مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مدة-بقاء-الشبو-الكريستال-ميث-في-البول-والدم

مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم ماهي؟ وما أسرع وسيلة للتخلص من المخدر وتخطي تحليل المخدرات؟ سؤال يثير قلق متعاطي الشبو عند اقتراب موعد التحليل والإجابة عليه تحتاج أولا إلى تحديد ما إذا كان المتعاطي مدمن أم غير مدمن حتى يعرف مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم  التي تناسبه والعوامل التي تقلل منها إلي جانب أضمن وسيلة تجعله يتخطى تحليل المخدرات بأمان.

مدة بقاء الشبو-الكريستال ميث في البول:

مدة-بقاء-الشبو-الكريستال-ميث-في-البول- والدم

مخدر الشبو هو أحد المواد المنشطة للجهاز العصبي والمشتقة من مادة الأمفيتامينات، ويتميز بنصف عمر طويل نسبيا يستمر من 10-12 ساعة، بمعنى أن نصف جرعة المخدر تحتاج إلى حوالي 12 ساعة للخروج من الجسم، وتختلف مدة بقاء باقي الجرعة في البول من المدمن لغير المدمن للمتعاطي لأول مرة:

1. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول للمدمن:

تستغرق مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول للمدمن من 7-30 يوم.

2. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول لغير المدمن:

مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول لغير المدمن 3 أيام.

3. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول للمتعاطي لأول مرة:

مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث للمتعاطي لأول مرة حوالي 24 ساعة.

مدة بقاء الشبو في الدم:

مدة-بقاء-الشبو-الكريستال-ميث-في-الدم

1. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في الدم للمدمن:

تستمر مدة بقاء الشبو في الدم للمدمن من 1-3 أيام.

2. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في الدم لغير المدمن:

يستغرق الشبو  – الكريستال ميث حوالي 12-24 ساعة للخروج من الدم في حالة كان الشخص غير مدمن.

3. مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في الدم للمتعاطي لأول مرة:

إذا كنت متعاطي لأول مر فإن الشبو – الكريستال ميث يستغرق من 10-12 ساعة للخروج من الجسم.

استمر في القراءة…

هل تريد تقليل مدة بقاء الشبو في الجسم؟ إليك 5 عوامل تساعدك على ذلك.

العوامل التي تحدد مدة بقاء الشبو-الكريستال ميث في البول والدم:

ليست الأرقام المذكورة في الأعلى قاعدة أساسية تشمل جميع الحالات، بل هي المتوسط، حيث يتوفر عوامل أخرى تعتبر المتحكم الأساسي في مدة بقاء مخدر الشبو – الكريستال ميث في البول والدم تتضمن:

 1. طريقة استخدام الشبو:

أيهما كنت تفضل، تناول الشبو – الكريستال ميث عن طريق الحقن أم الفم؟ في حالة كنت تفضل الطريقة الأولى فإن مدة بقاء الشبو في الجسم تقل عن الأخرى التي تستغرق فترة أطول للخروج من الجسم، نظرا لأن الحقن يساعد على وصول مخدر الشبو بشكل أسرع للجسم عن طريق البلع، وبذلك تطول مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

2. كمية الجرعة المتناولة:

هل كان مخدر الشبو – الكريستال ميث رفيقك الدائم كل يوم لأكثر من مرة أم مجرد زائر يخفف عنك في المناسبات؟ إذا كنت الأول فإنك تأخذ وقتا أطول للتخلص من مخدر الشبو في الجسم نظرا لزيادة تركيز المادة، أما في حالة كنت تتعاطاه بشكل بأقل من حين لآخر فإنك تستغرق فترة أقل للتخلص منه.

3. وظائف الكلى والكبد:

هل تعاني من أي أمراض في الكبد والكلى؟ إذا كانت الإجابة لا فأنت محظوظ وبلا شك لأن سلامة الحالة الصحية للكبد والكلى تؤدي إلى التخلص من مخدر الشبو – الكريستال ميث بشكل أسرع، عما إذا كان هناك خلل في وظائف الكبد والكلى ولا يستطيع التخلص منه بشكل جيد وبالتالي تطول مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

4. العمر:

العمر ليس مجرد رقم بل هو لاعب أساسي في تحديد مدة بقاء مخدر الشبو في البول والدم، فإذا كنت من الكبار في العمر فإن جسدك يأخذ فترة أطول للتخلص من الشبو، أمام إذا كنت في مرحلة عمرية صغير فإنك تستغرق فترة بأقل للتخلص منه.

5. معدل الحرق:

معدل الحرق ليست ميزة فقط للحصول على مظهر رشيق، ولكنها عامل محفز يساعد على تخليص الجسم من الشبو بصورة أكبر فالأشخاص الذين يتمتعون بمعدل حرق عالي يكونوا أكثر قدرة على التخلص من الشبو – الكريستال ميث بشكل أسرع ممن يتمتعون بمعدل حرق منخفض، نظرا لقلة نسبة الدهون المتراكمة التي يترسب فيها المخدر، وبالتالي تطول مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

أكمل معنا…

تعرف على رحلة مرور الشبو  – الكريستال ميث في جسمك وكيف يتخلص منه؟

كيف يتخلص الجسم من الشبو – الكريستال ميث؟

بمجرد تعاطي مخدر الشبو فإن الجسم يمتصه بسرعة ويبدأ في استقلاب(تفكيك) المخدر أثناء دورانه في الدم ثم ينتقل إلى الكبد الذي يحوله إلى مادتي الأمفيتامين والنورافيدرين ويتم إفرازه في البول الذي يعد الوسيلة الأساسية للكشف عنه، و كلما قلت حموضته كلما كان أكثر قدرة على التخلص من المخدر بشكل أسرع، وذلك لقلة مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم.

والسؤال الذي يطرح نفسه.

لماذا تحليل البول هو الأكثر استخداما للكشف عن وجود الشبو-الكريستال ميث في الجسم؟

يعد تحليل البول هو الوسيلة الأكثر استخداما للكشف عن مخدر الشبو، وذلك لأن مستقبلات المخدر والمكونات التي ينقسم إليها يتم التخلص منها من خلال البول إلى جانب انخفاض التكلفة مقارنة بباقي أنواع التحاليل الأخرى.

كيفية تخطي تحليل الشبو- الكريستال ميث؟

بالتأكيد قد سمعت عن طرق تساعد على كيفية تنظيف الجسم من الكريستال ميث من قبل وقدرتها على خداع تحليل المخدرات سواء كانت شرب الماء، الصابون، الخل، أو حتى تناول أدوية نصحك بها أحد الأصدقاء و تقلل من مدة بقاء المخدر في الجسم، أو اقترح عليك أحدهم فكرة استبدال العينة مع شخص آخر ولكن مع تعدد تلك الطرق إلا أنها غير مجدية على الإطلاق ولا تؤثر بأي شكل على تركيز المخدر وعلى العكس تؤدي إلى اكتشاف التلاعب بالعينة والطريقة الوحيدة المضمونة لتقليل مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث وتخطي التحليل تختلف في حالة كنت مدمن أم غير مدمن:

1. غير مدمن:

إذا كنت غير مدمن لمخدر الشبو فإن الطريقة الوحيدة التي تساعدك على تخطي تحليل المخدرات بأمان هي التوقف التام عن تعاطي مخدر الشبو قبل التحليل ب 3 أيام حتى تعطي الجسم فرصة لتقليل مدة بقاء الشبو – الكريستال ميث في البول والدم للتخلص من السموم كليا وضمان النتيجة فيما بعد.

2. مدمن:

في حالة كنت مدمن للشبو فإنه يتم التعامل مع الموضوع بحذر بالغ حيث أنك تحتاج لتخطي التحليل والتوقف عن تعاطي المادة المخدرة قبل إجرائه بحوالي 30 يوم ولكن يؤدي التوقف المفاجئ دون وجود إشراف طبي إلى أعراض انسحاب خطيرة للغاية تسبب لك أضرار جانبية قد تهدد حياتك وتحتاج معها إلى برنامج دوائي يخفف منها فتمر دون ألم وتشمل:

أعراض انسحاب الشبو: 

  • اكتئاب يتخلله أفكار انتحارية.
  • جفاف شديد في الجسم.
  • ضعف في العضلات.
  • آلام في عضلات الفك نتيجة إصابته بالتيبث.

لا يمكن علاج تلك الأعراض دون إشراف طبي لذا يجب اللجوء إلى أحد مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة والخضوع لبرنامج دوائي تحت إشراف طبي دقيق.

ما هو برنامج سحب السموم السريع؟

في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان نقدم لك برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية فتمر بسهولة ودون ألم، ويتضمن ذلك البرنامج:

  • توقيع كشف طبي دقيق لاختيار الأدوية التي تناسبك.
  •   خضوعك لإشراف فريق من الأطباء والمرضى المتخصصين في علاج السموم، تخضع خلاله لرعاية فائقة ورقابة مستمرة على مدار الساعة لمراقبة سير الوظائف الحيوية وعدم حدوث مضاعفات جانبية.
  •  يتم إجراء تحليل وقائي للتأكد من نجاح البرنامج فتمر تلك الفترة بأمان تام تستطيع بعدها تخطي التحليل وإنقاذ وظيفتك.

أسئلة شائعة عن تحليل الشبو:

إليك مجموعة من الأسئلة الشائعة عن تحليل الشبو، والمعتقدات المنتشرة عن التحليل وتصحيحها: 

ماذا يعني التحليل الإيجابي والسلبي؟

إذا كنت نتيجة التحليل إيجابية فهذا يعني أن الشخص يتعاطى المخدرات ولم يتخطى التحليل، أما إذا كانت نتيجة التحليل سلبية فمعناها أن الشخص لا يتعاطى الشبو واستطاع تخطي التحليل بنجاح.

هل ترطيب الجسم يؤثر على عينة التحليل؟

شرب السوائل وترطيب الجسم لا يؤثر على تركيز المخدر بنسبة كبيرة، ولا يمكن الاعتماد عليه فى تخطي تحليل الشبو.

هل الكركم والزنجبيل يؤثران على تحليل الشبو؟

يشاع بين الناس أن الكركم والزنجبيل أحد الأعشاب المؤثرة على تركيز الشبو ويساعدان على تخطي التحليل، ولكن في الحقيقة ليس لهم أي تأثير يذكر على عينة البول ولا يساعدان ولو بنسبة بسيطة على تخطي التحليل.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الشبو:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

  1. Avatar

    توقفت عن شرب الشبولي تقريبا٢٠يوم اريداسم دواء يخليني اتخلص من السموم في اسرع وقت

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ أبو بدري أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجورك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      علاج الشبو لا يقتصر فقط على مجرد التوقف على التعاطي وإنما يجب أن يصاحبه علاج نفسي وتأهيل اجتماعي لمنع الانتكاسة، بالإضافة إلا أنه من الخطورة أن تقوم به بمفردك وتتناول دواء دون أن تخضع لفحص طبي شامل بل أنت في حاجة لإشرف طبي دقيق حتى لا يسبب لك مضاعفات خطيرة، وتمر رحلة علاج الشبو بعدة مراحل أولها إجراء فحص طبي شامل لمعرفة وضعك الصحي واختيار برنامج علاجي مناسب لك، بعده يتم سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية من خلال برنامج دوائي فتمر بسهولة دون ألم أو معاناة، ثم يأتي دور العلاج النفسي والذي يهدف إلى علاج الأسباب التي دفعت للإدمان والأمراض لمصاحبة له، ثم يتم تأهيلك اجتماعي وتدريبك على العيش بدون مخدر لمنع الانتكاسة من خلال برامج التأهيل الاجتماعي
      للاستشارات الطبية المجانية تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

      1. Avatar

        قريبي شرب الكريستال ده يومين ورا بعض بكميات كبيره وعمره ماكان يعرفه اصلا واما قرا عنه خايف جدا يجراله حاجه هل هو كده ادمنه وومن يحصله ايه دلوقتي لو ماشربش تاني هو اصلا مش عاوز يجربه تاني بس عاوز يعرف ايه الاعراض اللي هتحصله؟

        1. Avatar

          مساء الخير أستاذة ياسمين أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
          الادمان لا يحدث من مرة واحدة وطلام لم يحدث له اعراض بعد التعاطي فتكون التجربة مرت بسلام وننصحه بعدم تكرارها وفي الاغلب فإن اعراض الكريستال ميث تشمل الأرق، زيادة النشاط، البدني العصبية، العنف، اتساق حدقة العين

  2. Avatar

    هل فحص مسحه الأنف pcr (فحص الكورونا) يكشف تعاطي الكريستال عن طريق التدخين إذا تم الفحص وكان تأثيره ما زال موجودا لانني أشعر بأنه تنبعث من جسمي ومن انفي وفمي رائحه كريهه وباطن الخد فيه تقرحات و جفاف

    1. Avatar

      مساء الخير يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      مسحة الpcr لا تستطيع الكشف عن مخدر الكريستال ميث وما تلاحظينه من رائحة كريهه في الفم ناتج عن التهاباب وجفاف يسببه المخدر

  3. Avatar

    السلام عليكم دكتور
    اني تعاطيت الكرستال تقريبا 6 مرات ولاكن بين فتره وفتره يعني كل شهر او كل شهرين مره
    ولاكن بدت عليه اعراضه هسه يعني اني صار مامتعاطي شهر ومامفكر ارجعله نشالله مارجعله وهسه بديت اوهوس واكتئب وافكر بل انتحار وعندي وهواس كلش قوي واكتئاب ومااحب المخالطه احب اكعد لوحدي واني من لعراق وانتو ماعدكم فرع بل عراق ف شتنصحني دكتور اني عملت حجامه تنصحني ابقه عليه اسحب لدم لفاسد يفدني هلشي ولا لا

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الأعراض المذكورة من اكتئاب أوهوس ناتجة عن الخلل الذي أحدثه الكريستال ميث في الجهاز العصبي وتحتاج إلى برنامج علاجي فوري يتضمن سحب السمو من الجسم من خلال بروتوكول دوائي يحدده الطبيب إلى جانب العلاج النفسي والذي يهدف إلى علاج نوبات الاكتئاب والأفكار الانتحارية، والتأهيل الاجتماعي للعيش بدون مخدر لمنع الانتكاسة، والحجامة لا تنقي الدم ولا تعالج تلك الأعراض وننصحك بالتوقف عنها لأنها بلا فائدة.
      وفي مستشفى التعافي نقدم لك برنامج العلاج المنزلي دون أن تضطر للذهاب إلى المستشفى
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  4. Avatar

    السلام عليكم دكتور اخوي صارله7 ايام ياخذ كريستال و عنده فحص يوم الاحد هل يخف الفحص ام لا اذا كان يسوي رياضه

    1. Avatar

      وعليكم السلام أستاذ حمده أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      مدة بقاء الكريستال ميث تختلف من شخص لآخر على حسب الحالة الصحية وكمية الجرعات وطول فترة التعاطي ولكن في المتوسط تبلغ مدة البقاء للمدمن من 7-30، ولغير المدمن حوالي 3 أيام، مع العلم أن الرياضة أو اي وسائل لا تسرع من خروج المخدر والحل الوحيد هو الخضوع لبرنامج سحب السموم السريع من الجسم دون ألم في 7 أيام لتنظيف الجسم من المخدر تخطي التحليل بأمان
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  5. Avatar

    سلام عليكم دكتور

    هل فحص (DPI) فحص الكرونه جديد
    هل يكشف تعاطي مخدر كرستال
    عن طريق التدخين ..؟؟

    1. Avatar

      وعليكم السلام أستاذ عبود أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الكشف عن الكريستال ميث يتم من خلال تحليل المخدرات فقط، أما تحليل الكورونا ليس له علاقة

  6. Avatar

    اخذ اخي الكريستال منذ سنه ونصف شبه يومي
    وبكميات متفاوته ولكن المجمل كثيرة ،ولدبه تحليل بعد ١٥ يوم هل يظهر الشبو ام لا؟

    1. Avatar

      مساء الخير يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما يمر به أخيك ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الشبو يظهر في تحليل المخدرات ومدة بقائه في الجسم تختلف من شخص لآخر وتصل إلى 30 يوم، والحل الوحيد لتخطي التحليل في حالة كان وصل للإدمان هو الخضوع لبرنامج سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب السريع من الجسم تحت إشراف طبي دقيق لتخليص الجسم من السموم، أما لو كان غير مدمن فيكفيه التوقف عن التعاطي بالمدة المقررة
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  7. Avatar

    سلام عليكم طبعا معاكم مدمن سابق ماكنت احب ادخن الكرستال كنت دوم جرعات اخذ و وصلت مرحله في اليوم اربع جرعات او خمس جرعات وحاولت اودر سنه تقريبا بس ماقدرت كانت اعراض الانسحاب اقوى عني وخسرت وايد اصدقاء وحبايب تقريبا كملت 4 سنين فهال مجال وعقب دخلت المصحه طبعا بدون حجز لانه منتشر مرض كرونا وبعدها ودرت حمدلله من خلال مساعده الادويه وصفات عطوني كانت تساعدني شوي وغيرت رقمي وكل شي وحمدلله تعالجت حبيت اوصل الرساله للمدمنين مافي شي مستحيل 19 سنه عمري حالياًً كنت صغير في مجال المخدرات وكبير على مخدرات لاني تركته وسلامتكم !

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ عبدالله أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      نحن سعداء للغاية برسالتك وما حققته من انجاز كبير يكون بارقة امل يشجع مرضى الإدمان على الاقتداء بك وبدء العلاج، ونخبرك اننا بجوارك دائما موجودين لمساعدتك في أي وقت، مع تمنياتنا لك ولجميع المرضى بدوام التعافي التام

  8. Avatar

    السلام عليكم يا دكتور ،
    عندي استفسار عاجل و اتمنى الرد من قبلكم بأسرع وقت شاكر لكم حسن تعاونكم ،،،
    غداً الأحد تاريخ 2020/8/9 لدي موعد تحليل المخدرات ، علماً بأنني لست مدمن أي نوع من المخدرات ولكن في اليومين الماضيين بتاريخ
    ( 6 – 7 / 8 / 2020 ) تناولت مخدر ( الشبو ) او بما تسمى مادة ( الكريستال ميث ) عن طريق التدخين على جرعات متفرقة بكمية إجمالية ( نصف جرام ) تقريباً ، مع العلم بأنني توقفت عن تعاطي هاذي المادة من قبل شهر تقريباً وكانت اخر جرعة دخنتها بتاريخ 2020/7/7 تقريباً وكانت بكميات أكثر ، ومن بعد هذا التاريخ لم اتعاطي اي شي من انواع المخدرات .
    ولكن في اليومين الماضيين دخنت اخر جرعة في يوم الجمعة تاريخ 2020/8/7 الساعه 6 مساء تقريباً. هل يوجد اي طريقه او اي وسيلة افعلها لكي اتخطى فحص المخدرات ؟ بالتحديد لدي فحص الحشيش ، وهل فحص الحشيش مماثل لفحص هاذي المادة او لا ؟ اتمنى التكرم بإجابتي بأسرع وقت ولكم مني جزيل الشكر

    1. Avatar

      وعليكم السلام أستاذ عبد الرحمن أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      تختلف مدة بقاء الكريستال ميث من شخص لآخر ولكنها في المتوسط تبلغ لغير المدمن حوالي 3 أيام، ولا يوجد وسيلة للتخلص منها سوى بالتوقف عن التعاطي وترك الجسم ينظف نفسه، وفحص الحشيش هو نفسه فحص الكريستال ميث هوعبارة عن كارت تحليل المخدرات يتضمن كافة المواد المخدرة

  9. Avatar

    السلام عليكم
    يادكتور عندي استفسار بسيط
    انا اتعاطيت الكرستال قبل الفحص بعشر ايام وعندي مرض الكبد الوبائي c هل يظهر بلفحص ام لا

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ عبدالله أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      تختلف مدة بقاء الكريستال ميث من شخص لآخر ولكن في المتوسط قد تصل إلى 6 أيام من تعاطي آخر جرعة.

20 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.