مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مراكز علاج الإدمان في الرياض

مراكز علاج الإدمان في الرياض هل تحتار في الاختيار بينها وبين المراكز العلاجية في الخارج؟ تعتقد أحيانا أنه لا فارق بينهما في الخدمة الطبية والتكلفة؟ قبل أن تتخذ قرارك في علاج الإدمان أنت في حاجة لمعرفة الفرق بين المراكز العلاجية في الرياض والموجودة في الخارج وأيهما يوفر لك أعلى خدمة طبية بأعلى نسب شفاء وأقل نسب انتكاسة وبتكلفة مناسبة.

كيفية علاج الإدمان بفعالية بدون ألم أو انتكاسة؟

علاج الإدمان الفعال لا يقتصر على مجرد التوقف عن تعاطي المخدر، بل يجب أن يحتوى على برامج علاج نفسي تهدف إلى علاج الإدمان من جذوره و إحداث تغيير شامل في حياتك مع تدريبك على العيش بدون مخدر والعودة لدورك الطبيعي مرة أخرى، وذلك من خلال 3 خطوات أساسية تشمل:

1. سحب السموم دون ألم:

تعد مرحلة سحب السموم هي أول خطوة في العلاج وعلى الرغم من الشائع بين الناس بصعوبة تخطيها إلا أن ومع التطور الطبي الهائل أصبح من السهل مواجهتها بسهولة وبدون ألم من خلال برنامج دوائي يهدف إلي التخفيف من الأعراض الانسحابية والتي تشمل (الاكتئاب، رغبة في التعاطي، اضطراب النوم، سيلان الأنف) والناتجة عن التوقف عن التعاطي فتمر بسهولة وأمان تام.

2. العلاج النفسي:

تعد مرحلة العلاج النفسي هي العنصر الفعال في رحلة العلاج، والتي تهدف إلى إحداث تغيير شامل في حياتك وعلاج الإدمان من جذوره ومنع عودته مرة أخرى، وتهدف إلى علاج الأسباب النفسية التي أدت للإدمان من خلال برامج العلاج النفسي الفردي، إلى جانب علاج الأمراض التي تنتج عن التعاطي مثل الاكتئاب، الفصام، الاضطراب ثنائي القطب وذلك لمنع الانتكاسة.

3. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

مواجهة الحياة مرة أخرى أمر قد يصعب عليك القيام به بعد انتهاء مراحل العلاج الداخلية والخروج من المركز، لذلك أنت في حاجة إلى التدريب على كيفية العيش دون تعاطي المخدر والتعامل مع العالم الخارجي بضغوطه ومشاكله اليومية، وذلك حتى تتجنب الانتكاسة والعودة للتعاطي مرة أخرى وهو ما يهدف برنامج التأهيل الاجتماعي إلى القيام به.

استمر في القراءة…

الفرق بين مراكز علاج الإدمان في الرياض عن المراكز بالخارج؟

الفرق بين مراكز علاج الإدمان في الرياض عن المراكز بالخارج؟

قبل أن تتخذ قرارك بالعلاج في مراكز علاج الإدمان بالرياض، اعرف أولا الفرق بين الخدمة الطبية في الداخل والخارج، وهل المراكز العلاجية بالرياض هي خيارك الأفضل أم لا؟

1. العلاج النفسي:

في مراكز علاج الإدمان في الخارج تتواجد برامج علاج نفسي متطورة تهدف إلى علاج دوافع الإدمان النفسية والأمراض المصاحبة له من خلال وحدة التشخيص المزدوج، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسب الشفاء حتى وصلت إلى 95% وانخفاض نسب التعرض للانتكاسة.

2. الخبرة:

تمتلك المراكز العلاجية بالخارج خبرة طويلة في العلاج وذلك لوجود تاريخ طويل في علاج الإدمان والتعامل مع الحالات الصحية المختلفة وبالتالي القدرة على تحديد احتياجات كل حالة وإيجاد حلول لها، بالإضافة إلى وجود كادر طبي مؤهل يمتلك خبرة طويلة في العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي.

3. الاهتمام الشخصي:

توفر المراكز العلاجية بالخارج كادر طبي متنوع بأعداد كبيرة تتناسب مع أعداد المرضى المقيمين بالمركز، الأمر الذي يوفر اهتمام شخصي بالغ ورعاية طبية دقيقة.

4. سرعة الاستجابة:

تتعدد مراكز العلاج في الخارج بشكل كبير مما يسهل من إيجاد مكان شاغر، وسرعة الاستجابة وتلقي العلاج وبالتالي تفادي سوء الحالة الصحية وآثار الإدمان الكارثية التي تحدث في حالة الاستمرار في حياة التعاطي.

5. البيئة الصحية:

توفر المراكز العلاجية بالخارج جو صحي داعم يشجع على العلاج ويبعدك عن أي محفزات تدفعك للتعاطي، نظرا لابتعادك عن بيئتك القديمة إلى جانب أن العلاج بالخارج يمنحك القدرة على أخذ إجازة من العمل والسفر بحجة السياحة بدون اكتشاف رغبتك في العلاج وذلك للحفاظ على سرية إدمانك.

6. التكلفة:

التكلفة العلاجية بالخارج منخفضة جدا بالمقارنة بالموجودة في الرياض و تتراوح بين 1500-5000 دولار شهريا.


ما هي أفضل مراكز علاج الإدمان في الخارج؟

احتل مركز التعافي قائمة الصدارة بين المراكز العلاجية في مصر والشرق الأوسط، نظرا لما حققه من نسب شفاء عالية ورعاية طبية على أعلى مستوى بتكلفة مناسبة جدا، الأمر الذي جعله الخيار الأول والأكثر ثقة لمرضى الإدمان:

  • تمتلك التعافي خبرة طويلة في علاج الإدمان تصل إلى 15 عاما استطاعت خلالها علاج 12 ألف مدمن متعافي والوصول بهم للشفاء التام.
  • تحمل التعافي ترخيص من وزارة الصحة المصرية يضمن لك تقديم خدمة علاجية موثوقة.
  • تمتلك التعافي كادر طبي مؤهل يتنوع بين أطباء العلاج النفسي وأخصائي التأهيل السلوكي.
  • توفر التعافي برامج علاج نفسي متطورة و توفر عدد ساعات كبير لجلسات العلاج النفسي الفردي إلى جانب برامج الدعم الجماعي.
  • في مركز التعافي يتواجد برامج علاجية بتكلفة تناسب جميع المستويات الاقتصادية مع الإلتزام بتقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.
  • تحافظ التعافي علي سرية العلاج، حيث توفر نظام أمان صارم يتولى حفظ البيانات الخاصة بكل مريض ومنع أي شخص من الإطلاع عليها.
  • تراعى التعافي الفروق العمرية لمرضاها حيث تجمع المرضى من نفس الفئة العمرية في برنامج علاجي واحد لسهولة التواصل والاندماج.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن مراكز علاج الإدمان في الرياض:


نعرض لك أهم الأسئلة المتداولة بين الناس عن المراكز العلاجية بالرياض وما تحققه من نسب شفاء عالية، ومدى توفر برامج رعاية بعد العلاج.

هل تحقق مراكز علاج الإدمان خارج الرياض نسب شفاء عالية؟

تحقق المراكز العلاجية خارج الرياض نسب شفاء مرتفعة، بسبب قوة برامج العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي الأمر الذي يقلل نسب التعرض للانتكاسة.

هل ارتفاع التكلفة في المراكز العلاجية دليل على جودة الخدمة الطبية؟

لا يعد ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة الطبية، وإنما يعزو السبب إلى ذلك بسبب قلة عدد المراكز العلاجية وعدم وجود أماكن متاحة.

هل توفر المراكز العلاجية خارج الرياض برامج متابعة بعد العلاج؟

تقدم المراكز الخطة العلاجية خارج الرياض برامج لاستمرار المتابعة بعد العلاج، الأمر الذي يقلل خطر الانتكاسة مع القدرة علي الإلتزام بخطة العلاج بمفردك.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات أو تعرف شخص يعاني منه، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

 

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.