأمان هي التوقف التام عن تعاطي مخدر الشبو قبل التحليل ب 3 أيام حتى تعطي الجسم فرصة لتقليل مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم للتخلص من السموم كليا وضمان النتيجة فيما بعد.

2. مدمن:

في حالة كنت مدمن للشبو فإنه يتم التعامل مع الموضوع بحذر بالغ حيث أنك تحتاج لتخطي التحليل والتوقف عن تعاطي المادة المخدرة قبل إجرائه بحوالي 30 يوم ولكن يؤدي التوقف المفاجئ دون وجود إشراف طبي إلى أعراض انسحاب خطيرة للغاية تسبب لك أضرار جانبية قد تهدد حياتك وتحتاج معها إلى برنامج دوائي يخفف منها فتمر دون ألم وتشمل:

أعراض انسحاب الشبو: 

  • اكتئاب يتخلله أفكار انتحارية.
  • جفاف شديد في الجسم.
  • ضعف في العضلات.
  • آلام في عضلات الفك نتيجة إصابته بالتيبث.

وفي مستشفى التعافي لعلاج الإدمان نقدم لك برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية فتمر بسهولة ودون ألم، ويتضمن ذلك البرنامج:

  • توقيع كشف طبي دقيق لاختيار الأدوية التي تناسبك.
  •   خضوعك لإشراف فريق من الأطباء والمرضى المتخصصين في علاج السموم، تخضع خلاله لرعاية فائقة ورقابة مستمرة على مدار الساعة لمراقبة سير الوظائف الحيوية وعدم حدوث مضاعفات جانبية.
  •  يتم إجراء تحليل وقائي للتأكد من نجاح البرنامج فتمر تلك الفترة بأمان تام تستطيع بعدها تخطي التحليل وإنقاذ وظيفتك.

اعرف أكثر عن علاج إدمان الشبو ومواجهة أعراض الانسحاب في 3 خطوات.

أسئلة شائعة عن تحليل الشبو:

إليك مجموعة من الأسئلة الشائعة عن تحليل الشبو، والمعتقدات المنتشرة عن التحليل وتصحيحها: 

ماذا يعني التحليل الإيجابي والسلبي؟

إذا كنت نتيجة التحليل إيجابية فهذا يعني أن الشخص يتعاطى المخدرات ولم يتخطى التحليل، أما إذا كانت نتيجة التحليل سلبية فمعناها أن الشخص لا يتعاطى الشبو واستطاع تخطي التحليل بنجاح.

هل ترطيب الجسم يؤثر على عينة التحليل؟

شرب السوائل وترطيب الجسم لا يؤثر على تركيز المخدر بنسبة كبيرة، ولا يمكن الاعتماد عليه فى تخطي تحليل الشبو.

هل الكركم والزنجبيل يؤثران على تحليل الشبو؟

يشاع بين الناس أن الكركم والزنجبيل أحد الأعشاب المؤثرة على تركيز الشبو ويساعدان على تخطي التحليل، ولكن في الحقيقة ليس لهم أي تأثير يذكر على عينة البول ولا يساعدان ولو بنسبة بسيطة على تخطي التحليل.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment: