مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مستشفى لعلاج الإدمان في أبها

مستشفى لعلاج الإدمان في أبها ليست هي الخيار الأفضل لك عندما تأخذ قرارك ب علاج الإدمان والعودة لحالتك الطبيعية والتخلص من مشكلات تواجهك فهناك فروق بينها وبين العلاج بالخارج الذي يتوفر فيه مميزات علاجية أكثر بتكلفة أقل تضمن لك الوصول للتعافي التام.

الفرق بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في أبها ومصر:

بالرغم من حرص المملكة العربية السعودية على توفير كافة الخدمات والتسهيلات على المواطنين وفقاً لرؤية المملكة 2030؛ إلا أن شبح الإدمان الذي أصبح يهيم حول شبابها يقف عائقاً أمام التطور الذي تسعى إليه المملكة، وبالأخص أبها التي تزداد بها نسبة المدمنين في الفئة العمرية بين المراهقين والشباب، الأمر لذي دفعهم للبحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان في أبها والخارج، وفيما يلي نترككم مع مقارنة بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في أبها ومصر.

1. سرية العلاج:

العلاج داخل مستشفى لعلاج الإدمان في أبها لا يوفر السرية في العلاج التي يحتاجها كل فرد مدمن، حيث وجوده في نفس البيئة التي أدمن بها، وفي مكان قريب من مسكنه أمر يسهّل من تسرب الخبر إلى المحيطين به.

وعلى الجانب الآخر فإن العلاج خارج مستشفيات علاج الإدمان في أبها يعتبر أفضل بسبب الابتعاد عن المسكن والبيئة المحيطة، وهو ما يجعلك تخضع للعلاج بها وأنت متيقن من ضمان السرية في العلاج.

2. قوائم الانتظار:

لا تتوفر في مستشفيات علاج الإدمان في أبها السرعة اللازمة لتلقي العلاج، حيث تجد بها دوماً قوائم الانتظار، ويرجع ذلك إلى قلة المستشفيات في أبها لعلاج الإدمان، مع ارتفاع نسبة المدمنين، وهو ما أدي إلى وجود قوائم الانتظار طوال الوقت، ولفترات طويلة، وعدم توفر فرصة لمكان شاغر للعلاج.

وهذا الأمر لم تجده في المستشفيات خارج أبها، فأنت تجد في مصر السرعة في تلقي العلاج بمجرد أخذ القرار بالعلاج، وهو ما يميز العلاج بالخارج، وهو أيضا ما يحفز من استكمال إجراءات العلاج، وعدم الرجوع في القرار.

3. الخدمات الطبية والفندقية:

يمتاز العلاج بالخارج عن العلاج في أي مستشفى لعلاج الإدمان في أبها بتوفر الخدمات الطبية والعلاجية على أعلى مستوى، واتباع الأساليب المتطورة والحديثة في العلاج، إضافة إلى توفر الخدمات الفندقية ومستويات الإقامة على أعلى مستوى، مما يعمل على سرعة العلاج بدون انتكاسة.

4. البيئة العلاجية: 

البيئة العلاجية من بين المعايير كما سبق الذكر التي يجب أخذها في الاعتبار عند العلاج، ومن خلال مستشفى لعلاج الإدمان في أبها تجد نفسك في نفس البيئة القديمة التي أدمنت فيها المخدرات، وهو الأمر الذي يجعلك عرضة للانتكاسة في أي وقت، أما بالنسبة للعلاج بالخارج، فأنت مع اختيارك العلاج من الإدمان بالخارج، فأنت بهذا القرار قد قمت باختيار الاستمتاع بالجمع بين السياحة والعلاج في آن واحد من جهة، ومن الجهة الأخرى تجد نفسك بعيداً كل البعد عن البيئة القديمة، وهو ما يعزز من العلاج سريعاً.

5. التكلفة:

تكلفة علاج الإدمان هو أمر أيضاً في غاية الأهمية، ويجب ألا تغفل عنه، فأنت تحتاج إلى الخبرة الكافية والعلاج المتكامل اللازم للشفاء والتعافي التام، مع التكلفة المنخفضة، وهذا كله تجده في علاج الإدمان بالخارج، حيث يتم دفع مبلغ يتراوح بين 1500 و5000 دولار أمريكي.

في حين لم تجد في أي مستشفى لعلاج الإدمان في أبها الخبرة الكافية للعلاج التام، كما تفتقر المستشفيات في أبها لعلاج الإدمان للبرامج العلاجية المتطورة مثب برامج العلاج النفسي وبرنامج العلاج السلوكي المعرفي، وهو ما يؤدي إلى الانتكاسة، وكل هذا بالإضافة إلى التكلفة المرتفعة نسبياً للعلاج، والتي تبلغ ما يتراوح بين 180 ألف و 360 ألف ريال سعودي في السنة.

6. نسب الشفاء:

نسب الشفاء في مستشفيات علاج الإدمان في أبها منخفضة لافتقار المستشفيات بالسعودية لعلاج الإدمان للخبرة والبرامج العلاجية المناسبة، وهو ما يجعل المرضى يعانون من الانتكاسة والعودة إلى الإدمان مرة أخرى، وعلى العكس فإن العلاج بالخارج يضمن لك نسب الشفاء المرتفعة لما يتوفر بالمستشفيات من خبرة طويلة وفرق طبية متكاملة من ذوي الخبرة والكفاءة.

شاهد خطوات العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان في مصر:

 

معايير اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بمصر:

معايير اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالخارج

عند اختيار مستشفى لعلاج الإدمان في أبها أو البحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان في أبها أوالخارج هناك عدة معايير يجب توفرها في تلك المستشفى لتضمن الحصول على خدمة طبية عالية الجودة تصل بك للشفاء التام.

1. الحصول على التراخيص:

يجب أن تحصل مستشفى علاج الإدمان على الترخيص اللازم من وزارة الصحة لمزاولة المهنة، حتى تتأكد من أنك في المكان الصحيح الذي سوف يمنحك كافة البرامج العلاجية الأكيدة وذات الجودة العالية.

2. البيئة المحيطة بالمستشفى:

وجود المستشفى في مكان هادئ ومريح وبعيداً عن الازدحام والتلوث، هو عامل قوي جداً لمنح المرضى الراحة والاسترخاء، ويعزز من استعدادهم للعلاج سريعاً، كما أن وجود المستشفى في مكان بعيد عن مسكن المريض من أهم تلك المعايير التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار المستشفى، حيث البيئة الداعمة المختلفة من ناحية والسرية في العلاج من الناحية الأخرى.

3. موقع إلكتروني:

وجود موقع إلكتروني خاص بمستشفى علاج الإدمان التي قمت باختيارها على شبكة الإنترنت أمر أساسي في المستشفيات ذات الجودة العالية، حيث تجد بالموقع المعلومات الكافية عن المستشفى، وتتعرف من خلالها على البرامج العلاجية التي تعتمدها المستشفى، والمزيد من التفاصيل حولها.

4. الخبرة الكافية:

الخبرة الكافية بالمستشفى في الطب النفسي وعلاج الإدمان أمر يجب أن تكترث من أجله كثيراً عند اختيارك مستشفى لعلاج الإدمان في أبها أو خارجها، حيث أن عامل الخبرة يمنح المستشفى الثقة من المرضى، إلى جانب ارتفاع نسب الشفاء بالمستشفى.

5. جودة الخدمة الطبية:

تأكد من أن المستشفى تقدم خدمة طبية عالية الجودة ومستويات إقامة فاخرة تلبي احتياجاتك، كما أنها توفر برامج علاجية  متنوعة تناسب حالتك الصحية.


ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن مستشفى لعلاج الإدمان في أبها:

فيما يلي نطلعكم على أهم الأسئلة التي تدور في عقلك عن اختيار مستشفى لعلاج الإدمان في أبها، وما هي المميزات التي تحصل عليها عند العلاج بالخارج.

هل التكلفة المرتفعة برهان على جودة الخدمات الطبية المقدمة ؟

بالطبع لا فإن ارتفاع التكلفة ليس دليل على جودة الخدمة الطبية وإنما ناتجعن قلة عدد المستشفيات وندرة وجودأماكن متاحة.

كم تكلفة العلاج في مستشفى لعلاج الإدمان في أبها ؟

ترتفع التكلفة بسبب عدم توفر الأماكن الشاغرة بسهولة، حيث تصل إلى 45.000 ريال سعودي في الشهر، وهو ما قد يصل إلى 360.000 ريال سعودي في السنة.

لماذا العلاج بالخارج هو أفضل خيار لك؟

لأن المستشفيات العلاجية بالخارج تجد بها كل معايير العلاج الكامل والتعافي التام في أسرع وقت، حيث أقل تكلفة وأفضل خدمات طبية، وأكفأ فريق طبي يعمل بخبرة كافية للعلاج بدون انتكاسة معتمد على أحدث البرامج العلاجية للعلاج بأقل ألم ممكن.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن علاج الإدمان:

إذا كنت تعاني من الإدمان فإنك  لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنى الآن.

 

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ عايض أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      حضرتك في حاجة إلى برنامج متخصص في علاج إدمان الكحول يمر علي مرحلتين هما سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، وتأهيلك نفسيا تغيير أفكارك وسلوكك ونظرتك إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ،، وتدريبك على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.