مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مراكز علاج الإدمان بالعبور

مراكز علاج الإدمان بالعبور لا تتسرع باختيار إحداها عند الإقدام علي علاج الإدمان بل هناك معايير يجب أن تتأكد من توفرها  حتى تضمن أن المركز العلاجي موثوق ويقدم لك الخدمة الطبية المرجوة وتستطيع أن تطمئن علي نفسك أو ابنك بداخله، وفي السطور التالية سوف نساعدك على اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور التي تقدم خدمة طبية عالية بأسعار مناسبة.

كيف تختار أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور؟

اختيارك مركز علاج الإدمان بالعبور قد يكون أول خطوة في طريق الشفاء والتغيير التام أو أول خطوة نحو الانتكاسة والرجوع لدائرة الإدمان مرة أخرى، ولكي تصل إلي الهدف الأول وهو التعافي التام وتحقيق التغيير المنشود هناك معايير معينة يجب أن تتوفر في مركز العلاج لتضمن أنك اخترت المكان الصحيح فهي:

1. وجود موقع على الإنترنت:

مركز علاج الإدمان الموثوق يجب أن يحتوي علي موقع خاص به على الإنترنت يعرض جميع المعلومات الخاصة بالمركز وصور الغرف، أماكن الإقامة، برامج وأساليب العلاج، والعنوان وكافة أرقام التواصل حتى تقوم بالمطابقة بين الصورة والحقيقة والتأكد أنه مركز موثوق وليس وهمي.

2. ترخيص رسمي:

يجب أن يحتوي المركز على ترخيص رسمي من وزارة الصحة المصرية حتى تضمن أنه يعمل بموافقة رسمية و يلتزم باتباع كافة الأساليب والقواعد الطبية السليمة التي تقدم خدمة علاجية مضمونة، ولكي تتأكد من ذلك اطلب منه أن يطلعك عليه.

3. تجارب سابقة لمرضى آخرين:

تعرف على تجارب المرضى السابقين في المركز وآرائهم عن العلاج ومدى رضاهم عن الخدمة الطبية والفندقية المقدمة.

4. خبرة واسعة في علاج الإدمان:

يجب أن يتوفر في أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور خبرة واسعة في مجال علاج الإدمان حتى يكون لديه القدرة علي التعامل مع مختلف حالات الإدمان الصعبة ومعرفة مشاكلها الصحية وإيجاد حلول تناسبها.

5. كادر طبي متخصص:

يجب أن يحتوي أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور على كادر طبي متخصص في جميع أقسام العلاج سواء النفسية أو الجسدية، وأن يتوفر بداخله أطباء علاج نفسي وتأهيل سلوكي وليس مجرد الاعتماد على المتعافين السابقين من الإدمان أثناء رحلة العلاج.

6. نظام أمان صارم:

يجب التأكد من نظام الأمان داخل مراكز علاج الإدمان بالعبور و مدى إحكام الرقابة على المريض وذلك لمنع حصوله على أي مواد مخدرة أثناء العلاج، إلي جانب التأكد من السرية التامة لمنع تسريب أو الإطلاع عن أي بيانات شخصية متعلقة به.

7. رعاية شخصية على مدار الساعة:

تأكد من أن مركز العلاج يوفر متابعة دقيقة واهتمام شخصي بالمريض وخاصة في مرحلة أعراض الانسحاب حتى يتم التأكد من . سير عملية العلاج بشكلها الصحيح وعدم حدوث مضاعفات.

8. برنامج علاجي مفصل يناسب كل حالة:

لأن حالتك الصحية تختلف عن حالة غيرك، لذا فإن برامج العلاج تختلف أيضا من شخص لآخر ويجب أن يحتوي المركز على برامج علاج متعددة يتم وضعها لتناسب حالة كل مريض وتحل مشاكله الصحية وليس برنامج واحد يطبق علي الجميع. 

9. الاهتمام بالعلاج النفسي واستمرار الرعاية بعد العلاج:

لأن علاج الإدمان قائم بالأساس على العلاج النفسي لذا يجب سؤال أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور عن برامج العلاج النفسي المقدمة والأهداف المطلوب تحقيقها من تلك الخطوة، والسؤال أيضا عن برامج المتابعة بعد العلاج و كيفية تجنب الانتكاسة.

10. توفير مجتمع علاجي:

قبل الالتحاق بالمركز يجب الذهاب إليه ورؤية المكان والبيئة التي يعيش فيها المريض أثناء وجوده فيه و ضمان توفر جو صحي هاديء ومجتمع علاجي متكون من مرضى وأطباء يشجعون المريض على الاستمرار في العلاج.

11. أسعار معقولة تتناسب مع كافة المستويات:

يجب أن يكون هدف المركز تقديم خدمة علاجية لجميع المرضى من كافة المستويات وليس مجرد الربح واستنزاف المريض، لذا تأكد من توفر برامج علاجية تناسب جميع المستويات الاقتصادية مع ضمان تقديم نفس الخدمة الطبية بدون اختلاف.


