هل مراكز علاج الإدمان في السعودية هي الخيار الأفضل؟

وقت القراءة: 4 دقائق
2019-09-01
مراكز علاج الإدمان في السعودية

مراكز علاج الإدمان في السعودية لا تتسرع في اختيار إحداها اعتماد منك فقط على قرب المسافة أو الشهرة، بل هناك عوامل كثيرة تأكد من توفرها أولا في مراكز علاج الإدمان بالمملكة لتضمن وصولك للتعافي التام، والفروق بين العلاج بالداخل والخارج من حيث الخدمة الطبية، الخبرة، نسب الشفاء، والتكلفة، لتصل إلى خيارك الأفضل الذي تطمئن معه بحصولك على علاج الإدمان دون ألم أو انتكاسة.

كيف يتم علاج الإدمان بفعالية ودون ألم؟

تمر خطوات علاج الإدمان بنجاح تام وسهولة دون الشعور بأي الم من خلال عدة خطوات تبدأ بالفحص الطبي والتقييم الشامل وتنتهي بالعلاج النفسي وبرامج الرعاية بعد العلاج، وتستمر مدة علاج الإدمان من 3-6 شهور على حسب كل حالة وتشمل:

1. فحص طبي شامل:

إجراء فحص طبي وتحاليل شاملة تتضمن (صورة دم، تحليل فيروسات، تحليل لوظائف الكبد والكلى، تحليل مخدرات) لمعرفة الوضع الصحي وتحديد الأضرار النفسية والجسدية الناتجة عن تعاطي المخدر، واختيار برنامج علاجي يتناسب معها.

2. سحب السموم بدون ألم:

هنا يتم الدخول إلى مرحلة الديتوكس والتي تهدف إلى سحب السموم من الجسم، وفيها تمتنع تماما من تعاطي المخدر ويستخدم برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات فتمر بدون ألم.

3. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

تمثل تلك المرحلة 70% من العلاج وتتضمن جلسات علاج نفسي للتخلص من أسباب الإدمان النفسية، وعلاج سلوكي معرفي لتغيير سلوكياتك وأفكارك وتعليمك مقاومة الرغبة والاندفاع للمخدر، وتجنب المحفزات التي تدفع للتعاطي، هذا إلى جانب برنامج ال12 خطوة الذي يقوي صلتك الروحانية بالله ويوفر مجتمع علاجي داعم.

4. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

يتم تأهيلك اجتماعيا وتدريبك للعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى، من خلال رجوعك لصفوف الدراسة أو العمل، وتعليمك كيف تتعامل مع الضغوط والمشاكل ومشاعر الاكتئاب، القلق، والغضب بدون اللجوء للمخدر.

5. استمرار الرعاية بعد العلاج:

تستمر رحلة العلاج حتى بعد الخروج من المركز وتتضمن زيارات واجتماعات مستمرة لضمان التزامك بالخطة العلاجية ومنعك من الانتكاسة.

استمر في القراءة…

هل تطبق مراكز علاج الإدمان في السعودية تلك الخطوات؟

كيف يتم العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في السعودية؟

يتم العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في جدة و السعودية ككل وفقا لخطة طبية تركز فقط على مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب مع وجود اهتمام طبي كبير خلال تلك المرحلة، ولكن على الرغم من ذلك لا تتوفر برامج علاج نفسي أو تأهيل اجتماعي.

حيث يتم التعامل مع فترة العلاج النفسي ببعض الأدوية والمهدئات دون تطبيق جلسات علاج نفسي أو تأهيل سلوكي، الأمر الذي قد يسبب الانتكاسة وخطر الجرعة الزائدة نتيجة اندفاعك الشديد تجاه المخدر بعد فترة منع والتي تؤدي إلى التسمم وحدوث الوفاة.

شاهد كيف تضمن لك مراكز علاج الإدمان بالخارج الوصول للتعافي التام؟

 

هل مراكز علاج الإدمان في السعودية هي الخيار الأفضل؟

علي الرغم من أن هناك جهود حكومية مبذولة بقطاع علاج الإدمان بالمملكة، إلا أن العلاج في السعودية قد لا يكون الخيار الأفضل بالنسبة لك، على العكس قد يسبب لك أضرار صحية بالغة إلى جانب خطر الانتكاسة والتعرض للفضيحة وسوء السمعة، وذلك لعدة أسباب:

  • زيادة أعداد مرضى الإدمان بالسعودية وعدم قدرة المراكز العلاجية على استيعاب أعداد كبيرة مما يؤخر عملية العلاج والاستمرار في حياة الإدمان.
  • عدم التركيز على العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي وبالتالي عدم حصول تغيير في أفكارك مما يعرضك للانتكاسة وخطر التعرض للجرعة الزائدة وحدوث الوفاة.
  • نتيجة ارتفاع أعداد المرضى فإن ذلك يشكل ضغط على كبير على القطاع الصحي بالمراكز العلاجية يؤدي إلى عدم توفير الرعاية والاهتمام الكافي بك.
  • نتيجة عدم علاج الاضطرابات النفسية والعقلية المصاحبة للإدمان يؤدي ذلك إلى ارتكاب جرائم عنف قد تصل بك إلى إيذاء من حولك والوقوع تحت طائلة القانون لعقوبات تصل إلى السجن.
  • ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية داخل مراكز العلاج والتي قد تصل إلى  45 ألف ريال شهريا مع عدم تقديم خدمة طبية موازية تحقق الشفاء منها.
  • نتيجة لقربك من محيطك الاجتماعي القديم قد لا يوفر ذلك السرية الكاملة لك نتيجة معرفة أحد بخبر إمانك مما يؤدي إلى الفضيحة وسوء السمعة.

