مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر كيف تصل بك إلى الشفاء التام؟ وكيف تختار أفضل مراكز العلاج؟ أسئلة يجب أن تعرف إجاباتها قبل الإقدام على علاج الإدمان سواء  تلك المتعلقة بخطوات العلاج الفعال والتي تتضمن 4 خطوات علاجية، أو المعايير التي يجب توفرها في المركز مثل الترخيص والخبرة والتي تضمن تلقي خدمة علاجية موثوقة بأقل نسب انتكاسة ممكنة.

كيفية العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر؟

 

كيفية العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر

يخضع العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر إلى 4 مراحل تبدأ بالفحص الطبي والتشخيص الشامل وتنتهي بالتأهيل الاجتماعي واستمرار الرعاية بعد العلاج.

1. الفحص والتشخيص:

يبدأ العلاج في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر بإجراء فحص طبي شامل علي المريض ومعرفة الوضع الصحي لاختيار برنامج علاجي مناسب له يعمل على حل المشاكل الصحية الخاصة بكل حالة وذلك من خلال عدة إجراءات تشمل:

  • تحليل المخدرات لمعرفة نسبتها في الدم.
  • تحليل وظائف الكبد والكلى.
  • قياس الضغط والسكر.
  • السؤال عما إذا كان المريض يعاني من أعراض مزمنة.

2. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

تعد أول المراحل الفعلية في العلاج وتهدف إلى منع المريض من تعاطى المخدر بشكل تام، وتطبيق برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية الناتجة فتمر دون ألم أو معاناة.

2. علاج أسباب الإدمان:

يتم علاج الأسباب والدوافع التي أدت للإدمان من خلال جلسات العلاج النفسي وذلك لعلاج الإدمان من جذوره وضمان عدم تكرارها مرة أخرى، مع إحداث تغيير شامل في السلوكيات والأفكار العامة للمريض واستبدالها بسلوكيات أخرى إيجابية من خلال البرنامج السلوكي المعرفي.

3. علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان:

يتم علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان من اكتئاب، توتر، قلق، فصام، اضطراب ثنائي القطب من خلال وحدة التشخيص المزدوج باستخدام بروتوكول دوائي يختلف عن أساليب العلاج النفسي الأخرى المستخدمة في علاج الأمراض النفسية الناتجة عن أسباب أخرى غير المخدر.

4. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر يتم تأهيل المريض اجتماعيا وتدريبه على العيش بدون مخدر وتجنب العوامل التي تشجعه على التعاطي من أماكن وأصدقاء، إلي جانب كيفية التعامل مع مستويات التوتر والقلق ومواجهتها بدون اللجوء إلى المخدر لمنع الانتكاسة.

5. استمرار الرعاية بعد العلاج:

لا يقتصر العلاج في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر علي التواجد داخل المركز فقط بل يستمر حتى بعد خروج المريض منه من خلال برامج الرعاية بعد العلاج والتي تتضمن زيارات دورية بين الطبيب والمريض، ولقاءات جماعية تذكر المريض بما تعلمه داخل المركز وتضمن التزامه بخطة العلاج وعدم التعرض للانتكاسة.

كيف تختار أفضل مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر؟

اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر يتم وفقا لمعايير محددة يجب أن تتوفر في مركز العلاج لتضمن حصولك علي خدمة طبية موثوقة تصل بك إلي الشفاء التام وتشمل:

1. تحقيق معدلات شفاء مرتفعة: 

اسأل المركز عن نسب الشفاء وعدد المرضى الذين وصلوا للتعافي التام، وتأكد من أن النسبة لم تصل إلي 100% لاستحالة الوصول إليها ولأنه من الطبيعي أن بعض الحالات تتعرض للانتكاسة.

2. خبرة واسعة في علاج الإدمان:

يجب أن يمتلك المركز خبرة واسعة في مجال علاج الإدمان أتاحت له التعامل مع مختلف الحالات وتحديد مشاكلها بدقة وإيجاد حلول لها.

3. ترخيص من وزارة الصحة:

تأكد من أن المركز يحمل ترخيص من وزارة الصحة ويخضع لرقابة دقيقة تضمن لك تقديم خدمة علاجية موثوقة.

4. كادر طبي مؤهل:

من معايير اختيار مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وجود كادر طبي مؤهل علي التعامل مع حالات الإدمان الصعبة وأن يتنوع بين الأطباء النفسيين وأخصائي التعديل السلوكي ولا يعتمد على المتخصصين في التأهيل السلوكي فقط.

5. بيئة علاجية داعمة:

تأكد من أن المركز يقع في منطقة هادئة توفر بيئة صحية تشجع علي العلاج بعيدة عن أي محفزات أو عوامل تذكر المريض بالتعاطي.

6. برامج علاج نفسي متطورة:

اسأل المركز عن مدى الاهتمام ببرامج العلاج النفسي، عدد ساعات الجلسات المحددة أسبوعيا، وهل تتوفر وحدة التشخيص المزدوج المتخصصة في علاج الأمراض النفسية المصاحبة للتعاطي، إلى جانب وجود برامج دعم جماعي أم لا؟

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر:

نعرض لك أهم الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن مراكز العلاج في 6 أكتوبر وكافة الإجابات عليها والتي تشمل:

هل تتواجد في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر برامج بتكلفة منخفضة؟

توفر المراكز في 6 أكتوبر خيارات علاجية متنوعة تناسب جميع المستويات الاقتصادية وتتضمن مستويات إقامة وخدمات فندقية مختلفة.

ما هي مدة العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر؟

تستغرق مدة العلاج من 3-6 شهور ولكن تختلف تلك المدة من شخص لآخر على حسب الوضع الصحي.

كيف تقوم مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر بمنع الانتكاسة؟

يتم ذلك من خلال برامج التأهيل الاجتماعي التي تهدف إلي تدريب المريض على العيش بدون المخدر واستمرار المتابعة بعد العلاج لتجنب الانتكاسة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.