مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم وكيف تتخلص منه قبل التحليل؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-09-16
متى يخرج الكريستال ميث من جسمك؟

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم ندرك جيدا كم تشعر بقلق عارم من اقتراب تحليل المخدرات وخوفك من النتيجة وخسارة وظيفتك، ولهذا تبحث عن مدة خروج الشبو من جسمك والوسائل التي تسرع منها لتتخطى التحليل، وقد تسمع العديد من الطرق الخاطئة التي تعرضك لمجازفة كبيرة، لذا تحتاج إلى رأي طبي صحيح يخبرك بكيفية التخلص من المخدر.

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم:

تختلف مدة بقاء الكريستال ميث في البول والدم من شخص لآخر وتشمل:

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم

  • يبقى الكريستال ميث في البول إذا كنت مدمنًا لمدة من 7-30 يوم.
  • يستمر الكريستال ميث في الدم إذا كنت مدمنًا لمدة من 3 أيام.
  • تطول مدة الكريستال ميث في الشعر، وتعتبر هذه أطول مدة بقاء له في الجسم؛ حيث يخرج بعد ما يقرب من 3 أشهر من تعاطي الجرعة الأخيرة.

العوامل التي تقلل بقاء الكريستال ميث في الجسم:

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم لا تختلف فقط تبعًا لاختلاف نوع المتعاطي، ولكن هناك عدة عوامل أخرى تقلل من مدة بقاؤه أو تسرع منها وتشمل:

1. طريقة التعاطي:

إذا كنت تتعاطى الكريستال ميث عن طريق الحقن، فإن ذلك سيكون أسرع في وصوله إلى الدم وبالتالي تتخلص منه بسرعة، أما إذا كنت تتعاطاه عن طريق الفم بالتدخين، فإن هذه الأخيرة تجعل مدة بقاء الكريستال ميث في البول والدم  تأخذ وقتًا أطول.

2. فترة التعاطي:

إذا استمريت على تعاطي الكريستال ميث لفترة طويلة، فإنه لن يخرج من الجسم بسرعة، وبهذا ستطول مدة بقائه، بخلاف ما إذا كنت تتعاطاه لفترة قصيرة، فإنه وقت التخلص منه سيكون أسرع بالتأكيد.

3. الجرعة:

إذا تعاطيت الكريستال ميث بجرعة كبيرة، أو متواصلة فإن بقائه في جسمك سيظل لوقت أطول من الجرعة القليلة.

4. الوزن:

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم تختلف من شخص لآخر حسب وزنه، فكلما كان الوزن أكبر ونسبة الدهون أعلى، كلما اسنغرق ذلك وقتًا أطول في خروج الكريستال ميث من الجسم.

5. العمر:

العمر أيضًا يلعب دورًا كبيرًا في مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم، فإذا كنت في عمر متقدم فإن ذلك يبطئ من عملية خروجه من جسمك، وإذا كنت في عمر صغير فإن ذلك يستغرق وقتًا أقل للتخلص منه.

6. الوظائف الحيوية:

إذا كنت في صحة جيدة، وتعمل أجهزتك الحيوية بشكل جيد مثل الجهاز الهضمي، والتنفسي، ووظائف الكبد والكليتين، فإن مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم سيكون أقل، حيث يستطيع الجسم التخلص منه بشكل أسرع مما إذا كنت في حالة مرضية أو لست في صحة جيدة.

الوسائل الخاطئة المتداولة لتخطي تحليل الكريستال ميث:

قبل تخطي تحليل المخدرات واقتراب موعده قد تسمع  العديد من الوسائل الشائعة التي تقول أنه يمكنك إبطال مفعول الكريستال ميث في جسمك عن طريق شرب الماء أو الخل والصابون، فبكل شك لن يقلل من مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم.

ولا تعتقد أن ممارسة الرياضة قد تزيد أيضًا من سرعة خروج المخدر من جسمك، فممارسة الرياضة ما هي إلا وسيلة لتحسين الصحة أو زيادة إفراز العرق وليس خروج المخدر.

وكذلك ما يتم قوله أن شرب الصابون أو الخل أو تناول الملح قد يؤدي إلى إنهاء فعالية المخدر في جسمك، فإن ذلك خاطئ ولا أساس له من الصحة، وكل ما يفعله هو زيادة الاضطراب في وظائف الكلى والكبد لديك، مما يجعلك غير قادر على التخلص من المخدر بسرعة، ويجعل ذلك مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم تزيد.

كيف تتخلص من الكريستال ميث من جسمك وتتخطى التحليل بآمان؟

كيف تتخطى تحليل الكريستال ميث بآمان

لكي تتخطى تحليل الكريستال ميث في جسمك بأمان، فليس عليك أن تشرب الملح أو اللبن أو الصابون، كل ذلك لن يؤثر على فعالية المخدر في البول أو الدم، ولكن الطريقة الآمنة لتخطي تحليل المخدرات وتقليل مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم، وبدء رحلة علاج إدمان الشبو هي التوقف عن التعاطي قبل التحليل بفترة 30 يومًا على الأقل، ولكن احذر! فإن التوقف عن التعاطي سوف يعرضك لأعراض انسحابية شديدة، تشمل الأعراض الانسحابية للكريستال ميث:

  • رغبة شديدة في المخدر.
  • هلاوس سمعية وبصرية.
  • اكتئاب حاد.
  • ضلالات.
  • تشنجات في الجسد بأكمله.
  • هياج وعنف.
  • قلق شديد.
  • آلام في الجسم.
  • ارتخاء في العضلات.
  • قيء وغثيان.
    أفكار انتحارية.

ولعلاج تلك الأعراض وتخطي التحليل الكريستال بأمان يجب أن تخضع لبرنامج سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب بسهولة وبدون ألم.

وفي مستشفى التعافي نقدم لك برنامج سحب السموم السريع من الجسم في 7 أيام والذي يتضمن عدة خطوات تشمل:

  • الفحص الطبي الدقيق، وعمل التحاليل اللازمة لمعرفة نسبة السموم في جسمك.
  • وصف أدوية علاج الإدمان المناسبة لك تبعًا لحالتك الصحية بعد إجراء التحاليل.
  • إجراء عملية سحب السموم من الجسم  وعلاج الأعراض الانسحابية بدون ألم.
  • رعاية مستمرة من قبل فريق طبي للاهتمام بصحتك ومعاونتك للوصول إلى التعافي بأمان.
  • إجراء تحليل وقائي للتأكد من عدم وجود سموم في جسمك بعد البرنامج العلاجي المكثف.

كلمة من مستشفى التعافي…

مدة بقاء الكريستال في جسمك ليست ثابتة وإنما تختلف من شخص لآخر على حسب وزنك وعمرك وحالتك الصحية، ويمكنك تسريعها والتخلص من المخدر قبل التحليل عبر تناول برنامج دوائي لسحب السموم السريع من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب بدون ألم.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments