مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مراكز علاج الادمان في مصر

مركز التعافي لعلاج الإدمان وسيلتك للمرور برحلة علاج سهلة خالية من الألم و بأنسب تكلفة ممكنة و وذلك لاتباعه أحدث برامج العلاج المتطورة التى يتم وضعها خصيصا لتتناسب مع كل حالة، وتحقيق نسب شفاء عالية مما جعل مركز التعافي لعلاج الإدمان الخيار الأول لجميع مرضى الإدمان في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى تمتعه بعدد من المميزات الطبية والخدمات الترفيهية أهلته ليكون واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان من المخدرات المتخصصة.

 مركز التعافي 12 سبب يجعله وجهتك الأولى للشفاء:

12-سبب-يجعل-التعافي-خيارك-الاول-w (2)هناك عدد من العوامل التي دفعت بمركز التعافي لعلاج الإدمان ليكون أفضل مراكز علاج الإدمان المتخصصة، تتضمن اتباع نظام علاجي دقيق يتم اختياره خصيصا ليناسب حالة كل مريض، وتشمل:

  1. خبرة طويلة فى مجال علاج الإدمان من المخدرات تصل إلى 15 عاما.
  2. حقق المركز نسب شفاء عالية وصلت إلى معدلات نجاح مرتفعة فى علاج 95% من مختلف حالات الإدمان.
  3. لا يعد مركز التعافي لعلاج الإدمان مجرد مكان علاجي وإنما منتجع متكامل فى منطقة عرابي يحتوي على كافة الخدمات الطبية والترفيهية حمامات السباحة، الحدائق، الصالات الرياضية.
  4. برنامج علاجي مفصل خاص بكل حالة، فلا يتم تطبيق نفس البرامج لمختلف الحالات وإنما كلٌ على حسب احتياجه.
  5. يتوفر لدى المركز وحدة خاصة بالتخلص من السموم واستخدام أحدث البروتوكولات الدوائية التي تهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية فتمر عليك بدون ألم.
  6. لدي المركز وحدة خاصة للتشخيص المزدوج هي الأول من نوعها فى الشرق الأوسط، تهدف إلى علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان.
  7. يحتوي المركز علي فريق طبي متخصص فى كافة الأقسام النفسية والجسدية مكون من أساتذة جامعات لديهم خبرة طولة في مجال علاج الإدمان.
  8. متابعة مستمرة ورقابة دقيقة لجميع الحالات فى مختلف المراحل علي مدار الساعة.
  9. عدد حالات محدود لا يتعدى الـ 25 ليمنحك أكبر قدر من الرعاية والاهتمام الشخصي.
  10. رعاية مجانية مدى الحياة لتجنب الانتكاسة.
  11. مميزات أخرى خاصة بالمرضى العرب تتمثل فى وجود شهادات طبية موثقة من الخارجية والصحة لا يذكر فيها مرض الإدمان.
  12. خدمة استقبال المرضى العرب من المطار والتوصيل إلى المستشفى و أماكن الإقامة.

استمر فى القراءة…

كيف يقوم مركز التعافي بعلاج الإدمان بفعالية ؟

لأن علاج الإدمان ليس عملية سهلة وما يسببه لك من أضرار خطيرة لا تستطيع التعامل معها بمفردك، تكون الحاجة إلي مركز علاج إدمان مثل التعافي ضرورة ملحة نظرا لقدرته على مساعدتك للمرور برحلة علاج سهلة بدون أن تشعر بأي ألم مع تجنب حدوث مضاعفات جانبية أو التعرض للانتكاسة فيما بعد، وذلك من خلال اتباع عدة مراحل تتضمن الإقناع، الكشف الطبي، سحب السموم، والعلاج النفسي.

كيف يتم إقناع المريض بالعلاج؟

حتى لو لم يقتنع إبنك المريض بتلقي العلاج يأتي دور مركز التعافي لعلاج الإدمان الذي يتولى إرسال فريق من الأطباء النفسيين لإقناعه بالعلاج واصطحابه من المنزل للمستشفى.

كيف يتم اختيار برنامج العلاج؟

تعد مرحلة الفحص الطبي أول المراحل الفعلية لبدء العلاج، حيث يقوم الفريق الطبي في مركز التعافي لعلاج الإدمان بتوقيع الكشف الطبي عليك، وإجراء كافة التحاليل والأشعات لتحديد حالتك الصحية والتعرف على الأمراض النفسية المترتبة عليها لاختيار برنامج علاجي مناسب لها.

كيفية سحب السموم من الجسم بدون ألم؟

يتولى الفريق الطبي في مركز التعافي لعلاج الإدمان تطبيق برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية الناتجة عن التوقف عن تعاطي جرعات المخدر فتمر بدون ألم، وتخضع خلالها لإشراف طبي دقيق لمتابعة الوظائف الحيوية مثل ضربات القلب، ضغط الدم، درجات الحرارة للتأكد من عدم حدوث مضاعفات والتدخل الفوري عند الحاجة.

ما هي أهداف العلاج النفسي الفردي والجماعي؟

تهدف تلك المرحلة في المقام الأول إلي علاج الأسباب النفسية التى دفعت بك إلى الإدمان، وذلك من خلال جلسات علاج نفسي فردي تقام بينك وبين الطبيب المعالج للتعبير عن نفسك ومشاكلك بشكل أكبر، إلى جانب جلسات علاج جماعي تجمعك بمرضى آخرين لتبادل الخبرات والتجارب الحياتية مما يحيطك بجو داعم يشجعك على العلاج فلا تشعر بالوحدة.