لماذا مراكز التعافي بمصر هو خيارك الأفضل؟

يعتبر مركز التعافي صرح طبي ضخم لذا أصبح واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر نظرا لما حققه من نسب شفاء مرتفعة تعدت ال95%،  تضمن لك تغييرك تماما والوصول بك للتعافي التام وذلك لعدة أسباب:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

في مركز التعافي نحمل ترخيص من وزارة الصحة نلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية في خدمة العلاج، أماكن الإقامة، الأنظمة الغذائية، وأنظمة الأمن.

2. خبرة 15 عاما:

نمتلك في مركز التعافي خبرة واسعة فى مجال علاج الإدمان تصل إلى 15 عام من العمل الطبي  أهلتنا لتشخيص حالتك الصحية بدقة بالغة وتحديد الأمراض التي تعاني منها ووضع خطة علاج محكمة لتناسب حالتك.

3. أحدث برامج العلاج النفسي:

نولي أهمية فائقة بالعلاج النفسي من خلال تطبيق جلسات علاج نفسي فردية بمعدل 3 جلسات إسبوعيا لعلاجأسباب الإدمان، إلى جانب برنامج العلاج السلوكي المعرفي المسؤول عن تغيير سلوكياتك وأفكارك، وبرنامج ال12 خطوة لإحاطتك لمجتمع علاجي داعم.

4. كادر طبي مؤهل على أعلى مستوى:

لدينا نخبة من الأطباء المؤهلين على أعلى مستوى يحددون حالتك الصحية بدقة بالغة ويتم تحديد برنامج علاج إدمان مفصل مناسب لها.

5. التأهيل الاجتماعي لمنع الانتكاسة:

نقدم لك برامج للتأهيل الاجتماعب وتعليمك كيفية مواجهة الضغوط والعيش بدون تعاطي المخدر لمنعك من الانتكاسة.

6. خدمة فندقية فاخرة:

في التعافي نمتلك صرح طبي ضخم نوفر فيه خدمات فندقية عالية الجودة وأجنحة فاخرة إلى جانب غرف إقامة فائقة فتشعر أنك في رحلة اتسجمام وترفيه وليس رحلة علاج.

7. أنظمة أمان صارمة:

نطبق أنظمة أمان صارمة وأعداد كبيرة من أفراد الأمن لتوفير الحماية والآمان.

8. السرية التامة:

نوفر لك بيئة صحية جديدة بعيدة عن بيئتك القديمة ونضمن لك أعلى درجات السرية من خلال لدينا نظام محكم في حفظ البيانات فلا يتطلع عليها سوى الطبيب المعالج.

توقف لحظة…

ماذا يقدم مركز التعافي للمرضى السعوديين؟

في مركز التعافي نقدم لك و لمرضانا من المملكة السعودية تسهيلات ومميزات توفر لهم أعلى درجات الراحة والرفاهية تتضمن:

  • سيارات مجهزة للاصطحاب من المطار وتوصيلك إلى المركز وأماكن الإقامة.
  • رحلات ترفيهية لمختلف الأماكن السياحية في مصر للجمع بين السياحة والعلاج.
  • شهادة طبية موثقة لأخذ إجازة من العمل لا يذكر فيها مرض الإدمان تستطيع بعدها العودة إلى عملك او دراستك بشكل طبيعي.

ماذا تفعل الآن…

كيف تبدأ رحلة العلاج داخل مركز التعافي؟

ابدأ رحلة علاج الإدمان  وتواصل من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس، مع ارسال صورة تذكرة الطيران بموعد الوصول وسوف نقوم باستقبالك فورا وبدء خطة العلاج.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
20 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
صفا صلح 🌷
صفا صلح 🌷
6 شهور

انا اخوي مدمان كلمت ابوي واخوني انه لزم ندويه المستشفي يتلاح رفضوا سوال هلا انتم تقدرون تحون وتخذونه من اي مكان غير البيت ولا لزم البيت انا ودي تحون تخذونه من الشارع عشان ابوي واخوني ما يشوفنه ويعترضون عليه لنه بقي صغير في العمر عشان كذا يخفون عليه

شمالي
شمالي
10 شهور

ابني تو بادي بالمخدرات كيف ابعده عن تعاطيها

Muna
Muna
10 شهور

طيب كيف يتم الاقناع لدخول المستشفى والعلاج
واذا الحاله سيئه ممكن يكون بالبدايه العلاج بالقوه والاجبار
لحماية انفسنا والمجتمع