مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مدة -بقاء- الكبتاجون-في-البول-والدم

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم ليست مجرد رقم ثابت يطبق على جميع الحالات، بل تختلف من شخص لآخر وكيفية تعاطيه للمادة المخدرة، فالمدمن، يختلف عن غير المدمن، يختلف عن المتعاطي لأول مرة، إلي جانب عوامل أخرى متعلقة بطول فترة التعاطي ووزن الجسم، وهنا نشرح لك بالتفصيل مدة بقاء الكبتاجون وأسرع طريقة للتخلص منه، لتخطي تحليل المخدرات بآمان تام.

مدة بقاء الكبتاجون في البول:

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدمهل أنت متعاطى منتظم لمخدر الكبتاجون؟ غير منتظم؟ تلك أول تجربة لك معه؟ تختلف مدة بقاء الكبتاجون في البول على حسب من أنت في الشخصيات الثلاثة فتشمل:

1. مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن:

أقصى مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن 9 أيام من تاريخ عاطي آخر جرعة.

2. مدة بقاءالكبتاجون في البول لغير المدمن:

إذا كنت متعاطي غير منتظم فإن مدة بقاء الكبتاجون في البول لغير المدمن تستغرق من 4-6 أيام.

3. مدة بقاء الكبتاجون في البول للمتعاطي لأول مرة:

في حالة كانت تلك تجربتك الأولى مع الكبتاجون فإن مدة بقائه في البول للمتعاطي أول مرة من يوم – يومين.

مدة بقاء مادة الكبتاجون في الدم:

مدة بقاء الكبتاجون في الدم

1. مدة بقاء مادة الكبتاجون في الدم للمدمن:

تبلغ مدة بقاء مادة الكبتاجون في الدم للمدمن 12 ساعة.

2. مدة بقاء مادة الكبتاجون في الدم لغير المدمن:

إذا كنت غير مدمن فإن مدة بقاء مادة الكبتاجون في الدم تستغرق 6 ساعات.

3. مدة بقاء مادة الكبتاجون في الدم للمتعاطي أول مرة:

أما إذا كنت متعاطي لأول مرة فإن مدة مفعول الكبتاجون في الدم تستغرق 4 ساعات من تاريخ تعاطي آخر جرعة.

استمر في القراءة…

عمرك، وزنك، جنسك عوامل أخرى تحدد مدة بقاء الكبتاجون في جسمك.

العوامل التي تحدد مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم:

ما ذكرناه بالأعلى من أرقام هو متوسط الحالات وليس معناه أن تنطبق عليك، بل هناك عوامل أخرى تحدد مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم تشمل:

1. العمر:

كلما تقدم عمرك كلما استغرقت وقتا أطول للتخلص من الكبتاجون، على عكس أصحاب الأعمار الصغيرة يستغرقون وقتا أقل للتخلص من الكبتاجون، نتيجة لقلة مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم في أجسامهم.

2. كتلة الجسم:

زيادة الوزن وما يترتب عليه من زيادة كتلة الجسم لا تؤثر على صحتك فقط ولكنها تؤثر أيضا على مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم، فكلما زادت كمية الدهون في الجسم كلما استغرق الكبتاجون وقتا أطول للخروج منه، وكلما قلت نسبة الدهون في الجسم كلما استغرق الكبتاجون وقتا بأقل للخروج منه.

3. الجنس:

الإختلاف بين طبيعة المرأة والرجل الجسمانية تترك أثرها على مدة بقاء الكبتاجون في الجسم، ففي حالة المرأة يستغرق الكبتاجون مدة أطول للخروج من الجسم، نظرا لأن نسبة الدهون في جسم المرأه أعلى من الرجل الذي تزداد به نسبة العضلات لذا يستغرق وقتا أقل للتخلص من الكبتاجون.

4. وظائف الجسم:

المسئول الأول عن التخلص من الكبتاجون هو الكبد والكلى، لذا تتحكم حالتهم الصحية بشكل كبير في مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم، فإذا كانت الوظائف العضوية للكبد والكلى سليمة كلما استغرق وقتا بأقل للتخلص من الكبتاجون، وإذا كانت الحالة الصحية للكبد والكلى سيئة استغرق وقتا أطول للتخلص من الكبتاجون.

5. معدل الحرق:

معدل حرقك أيضا يتحكم في مدة بقاء الكبتاجون في الجسم فكلما تمتعت بحرق عالي كلما استغرقت وقت أقصر للتخلص من الكبتاجون، وكلما كان حرقك أقل كلما استغرقت وقتا أطول للتخلص منه ، وذلك نظرا لأن الكبتاجون يكون مترسب في الدهون المسئول التخلص منها معدل الحرق، مما يترتب عليه أن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم تطول.

6. فترة التعاطي:

هل تاريخك في التعاطي طويل أم قصير؟ بناء على تلك الإجابة تتحد سرعة تخلص جسمك من الكبتاجون، فإذا كان فترة التعاطي قصيرة قلت مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم على العكس إذا كانت فترة التعاطي طويلة استغرق الجسم فترة أطول للتخلص من الكبتاجون.

 7. تعاطي أدوية أخرى:

هل الكبتاجون هو المخدر الوحيد الذي تتناوله؟ إذا كانت الإجابة نعم، تقل مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم ويستغرق جسمك أيضا وقت أقل للتخلص منه، وإذا كنت تتناول أدوية أخرى معه زادت مدة بقائه في الجسم.

أكمل معنا…

دعنا ندخل إلي جسمك ونعرف كيف يتخلص من الكبتاجون؟

كيف يتخلص الجسم من مفككات الكبتاجون؟

ما أن يتم تعاطي الكبتاجون حتى يقوم الجهاز الهضمي بامتصاصه وتوزيعه على أجزاء الجسم، بما فيها الكبد المسئول الأول عن التخلص منه بنسبة 70% ويترسب الباقي من خلال الكلى في البول، ولا توجد أدوية تساعد على تنظيف الدم من الكبتاجون وإنما يحتاج إلى بعض الوقت.

 هل يمكن إزالة مفعول الكبتاجون قبل التحليل؟

تنتشر الأقوال والمعتقدات حول قدرة تناول كميات من المياه، الخل، استبدال العينات، تناول أدوية تخفف من تركيز المادة المخدرة والتقليل من مدة بقاء الكبتاجون في البول و الدم وتخطي التحليل بأمان، ولكن في الواقع لم يثبت أن لتلك المحاولات أي تأثير يذكر، على العكس تسبب أغلب الأحيان في اكتشاف التلاعب وإعادة إجراء التحليل.

كيف تتخطى تحليل الكبتاجون؟

مع فشل جميع الوسائل الشائعة والمتداولة في التأثير على الكبتاجون وعينة التحليل، لا توجد غير وسيلة طبية واحدة وموثوقة قادرة على تخليص الجسم تماما من المخدر وتخطي التحليل بآمان ولكن تختلف تلك الوسيلة من المدمن لغير المدمن.

كيف يتخطى غير المدمن تحليل الكبتاجون؟

إذا كنت مجرد متعاطي للكبتاجون وغير مدمن، فإنك لا تحتاج سوى التوقف عن تعاطي المادة المخدرة تماما قبل التحليل ب6 أيام حتى نضمن نخطيك التحليل بأمان والحصول على نتيجة سلبية.

كيف يتخطى المدمن تحليل الكبتاجون؟

في حالة كنت مدمن للمادة المخدرة فإن الأمر يختلف بالنسبة لك، حيث تحتاج إلى التوقف تماما عن تعاطي الكبتاجون ولكن لا يجب القيام بذلك دون وجود إشراف طبي حيث تتعرض لأعراض انسحاب خطيرة من اكتئاب، نوبات عنف، آلام في المعدة والجسم، تحتاج معها إلي برنامج دوائي لعلاجها.

وفي مستشفى التعافي لعلاج الإدمان نقدم لك:

  • برنامج سحب السموم السريع من الجسم في 7 أيام، الذي يهدف إلي علاج الأعراض الانسحابية باستخدام بروتوكول دوائي يخفف منها.
  • توفير رقابة طبية دقيقة خلال مراحل العلاج لمراقبة وظائف الجسم والتدخل الفوري عند الحاجة لمنع حدوث أي مضاعفات.
  • إجراء تحليل وقائي للتأكد من نجاح البرنامج وتخطي تحليل العمل بثقة وآمان.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الكبتاجون:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.