مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس

مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس “أريد أن أتخلص من ذلك الداء ولكني لا أثق في مراكز علاج الإدمان” أكثر الأمور التي تشغل بال المرضى وتمنعهم من الإقدام على علاج الإدمان هو عدم الثقة في المراكز العلاجية وعدم القدرة على اختيار أفضل الأماكن التي تقدم خدمة طبية مضمونة، الأمر الذي يدفعهم أكثر للاستمرار في حياة الإدمان ومعاناته، ومن منطلق واجبنا نحو مرضانا ورسالتنا التي تهدف إلى التشجيع علي العلاج نقدم لك 10 معايير ينصح بها الأطباء وتساعدك على اختيار أفضل المراكز العلاجية الموثوقة.

معايير اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس ؟

معايير اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس؟

إذا كنت تعاني من الإدمان أو تعرف شخص وقع في براثن ذلك المرض وتبحث عن أفضل المراكز العلاجية بالتجمع الخامس، ففي مركز التعافي ندعوك لعدم التسرع أو الاختيار العشوائي وأن تتحرى الدقة في اختيار المكان الموثوق الذي يصحبك طوال رحلة العلاج ويجب أن تتوفر فيه عدة معايير تشمل:

1. وجود ترخيص:

اسأل عن الترخيص، أول نصيحة نقدمها لك هو أن تتأكد من أن المركز العلاجي مرخص من الجهات المعنية ومؤهل لتقديم النشاط العلاجي و الذي يضمن لك تقديم خدمة علاجية عالية الجودة تصل بك للتعافي التام نهائيا و بأمان تام.

2. خبرة طويلة في العلاج:

يجب أن يمتلك المركز العلاجي خبرة في العلاج تساعد على تحقيق معدلات شفاء مرتفعة، وتأكد من أن تلك المعدلات لم تصل إلى 100% لاستحالة تحقيق تلك النسبة.

3. التركيز على العلاج النفسي:

بخلاف مرحلة سحب السموم فإن الخطة العلاجية قائمة بالأساس علي برامج العلاج النفسي والتي يجب أن يولي المركز بها اهتمام بالغ، ويقدم أحدث برامج العلاج النفسي والتغيير السلوكي والذي يهدف من خلالها إلى علاج دوافع الإدمان الرئيسية وإحداث تغيير شامل في حياة المريض وإعادته لوضعه الطبيعي مرة أخرى من خلال البرنامج المعرفي السلوكي.

4. كادر طبي مؤهل:

تأكد من أن الأطباء المشرفين على العلاج مؤهلين للتعامل مع حالات الإدمان وقادرين علي التواصل مع المريض ومعرفة احتياجاته وما يعانيه من آثار جانبية تحتاج إلى حلول دقيقة تناسبه وتحقق له نتيجة صحية يرضى عنها.

5. ضمان السرية التامة:

السرية هي أساس نجاح العلاج لذا فيجب التأكد من أن المركز يراعى السرية التامة ويوفر أنظمة أمان في حفظ البيانات الشخصية المريض.

6. برامج منع الانتكاسة:

منع الانتكاسة هو خطوة هامة في العلاج وتتم من خلال برامج تأهيل اجتماعي يجب أن تتأكد أن المركز العلاجي يوفرها، والتي تهدف إلى تعليمك طرق التعامل مع الضغوط الخارجية والمواقف التي تقابلك دون الهروب إلى المخدر، إلى جانب محاربة الأفكار التي تدفعك للتعاطي، واستمرار متابعتك بعد العلاج لمنع الانتكاسة.

7. بيئة صحية تشجع على العلاج:

تأكد من أن المركز يوفر محيط اجتماعي داعم يشجع على العلاج ويوفر للمريض بيئة تمنحه أعلى قدر من الراحة والاسترخاء.

8. خدمة فندقية فاخرة:

اسأل المركز العلاجي عن مستوى الخدمات الفندقية المقدمة منه، وتأكد من أنه  يلبي احتياجات المريض خلال فترة إقامته فيه ويمنحه أعلى درجات الراحة والرفاهية.

9. برنامج يناسب كل حالة:

لا يوجد برنامج علاجي واحد يطبق علي جميع الحالات، بل يجب أن يحدد المركز البرنامج العلاجي بشكل مفصل ليناسب الحالة الصحية للمريض والمشاكل التي يعاني منها.

10. تكلفة علاجية مناسبة:

لأن العلاج رسالة في المقام الأول يجب أن تكون تكلفة الخدمة الطبية مناسبة ولا تتضمن نوع من المبالغة في الأسعار.

 

ما هو أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

بعد النجاح الباهر الذي حققه مركز التعافي في علاج الإدمان وما استطاع تحقيقه من نسبة شفاء مرتفعة تخطت ال90% بدون انتكاسة، أصبح التعافي هو الوجهة الأولى لمرضى الإدمان نظرا لما يتضمنه من معايير طبية تتضمن:

1. خبرة في العلاج:

يمتلك التعافي خبرة واسعة في العلاج تصل إلي 15 عاما استطاع خلالها تحقيق معدلات شفاء مرتفعة تخلص ال90%.

2. ترخيص من وزارة الصحة:

يمتلك مركز التعافي ترخيص من وزارة الصحة يسمح له بمزاولة المهنة العلاجية ويضمن لك تقديم خدمة طبية موثوقة تحقق لك التعافي التام.

3. بيئة صحية هادئة:

يقع مركز التعافي في منتجع عرابي واحد من أجمل المنتجعات العلاجية والذي يحيط به حدائق خضراء شاسعة ويقام علي مساحة 24 ألف متر مربع ويحتوي على حمامات سباحة، ساونا، وصالات رياضية مما يوفر لك بيئة صحية وقدر عالي من الهدوء والاسترخاء يشجعك على العلاج.

4. برامج علاج نفسي متطورة:

يوفر مركز التعافي أقوى برامج العلاج النفسي والتي تهدف إلى علاج الإدمان من جذوره وإحداث تغيير شامل في سلوكياتك وأفكارك وطريقة تعاملك مع ضغوط الحياة، مع تدريبك على العيش دون مخدر وكيفية تجنب العوامل التي تحفزك على التعاطي لمنع حدوث الانتكاسة.

5. ضمان السرية التامة:

يوفر مركز التعافي كافة أنظمة الآمان في حفظ البيانات الشخصية للمريض مما يوفر السرية التامة في العلاج.

6. كادر طبي مؤهل:

يتم اختيار الفريق الطبي في التعافي بدقة بالغة حيث يحتوي علي نخبة من الأطباء المؤهلين علي أعلى مستوى والقادرين علي معرفة احتياجاتك الصحية ووضع الحلو الطبية المناسبة لها.

7. مستويات فندقية فاخرة:

لأن الراحة والرفاهية إلى جانب الخدمة الطبية المتطورة هي هدف التعافي الأول فإن المركز يوفر خدمات فندقية علي أعلى مستوى تلبي احتياجاتك على مدار الساعة.

8. تكلفة مناسبة:

لأن تركيز التعافي الأول على جودة الخدمة الطبية أكثر من الربح المادي فإننا نوفر تكلفة علاجية مناسبة لجميع الحالات بعيدة عن المبالغة في الأسعار.

9. برنامج علاجي يناسب جميع الأعمار:

لا يستطيع المريض الاندماج في مجتمعه العلاجي مع أشخاص يختلفون عنه في الأعمار، لذا تقوم التعافي بتوفير برامج علاجية متعددة تهدف إلى جميع المرضى من الأعمار المتقاربة في برنامج علاجي واحد.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن علاج الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك ففي مركز التعافي نحن متواجدون  لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.