هل مراكز علاج الإدمان في السعودية هي الخيار الأفضل؟

وقت القراءة: 4 دقائق
2019-09-01
مراكز علاج الإدمان في السعودية

مراكز علاج الإدمان في السعودية لا تتسرع في اختيار إحداها اعتماد منك فقط على قرب المسافة أو الشهرة، بل هناك عوامل كثيرة تأكد من توفرها أولا في مراكز علاج الإدمان بالمملكة لتضمن وصولك للتعافي التام، والفروق بين العلاج بالداخل والخارج من حيث الخدمة الطبية، الخبرة، نسب الشفاء، والتكلفة، لتصل إلى خيارك الأفضل الذي تطمئن معه بحصولك على علاج الإدمان دون ألم أو انتكاسة.

كيف يتم علاج الإدمان بفعالية ودون ألم؟

تمر خطوات علاج الإدمان بنجاح تام وسهولة دون الشعور بأي الم من خلال عدة خطوات تبدأ بالفحص الطبي والتقييم الشامل وتنتهي بالعلاج النفسي وبرامج الرعاية بعد العلاج، وتستمر مدة علاج الإدمان من 3-6 شهور على حسب كل حالة وتشمل:

1. فحص طبي شامل:

إجراء فحص طبي وتحاليل شاملة تتضمن (صورة دم، تحليل فيروسات، تحليل لوظائف الكبد والكلى، تحليل مخدرات) لمعرفة الوضع الصحي وتحديد الأضرار النفسية والجسدية الناتجة عن تعاطي المخدر، واختيار برنامج علاجي يتناسب معها.

2. سحب السموم بدون ألم:

هنا يتم الدخول إلى مرحلة الديتوكس والتي تهدف إلى سحب السموم من الجسم، وفيها تمتنع تماما من تعاطي المخدر ويستخدم برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات فتمر بدون ألم.

3. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

تمثل تلك المرحلة 70% من العلاج وتتضمن جلسات علاج نفسي للتخلص من أسباب الإدمان النفسية، وعلاج سلوكي معرفي لتغيير سلوكياتك وأفكارك وتعليمك مقاومة الرغبة والاندفاع للمخدر، وتجنب المحفزات التي تدفع للتعاطي، هذا إلى جانب برنامج ال12 خطوة الذي يقوي صلتك الروحانية بالله ويوفر مجتمع علاجي داعم.

4. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

يتم تأهيلك اجتماعيا وتدريبك للعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى، من خلال رجوعك لصفوف الدراسة أو العمل، وتعليمك كيف تتعامل مع الضغوط والمشاكل ومشاعر الاكتئاب، القلق، والغضب بدون اللجوء للمخدر.

5. استمرار الرعاية بعد العلاج:

تستمر رحلة العلاج حتى بعد الخروج من المركز وتتضمن زيارات واجتماعات مستمرة لضمان التزامك بالخطة العلاجية ومنعك من الانتكاسة.

استمر في القراءة…

هل تطبق مراكز علاج الإدمان في السعودية تلك الخطوات؟

كيف يتم العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في السعودية؟

يتم العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في جدة و السعودية ككل وفقا لخطة طبية تركز فقط على مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب مع وجود اهتمام طبي كبير خلال تلك المرحلة، ولكن على الرغم من ذلك لا تتوفر برامج علاج نفسي أو تأهيل اجتماعي.

حيث يتم التعامل مع فترة العلاج النفسي ببعض الأدوية والمهدئات دون تطبيق جلسات علاج نفسي أو تأهيل سلوكي، الأمر الذي قد يسبب الانتكاسة وخطر الجرعة الزائدة نتيجة اندفاعك الشديد تجاه المخدر بعد فترة منع والتي تؤدي إلى التسمم وحدوث الوفاة.

شاهد كيف تضمن لك مراكز علاج الإدمان بالخارج الوصول للتعافي التام؟

 

هل مراكز علاج الإدمان في السعودية هي الخيار الأفضل؟

علي الرغم من أن هناك جهود حكومية مبذولة بقطاع علاج الإدمان بالمملكة، إلا أن العلاج في السعودية قد لا يكون الخيار الأفضل بالنسبة لك، على العكس قد يسبب لك أضرار صحية بالغة إلى جانب خطر الانتكاسة والتعرض للفضيحة وسوء السمعة، وذلك لعدة أسباب:

  • زيادة أعداد مرضى الإدمان بالسعودية وعدم قدرة المراكز العلاجية على استيعاب أعداد كبيرة مما يؤخر عملية العلاج والاستمرار في حياة الإدمان.
  • عدم التركيز على العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي وبالتالي عدم حصول تغيير في أفكارك مما يعرضك للانتكاسة وخطر التعرض للجرعة الزائدة وحدوث الوفاة.
  • نتيجة ارتفاع أعداد المرضى فإن ذلك يشكل ضغط على كبير على القطاع الصحي بالمراكز العلاجية يؤدي إلى عدم توفير الرعاية والاهتمام الكافي بك.
  • نتيجة عدم علاج الاضطرابات النفسية والعقلية المصاحبة للإدمان يؤدي ذلك إلى ارتكاب جرائم عنف قد تصل بك إلى إيذاء من حولك والوقوع تحت طائلة القانون لعقوبات تصل إلى السجن.
  • ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية داخل مراكز العلاج والتي قد تصل إلى  45 ألف ريال شهريا مع عدم تقديم خدمة طبية موازية تحقق الشفاء منها.
  • نتيجة لقربك من محيطك الاجتماعي القديم قد لا يوفر ذلك السرية الكاملة لك نتيجة معرفة أحد بخبر إمانك مما يؤدي إلى الفضيحة وسوء السمعة.

لماذا مراكز التعافي بمصر هو خيارك الأفضل؟

يعتبر مركز التعافي صرح طبي ضخم لذا أصبح واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر نظرا لما حققه من نسب شفاء مرتفعة تعدت ال95%،  تضمن لك تغييرك تماما والوصول بك للتعافي التام وذلك لعدة أسباب:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

في مركز التعافي نحمل ترخيص من وزارة الصحة نلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية في خدمة العلاج، أماكن الإقامة، الأنظمة الغذائية، وأنظمة الأمن.

2. خبرة 15 عاما:

نمتلك في مركز التعافي خبرة واسعة فى مجال علاج الإدمان تصل إلى 15 عام من العمل الطبي  أهلتنا لتشخيص حالتك الصحية بدقة بالغة وتحديد الأمراض التي تعاني منها ووضع خطة علاج محكمة لتناسب حالتك.

3. أحدث برامج العلاج النفسي:

نولي أهمية فائقة بالعلاج النفسي من خلال تطبيق جلسات علاج نفسي فردية بمعدل 3 جلسات إسبوعيا لعلاجأسباب الإدمان، إلى جانب برنامج العلاج السلوكي المعرفي المسؤول عن تغيير سلوكياتك وأفكارك، وبرنامج ال12 خطوة لإحاطتك لمجتمع علاجي داعم.

4. كادر طبي مؤهل على أعلى مستوى:

لدينا نخبة من الأطباء المؤهلين على أعلى مستوى يحددون حالتك الصحية بدقة بالغة ويتم تحديد برنامج علاج إدمان مفصل مناسب لها.

5. التأهيل الاجتماعي لمنع الانتكاسة:

نقدم لك برامج للتأهيل الاجتماعب وتعليمك كيفية مواجهة الضغوط والعيش بدون تعاطي المخدر لمنعك من الانتكاسة.

6. خدمة فندقية فاخرة:

في التعافي نمتلك صرح طبي ضخم نوفر فيه خدمات فندقية عالية الجودة وأجنحة فاخرة إلى جانب غرف إقامة فائقة فتشعر أنك في رحلة اتسجمام وترفيه وليس رحلة علاج.

7. أنظمة أمان صارمة:

نطبق أنظمة أمان صارمة وأعداد كبيرة من أفراد الأمن لتوفير الحماية والآمان.

8. السرية التامة:

نوفر لك بيئة صحية جديدة بعيدة عن بيئتك القديمة ونضمن لك أعلى درجات السرية من خلال لدينا نظام محكم في حفظ البيانات فلا يتطلع عليها سوى الطبيب المعالج.

توقف لحظة…

ماذا يقدم مركز التعافي للمرضى السعوديين؟

في مركز التعافي نقدم لك و لمرضانا من المملكة السعودية تسهيلات ومميزات توفر لهم أعلى درجات الراحة والرفاهية تتضمن:

  • سيارات مجهزة للاصطحاب من المطار وتوصيلك إلى المركز وأماكن الإقامة.
  • رحلات ترفيهية لمختلف الأماكن السياحية في مصر للجمع بين السياحة والعلاج.
  • شهادة طبية موثقة لأخذ إجازة من العمل لا يذكر فيها مرض الإدمان تستطيع بعدها العودة إلى عملك او دراستك بشكل طبيعي.

ماذا تفعل الآن…

كيف تبدأ رحلة العلاج داخل مركز التعافي؟

ابدأ رحلة علاج الإدمان  وتواصل من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس، مع ارسال صورة تذكرة الطيران بموعد الوصول وسوف نقوم باستقبالك فورا وبدء خطة العلاج.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

 

20 فكرة عن “هل مراكز علاج الإدمان في السعودية هي الخيار الأفضل؟”

  1. انا اخوي مدمان كلمت ابوي واخوني انه لزم ندويه المستشفي يتلاح رفضوا سوال هلا انتم تقدرون تحون وتخذونه من اي مكان غير البيت ولا لزم البيت انا ودي تحون تخذونه من الشارع عشان ابوي واخوني ما يشوفنه ويعترضون عليه لنه بقي صغير في العمر عشان كذا يخفون عليه

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذة صفاء أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      بإمكاننا ارسال فريق طبي لاصطحاب اخيكي الى المستشفى إذا كنت تقيمون في مصر، أما اذا كنت خارجها فكل ما عليكي فعله هو حجز تذكرة سفر وارسهال الينا عبر الواتس وسوف نقوم باستقبالكم في المطار وتوصيلكم الى المستشفى ، بالنسبة لرفض والد حضرتك واخواتك فان رفضهم للعلاج يضر به كثيرا على العكس خوفهم من ادمان اخيكي يجب ان يكون أقوي لانه ممكن ان يصاب باضطرابات عقلية واعراض ذهانية قد تصل الى ارتكاب جرائم قتل فالخوف من ادمان المخدرات وليس ابدا من العلاج الذي يقيه من الوقوع في ذلك المصير
      للحجز والاستفسار تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 002 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ شمالي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      اضطراب تعاطي المخدرات هو اضطراب نفسي يجب أولا أن يتم علاج الأسبب التي تدفع إليه وذلك يستدعى التوجه لطبيب نفسي، وبالنسبة لك ننصح بتوفير جو أسري هادئ ملئ بالدعم والحب والتفاهم واقامة حوار بناء والابتعاد عن العنف والشدة، واشعاره بذاته واهميته ومنحه الثقة بشكل مستمر، إلى جانب ابعاده عن اي اصدقاء او اماكن يتم فيها تعاطي المخدرات، وعدم منحه اموال تساعده على شراء المخدر، والاهم ضرورة ايجاد معنى لحياته بمعنى اشغال نفسه بهواية او رياضة او عمل يمنحه السعادة ويشغل وقته ويعطيه الثقة في نفسه وقدرته على انجاز شئ عظيم في حياته
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  2. طيب كيف يتم الاقناع لدخول المستشفى والعلاج
    واذا الحاله سيئه ممكن يكون بالبدايه العلاج بالقوه والاجبار
    لحماية انفسنا والمجتمع

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ ة منى أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      يجب إقناع المدمن بهدوء والتحدث معه بلغة حب وثقة ورغبة في المساعدة وتجنب الغضب والعنف، وعدم إشعاره بالذنب والعار بل بكونه مريض تخشون عليه، بالتزامن مع منعه من التواجد في اماكن ومع اصدقاء يشجعونه على التعاطي، وعدم منحه اي اموال لشراء المخدراء وسرعة الحاقه ببرنامج علاجي، وبالتأكيد يمكن علاج المدمن بالقوة وخضوع لمراحل العلاج شكل فوري فكلما تم الاسراع في ذلك كلما تحسنت حالة المريض بسرعة وزادت فرصته في الشفاء وتجنب العديد من المخاطر التي تهدد حياته وحياة من حوله.
      للحجز والاستفسار تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. هل الي يدخل المستشفى يكون هالشيء بسجله ويأثر على دراسته ينفصل منها او العمل او حتى يكون بسجله اذا بحث احد ؟

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذة غدير أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      علاج الإدمان يتم في سرية تامة ولا يؤثر على مستقبلة أو يعرف أحد بإدمانه أبدا حتى إذا بحث عنه.

  4. السلام عليك ورحمة الله وبركاته مساء الخير
    انا عندي ابوي مدمن مخدرات وتعبت وانا ابعده عنهابعد مرور3 سنين اخوي الكبير صار في سن مرهقه 18 بداء ابوي يعطيه مخدرات وبداو يكلون مع بعض ولا ادري ايش اسوي رافضين فكره تعالج وانا اخاف يدمرون حياتهم وحياتي
    وامي استسلمت الحياه الواقع بس انا مستسلمت كم مره حولت اشتكى على الناس الي كانو يبعون لهم بس كنت أخاف على عيلتهم ?

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام يا فندم أهلا وسهلا بحضتك في مستشفى لتعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      والدك واخيك يشجعون بعضهما على التعاطي ويشكلان بيئة داعمه للإدمان ولا حل سوى بالعلاج من الإدمان والذي يتضمن سحب السموم دون ألم العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي، وننصحك باحتواء أخيك والتعامل معه برفق وتكوين علاقة صداقه معه دون أن تعامله بلوم أو غضب، اشغل وقت فراغه دائما وابحث عن أشياء مشتركة بينكما حتى لا يفكر في التعاطي، ومن الافضل سرعة الحقاه ببرنامج علاجي
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      للحجز والاستفسار تواصلي معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  5. يا دكتور انا كنت فعلاقه مع واحد وانا مرا تعلقت وقبل اسبوع راح واتزوج وانا طول الفتره ذي اضحك وكل شي مع الناس بس اكون لوحدي في الغرفه اصيح واضرب نفسي وبالي مشغول معاه واذا احد جاء يكلمني اخاصم وانفعل بسرعه لين اكون لوحدي اجلس ابكي ليوم كامل والله العظيم واهرج مع نفسي واتخيلو قدامي واجلس اعاتبو واول ما احد يدخل عليا الغرفه ارجع طيبعي ودخلت قرأة عن اعراض المرض النفسي وشفتها كل فيني الا المخدرات والادمان خل الي فيني مرض نفسي؟

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذة رشا
      من الواضح انك تمرين باضطراب ما بعد الصدمة وتعانين من أعراض اكتئاب، لذا أنتي في حاجة إلى علاج نفسي لتخطي تلك المرحلة وعلاج تلك الأعراض
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصلي معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير استاذ سعود
      علاج الإدمان يحتاج إلى برنامج متخصص يتضمن سحب السموم دون ألم، العلاج النفسي والتخلص من الأسباب التي دفعت إلى الإدمان، التأهيل الاجتماعي وتدريب المريض على العيش بدون مخدر لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير استاذ محمد ، اهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الادمان
      نحن نقدم العلاج في سرية تامة وخصوصية مطلق حيث لدينا نظام امان صارم في حفظ البيانات يوفر لك اعلى درجات الامان
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي او عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في اي وقت

  6. اخوي مدمن مخدرات وصل لمرحلة صعبة
    كان يعمل ثم فصل من وظيفته بسبب الغياب من أكثر من خمس سنوات تقريبا وأدخلناه لمستشفى الأمل بالرياض وبعد اربعين يوما خرج كأن لم يكن به بأس وأسبوع فقط ثم عاد للإدمان وأصبح عدوانيا فلم نستطع إعادته للمستشفى مرة أخرى حتى وصل به الحال أن إقامة امي ضده دعوة عقوق وتم سجنه لمدة ثلاثة أشهر وخرج وانقلب من عدوانيا إلى خائف يكلم نفسه لا يثق بأحد ثم بعد زمن طول يقدر تقريبا اربع سنوات رجع للإدمان وأصبح عدوانيا مرة أخرى وأقامة أمي عليه دعوه أخرى عقوق وسجن لمدة شهرين وخرج منذ ما يقارب شهرين ولكن عاد للإدمان وأصبح كالمجنون أو هو أقرب

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به أنت ووالدتك ويمر به أخيك ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      المدة التي قضاها أخيك في العلاج بالمستشفى في السابق قصيرة، لذا لم يتلقى العلاج النفسي الكافي ما أدى إلى الانتكاسة وعودته للتعاطي، لذا هو في حاجة إلى برنامج علاجي خاص بالمنتكسين يتضمن سحب السموم دون ألم وعلاج جوانب الإدمان النفسية والأسباب التي دفعته إليه، وعلاج الأمراض النفسية مثل العدوانية والهلع المترتبة على التعاطي مع تأهيله اجتماعيا وتدريبه على العيش بدون مخدر وتجنب العوامل التي تدفعه للتعاطي لمنع الانتكاسة.
      ونظرا للظروف الراهنة نحن نقدم لك برنامج علاج الإدمان من المنزل تحت إشراف طبي دقيق دون الاضطرار للذهاب إلى المستشفى
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *