قبل أن تتسرع لماذا مصحات علاج الإدمان في تركيا ليست الخيار الأفضل

وقت القراءة: 4 دقائق
13 يوليو 2021
لماذا مصحات علاج الإدمان في تركيا ليست الخيار المناسب لك

مصحات علاج الإدمان في تركيا كم تبدو فكرة السفر للسياحة وعلاج الإدمان معا فرصة بالنسبة لك، فالطبيعة الخلابة هي حتما أمر مغري، وقد تكون سمعت عن جودة المصحات العلاجية هناك، ولكن مع تلك المميزات قد لا تكون المصحات بتركيا أنسب خيار لك كمواطن عربي يعاني من الإدمان، وقبل أن تتسرع وتغريك الدعاية السياحية تعرف أولا على طرق العلاج هناك ولماذا الأماكن العلاجية بها ليست خيارك الأفضل، وكيف تختار أفل مصحة علاجية بالخارج مناسبة لك.

كيف يتم علاج الإدمان بفعالية والوصول للتعافي التام؟

العلاج في مصحات علاج الإدمان قائم على فكرة التغيير وليس فقط الامتناع عن المخدر ويتطلب الخضوع لخطة علاج شاملة تناسب حالتك الصحية و تمر على 4 مراحل تشمل:

1. فحص طبي شامل:

يتم فحصك طبيا نفسيا وجسديا بشكل دقيق وشامل وإجراء تحاليل تتضمن (صورة دم، تحليل مخدرات، تحليل لوظائف الكبد والكلى، تحليل فيروسات، قياس الضغط والسكر) وذلك لمعرفة الأضرار التي سببها المخدر واختيار برنامج علاجي مفضل مناسب لك.

2. سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم:

في مصحات علاج الإدمان تبدأ أول الخطوات الفعلية بسحب السموم من جسمك وعلاج أعراض الانسحاب الناتجة بسهولة وبدون أن تشعر بأي ألم من خلال بروتوكول دوائي وتحت إشراف ورقابة طبية مستمرة فتتضمن:

1. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

هي الخطوة الأهم في العلاج والتي تشكل 70% من نجاحه وتتضمن:

  •  إحداث تغيير شامل في سلوكياتك وأفكارك السلبية واستبدالها بسلوكيات صحية أخرى من خلال جلسات العلاج السلوكي المعرفي.
  • علاج الاضطرابات النفسية المؤدية للإدمان من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي.
  • جلسات علاج جماعي تجمعك مع مرضى وأطباء آخرين لتبادل الخبرات والتجارب وتكوين مجتمع صحي داعم.
  • تعليمك كيف تقاوم الرغبة الشديدة والأفكار القهرية التي تدفعك لتعاطي المخدر والسيطرة عليها.
  • علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان من خلال وحدة التشخيص المزدوج.

2. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

يتم تأهيلك اجتماعيا وتدريبك على التعايش والتعامل مع الضغوط ومشاعر عدم الاستقرار ونوبات الاكتئاب والوحدة دون أن تلجأ للمخدر لمنع الانتكاسة، مع تجنب أي عوامل تحفزك على التعاطي لعدم العودة إليه نهائيا.

توقف لحظة…

لماذا مصحات علاج الإدمان في تركيا ليست أفضل خيار لك؟

بالنسبة لك كمواطن عربي تعد تركيا وجهة سياحية مفضلة ولكن عندما تقترن بالعلاج لا تعد أفضل خيار مناسب لك، فعلى الرغم من الشهرة التي تتمتع بها المصحات العلاجية هناك إلا أنها ليست الخيار الأفضل لك لعدة أسباب تشمل:

لماذا مصحات علاج الإدمان في تركيا ليست أفضل خيار لك؟

1. عدم التحدث باللغة العربية:

عدم التحدث باللغة العربية أو الانجليزية بشكل جيد من قبل الأطباء يشكل عائق في نجاح عملية العلاج وخاصة في جلسات العلاج النفسي والتأهيل السلوكي والتي تصعب من فهم مشاكلك النفسية.

2. اختلاف الثقافة:

هناك فرق ملحوظ بين الثقافة التركية المتأثرة بالأسلوب الغربي والعربية ذات الطابع المحافظ، واختلاف الثقافات يكون عائق في فهم طبيبك لمشاكلك و ظروفك الحياتية بشكل كبير فيصعب عليه وضع خطة التأهيل الاجتماعي وإعادة دمجك في مجتمعك العربي بعد العلاج.

3. ضعف في دقة التشخيص:

نتيجة لاختلاف اللغة والتباين الشديد في الثقة، تتوفر موانع في فهم الطبيب لك وبالتالي قد يصعب من عملية التشخيص النفسي لحالتك وبالتالي عدم نجاح العلاج.

اقرأ أيضاً عن  أسعار مصحات علاج الإدمان فى مصر 6 عوامل تحدد التكلفة

كيف تختار أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالخارج؟

بالتأكيد أنت لا تريد المجازفة في اختيار مصحتك العلاجية ولكي تتجنب ذلك، هناك عدد من المعايير التي يجب التأكد من وجودها حتى تضمن أن وصلت إلى الخيار الصحيح تشمل:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

احرص على اختيار مصحة علاجية تحمل ترخيص من وزارة الصحة لتضمن التزامهم بتطبيق معايير الجودة الطبية العالمية.

2. خبرة في العلاج:

اتجه دائما إلى المصحة العلاجية التي تمتلك خبرة طويلة في علاج الإدمان لتكون قادرة على  تشخيص حالتك ومعرفة احتياجاتك الصحية لاختيار ما يناسبك من العلاج.

3. التركيز على العلاج النفسي:

تأكد من أن المصحة العلاجية تركز على العلاج النفسي وتهتم بتطبيق برامج تأهيل اجتماعي ولا تقتصر فقط علي مرحلة سحب السموم.

4. كادر طبي مؤهل على أعلى مستوى:

اسأل على الكادر الطبي الموجود بالمصحة وتأكد من أنه متنوع بين الأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين لدبهم خبرة في العلاج قادرين على تشخيصك بدقة ووضع خطة العلاج المناسبة لك ويوفرون رعاية دقيقة على مدار الساعة.

5. خدمة فندقية فاخرة:

تعرف على مستوى الخدمة الفندقية وغرف الإقامة، وتأكد من جودة النظام الغذائي وأنه يوفر لك إقامة فاخرة تشعر معها بالراحة والألفة.

6. نظام أمان صارم:

انتبه دائما إلى أنظمة الأمان وتأكد من وجود أعداد كافية منها لتوفير أقصى درجات الحماية والآمان.

7. بيئة صحية داعمة:

يجب أن تتواجد المصحة في بيئة صحية هادئة و توفر مجتمع علاجي داعم مكون من مرضى آخرين يشبهونك في رحلتك العلاجية ويشجونك على العلاج.

وصلت إلى الحل…

لماذا التعافي أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالخارج؟

في التعافي لدينا خطة علاجية مدروسة قائمة على شقي العلاج النفسي والجسدي تضمن لك جودة طبية فائقة تصل بك للتعافي التام، من خلال:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

في التعافي نحمل ترخيص من وزارة الصحة نضمن لك الالتزام الشديد بتطبيق أعلى معايير الخدمة الطبية.

2. خبرة في العلاج:

نمتلك خبرة في العلاج وصلت إلى 17 عاما استطاعنا خلالها تحقيق معدلات شفاء مرتفعة وصل إلى علاج 12 الف حالة بنسب شفاء تخطت ال90%.

3. الاهتمام بالعلاج النفسي:

لدينا نهج علاجي متعدد التخصصات يركز علي العلاج النفسي، فنوفر جلسات علاج نفسي فردي وجلسات علاج سلوكي معرفي تتضمن 3 جلسات أسبوعيا لمدة ساعة نضمن من خلالها علاج الأسباب التي أدت للإدمان وإحداث تغيير شامل في سلوكياتك.

4. تطبيق برامج تأهيل اجتماعي:

نعيد دمجك في المجتمع مرة أخرى ونعلمك كيف تعيش دون المخدر وتتعامل مع أي مواقف صعبة تواجهك بهدوء دون اللجوء إليه من خلال برامج التأهيل الاجتماعي.

5. نخبة من الأطباء المؤهلين:

لدينا نخبة واسعة من الأطباء المؤهلين علي أعلى مستوى، لديهم خبرة واسعة في العلاج يشخصون حالتك الصحية بدقة ويصممون برنامج علاج مناسب لك.

6. خدمة فندقية فاخرة:

نوفر لك أعلى مستويات الخدمة الفندقية من خلال غرف إقامة فاخرة ورعاية فائقة علي مدار الساعة فتشعر بأقصى درجات الراحة والرفاهية.

7. أنظمة آمان صارمة:

نوفر لك كوادر امنية بأعداد كبيرة مدربة علي أعلى مستوى لتوفير أقصى درجات الحماية والآمان.

8. الاصطحاب من المطار إلى المستشفى:

بمجرد وصولك إلى المطار ستجدنا بانتظارك مع سيارات مجهزة تصطحبك من المطار للمستشفى وأماكن الإقامة.

لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *