مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مراكز علاج الإدمان في الجيزة

مراكز علاج الإدمان في الجيزة هل تعلم أنه تم إغلاق أكثر من 12 مركز علاجي  في الفترة الأخيرة، وأن السبب الرئيسي في إغلاق تلك المراكز هو عدم وجود ترخيص طبي يصرح له بمزاولة مهنة علاج الإدمان الأمر الذي يترتب عليه تهديد حياة المرضى وعدم تلقيهم الرعاية المناسبة، ومع عدم وجود الخبرة الكافية للمرضى في اختيار المركز الموثوق به ووقوعهم ضحية مخالفاته نقدم لك نصائح ومعايير تساعدك علي اختيار المركز الموثوق.

كيفية علاج الإدمان داخل مراكز علاج الإدمان في الجيزة؟

يتم العلاج في مراكز علاج الإدمان في الجيزة وفقا لبرنامج علاجي يتضمن عدة خطوات تشمل:

1. الفحص والتشخيص الطبي:

في مراكز علاج الإدمان في الجيزة يتم فحص المريض بشكل شامل وتوقيع الكشف الطبي عليه لمعرفة الأضرار الجانبية التي تركها المخدر واختيار برنامج علاجي يناسب حالته الصحية.

2. سحب السموم بدون ألم:

يمنع المريض من تعاطى المخدر بشكل تام ويستخدم برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات فتمر بدون ألم أو معاناة، إلي جانب استخدام أدوية لسد مستقبلات الأفيون في المخ ومنعه من المطالبة بالمخدر.

3. العلاج النفسي:

في مراكز علاج الإدمان في الجيزة يتم علاج جوانب الإدمان النفسية من خلال معرفة الأسباب التي أدت إليه وعلاجها والأمراض المصاحبة له من خلال وحدة التشخيص المزدوج، إلى جانب التعديل السلوكي واستبدال السلوكيات والأفكار السلبية بأخرى إيجابية من خلال البرنامج المعرفي السلوكي.

4. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

في مراكز علاج الإدمان في الجيزة يتم تأهيل المريض اجتماعيا وتدريبه على العودة للحياة العامة مرة أخرى من خلال التعامل مع الضغوط والمشاكل الصعبة بدون أن يلجأ للمخدر، وتعامل مع الرغبة الداخلية التي تدفعه للتعاطي، بالإضافة إلى تجنب العوامل التي تشجعه على التعاطي من أماكن وأصدقاء وذلك لمنع الانتكاسة.


كيف  تتجنب مراكز علاج الإدمان في الجيزة غير المؤهلة؟

مراكز علاج الإدمان في الجيزة

حتى تتجنب اللجوء إلى أحد مراكز علاج الإدمان في الجيزة الغير مرخصة والغير مؤهلة للقيام بعملية العلاج وما يترتب عليها من مشاكل كارثية قد تهدد حياة المريض يجب التأكد من أن المركز يحمل ترخيص من وزارة الصحة المصرية وأنها تخضع لإشراف ورقابة حكومية دقيقة، ليس هذا وحسب بل هناك عدة عوامل تساعدك على التأكد من أنك قد اختارت المركز العلاجي الصحيح وتشمل:

1. خبرة طويلة في العلاج:

يجب أن يحتوي المركز على خبرة طويلة في علاج الإدمان تساعده على التعامل مع مختلف الحالات وفهم احتياجاتها لاختيار برنامج علاجي مناسب لها.

2. كادر طبي متنوع:

يجب أن تتأكد أن المركز يمتلك كادر طبي متنوع يجمع بين الأطباء النفسيين وأخصائي التأهيل السلوكي فلا يعتمد العلاج على الأخصائي فقط، إلى جانب أن الطبيب الموجود والمشرف على المركز يجب أن يكون طبيب نفسي وليس ممارس عام.

3. الالتزام بشروط السلامة المهنية:

 يجب أن يلتزم المركز بشروط السلامة المهنية وأن يتبع المعايير الطبية السليمة في التخلص من النفايات والمخلفات الطبية، تخزين الأدوية بشكل صحيح، تعقيم الأدوات الطبية، والتخلص الفوري من الأدوية منتهية الصلاحية.

4. برنامج علاجي يناسب كل حالة:

مراكز علاج الإدمان في الجيزة التي تطبق برنامج علاجي واحد على جميع الحالات لا يقدم الخدمة الطبية الموثوقة، بل يجب أن يكون البرنامج العلاجي مفصل يناسب كل حالة ويتم تحديده بعد توقيع الكشف الطبي على المريض ومعرفة احتياجاته ومشاكله.

5. برامج علاجية تناسب جميع المستويات الاقتصادية:

حرص المركز على توفير برامج علاجية تناسب كافة المستويات الاقتصادية وعدم اقتصاره على مستوى معين يزيد من الثقة في خدمته العلاجية والهدف الطب والإنساني الذي يسعى لتحقيقه وليس سعيه للربح فقط المقدمة مع الالتزام بنفس الخدمة الطبية.

ما يسأله الناس….

أسئلة شائعة عن مراكز علاج الإدمان في الجيزة:

نعرض لك أهم الأسئلة الشائعة  المتداولة بين الناس عن مراكز علاج الإدمان في الجيزة وكافة الإجابات عليها:

هل ضمان الشفاء بنسبة 100% دليل على نجاح مراكز علاج الإدمان في الجيزة؟

علي الرغم من أن تحقيق معدلات شفاء مرتفعة مؤشر دليل على جودة الخدمة الطبية المقدمة، إلا أن ضمان المركز الوصول لنسبة نجاح 100% دليل على عدم صدق كلامه لاستحالة الوصول إلى تلك النسبة حيث أن من الطبيعي أن يتواجد حالات انتكاسة، كما أن نجاح خطة العلاج تعتمد بنسبة كبيرة على المركز وعلى تجاوب المريض والتزامه أيضا ومن هذا المنطلق لا يمكن ضمان نسبة شفاء كاملة من طرف واحد.

هل وجود موقع للمركز العلاجي على الإنترنت يدل على أنه موثوق؟

مركز العلاج الموثوق يجب أن يمتلك موقع على الإنترنت يعرض فيه وسائل العلاج ومختلف البرامج العلاجية المتبعة، إلى جانب عرض أماكن الإقامة ومستويات الخدمة الفندقية المقدمة حتى يستطيع المريض الإلمام بكافة المعلومات عن الخطة العلاجية وعند الذهاب إليه يتأكد من حقيقة تطابق الصور مع الواقع فينال علي ثقته.

كيف أضمن أن المركز يهتم بالعلاج النفسي؟

يعد العلاج النفسي أهم مرحلة في البرنامج العلاجي وكلما زاد الاهتمام به كلما تم تحقيق نسب شفاء مرتفعة وتقليل نسب التعرض للانتكاسة، لذا اسأل مركز العلاج عن عدد ساعات جلسات العلاج النفسي الفردي، وهل يتوفر وحدة التشخيص المزدوج التي يتم فيها علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان أم لا؟

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.