هل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض تحقق نسب شفاء عالية؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-04-13
مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض هل تعتقد أنها خيارك الأفضل؟ تظن أنها تحقق نسب شفاء مرتفعة؟ أسئلة تحتاج إلى الإجابة عليها قبل الإقدام على علاج الإدمان في الرياض لكي تضمن أنك تحصل علي أفضل خدمة طبية ممكنة تصل بك للتعافي التام وتقلل نسب التعرض للانتكاسة، لهذا أحضرنا لك تفاصيل العلاج ونسب الشفاء داخل المستشفيات بالرياض والفرق بينها وبين الموجودة بالخارج.

هل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض تحقق نسب شفاء عالية؟

لماذا مستشفى خاص لعلاج-الإدمان-بالرياض لا تحقق نسب شفاء عاليةهل تبحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالرياض؟ قبل أن تتخذ قرارك بالعلاج، هناك سؤال يجب أن تعرف إجابته أولا وهو مدى النجاح الذي تحققه  مستشفيات علاج الإدمان وهل تستطيع الوصول إلى نسب شفاء مرتفعة أم لا، فعلى الرغم من أن الاهتمام الطبي بمجال علاج الإدمان إلا أن مازال هناك قصور بالغ في خطة العلاج أدى إلى عدم تحقيق نسب شفاء مرتفعة وتعرض أكثر من 60% من المرضى للانتكاسة والعودة للتعاطي مرة أخرى وذلك لعدة أسباب:

1. ضعف برامج العلاج النفسي:

في أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الرياض وعلى الرغم من التقدم الملحوظ في مجال سحب السموم، إلا أنه لا تتوفر برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي قوي الأمر الذي يعرضك لخطر الانتكاسة لعدم علاج الأسباب الرئيسية التي أدت للإدمان وبالتالي احتمال تكرارها مرة أخرى.

2. وجود قوائم انتظار طويلة:

بسبب النقص الحاد في عدد مستشفيات علاج الإدمان بالرياض والارتفاع المتزايد في أعداد المرضى أدى ذلك إلى وجود قوائم انتظار طويلة وبالتالي بطء في تلقي العلاج والاستمرار أكثر في حياة الإدمان.

3. نقص الخبرة:

لا تمتلك مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض خبرة واسعة في العلاج لكون الإدمان مرض حديث العمر في المملكة السعودية وبالتالي الخبرة في علاجه تعتبر قليلة نسبيا، الأمر الذي أدى إلى عدم القدرة على معرفة الوضع الصحي لكل مريض واختيار البرنامج العلاجي المناسب له.

4. عدم وجود كادر طبي مؤهل:

تعاني مستشفيات العلاج بالرياض من نقص حاد في أطباء العلاج النفسي وبالتالي عدم وجود كادر طبي مؤهل قادر علي توفير الاهتمام الشخصي والرعاية لكل مريض.

5. الاقتراب من بيئة العلاج القديمة:

ربما السبب الأول الذي دفعك لاختيار مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض هو وقوعها بالقرب منك ولكن علي الرغم من أنه يبدو أحد المميزات، إلا أن علي الجانب الآخر يعد عيب خطير قد يعوق عملية العلاج نظرا لكونه يذكرك دائما بحياة الإدمان ويمنعك من الاندماج في عملية العلاج وبالتالي صعوبة الاستجابة والتغلب على التفكير في المخدرات.

شاهد كيفية العلاج في مستشفيات علاج الإدمان في الخارج:

 

الفرق بين أفضل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض والخارج؟

علي الرغم من أن العلاج بالخارج قد يبدو ليس الخيار الأول بالنسبة لك، إلا أنه يحمل العديد من المميزات العلاجية التي تقدم لك أعلى خدمة طبية بأقل تكلفة علاج إدمان وتضمن لك الوصول إلى التعافي التام بسهولة وأمان وذلك لعدة أسباب تشمل:

1. برامج علاج نفسي متطورة:

تمتلك مستشفيات علاج الإدمان بالخارج برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي متطورة تهدف إلى علاج الإدمان من جذوره وتغيير أفكارك وسلوكك السلبي الذي أنتجته المخدرات واستبداله بسلوك صحي، إلى جانب تدريبك على العيش دون مخدر وبالتالي منع حدوث الانتكاسة.

2. سرية العلاج:

المستشفيات بالخارج تضمن لك تلقي العلاج في أمان وسرية تامة نتيجة وجود نظام صارم في حفظ البيانات، على عكس المستشفيات بالرياض، والتي بسبب اقترابها من مجتمعك القديم تصبح معرض أكثر لتسريب خبر إدمانك.

3. بيئة صحية داعمة:

توفر المستشفيات الخارجية بيئة صحية ومجتمع علاجي داعم نتيجة لابتعادك عن بيئتك القديمة وبالتالي عدم التعرض لأي عوامل محفزة تذكرك بحياة الإدمان السابقة، الأمر الذي لا يتوفر في المستشفيات بالداخل.

4. خبرة في العلاج:

تمتلك المستشفيات الخارجية خبرة طويلة في مجال علاج الإدمان استطاعت خلالها علاج الآلاف من حالات الإدمان و تحقيق معدلات شفاء مرتفعة، على عكس المستشفيات بالرياض التي لا تمتلك الخبرة الكافية في العلاج.

5. تكلفة العلاج:

علي الرغم من جودة الخدمة الطبية المقدمة بالخارج إلا أن تكلفتها العلاجية أقل بكثير من الموجودة بمستشفيات الرياض حيث تتراوح أسعار علاج الإدمان في المستشفيات الخارجية بين 1500-5000 دولار شهريا، أما التكلفة في مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض فتصل إلى 45 ألف ريال شهريا.

6. سرعة الاستجابة:

تعدد المستشفيات العلاجية بالخارج أدى إلى سرعة وسهولة تلقي العلاج وعدم وجود قوائم انتظار طويلة على عكس المستشفيات بالرياض التي لا تتوفر فيها أماكن شاغرة.

أسئلة شائعة عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض:

نعرض لك أهم الاسئلة المتداولة بين الناس عن أفضل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض وإجابتنا عليها.

هل ارتفاع التكلفة في مستشفيات العلاج بالرياض دليل على جودة الخدمة الطبية؟

لا يعد ارتفاع التكلفة في مستشفيات الرياض دليل على جودة الخدمة الطبية وإنما بسبب انخفاض عدد الأماكن المتاحة.

هل توفر المستشفيات بالرياض برامج رعاية بعد العلاج؟

لا توفر المستشفيات الخاصة بالرياض برامج متابعة بعد العلاج مما يعرض المريض لخطر الانتكاسة.

أيهما أفضل اختيار مستشفى قريب من بيئة المريض أم بعيد عنها؟

كلما تم الابتعاد عن بيئة المريض القديمة كلما أثر ذلك بشكل إيجابي على عملية العلاج وذلك لسهولة نسيان حياة الإدمان والابتعاد عن العوامل التي تشجع على التعاطي.

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فلست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ام ابراهيم
ام ابراهيم
1 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحظت على اخي هلاووس عن الجن وبيذبحوني وايقنت انه ماكل حبوب مخدره كيف العمل خاصه ان خواني مالديهم الا ضربه رغم انه فوق ٤٠ ومتزوج من سنتين وزوجته حامل مااقدر اجيبه هل فيه علاج استخدمه له ينظف جسمه على انه يستخدم هالحبوب اذا تعب نفسيا وابعدت زوجته

نوال ناصر
نوال ناصر
1 سنة

انا زوجي مدمن حبوب وتعالج كم مره بس مانفع ايش اعمل معه علشان يتركها ؟

البندري
البندري
1 سنة

الرجاء التواصل للضروره