مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن

مراكز علاج الإدمان في الأردن هل تكلفة العلاج فيها أقل أم الموجودة في مصر؟ قبل أن تقدم علي علاج الإدمان في الأردن أو في مصر أعرف أولا أسعار العلاج في كلا البلدين وأيهما يقدم لك خدمة علاجية أفضل تضمن لك تحقيق الشفاء التام بدون انتكاسة وبالتالي اختيار المركز العلاجي المناسب لك. 

ما هي تكلفة علاج الإدمان في الأردن ومصر؟

الفرق بين تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن ومصر

تختلف التكلفة العلاجية في مراكز علاج الإدمان في الأردن عن مصر بنسبة كبيرة، حيث تتميز الأردن بارتفاع تكلفتها العلاجية بالمقارنة بمصر بشكل بالغ الأمر الذي دفع بمرضى الإدمان إلى تفضيل الذهاب إلي الأخيرة وتلقي العلاج، وتشمل أسعار مراكز علاج الإدمان في الأردن ومصر:

1. تكلفة علاج الإدمان في الأردن:

تبلغ تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن حوالي 450 دولار يوميا بما يعادل 14 ألف دولار شهريا للمريض الواحد، مما يعني أن تكلفة البرنامج العلاجي تتراوح بين 42 ألف- 85 ألف دولار، الأمر الذي يشكل ارتفاع كبير في أسعار علاج الإدمان وعجز أغلب المرضى عن تحمل تلك الأسعار.

2. تكلفة علاج الإدمان في مصر:

تتراوح تكلفة علاج الإدمان في مصر من 1200 -3500 دولار شهريا.


ما هي أسباب ارتفاع تكلفة العلاج في الأردن عن مصر؟

يرجع الارتفاع البالغ في تكلفة العلاج في الأردن عن مصر إلى قلة عدد مراكز علاج الإدمان في الأردن عن نظيرتها في مصر التي تحتوي علي عدد كبير من المراكز، ونتيجة ذلك الانخفاض في المراكز بالمقارنه بأعداد المرضى التي تظل في تزايد مستمر عدم وجود أماكن شاغرة ووجود قوائم انتظار طويلة وبالتالي ارتفاع كبير في أسعار العلاج.

استمر في القراءة…

العوامل التي تحدد تكلفة علاج الإدمان في الأردن ومصر:

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة علاج الإدمان التي تختلف من مريض لآخر وتشمل:

1. طول فترة التعاطي:

كلما طالت فترة تعاطى المخدرات زاد ترسبها في الدم واستغرق المريض فترة أطول للتخلص منها وبالتالي ارتفعت تكلفة العلاج، على العكس كلما قلت فترة التعاطي استغرقت المواد المخدرة فترة أقل للخروج من الجسم وقلت مدة العلاج وانخفضت التكلفة.

2. الحالة الصحية للمريض:

المريض الذي يعاني من حالة صحية متردية ويمتلك مشاكل في الكبد والكلى وأعراض نفسية مثل الاكتئاب والفصام تحتاج إلى وحدة التشخيص المزدوج لعلاجها، يستغرق فترة أطول في العلاج ومجهود علاجي أكبر وبالتالي تزداد تكلفة العلاج عن المريض الذي لا يعاني من حالة صحية سيئة.

3. نوع المخدر الذي تم تعاطيها:

يلعب نوع المخدر دور أساسي في تحديد تكلفة العلاج فهناك أنواع من المخدرات تسبب تأثير إدماني قوي وآثار نفسية وجسدية خطيرة يحتاج معها المريض إلى فترة زمنية أطول وأدوية علاجية أكثر وبالتالي تكلفة مرتفعة.

4. مستوى الخدمة الفندقية المقدمة:

كلما زاد مستوى الخدمة الفندقية المقدمة وما يصاحبها من أنشطة وأساليب ترفيه كلما ارتفعت تكلفة علاج الإدمان.

ما يسأله الناس..

أسئلة شائعة عن تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن:

نعرض لك أهم الاسئلة المتداولة بين الناس عن تكلفة مراكز علاج الإدمان في الأردن ومصر وكافة الإجابات عليها:

هل ارتفاع تكلفة العلاج دليل على جودة الخدمة الطبية؟

لا يعد ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة الطبية إذا ربما يكون سبب الارتفاع قلة عدد الأماكن المتاحة وعدم وجود كوادر طبية كافية ، وما يحكم جودة الخدمة الطبية هي نوع البرنامج العلاجي المقدم وما يصاحبة من رعاية واهتمام طبي، إلى جانب وجود كادر طبي يمتلك خبرة واسعة في مجال العلاج وكيفية التعامل مع الحالات المختلف.

هل الخدمة الطبية تختلف باختلاف مستوى الإقامة؟

في مراكز علاج الإدمان الموثوقة لا تختلف الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة فجميع المرضى يحصلون علي نفس الجودة والرعاية الطبية أيا كان مستوياتهم الاقتصادية والمادية.

ما الخدمات الطبية التي تتضمنها تكلفة العلاج؟

تتضمن تكلفة العلاج برامج سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية إلى جانب جلسات العلاج النفسي وعلاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان، و برامج التأهيل الاجتماعي والتغيير السلوكي.

معلومات تحتاج أن تعرفه عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.