مقارنة بين تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن ومصر

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-03-12
مراكز علاج الإدمان في الأردن

مراكز علاج الإدمان في الأردن هل تكلفة العلاج فيها أقل أم الموجودة في مصر؟ قبل أن تقدم على علاج الإدمان في الأردن أو في مصر اعرف أولا أسعار علاج الإدمان في كلا البلدين وأيهما يقدم لك خدمة علاجية أفضل تضمن لك تحقيق الشفاء التام بدون انتكاسة وبالتالي اختيار المركز العلاجي المناسب لك. 

ما هي تكلفة علاج الإدمان في الأردن ومصر؟

الفرق بين تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن ومصر

تختلف التكلفة العلاجية في مراكز علاج الإدمان في الأردن عن مصر بنسبة كبيرة، حيث ترتفع تكلفة العلاج بالأدرن بالمقارنة بمصر بشكل بالغ الأمر الذي دفع بمرضى الإدمان إلى اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر لتكون وجهتهم المضمونة، وتشمل أسعار مراكز علاج الإدمان في الأردن ومصر:

1. تكلفة علاج الإدمان في الأردن:

تبلغ تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن حوالي 450 دولار يوميا بما يعادل 14 ألف دولار شهريا للمريض الواحد، مما يعني أن تكلفة البرنامج العلاجي تتراوح بين 42 ألف- 85 ألف دولار، الأمر الذي يشكل ارتفاع كبير في أسعار علاج الإدمان وعجز أغلب المرضى عن تحمل تلك الأسعار.

2. تكلفة علاج الإدمان في مصر:

تتراوح تكلفة علاج الإدمان في مصر من 1500 -5000 دولار شهريا.

اقرأ أيضاً عن ما هي طرق العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة؟ 

ما هي أسباب ارتفاع تكلفة العلاج في الأردن عن مصر؟

يرجع الارتفاع البالغ في تكلفة العلاج في الأردن عن مصر إلى قلة عدد مراكز علاج الإدمان في الأردن عن نظيرتها في مصر التي تحتوي علي عدد كبير من المراكز، ونتيجة ذلك الانخفاض في المراكز بالمقارنه بأعداد المرضى التي تظل في تزايد مستمر أدى غلى عدم وجود أماكن شاغرة ووجود قوائم انتظار طويلة وبالتالي ارتفاع كبير في أسعار العلاج.

استمر في القراءة…

العوامل التي تحدد تكلفة علاج الإدمان في الأردن ومصر:

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة علاج الإدمان التي تختلف من مريض لآخر وتشمل:

1. طول فترة التعاطي:

كلما طالت فترة تعاطى المخدرات زاد ترسبها في الدم واستغرق المريض فترة أطول للتخلص منها وبالتالي ارتفعت تكلفة العلاج، على العكس كلما قلت فترة التعاطي استغرقت المواد المخدرة فترة أقل للخروج من الجسم وقلت مدة العلاج وانخفضت التكلفة.

2. الحالة الصحية للمريض:

المريض الذي يعاني من حالة صحية متردية وخاصة مشاكل في الكبد والكلى وأعراض نفسية مثل الاكتئاب والفصام ، يستغرق فترة أطول في العلاج ومجهود علاجي أكبر وبالتالي تزداد تكلفة العلاج عن المريض الذي لا يعاني من حالة صحية متردية.

3. نوع المخدر الذي تم تعاطيها:

يلعب نوع المخدر دور أساسي في تحديد تكلفة العلاج فهناك أنواع من المخدرات تسبب تأثير إدماني قوي وآثار نفسية وجسدية خطيرة يحتاج معها المريض إلى فترة زمنية أطول وأدوية علاجية أكثر وبالتالي تكلفة مرتفعة.

4. مستوى الخدمة الفندقية المقدمة:

كلما زاد مستوى الخدمة الفندقية المقدمة وما يصاحبها من أنشطة وأساليب ترفيه كلما ارتفعت تكلفة علاج الإدمان.

معلومة تهمك جداا…

ما هي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

يعد مركز التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر، حيث ثدم لك خدمة طبية فائقة الجودة تضمن لك التعافي التامة وذلك بتكلفة مناسبة بعيدة عن المبالغة.

  • يحمل مركز التعافي ترخيص من وزارة الصحة.
  • نمتلك في مركز التعافي خبرة تصل إلى 15 عاما عالجنا فيها أكثر من 12 ألف حالة إدمان.
  • نطبق أحدث برامج العلاج النفسي والتأهيل السلوكي التي تحدث تغيير شامل في حياتك وتمنعك من الانتكاسة.
  • نقدم لك خدمات فندقية فاخرة من خلال أجنحة خاصة، غرف الإقامة، بيئة صحية هادئة، وأنظمة غذائية عالية الجودة فتشعر بالراحة والرفاهية كأنك في المنزل.
  • في التعافي نطبق أقصى قواعد الآمان من خلال اختيار كوادر أمنية مدربة بأعداد كبيرة لتوفير أعلى درجات الحماية.
  • نقدم لك شهادة طبية موثقة لأخذ اجازة من العمل لا نذكر فيها الإدمان تستطيع بعدها العودة للعمل أو الدراسة بعد انتهاء فترة العلاج.
  • بمجرد الوصول إلى المطار سوف تجد سيارات مجهزة لاستقبالك وتوصيلك غلى المستشفى وأماكن الإقامة لمرافقيك.

كيف تحجز في مركز التعافي لعلاج الإدمان؟

احجز الآن برنامج علاج الإدمان في مركز التعافي وتواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس، وسوف نقوم بالرد الفوري عليك وبدء رحلة العلاج

 

 

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ام فارس
ام فارس
8 شهور

ابغى استفسر هل مركز علاج الادمان بالاردن مفتوح الان اريد رقم للتواصل اذا ممكن كم تكلفه العلاج لدي مريض اريد علاجه من ادمان الحشيش