5 فروق بين مراكز علاج الإدمان في جدة والخارج

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-04-04
مراكز علاج الإدمان في جدة

مراكز علاج الإدمان في جدة قبل أن تقدم على علاج الإدمان من المخدرات فيها فيها اسأل نفسك أولا هل هي أفضل مكان يقدم لك خدمة علاجية أم لا؟ وهل توجد فروق بينها وبين مراكز علاج الإدمان بالخارج أم كلاهما يقدم نفس الخدمة الطبية؟ وذلك حتى تختار أفضل مكان علاجي يقدم لك خدمة طبية موثوقة تصل بك إلى التعافي التام.

كيفية علاج الإدمان نهائيا بدون انتكاسة؟

علاج الإدمان نهائيا بدون ألم أو انتكاسة يحتاج إلى برنامج متخصص يتضمن عدة مراحل علاجية لا تقتصر فقط علي  التوقف عن التعاطي وسحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بل تعمل علي إحداث تغيير شامل في حياة المريض سواء علي الجانب النفسي أو السلوكي وتشمل مراحل العلاج:

1. علاج أعراض الانسحاب:

بالتأكيد قد ترددت مرارا قبل الإقدام علي تلقي العلاج، وذلك خوفا من مرحلة أعراض الانسحاب وما يواجهك فيها وربما هذا ما دفعك للاستمرار في حياة الإدمان أكثر، ولكن ذلك الخوف ليس له أساس في الواقع إذا يمكنك الآن تخطي تلك الأعراض بسهولة من خلال برنامج دوائي متخصص يخفف منها فتمر بدون أن تشعر بأي ألم.

2. علاج جوانب الإدمان النفسية:

يعد العلاج النفسي أهم مرحلة في العلاج، والذي يهدف إلى علاج جوانب الإدمان النفسية والأسباب التي دفعتك إليه سواء كانت نتيجة الاكتئاب أو عدم القدرة على مواجهة الواقع والرغبة في الهروب منه، من خلال جلسات تتم بينك وبين الطبيب المعالج، يصاحب ذلك إحداث تغيير في أفكارك العامة وسلوكيات الخاطئة وتغييرها بسلوكيات أخرى صحية عبر البرنامج المعرفي السلوكي.

3. التأهيل الاجتماعي:

مواجهة الحياة مرة أخرى أمر قد يصعب على مريض الإدمان القيام به، فهو يصبح كالطفل الذي يحتاج إلى الدعم، لذا يحتاج إلى التدريب علي العيش دون مخدر، ومواجهة المواقف الحياتية الصعبة إلي جانب تجنب التعرض للعوامل التي تدفعه التعاطي وذلك لمنع الانتكاسة، وهذا ما يهدف برنامج التأهيل الاجتماعي للوصول إليه .

شاهد كيف يتم العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

ما الفرق بين مراكز علاج الإدمان في جدة والخارج؟

ما الفرق بين مراكز علاج الإدمان في جدة والخارج؟ هناك عدد من الفروق والمميزات التي جعلت مراكز علاج الإدمان في الخارج هي الخيار الأفضل من حيث الخدمة الطبية وتكلفة العلاج.

1. الخبرة:

تمتلك مراكز علاج الإدمان في الخارج خبرة طويلة في العلاج، وذلك لأن الإدمان ظاهرة قديمة الأمر الذي أكسبها القدرة علي تحديد احتياجات كل حالة بدقة وإيجاد حلول لمشاكلها الصحية.

2. بيئة العلاج:

توفر مراكز علاج الإدمان في الخارج بيئة صحية تشجع على العلاج، وذلك نتيجة الابتعاد عن بيئة المريض القديمة والتواجد في مجتمع علاجي منعزل يساعد المريض على الاستجابة للعلاج وعدم التعرض لأي محفزات تشجع على التعاطي.

3. أساليب العلاج النفسي:

توفر مراكز علاج الإدمان في الخارج أساليب علاج نفسي متطورة والتي تهدف إلى علاج دوافع الإدمان النفسية والأمراض النفسية المصاحبة له من خلال وحدة التشخيص المزدوج، مما يقلل نسب التعرض للانتكاسة.

4. سرعة العلاج:

تتوفر أعداد كبيرة من مراكز العلاج في الخارج، الأمر الذي أدى إلي وجود أماكن متاحة وبالتالي سرعة تلقي العلاج وتحقيق معدلات شفاء عالية، وبالتالي تجنب آثار الإدمان الكارثية والتي تحدث نتيجة الاستمرار في حياة التعاطي والتي قد تصل بالمريض إلى حد السجن أو التعرض للجرعة الزائدة وحدوث الوفاة.

5. التكلفة:

تعدد مراكز العلاج خارج السعودية ووجود خيارات علاجية متاحة أدى إلى انخفاض تكلفة علاج الإدمان بشكل كبير والتي تتراوح بين 1500 -5000 دولار شهريا.

أسئلة شائعة عن مراكز علاج الإدمان في جدة:

نعرض لك أبرز الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن مراكز علاج الإدمان في جدة المتعلقة بنسبة الشفاء وبرامج الرعاية بعد العلاج.

هل مراكز العلاج خارج جدة توفر برامج للرعاية بعد العلاج؟

توفر المراكز العلاجية خارج جدة برامج لاستمرار الرعاية بعد العلاج الأمر الذي لا يعرض المريض لخطر الانتكاسة.

هل توجد أماكن شاغرة في المراكز العلاجية خارج جدة؟

نظرا لزيادة عدد المراكز العلاجية خارج جدة أدى ذلك لتوفر عدد كبير من الأماكن المتاحة وعدم وجود قوائم انتظار الأمر الي يؤدي إلى سرعة تلقي العلاج وبالتالي تجنب الأضرار الجانبية المترتبة على الإدمان.

هل ارتفاع التكلفة في دليل على جودة العلاج؟

لا يدل ارتفاع التكلفة على جودة الخدمة الطبية المقدمة، على العكس في المراكز العلاجية بالخارج تتميز بخدمة طبية متطورة ومعدلات شفء مرتفعة على الرغم من انخفاض التكلفة بها، وإنما ارتفاع أسعار العلاج نتيجة قلة عدد المراكز وبالتالي ندرة الأماكن المتاحة.

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لماعدتك تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ام طارق
ام طارق
11 شهور

نتيجة وجود المراكز الكثيرة الغير مرخصة بأي مركز علاج إدمان موثوق تنصحوني به

ام ليال
ام ليال
1 سنة

السلام عليكم ورحمة الله.
زوجي مدمن على المنشطات
ويريد العلاج.
كم بتكون التكلفة إذا تكرمتم

Fatin Alharthi
Fatin Alharthi
1 سنة

عندي اخوى مدمن ويرد ان يتعلاج وهو الان يستخدم حبوب نفسيه زادت الوضع سو لم نجد المستشفى المناسب الرجا اخذ موعد في اسرع وقت ممكن