كيفية تجنب الانتكاسة بعد الخروج من مركز التعافي لعلاج الإدمان؟

حتى تتجنب شبح الانتكاسة والعودة لحياة الإدمان السابقة يستمر المركز في رعايته لك بعد خروجك منه، واستمرار التواصل عن طريق حضور القاءات جماعية تجمعك بمرضى آخرين ومنحك إرشادات وقواعد لكيفية التعامل مع ضغوطات ومشاكل الحياة وعدم الهروب منها باللجوء للمخدر.

.

أكمل معنا..

هل تعتقد أن مراكز علاج الإدمان واحدة؟ قد تغير رأيك الآن عندما تكتشف وجود فروقات كبيرة بين كل مركز وآخر.

4 عوامل يجب مراعاتها عند إختيار مركز علاج الإدمان:

عوامل-يجب-مراعاتها-عند-اختيار-مركز-علاج-الإدمان-س (1) 

ليست جميع مراكز علاج الإدمان واحدة أو تلتزم بنفس الخدمة العلاجية المقدمة، علي العكس هناك فروق جوهرية كبيرة ميزت كل مركز عن الآخر، ومن هنا تستلزم عملية البحث الدقيق لمعرفة مميزات وعيوب كل مركز ومدى جودة الخدمة الطبية المقدمة وأبرز تلك الفروق:

1. برامج علاج متنوعة تناسب كل حالة:

ليست جميع المراكز تحتوي على تنوع فى برنمج الإقامه والعلاج، بل هناك بعض المراكز تكتفي ببرنامج علاجي واحد تطبقه علي جميع الحالات مما ينتج عنه عدم تلبية وعلاج الاحتياجات والمشاكل الصحية للحالة وبالتالي عدم الوصول للنتيجة المطلوبة، وفي مركز التعافي لعلاج الإدمان لدينا برامج علاج متنوعة يتم وضعها بعض توقيع الكشف الطبي المريض ما بين إقامة كاملة، نصف اقامة، برامج العلاج ال 28 يوم، برامج خاصة بالمراهقين والمنتكسين. 

2. تكلفة توازي الخدمة الطبية المقدمة:

بالتأكيد قد سمعت عن استغلال بعض مراكز علاج الإدمان للمرضى وأسرهم وعدم تقديم خدمة طبية توازي تكلفة العلاج المدفوعة والذي ينتج عنها عدم تحقيق الشفاء فى النهاية، ولكن علي الجانب الآخر يقدم مركز التعافي لعلاج الإدمان أعلى خدمة طبية بأنسب تكلفة كما أنه يوفر برامج علاج اقتصادية وغرف ثلاثية ورباعية تناسب الظروف المادية لكل مريض مع الالتزام بتقديم نفس الخدمة الطبية عالية الجودة باختلاف مستوى الإقامة.

3. تطبيق أحدث برامج العلاج:

مواكبة التطور الطبي واستخدام أحدث البرامج وأساليب العلاج العالمية هي ما يميز كل مركز علاجي عن الآخر وما يضمن تحقيق نسب شفاء عالية فى أسرع وقت وبأسهل شكل ممكن، وفي مركز التعافي لعلاج الإدمان نسعى دائما إلى مواكبة التطور الطبي فى نظم العلاج العالمية و تطبيق أحدث البرامج المتطورة المتبعة فى أكبر مراكز العلاج فى العالم.

4. خدمات فندقية على أعلى مستوى:

كفاءة وجودة مركز العلاج لا تقتصر على الخدمة الطبية فقط ولكن ما يتقدم بجانبها من خدمات فندقية علي أعلى مستوى خلال فترة إقامتك داخل المركز مما يعطيك شعور بالراحة والألفة كأنك فى المنزل، وفي مركز التعافي لعلاج الإدمان نسعى دائما إلى تحويل رحلتك العلاجية إلي رحلة استرخاء واستجمام مما ينعكس علي استجابتك للعلاج. وذلك من خلال توفير أعلى خدمة فندقية، حمامات سباحة، رحلات ترفيهية، صالات رياضية ومساحات خضراء.

نأتي إلي أهم جزء..

كيف يجمع مركز التعافي لعلاج الإدمان بين الجودة العالية والسعر المناسب؟

كيف يساعدك مركز التعافي علي علاج الإدمان والوصول للشفاء بأقل تكلفة؟  

لأن النظام المتبع داخل مركز التعافي لعلاج الإدمان والقائم على اعتبار مهنة علاج الإدمان رسالة أكثر منها تجارة ربحية، هدفنا دائما علي تقديم أعلى خدمة وجوده طبية بأنسب تكلفة تناسب جميع المستويات الاقتصادية للمرضى و توفر عليهم التكلفة المدفوعة نتيجة الاستمرار فى حياة المخدرات سواء كانت تكلفة مادية للحصول على المادة المخدرة أو تكلفة ناتجة عن خسارة العمل والحياة الأسرية، بالإضافة إلى التكلفة الصحية والأمراض الخطيرة التي يسببها الإدمان إلي جانب أن الإسراع فى تلقى العلاج الصحيح فى مركز التعافي لعلاج الإدمان يقلل من مشوار العلاج والتكلفة المترتبة عليه ويجنبك الدخول فى تجارب فاشلة لا تحقق النتيجة المطلوبة وبالتالي دفع نفقات إضافية.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment: