هل يوجد اختلاف بين مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة والخارج؟

وقت القراءة: 4 دقائق
8 أبريل 2020
مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة قبل أن تتخذ قرار علاج الإدمان من المخدرات بها، هل تعلم أن 60% من مرضى الإدمان في السعودية يتعرضون للانتكاسة، فعلى الرغم من التطور الطبي داخل الأماكن العلاجية الخاصة في جدة إلا أنها قد لا تكون الخيار الأفضل بالنسبة لك، على العكس هناك خيارات علاجية بالخارج تقدم لك مميزات أكثر اعرف عنه من خلال السطور التالية.

الفرق بين أفضل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة والخارج:

مستشفي خاصة لعلاج الإدمان في الخارج

هناك مجموعة من الاختلافات والفروق العلاجية بين المستشفيات الخاصة لعلاج الإدمان في جدة والخارج تظهر في الخبرة، التكلفة، أساليب العلاج المتطورة، إلي جنب نسب الشفاء ومعدلات الانتكاسة، وتتضمن تلك الفروق بين مستشفيات علاج الإدمان الخاصة بالسعودية والخارج:

1. الاهتمام الشخصي:

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة:

نظرا لقلة عدد المستشفيات العلاجية بجدة وزيادة أعداد المرضى مقارنة بأعداد الكادر الطبي العامل فيها، يؤدي ذلك إلى قلة الاهتمام الشخصي والرعاية الطبية بكل مريض، ويظهر ذلك خاصة في انخفاض عدد جلسات العلاج النفسي وبالتالي عدم تحقيق النتيجة المرجوة منها.

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

تتميز المستشفيات العلاجية الخاصة خارج جدة بأعدادها الكبيرة وما تحتويه بداخلها من كادر طبي كبير و متنوع يوفر عناية فائقة بالمرضى واهتمام شخص بالغ.

2. سرعة العلاج:

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة:

بسبب قلة عدد المستشفيات الخاصة بجدة وزيادة أعداد المرضى وعدم قدرتها علي استيعابها، أدى ذلك إلي وجود قوائم انتظار طويلة وبطئ في تلقي العلاج، الأمر الذي سبب آثار صحية خطيرة نتيجة الاستمرار أكثر في حياة الإدمان.

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

تتعدد المستشفيات العلاجية بالخارج وتتواجد بأعداد كبيرة مما أكسبها القدرة علي استيعاب أعداد هائلة من مرضى الإدمان وبالتالي سهولة وسرعة تلقي العلاج وعدم الحاجة إلى التواجد في قوائم انتظار أو الاستمرار أكثر في حياة الإدمان.

3. العلاج النفسي:

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة:

علي الرغم من أن هناك جهود طبية مبذولة وتطور هائل في أساليب العلاج النفسي، إلا أن مازالت البرامج النفسية المقدمة من المستشفيات الخاصة بجدة تعاني من ضعف عام وعدم القدرة علي علاج الإدمان من جذوره وإيجاد حلول للمشاكل النفسية لكل حالة، مما ينعكس على نسب الانتكاسة التي تزداد بشكل كبير لتتخطى ال60% من مختلف حالات الإدمان.

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

تتميز المستشفيات الخاصة لعلاج الإدمان بالخارج من وجود أساليب وبرامج علاج نفسي متطورة تهدف إلى علاج جوانب الإدمان النفسية والأسباب التي دفعت إليه من خلال جلسات العلاج النفسي، إلى جانب الأمراض المصاحبة له من اكتئاب وفصام من خلال وحدة التشخيص المزدوج.

4. نسب الشفاء:

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة:

نظرا لضعف برامج العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي أدى ذلك إلى ارتفاع نسب التعرض للانتكاسة وبالتالي انخفاض نسب الوصول للشفاء بين مختلف حالات الإدمان.

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

بسبب برامج العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي المتطورة في المستشفيات بالخارج، أدى ذلك إلى تحقيق معدلات شفاء ونسب نجاح مرتفعة تخطت ال95% بين مختلف الحالات المرضية.

5. التكلفة:

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة:

ترتفع أسعار علاج الإدمان بشكل كبير في المستشفيات العلاجية بجدة لتصل إلى 45 ألف ريال سعودي شهريا ويرجع ذلك إلى قلة عدد الأماكن المتاحة بالمقارنة بأعداد المرضى المتزايد.

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

تنخفض أسعار العلاج داخل المستشفيات الخاصة بالخارج بشكل كبير عن الموجودة بجدة والتي تتراوح بين 1500-5000 دولار شهريا.

6. سرية العلاج:

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة:

بسبب تلقي العلاج في مكان بالقرب من بيئة المريض القديمة فإن ذلك يصعب من الحفاظ علي سريته، وبالتالي التسبب في مشاكل اجتماعية نتيجة تسرب خبر إدمانه.

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

الابتعاد عن المحيط الاجتماعي  القديم للمريض يسهل من حصوله على إجازة من العمل بحجة السفر، مما يضمن له عدم تسرب خبر إدمانه والحفاظ على سرية العلاج.

شاهد تجربة العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان بالخارج:

اقرأ أيضاً عن الفرق بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية وخارجها؟

كيف تختار أفضل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالخارج؟

علي الرغم من المميزات التي تتمتع بها المستشفيات العلاجية خارج مدينة جدة، إلا أن اختيار أفضل مكان علاجي يجب أن يتم بناء على معايير محددة تضمن لك تقديم خدمة طبية عالية الجودة وتحقق لك نسب شفاء مرتفعة وتشمل:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

يجب أن تحمل المستشفى العلاجي ترخيص من وزارة الصحة والجهات الحكومية حتى تضمن الحصول علي خدمة طبية موثوقة.

2. موقع على الإنترنت:

يجب أن تمتلك المستشفى موقع على الإنترنت يعرض فيها الأساليب العلاجية المقدمة وصور الإقامة، حتى تتعرف علي ما تقدمة من خدمة طبية وبناء عليه تتخذ قرارك بالعلاج.

3. خبرة في مجال العلاج:

تأكد من أن المستشفى تمتلك خبرة طويلة في مجال العلاج واستطاعت تحقيق نسب شفاء مرتفعة.

4. بيئة صحية داعمة:

تأكد من أن مستشفى علاج إدمان المخدرات تقع في مكان هاديء وتوفر بيئة صحية للمريض تعزله عن العالم الخارجي وتمنحه شعورا بالراحة والاسترخاء مما يشجعه على العلاج.

5. خدمة فندقية فاخرة:

تأكد من أن المستشفى توفر خدمات فندقية فاخرة وأنشطة ترفيهية تتضمن حمامات سباحة، صالات رياضية، ساونا حتى توفر لك أفضل مستوى إقامة ممكن.

6. كادر طبي مؤهل وتنوع:

اسأل المستشفى عن الكادر الطبي العامل بها وهل توفر أطباء نفسيين وأخصائيين تأهيل سلوكي أم اعتمادها الكلي عن أخصائي التأهيل السلوكي فقط.

7. ضمان السرية التامة:

تأكد من أن المستشفى توفر نظام لحفظ سرية العلاج، واعرف من الأشخاص المسموح لهم بالإطلاع على بيانات المريض.

8. تكلفة تناسب جميع المستويات:

اسأل عن الخيارات العلاجية الموجودة وهل تكلفتها تناسب جميع المستويات الاقتصادية أم لا؟ وتأكد من الالتزام بتقديم نفس الخدمة الطبية أيا كان مستوى الإقامة.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة:

نعرض لك أهم الأسئلة الشائعة المتدولة بين الناس عن مستشفيات علاج الإدمان بجدة وما توفره من برامج تأهيل اجتماعي ورعاية بعد العلاج.

هل تمتلك المستشفيات الخاصة لعلاج الإدمان في جدة خبرة في العلاج؟

نظرا لأن ظاهرة الإدمان حديثة في المملكة، فإن الخبرة في مجال علاج الإدمان تعتبر قليلة نسبيا عن المستشفيات الموجودة بالخارج.

هل توفر المستشفيات الخاصة بجدة برامج متابعة بعد العلاج؟

تفتقر المستشفيات الخاصة بجدة إلى برامج قوية للتأهيل الاجتماعى والرعاية بعد العلاج، مما يرفع نسب التعرض للانتكاسة.

هل توفر المستشفيات الخاصة بجدة بيئة صحية تشجع على العلاج؟

بسبب الاقتراب من بيئة المريض القديمة وبالتالي سهولة تذكر حياة الإدمان، فإن ذلك يؤدي إلى عدم توفير بيئة صحية داعمة تشجع على العلاج.

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى لتعفي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معن الآن.

 






.

 

 

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 أفكار عن “هل يوجد اختلاف بين مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة والخارج؟”

  1. ابغى تكلفة العلاج من الحشيش والشراب اخوي ساير خطر بيننا وراح لمستشفى يقول زاد نسبة السموم عنده مانقصت

    1. صباح الخير بافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      لمعرفة الأسعار وتفاصيل الحجز تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت