مدة خروج المورفين من الجسم وكيف تتخلص منه بسرعة قبل التحليل؟

وقت القراءة: 5 دقائق
2021-09-22
متى يخرج المورفين من جسمك نهائيا؟

مدة خروج المورفين من الجسم، هل تتسائل كم يبقى المورفين في جسمك حتى يخرج ويزول تأثيره؟ إذا كنت تنوي إجراء تحليل المخدرات وتود الحصول على نتيجة خالية من مخدر المورفين، فما عليك إلا أن تعرف ما هي مدة بقاء المورفين في الجسم وماهي العوامل التي تؤثر على زيادة تلك المدة أو تقليلها.

مدة خروج المورفين من الجسم:

المورفين هو أحد المواد المُخدرة التي تشتق من الأفيونات المستخرجة من نبات الخشخاش، ويُستخدم كعقار طبي بعد استخلاصه من المواد الأفيونية المخدرة، ويلجأ الأطباء إليه في وجود الآلام المزمنة، لأنه يعمل على تسكين الألم والشعور بالراحة، ويعد من العقاقير الطبية التي تظهر في تحليل المخدرات وتبلغ مدة بقاؤه:

متى يخرج المورفين من جسمك؟

1. مدة خروج المورفين من البول:

يستمر المورفين في البول لمدة تصل إلى 7 أيام بعد تعاطي آخر جرعة.

2. مدة خروج المورفين من الدم:

ينتهي تأثير المورفين في الدم بعد مرور من 2-4 أيام من التعاطي.

3. مدة خروج المورفين من اللعاب:

يظل أثر المورفين في اللعاب لمدة 3 أيام.

4. مدة خروج المورفين من الشعر:

مدة خروج المورفين من الشعر هي الأكبر على الإطلاق، حيث يظل تأثيره في الشعر لمدة 90 يومًا على التوالي بعد تعاطي آخر جرعة.

ولكن هذه المدة قد تختلف من شخص لآخر، فما هي العوامل التي تساعد على تحديد مدة خروج المورفين من الجسم؟

العوامل المؤثرة على مدة خروج المورفين من الجسم:

قد يُخبرك أحد أصدقائك أنه أجرى التحليل بعد فترة قصيرة من تعاطيه لآخر جرعة وقد ظهرت النتيجة خالية من المورفين، وتعتمد قوله وترغب في إجراء التحليل ولكن تُفاجأ بوجود المخدر في جسمك، على خلاف ما أخبرك به.

ولكن ما لاتعرفه أن مدة خروج المورفين من الجسم تتأثر بالكثير من الأمور التي قد تختلف من شخص لآخر، تعرف عليها في السطور التالية:

1. العمر:

يلعب عمرك دورًا مهمًا في مدة خروج المورفين من الجسم، فإن كان عمرك كبيرًا نسبيًا فأنت مُعرّضٌ لطول تلك المدة، أما إن كنت في عمر الشباب فإن المورفين لن يظل لفترة طويلة في جسدك، وقد تقصر المدة أو تطول تبعًا لذلك.

2. الوزن:

إن كنت تعاني من الوزن الزائد فعلى الأغلب سيكون هناك الكثير من الدهون المتراكمة في جسدك، وذلك سيعرقل عمل أجهزة جسمك الحيوية للتخلص من سموم المورفين المتراكمة فيها، وبذلك سيكون هذا سببًا وجيهًا لطول مدة خروج المورفين من الجسم.

3. الجرعة:

هل تتعاطى جرعةً كبيرة من المخدر يوميًا؟ كلما زادت جرعتك التي تتعاطاه والفترة الزمنية بين كل جرعةٍ والأخرى، فإن ذلك سيزيد من فترة بقاء المورفين في جسمك.

4. فترة التعاطي:

إذا كنت تتعاطى المورفين منذ سنوات عديدة فإن وظائفك الحيوية ستكون مرهقة من أثر المخدر عليها، وبالتالي سيكون من الصعوبة خروجه من جسمك، بخلاف إذا كانت فترت التعاطي لم تتجاوز الشهور، فإن فرصة خروج المورفين من جسمك ستكون أكبر.

5. الحالة الصحية:

الكلى والكبد هما أهم عضوان يعملان على طرد السموم من جسمك، وبالتالي فإن كان عملهما بطيئًا بسبب وجود أمراض جانبية فإن ذلك سيجعل مدة خروج المورفين من الجسم أطول، أما إن كانت حالتك الصحية جيدة فهذا مؤشر رائع، سوt تكون مدة بقاء المورفين في جسمك أقل.

ماذا يحدث عندما تتوقف عن تعاطى المورفين؟

ماذا يحدث عندما تتوقف عن تعاطي المورفين؟

عندما تقرر التخلص من المورفين من جسمك فإنك بلا شك ستواجه الكثير من الأعراض الانسحابية التي ستؤثر على صحتك النفسية والجسدية، فهل تعرف ما هي تلك الأعراض؟ إليك أبرز أعراض انسحاب المورفين من جسمك..

1. آلام جسدية:

ستشعر بآلام في جسدك بأكمله، من الممكن أن تمنعك تلك الآلام من القيام بالنشاطات اليومية من شدة التعب.

2. الأنفلونزا:

أعراض انسحاب المورفين تشبه أعراض الانفلونزا من سيلان دمعي وأنفي، وجفاف شديد.

3. ارتفاع معدل ضربات القلب:

وجود المورفين في جسدك يجعل معدل ضربات قلبك هادئًا، وبمجرد أن يخرج المورفين من جسمك فسوف تشعر بزيادة معدل ضربات قلبك تلك، بسبب خروجه من جسمك.

4. زيادة التعرق:

بسبب الارتفاع في درجة حرارة جسمك بعد خروج المورفين، فإن ذلك سيجعل جسمك يفرز المزيد من العرق.

5. الأرق والقلق:

ستشعر بعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي وتعاني من الأرق المستمر، وسيزيد ذلك من القلق كثيرًا، ولكن لا تقلق فهذا أيضًا من أعراض انسحاب المورفين من جسمك.

6. الرغبة الشديدة في التعاطي:

يجب أن تعلم أن اعتمادك على المادة المخدرة الموجودة في المورفين لم يكن بإرادتك، بل هو اضطراب في المراكز العصبية في الدماغ جعلته يعتمد عليها في الحصول على هرمونات السعادة والاسترخاء، وبالتالي فعندما تتوقف عن تعاطي المخدر فإنك سوف تشعر برغبة شديدة في التعاطي من جديد.

7. اكتئاب حاد:

من أهم الأعراض النفسية المتقدمة التي ستواجهها عند خروج المورفين من جسمك، هو الاكتئاب الحاد الناتج عن نقص مادة السيرتونين في الدماغ، والتي كان يحصل عليها من المورفين، وذلك سيسبب لك حزن شديد وأفكار سلبية.

8. أفكار انتحارية:

عندما تشعر بالاكتئاب الشديد، فإنك ستجد الكثير من الأفكار السلبية التي ستكون في عقلك، ستشعر بمشاعر سيئة تجاه نفسك، من كره للذات أو الرغبة في التخلص من حياتك والانتحار، فكل هذه من الأعراض التي تسببها خروج مادة المورفين من جسمك.

9. قئ وغثيان:

يُعدُّ القئ والغثيان أحد الأعراض الانسحابية لمادة المورفين، نتيجة اضطرابات المعدة التي سببتها مادة المورفين لك.

10. سلوكيات عدوانية:

عند خروج المورفين من جسمك فحتمًا ستشعر بنوبات من العنف والهياج التي ستؤثر عليك وعلى من حولك.

كل هذه الأعراض هي أعراض انسحابية طبيعية لخروج المورفين من جسمك، ولكن لا تقلق! فإنك بالطبع من الممكن ألا تشعر بكل تلك الأعراض إن كنت ستتلقى أدوية علاج الإدمان بعد انسحاب المورفين من جسمك، بمتابعة فريق علاجي محترف يعمل على أن تتخطى تلك المرحلة بأمان، ولذلك في مستشفى التعافي يتم علاج إدمان المورفين بدون ألم من خلال برنامج سحب السموم السريع.

هل يمكن خداع تحليل المورفين؟

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك أن تخدع التحليل من خلال شرب الكثير من السوائل أو التعرض لأشعة الشمس، أو تناول الملح والصابون، فأود إخبارك أنك لن تنجح في ذلك، فكل هذه الوسائل الشائعة التي يتم تداولها كطرق للتخلص من بقاء المورفين في الجسم، ماهي إلا وسائل خاطئة  لا تؤثر على المورفين في جسمك، ولكن تؤثر على أعضائك الحيوية مثل الكلى أو الكبد،

وكل ما يجب أن تفعله للتخلص من المورفين في جسمك هو أن تتوقف عن التعاطي وتخضع لبرنامج دوائي يخلصك من المخدر في جسمك.

كيف تساعدك مستشفى التعافي على تخطي تحليل المورفين؟

كيف تساعدك مستشفى التعافي على تخطي تحليل المووفين؟

تقدم لك مستشفى التعافي برنامج سحب السموم السريع من الجسم في 7 أيام ويتضمن:

  •  فحص طبي دقيق يقوم الفريق بإجراء عملية سحب السموم من الجسم، من خلال الخضوع لبرنامج دوائي مناسب لتنظيف جسمك من المخدر ولعلاج الأعراض الانسحابية الناتجة عن خروج المورفين من الجسم، فتمر تلك الأعراض دون أن تشعر بالألم.
  • في هذه المرحلة يتم الخضوع لرقابة شديدة، ومتابعة الوظائف الحيوية باستمرار وتجنب أي مضاعفات.
  • الاهتمام بصحتك من خلال التغذية السليمة والحصول على الفيتامينات التي تحتاج إليها للوصول إلى التعافي التام.
  • إجراء تحليل وقائي للتأكد من خلو جسمك من السموم وضمان تخطي التحليل.

كلمة من مستشفى التعافي…

تختلف مدة خروج المورفين من شخص لآخر على حسب الوزن والعمر والحالة الصحية ولكن يمكن جدا تسريع تلك المدة والتخلص من أعراض الانسحاب بدون ألم قبل التحليل فقط تجنب أي وسائل شعبية متداولة واخضع للعلاج الطبي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments