مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

مدة بقاء الهيروين في الدم والبول هناك عوامل تقوم بتحديدها أبرزها طول فترة التعاطي والحالة الاعتمادية للمتعاطي، فمدة البقاء تختلف في حالة المدمن عن المتعاطي عن المجرب لأول مرة، وبالتالي لا تحمل رقم ثابت يطبق على الجميع، لذا وقبل أن تعرف مدة بقاء الهيروين في الدم والبول بالتحديد قبل إجراء تحليل المخدرات حدد أولا طريقة تعاطيك للمادة المخدرة وحالتك الصحية وقدرتها على التخلص منه.

مدة بقاء الهيروين في الدم:

مدة بقاء الهيروين في الدم

يعتبر الهيروين من المواد المخدرة ذات العمر القصير حيث يستغرق عمر النصف بمعنى نصف الجرعة للخروج من الجسم 30 دقيقة وعمر النصف الآخر هو ما يأخذ فترة أطول ويقوم بكشفه تحليل المخدرات، وتختلف مدة بقاء الهيروين في الدم والبول من المدمن لغير المدمن للمتعاطي لأول مرة فتشمل:

1.  مدة بقاء الهيروين في الدم للمدمن:

تستغرق مدة بقاء الهيروين في الدم للمدمن 12 ساعة.

2. مدة بقاء الهيروين في الدم لغير المدمن:

في حالة غير المدمن فإن مدة بقاء الهيروين في الدم تستغرق 6 ساعات.

2. مدة بقاء الهيروين في الدم للمتعاطي لأول مرة:

عند التعاطي لأول مرة فإن مدة بقاء الهيروين في الدم تستمر ل ساعة فقط.

مدة بقاء الهيروين في البول:

مدة بقاء الهيروين في البول

يعتبر تحليل البول أكثر انواع التحاليل انتشارا للكشف عن وجود الهيروين في الجسم، حيث تستمر مدة بقاء الهيروين في البول فترة أطول من مدة بقائه في الدم نتيجة ترسب عمر النصف الآخر للمخدر في الكلى وخروجه عن طريق البول ويشمل:

1. مدة بقاء الهيروين في البول للمدمن:

تستغرق مدة بقاء الهيروين في البول للمدمن حوالي 7 أيام من تاريخ آخر جرعة.

2. مدة بقاء الهيروين في البول لغير المدمن:

إذا كنت غير مدمن ومجرد متعاطي للهيروين، فإن مدة بقائه في البول تستمر من 3- 4 أيام من تاريخ آخر جرعة.

3. مدة بقاء الهيروين في البول عند التعاطي لأول مرة:

في حالة كانت تلك تجربتك الأولى في تعاطي الهيروين فإن مدة بقائه في البول تستغرق 24 ساعة من تعاطي آخر جرعة.

مدة بقاء الهيروين في الدم والبول للحامل:

في الأغلب فإن مدة بقاء الهيروين في الدم والبول للحامل لا تختلف عن الشخص العادي، وعن الأرقام التي تم ذكرها بالأعلى، ولكن في النهاية يعتمد هذا على الحالة الصحية للحامل إذا كانت تعاني من حالة صحية سيئة وضعف في وظائف الكبد والكلى استغرقت وقتا أطول للتخلص من الهيروين.

استمر في القراءة…

تعد الأرقام المذكورة صحيحة ولكنها ليست تطبق على جميع الحالات، فهناك عوامل أخرى تتحكم في مدة بقاء الهيروين وتؤدي غلى زيادتها أو نقصها.

العوامل التي تحكم مدة بقاء الهيروين في الدم والبول:

تتضمن العوامل التي تحدد مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

1. كتلة الجسم:

تعرف كتلة الجسم بأنها الوزن مقسوم على مربع الطول، وكلما زادت تلك الكتلة وزادت معها الدهون  طالت مدة بقاء الهيروين في الدم والبول نظرا لالتصاق المخدر في الكتل الدهنية المتراكمة، وعلى العكس كلما قلت الكتلة كلما قصرت مدة بقاء المخدر في الجسم.

2. معدل الحرق:

معدل الحرق أيضا من العوامل التي تتحكم في مدة خروج الهيروين من الجسم، فكلما تمتع الشخص بمعدل حرق عالي كلما قلت نسبة الدهون في الجسم وبالتالي قلت مدة بقاء الهيروين فيه، وعلى العكس عند وجود معدل حرق بطيء فإن نسبة الدهون تزداد ويزداد معها طول مدة بقاء الهيروين في الدم والبول.

3. وظائف الكبد والكلى:

الكلى والكبد هما الأجهزة المتحكمة في التخلص من الهيروين، فكلما تمتعوا بحالة صحية سليمة وعدم وجود أضرار جانبية كلما استطاعوا التخلص من الهيروين بشكل أسرع وقلت مدة بقائه في الجسم، وعلى العكس إذا كان الكبد والكلى يعانوا من خلل  في الوظائف كلما طالت مدة بقاء الهيروين في الدم والبول.

4. كمية الجرعة المتداولة:

بالتأكيد لن يتساوى الشخص الذي كان يتعاطى  الهيروين بكميات كبيرة ولفترات طويلة بالشخص الذي كان يتعاطى الكحول بكميات قليلة، فالأول يحتاج إلى وقت أطول للتخلص من الهيروين والثاني يستغرق وقت أقل للتخلص منه. 

5. طريقة الإستخدام:

بالتأكيد شاهدت في الأفلام مدمني الكحول وهم يتناولونه عن طريق الحقن أو من يتناولونه من خلال الشم، وهناك آخرون يتناولونه من خلال التدخين، وتتحكم تلك الطرق في مدة بقاء  الهيروين، ففي الأولى  يصل الهيروين إلى الدم بشكل أسرع ويستغرق وقت أطول للخروج منه، وفي الثانية يستغرق وقت أطول للوصول للأوعية الدموية وبالتالي لا تؤثر في الجسم مثل الحقن وبسببها تطول مدة بقاء الهيروين في الدم و البول.

6. عمر المتعاطي:

أنت تلاحظ اختلاف حالتك الصحية وحصول الضعف كلما تقدمت في العمر، وينعكس هذا على مدة بقاء الهيروين أيضا فصغار السن يكونوا قادرين على التخلص من الهيروين بشكل أسرع من كبار السن الذين يستغرقون وقت أطول للتخلص منه.

7. تناول الهيروين مع مواد أخرى:

هل كنت تكتفي بتناول الهيروين بمفرده أم خلطته بمواد أخرى مثل الكوكايين والكيتامين والكحول؟ تلك الإجابة تحدد مدة بقاء الهيروين في الدم والبول فإذا كنت تتعاطيه بشكل منفرد استغرق مدة زمنية أقل للخروج من الجسم عما إذا كنت تخلطه بمواد أخرى.

لا تتوقف هنا…

هل تساءلت يوما عن عملية خروج الهيروين وكيف يتخلص الجسم منه؟

كيف يخرج الهيروين من الجسم؟

الهيروين أحد المواد المخدرة ذات العمر القصير، حيث يستغرق عمر النصف (مدة بقاء نصف الجرعة) حوالي 30 دقيقة والنصف الآخر يستغرق فترة أطول وهو الذي يتم الكشف عنه من خلال تحليل المخدرات، فما أن يدخل الهيروين إلى الجسم حتى يتحول إلى مادتي المورفين وأحادي استيل المورفين mam 6 وتلك المواد هي التي تظهر في تحليل المخدرات وليس الهيروين نفسه، ويقوم الكبد بالتخلص منها ثم يمررها للكلى التي تحول النسبة الباقية منه في صورة بول.

هل يمكن إفساد تحليل الهيروين؟

بالتأكيد قد أتت تلك الفكرة على عقلك واستمريت في البحث عن طرق تساعدك على إفساد تحليل الهيروين وتخطيه بأمان، ولكن جميع الطرق المتداولة مثل شرب الماء، اللبن، الخل، واستبدال العينة، إضافة أدوية تخفف تركيز المخدر والتي قد تعتقد بصحتها وتقدم على تجربتها لا تؤثر بأي شكل على تركيز المخدر أو مدة بقاء الهيروين في الدم والبول ولا تقدم لك نتيجة وعلى العكس قد يكون لها تأثير إيجابي على العينة.

كيفية تخطي تحليل الهيروين؟

الطريقة الوحيدة التي تساعدك على تخطي تحليل المخدرات بآمان هي التوقف التام عن تعاطي الهيروين قبل التحليل بمدة كافية تختلف سواء كنت مدمن أو غير مدمن.

كيفية تخطي تحليل الهيروين للمدمن؟

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات و تجعلك تتخطى التحليل بآمان وضمان النتيجة هو التوقف عن تعاطي الهيروين تماما قبل إجراء التحليل ب 3-4 أيام حتى يتخلص الجسم منه وتستطيع الحصول على نتيجة سلبية.

كيفية تخطي تحليل الهيروين لغير المدمن؟

إذا كنت مدمن للهيروين فالطريقة نفسها تنطبق عليك، فلكي تتخطى تحليل المخدرات يجب التوقف عن تعاطي الهيروين تماما قبل إجراء التحليل ب 7 أيام، ولكن من الخطورة أن تفعل ذلك بمفردك خارج الإشراف الطبي إذا تواجه أعراض انسحاب خطيرة مثل الاكتئاب، زيادة ضربات القلب، ضغط الدم، تشنجات في البطن والعضلات لذا تحتاج إلي برنامج دوائي يخفف منها.

ما هو برنامج سحب السموم السريع في 7 أيام؟

هو برنامج دوائي يعمل على مواجهة أعراض الانسحاب فتمر عليك دون ألم، و المقدم من مستشفى التعافي حيث يعمل على سحب السموم السريع من الجسم في 7 أيام ، وذلك من خلال عدة خطوات تشمل:

  1. إجراء فحص طبي شامل لمعرفة الوضع الصحي.
  2. التوقف التام عن تعاطي الهيروين.
  3. تطبيق برنامج دوائي يهدف  إلى علاج الأعراض الانسحابية للهيروين والتي تشمل (القلق، الأرق، سيلان دمعي وأنفي، التعرق، الإسهال، التشنج) فتمر عليك بشكل سهل دون ألم،
  4.  توفير رقابة طبية مستمرة طوال فترة العلاج لضمان عدم حدوث مضاعفات.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الهيروين:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

  1. Avatar

    عاوز اتعالج بس الفلوس مش متاحه حاليا ونفسى اتعالج فى البيت وانا حاليا بقلل الجرعات بصوره كويسه بس عاوز اسماء ادويه تسهل عليا الموضوع وتساعدنى لو سمحتم

    1. طبيب التعافي

      مسا الخير أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      يمكنك الحصول على برنامج سحب السموم وعلاج اعراض الانسحاب دون ألم باشراف طبي دقيق
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والاسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.