ما هي مدة بقاء الفودو في الجسم وكيف تسرع خروجه قبل التحليل؟

وقت القراءة: 4 دقائق
2021-09-20
كيف تسرع خروج الفودو من جسمك قبل التحليل؟

مدة بقاء الفودو في الجسم، سؤال تبحث عنه عند اقتراب موعد تحليل المخدرات، لمعرفة مدة بقاء مخدر الفودو أو ما يُعرف بـ “الاستروكس”  لكي تستطيع التخلص منه وتخطى التحليل بأمان، وتجنب أي شائعات أو وسائل خاطئة تسمعها عن تخطي التحليل وبالتالي تتفادى تعرض نفسك لمجازفة كبيرة.

مدة بقاء الفودو في الجسم:

يصنع الفودو من نبات البردقوش العطري، ويعرف بالقنب الصناعي وقد صنعه الناس لجعله أكثر تأثيرًا من الحشيش أو المخدرات المنتشرة في الأوساط الشعبية، ويتم تداوله على شكل عشب أخضر اللون يتم خلطه بالتبغ والحشيش لتدخينه، ويظهر تأثير الفودو في جسمك لفترة طويلة لما يجعل نتائج تحليل المخدرات توضح تعاطيك إياه، ومدة بقائه في جسمك كما يلي:

مدة بقاء الفودو في الجسم

1. مدة بقاء الفودو في البول:

يظل الفودو في البول بعد تعاطي آخر جرعة إلى مدة تصل إلى 40 يوم ولذلك يُعدّ تحليل البول هو الأكثر استخدامًا للكشف عن مدة بقاء الفودو في الجسم.

2. مدة بقاء الفودو في الدم:

يظل الفودو في الدم لمدة تصل إلى 12 ساعة فقط.

3. مدة بقاء الفودو في الشعر:

يُعدُّ تحليل الشعر للكشف عن بقاء الفودو في الجسم هو الأكثر قدرة على وجود المخدر وتعاطيه، وذلك لأنه يظل لفترة تصل إلى 90 يومًا، وهذه هي أكثر فترة بقاء للفودو في الجسم على الإطلاق، ولكنه ليس كثير الاستخدام نظرًا لتكلفته العالية.

4. مدة بقاء الفودو في اللعاب:

يظل الفودو في لُعابك لمدة تصل إلى 6 ساعات فقط.

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الفودو في الجسم:

إذا قررت إجراء التحليل فعليك أن تنتبه لوجود بعض العوامل التي تؤدي إلى زيادة مدة خروج الفودو من الجسم، وتتضمن:

1. الوزن:

مدة بقاء الفودو في الجسم تعتمد على وزنك، فكلما زاد وزنك استغرق الفودو وقتًا أطول للبقاء فيه، حيث أن الدهون المتراكمة في الجسم تكون عائقًا لخروج المخدر من جسمك، أما إذا كان المُتعاطي أقل وزنًا ودهوناً فإن ذلك يسرِّعُ من عملية بقاء الفودو فيه.

2. العمر:

أيضًا العمر عامل مهم جدًا لمدة بقاء الفودو في الجسم، فكلما كنت أصغر سنًا، كان جسمك قادرًا على إخراج الفودو بسهولة، وكذلك الأشخاص أصحاب الأعمار المتقدمة يستغرق الفودو وقتًا أطول في الجسم للخروج منه.

3. الجرعة:

مدة بقاء الفودو في الجسم تعتمد بشكل أساسي على الجرعة التي تتعاطاها منه، فكلما زادت استغرق وقتًا أطول للخروج من الجسم، فالفودو مثل أي مخدر يزداد تأثيره على وظائفك الحيوية كلما زادت الجرعة، وذلك يجعل الجسم يتخلص منها بشكل أبطأ.

4. الحالة الصحية:

للحالة الصحية دور مهم في مدة بقاء الفودو في الجسم، فكلما كانت أجهزتك الحيوية تعمل بشكل جيد، جعلك ذلك تتخلص من الفودو في وقت أقل، وأهم ما يساعد على ذلك هي الكبد والكلى؛ فهما العضوان الرئيسيان اللذان يعملان على إخراج السموم من جسمك، فإذا كنت تعاني من اضطرابات في وظائف الكبد أو الكلى فسيبطئ ذلك من عملية التخلص من الفودو.

5. فترة التعاطي:

هل مرت فترة طويلة وأنت تتعاطى الفودو؟ إذا كانت إجابتك نعم؛ فإن الفودو سيستغرق وقتًا أطول للخروج من جسمك، أما إذا كنت تتعاطاه منذ فترة قليلة، فإن مدة بقاء الفودو في الجسم ستكون أقل.

6. تعاطي المخدرات:

هل تتعاطى مخدرات أخرى مع الفودو؟ إذا كان الفودو فقط هو مخدرك الذي تعتمد عليه فإن ذلك سيكون أسرع لجسمك للتخلص منه، أما إذا كنت تتعاطى مخدرات أخرى فإن هذا سيطول عن المدة التي يتخلص منها جسمك من المخدر.

الوسائل الخاطئة المتداولة لتخطي تحليل الفودو:

يتم تداول يعض الحيل التي يظنون أنها ستجعلهم يخدعون تحليل المخدرات للموظفين ولا يظهر فيه وجود الفودو، فتجد الكثير من الشائعات مثل: “اشرب الكثير من المياه”، “اشرب الخل والصابون”، “تناول الملح مع الماء”، “مارس الرياضة”.

وكل هذه ما هي إلا نصائح تؤثر على جسدك وتتعبه ولكن لا تقدم أي دليل على خروج المخدر من جسمك، فإن قمت بإجراء التحليل فستُظهِر نتيجته وجود الفودو، وذلك لأن كل هذه الحيل لها تأثير آخر عليك، فمثلًا:

  • شرب الكثير من الماء: يزيد من إفراز البول ولا يمكن إخراج المخدر من البول بهذه الطريقة.
  • شرب الخل والصابون: يسبب الإسهال ولا يجعلك ذلك تتخلص من الفودو في جسمك.
  • تناول الملح مع الماء: لا يؤثر على تركيز الفودو في جسمك، بل يؤثر على وظائف الكلى وربما يصيبها بالتقرح فلا تستطيع العمل على إخراج المخدر من جسمك بشكل أسرع، فتطول مدة بقاء الفودو في الجسم.
  • ممارسة الرياضة: تزيد من نشاط الجسم، وتجعلك تفرز المزيد من العرق ولا تساعد على إخراج الفودو.

كيف تساعدك مستشفى التعافي على تتخطى تحليل الفودو بأمان؟

كيف تتخطى تحليل الفودو بآمان؟

لكي تتخطى التحليل بأمان، فعليك أن تتخلص من الفودو في جسمك بأسرع وقت ممكن، ولذلك فإن مستشفى التعافي تعمل على تطبيق برنامج علاجي سريع لتخطي أعراض انسحاب الفودو و للتخلص من المخدر في مدة 7 أيام فقط، وذلك وفقا لبرنامج علاجي يساعد على التخلص من المخدر ، تبعًا للخطوات التالية:

  • التوقف عن تعاطي المخدر تمامًا، ثم الخضوع للفحص الطبي الدقيق للجسم وإجراء التحاليل اللازمة لمعرفة نسبة السموم الناتجة عن المخدر في جسمك للبدأ بسحبها.
  • علاج الأعراض الانسحابية التي تشمل( رغبة في المخدر، اكتئاب حاد، تشنجات، الهلاوس، الضلالات، ارتعاش الأطراق، قئ وغثيان، الأرق) بدون الشعور بالألم من خلال برنامج دوائي يتم اختياره يناسب حالتك خصيصا، مع وجود رعاية طبية فائقة للاهتمام بك وبصحتك الجسدية والنفسية.
  • يتم إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من خروج الفودو من الجسم والتخلص منه نهائيًا وتخطي التحليل بأمان.
  •  يتم إكمال برنامج علاج إدمان الفودو والخضوع لمراحل العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، لضمان عدم الانتكاسة.

كلمة من مستشفى التعافي…

يستغرق الفودو فترة زمنية تختلف من شخص لآخر على حسب الوزن، العمر، والحالة الصحية، وتحتاج إلى التوقف عن التعاطي والخضوع لبرنامج دوائي لسحب السموم من جسمك وتخطي التحليل بآمان.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments