التعافي أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر 12 سبب يجعلنا اختيارك الأول

وقت القراءة: 5 دقائق
2020-01-29
مراكز علاج الإدمان

مراكز علاج الإدمان ” نحن الأفضل” ” ثق بنا سنصل بك للشفاء” 
جمل قد تسمعها كثيرا من المراكز العلاجية ولكن ليس من يخبرك أنه الأفضل ويغريك بالتكلفة المنخفضة قد يكون خيارك الموثوق فاختيار المركز العلاجي المضمون يجب أن يكون بناء على  توفر معايير طبية أهمها على الإطلاق هو الرخصة العلاجية إلى جانب اشتراطات طبية أخرى تجعلك تمر برحلة علاج سهلة تخلصك من الإدمان والأعراض الانسحابية للمخدرات بدون ألم تضمن لك تغيير شامل في حياتك تصل من خلاله للتعافي التام بدون انتكاسة.

كيف تضمن لك مراكز علاج الإدمان الوصول للشفاء التام؟

في المراكز العلاجية لا يقتصر علاج الإدمان على امتناعك عن التعاطي ولكن يتوفر بيئة جديدة يتم فيها تغيير نظام حياتك تماما وطريقة تفكيرك فتعود بعدها شخص طبيعي من خلال اتباع خطة علاجية شاملة تتضمن 5 مراحل:

1. فحص طبي شامل:

تعد مرحلة الفحص الطبي أول المراحل الفعلية لبدء العلاج، حيث يقوم الفريق الطبي بتوقيع الكشف الطبي عليك، وإجراء كافة التحاليل تتضمن :

  • تحليل فيروسات.
  • تحليل مخدرات.
  • صورة دم كاملة.
  • تحليل لوظائف الكبد والكلى.
  • معرفة تاريخك المرضي وفترة التعاطي.

بعدها يحدد حالتك الصحية والتعرف على الأمراض النفسية والجسدية المترتبة على الإدمان لاختيار برنامج علاجي مناسب لها.

2. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

سوف تمتنع تماما عن المخدر ويتم تطبيق برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية فتمر بدون ألم، وتخضع خلالها لإشراف طبي دقيق لمتابعة الوظائف الحيوية مثل ضربات القلب، ضغط الدم، درجات الحرارة للتأكد من عدم حدوث مضاعفات والتدخل الفوري عند الحاجة.

3. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

في المراكز العلاجية يتم تغييرك تماما من خلال التركيز على العلاج النفسي وسط بيئة صحية ومجتمع علاجي داعم يهدف إلى علاج الإدمان من جذوره وأي أعراض مصاحبة له ويتضمن:

  • جلسات علاج نفسي فردي تصل إلى 3 جلسات اسبوعيا تتحدث فيها مع طبيبك المعالج عن المشاكل والأسباب النفسية التي دفعتك للإدمان وعلاجها.
  • تغيير سلوكياتك وأفكارك المرتبطة بالمخدر وتعليمك سلوكيات أخرى جديد وأساليب تقاوم بها أفكار التعاطي والرغبة في المخدر لمنعك من الانتكاسة، من خلال العلاج المعرفي السلوكي.
  • علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان المعروفة بالتشخيص المزدوج من هلاوس، ضلالات، اكتئاب، فصام، قلق وتوتر من خلال الأدوية وجلسات العلاج النفسي.
  • تطبيق برنامج ال12 خطوة وهو عبارة عن لقاءات جماعية تجمعك بمرضى آخرين تتشاركون معا رحلة العلاج لتوفر لك تشجيع ودعم وشعورك بالألفة بينهم.

4. التأهيل الاجتماعي وخطط منع الانتكاسة:

يتم تأهيلك للخروج للمجتمع والعودة لحياتك الطبيعية مرة أخرى من خلال:

  •  مساعدتك للعودة لصفوف الدراسة والعمل.
  • تعليمك كيف تتعامل مع الضغوط والمشاكل وحالات عدم الاستقرار ومشاعر الخوف والاكتئاب دون تعاطي المخدرات.
  • تجنب أي عوامل قد تشجعك على التعاطي من أماكن، أصدقاء، أو حتى أشياء بسيطة قد تولد لديك الرغبة في المخدر.

5. استمرار الرعاية بعد العلاج:

تستمر رعاية مراكز علاج الإدمان لك مدى الحياة حيث تقوم بمتابعتك بعد الخروج منه من خلال الاجتماعات والزيارات بينك وبين الطبيب للتأكد من التزامك بخطة العلاج، ومساعدتك على مواجهة أي مشاكل قد تدفعك المخدر وتخطيها بسهولة وتجنب الانتكاسة.

انتظر قليلا معلومة تهمك….

هل جميع مراكز علاج الإدمان تقدم نفس الخدمة الطبية؟ وكيف تختار أفضل المراكز الموثوقة؟ 

بالتأكيد ليست جميع مراكز علاج الإدمان واحدة أو تقدم نفس الخدمة الطبية فالأمر ليس مجرد إعلانات أو عود وإنما على أرض الواقع هناك خدمة طبية حقيقية يجب أن تحصل عليها، لذا وعند الالتحاق بالمركز العلاجي تأكد أولا من توفر عدة معايير طبية تضمن لك أنك وصلت إلي الاختيار الصحيح تشمل:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

يجب أن تتأكد من أن المركز العلاجي يحمل ترخيص من وزارة الصحة يؤهله لتقديم خدمة العلاج وتضمن التزامه بتطبيق معايير الجودة الطبية.

2. خبرة في العلاج:

يجب أن يمتلك المركز خبرة طويلة في علاج الإدمان لتضمن تشخيص حالتك الصحية بدقة ووضع خطة علاج مناسبة لها.

3. بيئة صحية داعمة:

تأكد من أن المركز يقع في بيئة صحية هادئة ويوفر مجتمع علاجي صحي وداعم يشجع علي العلاج.

4. كادر طبي مؤهل:

من المهم أن يوفر المركز كوادر طبية متخصصة ومؤهلة على أعلى مستوى بأعداد كبيرة لتضمن قدرتهم على تحديد مشاكلك بدقة ووضع برنامج علاجي مناسب لها وتوفير أعلى درجات الرعاية والاهتمام.

5. التركيز على العلاج النفسي:

أهم معيار عند اختيارك للمركز العلاجي اهتمامه بالعلاج النفسي وبرامج التأهيل السلوكي فتأكد من زيادة عدد جلسات العلاج النفسي  ووجود برامج تأهيل سلوكي لتحقيق الهدف من التعافي وهو التغيير الشامل.

6. خدمة فندقية فائقة:

يجب أن يوفر المركز خدمة فندقية فائقة على أعلى مستوى تتضمن أجنحة فاخرة وغرف إقامة فائقة الجودة ورعاية مستمرة علي مدار ال24 ساعة، تمنحك شعور بالراحة والاسترخاء خلال فترة العلاج.

7. أنظمة أمان صارمة:

تأكد بنفسك من نظام الأمن لدى المركز العلاجي وهل يوفر أعداد كبيرة من أفراد الأمن المدربين لتضمن تقديم أعلى درجات الحماية والأمان.

8. أنظمة غذائية صحية:

تأكد من النظام الغذائي المقدم وجودة الأطعمة واحتوائها على العناصر الغذائية التي تعزز مناعة الجسم خلال فترة العلاج.

معلومة تهمك جدا…

لماذا تختلف تكلفة العلاج من مركز علاج إدمان المخدرات لآخر؟

عند السؤال عن التكلفة تلاحظ تفاوت بين أسعار علاج الإدمان من مركز لآخر ولكن ذلك الاختلاف يرجع في المقام الأول إلى مدى توفر عدة عوامل تتحكم في التكلفة وتزيد أو تقلل منها على حسب درجة الالتزام بتقديمها وتتضمن:

  •  الترخيص.
  •  العلاج النفسي وعدد جلسات العلاج الفردية.
  •  مستوى الخدمة الفندقية
  • كوادر طبية مؤهلة وأعداد كبيرة من الأطباء النفسيين
  • أعداد كبيرة من أفراد الأمن.
  • أنظمة غذائية فائقة الجودة.
  • مدة علاج الإدمان.

على الجانب الآخر قد تلاحظ انخفاض التكلفة في بعض المراكز الغير مرخصة والتي لا تلتزم بتقديم نفس المستوى من الخدمة الطبية، وقد تتسرع في اختيارها بناء على انخفاض التكلفة  مقارنة بالجودة الطبية مما يعرضك لمجازفة كبيرة نتيجة عدم التزامها بتطبيق معايير الخدمة الطبية، مما يعرض عملية العلاج للفشل وتدهور حالته الصحية أكثر.

لماذا التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان؟

في مركز التعافي نحيطك بعائلة تحبك وترعاك وتعيد إليك الأمل والثقة، فمهمتنا معك ليس مجرد امتناع عن تعاطى المخدر بل نغير حياتك تماما من خلال نهج علاجي متعدد التخصصات يضمن لك الوصول للتعافي التام بدون انتكاسة.

1. ترخيص من وزارة الصحة:

في مركز التعافي نحمل ترخيص من وزارة الصحة تلتزم من خلاله بتقديم أعلى معايير الجودة الطبية التي تضمن لك حصولك علي خدمة فائقة تصل بك للتعافي التام.

2.  خبرة طويلة في العلاج:

نمتلك  خبرة طويلة في مجال علاج الإدمان من المخدرات تصل إلى 15 عاما استطعنا خلالها تحقيق معدلات شفاء عالية وصلت إلى علاج 12 ألف حالة.

3. بيئة صحية داعمة:

لا يعد مركز التعافي لعلاج الإدمان في مصر مجرد مكان علاجي وإنما صرح طبي ضخم و منتجع متكامل فى منطقة عرابي بمدينة العبور يحتوي على كافة الخدمات الطبية والترفيهية التي توفر لك أعلى درجات الراحة والاسترخاء.

4. خدمة فندقية فائقة الجودة:

نقدم لك خدمات فندقية فائقة من خلال أجنحة خاصة وغرق إقامة فاخرة برعاية مستمرة على مدار ال24 ساعة فتشعر أنك في رحلة استجمام وليس مجرد علاج.

5. برنامج علاجي يناسب كل حالة صحية:

نقدم برنامج علاجي مفصل خاص بكل حالة، يعالج مشاكلك  الصحية بدقة فلا نعترف بفكرة البرنامج الواحد المطبق علي الجميع.

6.  برامج علاج نفسي متطورة:

لأننا نتعهد لك بالتغيير فإننا نولي أهمية كبيرة ببرامج العلاج النفسي والتأهيل السلوكي المتطورة والتي نضمن بها إحداث تغيير شامل يصل بك للتعافي التام من خلال:

  •  زيادة عدد جلسات العلاج النفسي والتي تصل إلى 3 جلسات أسبوعيا.
  • تطبيق برنامج العلاج المعرفي السلوكي لتغيير أفكارك وسلوكياتك.
  • تطبيق برنامج ال12 خطوة لتوفير مجتمع علاجي داعم.
  • تطبيق برامج التأهيل الاجتماعي والعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى لمنع الانتكاسة.

7. كادر طبي مؤهل:

يحتوي المركز علي فريق طبي مؤهل فى كافة الأقسام النفسية والجسدية مكون من أساتذة جامعات لديهم خبرة طويلة في مجال علاج الإدمان، ومؤهلين على أعلى مستوى وقادرين على التشخيص الدقيق وتحديد مشاكلك الصحية ووضع برنامج علاجي مناسب لها.

8. أنظمة أمان صارمة:

لدينا نظام أمان صارم بأعداد كبيرة من أفراد الأمن لتوفير أعلى درجات الحماية والآمان.

9. عدد حالات لا يتعدى ال25 حالة:

لا نقبل في مركز التعافي إلا بعدد حالات محدود من المرضى لا يتعدى الـ 25 مريض ليمنحك أكبر قدر من الرعاية والاهتمام الشخصي.

10.  رعاية مجانية مدى الحياة لتجنب الانتكاسة:

نستمر في متابعتنا لك حتى بعد الخروج من المركز من خلال الزيارات والاجتماعات ومساعدتك علي حل المشاكل التي تواجهك لنضمن التزامك بالخطة العلاجية ومنع الانتكاسة.

11. شهادات طبية لأخذ إجازة من العمل:

نقدم في مركز التعافي مميزات أخرى خاصة بالمرضى العرب تتمثل فى وجود شهادات طبية موثقة من الخارجية والصحة لا يذكر فيها مرض الإدمان، لأخذ إجازة من العمل والعودة إليه مرة أخرى بعد انتهاء فترة العلاج بدون التعرض لخطر الفصل.

12. خدمة الاستقبال من المطار:

نقدم لك خدمة استقبال المرضى العرب من المطار والتوصيل إلى المركز و أماكن الإقامة.

كيف تحجز في مراكز علاج الإدمان؟

احجز الآن برنامج علاج الإدمان من جميع انواع المخدرات وتواصل معنا في مركز التعافي عبر الرقم التالي 00201203591166 أو من خلال رسائل الواتس وسوف تجدنا في انتظارك نقوم فورا بالكشف عليك وبدء خط العلاج فورا لنصل بك للتعافي التام

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك.  تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
12 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
آياد
آياد
10 شهور

هل يمكن لمدمن حين يتلقى العلاج في مراكز علاج الإدمان
ان يكمل دراسته الجامعيه اون لاين عن طريق الكمبيوتر ؟

علي المحمدي
علي المحمدي
10 شهور

اخي مدمن مخدرات ونحتاج الي حجزة لديكم في مركز علاج الإدمان، كم
يكلفنا وما هي الفتره العلاجية

Silya
Silya
1 سنة

السلام عليكم، انا من الجزائر واعجبت بمركزكم الرائع للعلاج
اود أن أسأل هل يمكنني احضار الشخص المدمن الذي اريد معالجته الى مصر؟ وماهي الاجراءات اللزمة وخاصة انني من دولة أخرى؟ ارجو الرد