مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!

مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة كيف يتم العلاج بها؟ وما هو الخيار الأفضل بينها؟ يمر علاج الإدمان من المخدرات ب4 خطوات علاجية تطول الجانب الجسدي والنفسي للمريض تهدف إلى إحداث تغيير شامل في حياته وتخلصه من الإدمان بدون ألم أو انتكاسة، ولكن ذلك النجاح يحتاج إلى اختيار أفضل مستشفى علاجي متخصص تتوفر فيها معايير النجاح وتصل بالمريض إلى الشفاء.

كيفية العلاج الفعال داخل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة؟

طرق العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة

يخضع العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان في القاهرة إلى 4 مراحل علاجية تبدأ بالفحص الشامل واختيار برنامج العلاج المناسب، وينتهي ببرامج التأهيل الاجتماعي واستمرار المتابعة بعد العلاج.

1. الفحص والتشخيص الطبي:

تبدأ رحلة العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة بالفحص والتشخيص الطبي الشامل للمريض لمعرفة الوضع الصحي و اختيار برنامج علاجي مناسب له، والذي يشمل:

  • إجراء تحليل مخدرات لمعرفة نسبتها في الدم.
  • قياس السكر والضغط.
  • إجراء تحليل لوظائف الكبد والكلى.

2. سحب السموم بدون ألم:

في مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة يتم منع المريض من تعاطى المخدر وعلاج الأعراض الانسحابية الناتجة بدون ألم أو معاناة من خلال برنامج دوائي متخصص، بالإضافة إلى استخدام أدوية تهدف إلى سد مستقبلات الأفيون في المخ وبالتالي تقليل الرغبة في تعاطي المخدر وعدم مطالبة الجسم بالحصول عليه، مع وجود إشراف طبي دقيق خلال مراحل العلاج لمنع حدوث مضاعفات.

3. العلاج النفسي والتعديل السلوكي:

تهدف مرحلة العلاج النفسي إلى علاج جوانب الإدمان النفسية والتي تتضمن علاج الدوافع التي أدت إليه من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي، إلى جانب علاج الأمراض النفسية المصاحبة له من خلال وحدة التشخيص المزدوج، وإحداث تغيير شامل في سلوكياته السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية من خلال برنامج التأهيل السلوكي.

4. التأهيل الاجتماعي وتجنب الانتكاسة:

يتم تأهيل المريض اجتماعيا وتدريبه على العودة للحياة الطبيعية مرة أخرى ومنع الانتكاسة داخل مستشفى لعلاج الإدمان بالقاهرة من خلال:

  • تدريب المريض على العيش بدون مخدر والتعامل مع رغبته الشديدة فيه.
  • تجنب العوامل التي تشجعه على التعاطي من أماكن وأصدقاء.
  • التدريب على التعامل مع المواقف والضغوط الصعبة التي تواجهه ومستويات التوتر والاكتئاب دون اللجوء إلى المخدر.

ما هي أفضل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة؟

في السنوات الأخيرة احتلت مستشفى التعافي مكانة متقدمة بين مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة، وذلك نظرا لما حققته من نسب شفاء مرتفعة وصلت إلى علاج أكثر من 12 ألف حالة إدمان وصلت بهم إلى التعافي التام دون انتكاسة الأمر الذي جعلها الخيار الأول لجميع مرضى الإدمان نظرا لعدة أسباب:

1. وجود ترخيص من وزارة الصحة:

الثقة هي ما تسعى التعافي أفضل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة إلى ترسيخه مع مرضاها لذلك تحمل ترخيص من وزارة الصحة، يتيح لها مزاولة النشاط العلاجي وتلتزم من خلاله بتقديم خدمة طبية موثوقة عالية الجودة.

2. خبرة 15 عاما في مجال علاج الإدمان:

تمتلك مستشفى التعافي خبرة 15 عاما في مجال علاج الإدمان استطاعت خلاله تحقيق نسب شفاء عالية وصلت إلى علاج 12 ألف حالة إدمان.

3. كادر طبي مؤهل على أعلى مستوى:

تحتوي مستشفى التعافي على كادر طبي و تمريضي مؤهل يتكون من أطباء متخصصين في سحب السموم والعلاج النفسي إلى جانب أخصائي التأهيل السلوكي، قادرين على معرفة احتياجات كل مريض وتحديد مشاكله وإيجاد حلول لها.

4. توفير محيط علاجي داعم:

تقام مستشفى التعافي علي مساحة 24 ألف متر مربع محاطة بمناظر طبيعية خلابة توفر للمريض جو صحي هاديء يشجع على العلاج.

5. تقديم العلاج في سرية تامة:

تقدم مستشفى التعافي العلاج في سرية تامة من خلال نظام أمان صارم تحافظ من خلاله على بيانات مرضاها وعدم السماح لأي شخص غير الطبيب المختص بالإطلاع عليها.

6. برنامج علاجي يناسب كل حالة:

توفر مستشفى التعافي واحدة من أفضل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة برامج علاجية متنوعة تناسب كل حالة مرضية، وليس برنامج علاجي واحد يطبق علي الجميع.

7. استمرار الرعاية بعد العلاج:

تستمر مستشفى التعافي في رعايتها للمرضى حتى بعد خروجهم منها من خلال برامج الرعاية بعد العلاج والتي تتضمن زيارات دورية بين الطبيب والمريض وتنظيم لقاءات جماعية توفر مجتمع داعم يشجع المريض علي العلاج ويذكره بما تعلمه داخل المستشفى.

8. وحدة التشخيص المزدوج:

تحتوي التعافي على أحدث برامج العلاج النفسي المتمثلة في وحدة التشخيص المزدوج المختصة في علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان مثل الاكتئاب والفصام باستخدام بروتوكول علاج نفسي مختلف عن الأساليب التقليدية المستخدمة في علاج الأمراض النفسية الناتجة عن أسباب أخرى غير المخدر.

9. تكلفة تناسب جميع المستويات:

توفر التعافي برامج علاجية وخدمات فندقية بتكلفة تناسب جميع المستويات الاقتصادية مع الالتزام بتقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

أسئلة شائعة عن مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة:

نعرض لك أكثر الأسئلة المتداولة بين الناس عن مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة وتكلفة العلاج فيها.

ما هي مدة العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة؟

تستمر مدة العلاج داخل المستشفيات من 3-6 شهور ولكن قد تختلف تلك الفترة من حالة لأخرى على حسب الوضع الصحي وطول فترة الإدمان.

ما هي تكلفة العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة؟

تبلغ تكلفة العلاج داخل المستشفيات في القاهرة للمصريين حوالي من 3500- 60 ألف جنيه وبالنسبة للأجانب والعرب حوالي من 1500- 5000 ألف دولار شهريا.

كيفية منع الانتكاسة داخل مستشفيات علاج الإدمان بالقاهرة؟

يتم منع الانتكاسة من خلال برامج التأهيل الاجتماعي واستمرار الرعاية بعد العلاج لتوفير مجتمع علاجي داعم و للتأكد من التزام المريض بالخطة العلاجية ومنع تعرضه للانتكاسة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.