لماذا التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور؟

في الآونة الأخيرة أصبح يتردد اسم  التعافي كواحد من أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور وليس هذا فقط بسبب خدمة طبية متطورة أو بسبب تحقيق نسب شفاء مرتفعة، بل لأن المركز يهدف إلي إعادة الأمل للمرضى وإحداث تغيير شامل في حياتهم واعتبارهم جزء من عائلة ينتمون إليها مدى حياتهم وليسوا مجرد حالات طبية عابرة، وذلك إلى جانب مميزات أخرى تشمل:

1. خبرة 15 عام في مجال علاج الإدمان:

يمتلك مركز التعافي خبرة 15 عام  في مجال علاج الإدمان استطاعت من خلالها علاج أصعب الحالات وتحقيق نسب شفاء مرتفعة بأقل نسب انتكاسة.

2. ترخيص من وزارة الصحة:

يحمل مركز التعافي تراخيص طبية من وزارة الصحية المصرية ونقابة الأطباء يضمن من خلالها الالتزام بكافة القواعد الطبية السليمة في العلاج التي تشمل تخزين الأدوية، إجراء التحاليل، تعقيم أدوات الكشف وتقديم خدمة علاجية عالية الجودة.

3. منتجع طبي محاط بمناظر خلابة:

يقع مركز التعافي في منتجع عرابي على مساحة واسعة محاط به حدائق خضراء ومناظر خلابة، إلي جانب توفير حمامات سباحة، صالات رياضية، وغرف ساونا وتوفير جو صحي هاديء يشجع المريض على العلاج ويحول رحلة العلاج إلى استجمام.

4. برنامج دوائي لسحب السموم بدون ألم:

يسعى التعافي إلى تخفيف معاناة المريض ومروره برحلة علاجية خالية من الألم والمعاناة وذلك من خلال علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات  التي تمر على المريض باستخدام برنامج دوائي متخصص يتم تحديده ليناسب الحالة الصحية بعد توقيع الكشف الطبي الشامل.

5. تطبيق أحدث برامج العلاج النفسي:

يدرك مركز التعافي أهمية العلاج النفسي في رحلة علاج الإدمان لذا يقوم بتوفير أحدث البرامج المتطورة والتي تعمل علي معرفة الأسباب التي دفعت للإدمان وعلاجها، إلى جانب علاج الأمراض النفسية المصاحبة له من خلال وحدة التشخيص المزدوج وذلك لضمان عدم تكرارها.

6. برامج متطورة لمنع الانتكاسة:

يطبق مركز التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور أحدث برامج منع الانتكاسة والتي تهدف إلى تأهيل المريض اجتماعيا وتدريبه على العيش بدون المخدر والتعامل مع المواقف والضغوط الصعبة، إلى جانب استمرار الرعاية بعد العلاج من خلال اللقاءات الجماعية والزيارات الدورية التي تجمع بين المريض والطبيب وتحرص علي التزامه بطريق التعافي وتجنب الانتكاسة.

7. نخبة من الأطباء المتخصصين:

يمتلك التعافي نخبة من أطباء علاج الإدمان المتخصصين في سحب السموم والعلاج النفسي لديهم خبرة طويلة في علاج الإدمان وتجمعهم علاقة صداقة وحب مع المريض وليس مجرد علاقة مهنية تنتهي بانتهاء فترة إقامته داخل المركز.

8. تكلفة تناسب جميع المستويات:

لأن الهدف الأول لمركز التعافي هو تقديم يد العون لكل مريض إدمان فقد سعى إلى توفير برامج علاجية بتكلفة منخفضة تناسب جميع المستويات المادية من خلال توفير غرف أحادية أو مشتركة سواء ثنائية، ثلاثية، أو رباعية، إلى جانب مستويات إقامة مختلفة تجمع بين الفاخر والمتدني وذلك لتقليل التكلفة على المرضى مع ضمان تقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

9. أنشطة ترفيهية ورحلات خارجية:

رغبة من مركز التعافي في الجمع بين العلاج والترفيه فقد عمل علي توفير رحلات وأنشطة ترفيهية لمناطق خارجية تكسر بها جو العلاج وتحيط المرضى بجو من السعادة والتجديد مما يزيد من استجابتهم للعلاج وإقبالهم عليه.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن مراكز علاج الإدمان بالعبور:

نعرض لك أكثر الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن مراكز علاج الإدمان بالعبور المتعلقة بالتراخيص وتكلفة العلاج والفرق بينهم.

هل مراكز علاج الإدمان بالعبور تحمل ترخيص؟

من المفترض أن تحمل مراكز علاج الإدمان بالعبور ترخيص من وزارة الصحة يسمح لها بمزاولة النشاط والتأكد من التزامها بقواعد السلامة الطبية، ولكن هناك بعض المراكز التي تحمل هذا الترخيص ومراكز أخرى لا تحصل عليه وتعتبر مخالفة للقانون.

ما الفرق بين مراكز علاج الإدمان بالعبور؟

تختلف مراكز علاج الإدمان بالعبور من حيث التنوع برامج العلاج المقدمة والتي تختلف من كل حالة فهناك مراكز تمتلك برامج متنوعة وأخرى تتبع برنامج واحد، التكلفة التي تختلف من مركز لآخر، تطور أساليب العلاج، مستوى الخدمة الفندقية.

ما هي أسعار مراكز علاج الإدمان بالعبور؟

تختلف أسعار مراكز علاج الإدمان بالعبور من مكان لآخر ولكن في المتوسط تتراوح بين 3500 - 60 ألف جنية شهريا.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فلست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.