مدة خروج ليريكا من الجسم وكيف تنظف جسدك منها قبل التحليل؟

وقت القراءة: 4 دقائق
2021-08-05
متى يتخلص جسمك من ليريكا تماما؟

مدة خروج ليريكا من الجسم تتوقف على العديد من العوامل وتختلف هذه المدة من شخص لآخر، فما هي هذه العوامل وما هو متوسط تلك المدة؟ إليك المعلومات الكافية لك إذا كنت تواجه الإقدام على تحليل للمخدرات قريبا، ففي هذا المقال جمعنا لك ما تحتاجه لتثقيف نفسك بشأن مدة خروج حبوب ليريكا من الجسم وطريقة علاج إدمان ليريكا.

ما هي مدة خروج ليريكا من الجسم؟

تختلف مدة خروج ليريكا من البول للدم للشعر على حسب نوع التحليل وتشمل:

1. مدة بقاء ليريكا في البول:

من الشائع جدا استخدام تحليل البول للكشف عن حبوب ليريكا، نظرا لكونها دقيقة ولا تكلف الكثير، ويمكن الكشف عن حبوب ليريكا في البول خلال 7 أيام من آخر مرة تعاطى فيها المدمن.

2. مدة بقاء ليريكا في الشعر:

يكشف تحليل الشعر تعاطي حبوب ليريكا خلال 3 أشهر من آخر مرة تم التعاطي، وهذا الوقت أكبر بكثير من طرق الكشف الأخرى حيث إن مدة خروج ليريكا من الجسم بطيئة عندما يتعلق الأمر بالشعر.
وقد لا يتم استخدام تحليل الشعر للكشف عن تعاطي حبوب ليريكا بسبب عدم دقته أو لأنها تتطلب قص الشعر وهو ما لا يحبذه المتعاطون، ولكن يمكن استخدام هذا النوع من التحاليل مع أنواع أخرى.

3. مدة بقاء ليريكا في الدم:

يبلغ عمر النصف في دم المتعاطي لحبوب ليريكا حوالي ست ساعات ونصف، وقد يمكث المخدر في الدم عادة 6 أضعاف هذه المدة أي حوالي 36 ساعة ، أي من الأفضل إن كنت ستأخذ تحليل الدم للكشف عن حبوب ليريكا أن تجرب التحليل بعد يومين من آخر جرعة تلقيتها.

4. مدة بقاء حبوب ليريكا في اللعاب:

من الشائع أن تكون مدة خروج حبوب ليريكا من اللعاب بنفس مقدار خروجها من الدم، وهذا يعني أن يومين سيكونان كافيين للسماح لك بالتخلص من آثار ليريكا في اللعاب.

اقرأ أيضاً عن مدة بقاء ليريكا في البول والدم وطرق التخلص منها قبل التحليل

العوامل التي تحدد مدة خروج ليركا من الجسم:

العوامل التي تتحكم في مدة خروج ليركا من الجسم

يمكن الكشف عن وجود حبوب ليريكا في جسم المتعاطي والمدمن عن طريق تحليل المخدرات بمختلف أنواع الفحوصات، سواء عن طريق البول والدم والشعر أو اللعاب، وهناك عدد من العوامل تحدد وجود ليريكا في الجسم وتسرع من مدة خروج ليريكا من الجسم، وهذه العوامل هي:

1. مدة الاستخدام:

أو مدى تكرار الاستخدام والجرعة التي تم تناولها، حيث تتأثر مدة خروج ليريكا من الجسم بمدة استخدام المخدر فكلما طال وقت التعاطي وزادت الجرعة كلما طالت مدة بقائها في الجسم وكان هذا دليل على طول إساءة استخدام حبوب ليريكا.

2. التمثيل الغذائي (الحرق):

كلما كانت عملية التمثيل الغذائي أو حرق السعرات الحرارية لدى الشخص أسرع، كلما مرت حبوب ليريكا سريعا في أجهزة جسمهم وتقليص مدة خروج ليريكا من الجسم.

3. الصحة العامة:

من المهم أن تكون بصحة جيدة إذا كنت ترغب في تسريع مدة خروج ليريكا من الجسم، حيث يتخلص الجسم بكفاءة من السموم في حال ما إذا كان الكبد والكلى بصحة عالية.

4. العمر:

تبطئ الشيخوخة وتطوّل من مدة خروج ليريكا من الجسم نظرا لأنه مع التقدم في السن تقل كفاءة أجهزة الجسم المختلفة وحالة الصحة العامة.

اقرأ أيضاً عن  أدوية طاردة للمواد المخدرة وتنظيف الجسم من السموم بسرعة

كيف تساعدك مستشفى التعافي على تسريع مدة خروج ليريكا من الجسم وتخطي التحليل؟

مدة خروج حبوب ليريكا من الجسم تتأثر بالعوامل التي سبق وتحدثنا عنها مثل عادات تعاطي المخدرات، بما في ذلك المدة، وتكرار الاستخدام، والجرعة، وصحتك العامة كمريض وحالة أجهزة الجسم المختلفة كالجهاز الهضمي أو الكبد أو الكلى والتمثيل الغذائي.
وهذه العوامل غير قابلة لتسريعها، ولكن يمكنك التخلص من سموم المخدر دون ألم وتخطي التحليل بالالتحاق ببرنامج التعافي لسحب السموم  السريع في 7 أيام وعلاج أعراض الانسحاب التي تواجهك دون أي ألم، وتشمل تلك الأعراض:

1. الصداع:

أحد أهم اعراض انسحاب حبوب ليريكا هو ظهور صداع شديد على المتعاطي، يمنعه هذا الصداع من ممارسة حياته أو حتى من الاسترخاء والنوم.

2. القلق:

كذلك يمر مدمن حبوب ليريكا بحالة من القلق المزمن واضطراباته المختلفة التي تسبب له الأرق المتواصل.

3. تشوش الإدراك:

عند الانسحاب من حبوب ليريكا كذلك سيمر المدمن أو المتعاطي بحالة من تشوش الإدراك وضعف في التركيز وعدم القدرة على الاستدعاء والتذكر.

4. الهياج والعنف:

حالة من النشوة المصحوبة بهياج مستمر سيعاني منها كذلك الشخص الذي انسحب من تعاطي وإدمان حبوب ليريكا نتيجة فقدان اعتماد الجسم على المخدر.

5. التعرق:

كذلك من العلامات الواضحة عند الانسحاب من حبوب ليريكا معاناة المريض من التعرق الزائد دون سبب وهو ما قد يؤدي للجفاف مع عوامل أخرى.

6. تسارع ضربات القلب أو خفقان القلب:

أحد المشكلات التي تظهر أيضا في انسحاب حبوب ليريكا ظهور مشكلات في القلب والتي قد تؤدي إلى توقفه نتيجة سرعة ضربات وخفقان القلب والتي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

7. الرغبة في المخدر:

كذلك أحد أعراض انسحاب حبوب ليريكا هي مرور المدمن بحالة من الرغبة المميتة والشديدة في جرعة جديدة من المخدرات تعيده لوضع الاتزان.

8. التغييرات السلوكية:

من الأعراض التي تظهر كذلك على مدمن حبوب ليريكا والذي انقطع عنها أن يصاب بتغيرات في المزاج والسلوك شديدة وحالة عاطفية سيئة قد تؤدي لإيذاء نفسه أو غيره مثل الغضب الشديد والحزن الشديد.

9. الاكتئاب:

واحد من العلامات الشائعة كذلك أعراض انسحاب حبوب ليريكا هي مرور الشخص باكتئاب حاد يؤدي لعزلته عن العالم وتزاحم أفكار القلق والحزن والانتحار عليه.

10. الأفكار أو السلوكيات الانتحارية:

أحد الأشياء التي سيمر بها كذلك مدمن حبوب ليريكا بعد توقفه عن التعاطي أن تزدحم عليه الأفكار الانتحارية وقد يتم تحويل هذه الأفكار لسلوكيات.

11. القيء أو الغثيان:

يمر الجهاز الهضمي لمدمن حبوب ليريكا بحالة صعبة من الاضطرابات التي تظهر في صورة قئ، غثيان، أو اسهال شديد قد يؤدي إلى الجفاف .

أسئلة تفكر فيها الآن عن دواء ليريكا …

أسئلة شائعة عن مدة خروج ليريكا والوسائل المستخدمة في تنظيف الجسم من المخدر:

إليك أسئلة متداولة عن الوسائل المستخدمة والشائعة لتخطي تحليل المخدرات:

هل يمكن خداع تحليل ليريكا؟

لا يمكن خداع تحليل ليريكا وأي وسائل منتشرة حول تسريع خروج ليريكا من الجسم غير حقيقية ولا يمكن معها تخطي التحليل.

هل الملح يسرع خروج ليريكا من الجسم؟

قد يلجأ بعض متعاطي حبوب ليريكا للملح أو شرب كميات كبيرة من المياه ظنا أنها ستساهم في تسريع خروج ليريكا من الجسم وتطهير البول من المخدر، وهذا غير ممكن لأن المخدر سيظهر في التحليل.

هل لعب الرياضة يسرع مدة خروج ليريكا من الجسم؟

لا، رغم أن لعب الرياضة يساعد على التعرق وخروج السموم عن طريق العرق إلا أنه ليس وسيلة مضمونة للتخلص من اثر المخدر في البول والدم نظرا لأن آثار المخدر وسمومه تظل باقية مهما مارس الشخص الرياضة، حتى ينتهي عمر النصف للمخدر.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن ليريكا:

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments