مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!

مصحات علاج الإدمان فى السعودية تحتوي على العديد من المميزات العلاجية، ولكن هناك عدة فروق بينها وبين مصحات علاج الإدمان في الخارج، لذا وقبل أن تتخذ قرارك بالعلاج اعرف مميزات العلاج بالخارج وما هي المعتقدات التي تمنعك من السفر وكيفية التغلب عليها من خلال السطور التالية.

طرق علاج الإدمان بفاعلية والوصول إلى الشفاء؟

لا يقتصر علاج الإدمان من المخدرات الفعال علي مرحلة واحدة، وإنما يحتاج الي عدة خطوات ومراحل علاجية تكمل بعضها البعض، فتبدأ بفحص الحالة وتحديد مشاكلها صحية ثم اختيار البرنامج العلاجي المناسب لها، يعقب ذلك العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي:

  1. توقيع الكشف الطبي وإجراء فحص شامل لتحديدالحالة الصحية، ومعرفة تأثير المخدر فيها لاختيار برامج دوائي يناسبها.
  2. الخضوع لبرنامج سحب السموم من الجسم والذي يحتوي على بروتوكول دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية فتمر دون الم.
  3. علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان والمتمثلة فى الاكتئاب، الفصام، اضطراب القلق من خلال وحدة التشخيص المزدوج، إلى جانب معرفة الأسباب الرئيسية التي دفعت إليه والتخلص منها.
  4. تدريبك وتهيئتك على العودة للحياة الاجتماعية مرة أخرى ومواجهة المشاكل بدون اللجوء إلي المخدر.
  5. استمرار المتابعة بعد الخروج من مصحة علاج الإدمان لضمان الالتزام بخطة العلاج وعدم التعرض للانتكاسة، وذلك من خلال زيارات تتم بينك وبين  الطبيب، وحضور لقاءات وتجمعات مع مرضى آخرين شاركوك رحلتك العلاجية و احاطتك بمجتمع داعم يشجع على العلاج.

استمر في القراءة..

واعرف علي الرغم من الاهتمام الكبير بمشكلة المخدرات وعلاج الادمان لماذا لم تحقق مصحات علاج الإدمان في السعودية نسب الشفاء المرجوة؟

الفرق بين مصحات علاج الإدمان في السعودية والخارج؟

الفرق بين مصحات علاج الإدمان في السعودية والخارج؟

على الرغم من الإهتمام البالغ الذي يوليه المجتمع السعودي بمشكلة الإدمان والسعي المتواصل لحلها، وما يقدم هناك من خدمة علاجية عالية الجودة إلا أن هناك عدة فروق بين المصحات العلاجية داخل السعودية وخارجها تساعدك على اختيار أفضل مكان علاجي يقدم لك خدمة طبية عالية الجودة بتكلفة مناسبة.

1. السرية التامة:

عند العلاج في الخارج تضمن السرية التامة نتيجة الابتعاد عن مجتمعك القديم والأفراد المحيطين بك سواء في العمل أو المجتمع من أصدقاء ومعارف، وبالتالي تضمن عدم معرفة أحد بخبر إدمانك، كما أنه من السهل عليك أخذ إذن من العمل للسفر بحجة السياحة وبالتالي تبرر غيابك الطويل.

2. بيئة علاجية داعمة:

توفر مصحات العلاج بالخارج بيئة صحية داعمة ومجتمع علاجي جديد يحيط بك و يشجعك على الاستمرار في علاج الإدمان وعدم التعرض لأي عوامل محفزة تذكرك بحياة التعاطي في السابق.

3. تكلفة علاجية منخفضة:

تتميز مصحات علاج الإدمان بالخارج بتكلفتها العلاجية المنخفضة نسبيا عن الموجودة في السعودية، مما يوفر لك خدمة علاجية عالية الجودة بتكلفة مناسبة.

4. برامج علاجية متطورة:

تقدم المصحات العلاجية بالخارج برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي متطورة، إلى جانب استمرار الرعاية بعد العلاج لتقليل نسب التعرض للانتكاسة.

لا تتوقف هنا…

أشهر المعتقدات الخاطئة التي تمنعك من العلاج في الخارج:

  • قد تشعر بالقلق من انخفاض تكلفة العلاج بالخارج، وأنه دليل على عدم جودة العلاج، الأمر الذي يعد خاطئ تماما فمصحات العلاج الخارجية مثل التعافي ملتزمة بمعايير الجودة وبرامج معترف بها عالميا فلا تستطيع تقديم خدمة طبية متدنية.
  • إذا لم تعتد السفر للخارج وتظن أن الأمر شاق أو صعب تحقيقه، ولكن فى الواقع فإن إجراءات السفر والانتقالات أمر سهل جدا نتيجة لتوفر جميع الخدمات فى كافة البلاد التي يتوفر فيها علاج الإدمان.
  • القلق من أن العلاج صعب بما فيه الكفاية والتواجد فى بيئة غريبة يزيده صعوبة، ولكن على العكس تحيطك مصحات علاج الإدمان الخارجية بجو داعم يشجع على العلاج، إلى جانب أن تغيير البيئة الإدمانية يمنعك عن التفكير في تعاطي المخدرات.
  • الخوف من عدم الحصول علي تأشيرة السفر، ولكن الأمر ليس صعبا على الإطلاق فمن السهل جدا حصول المواطنين السعوديين على تأشيرة سفر لجميع البلاد وخاصة مصر.

 

لماذا تختار مصحة التعافي لعلاج الإدمان؟

هل تتساءل عن السبب الذي يدفعك لاختيار مصحة التعافي لعلاج الإدمان؟ في الحقيقة لم يمكن مجرد عامل واحد بل عدة عوامل تجمعت لتجعل من التعافي أحد الرواد فى مجال علاج الإدمان والخيار الأول والأكثر ثقة لجميع مرضى الإدمان وأسرهم:

  • خبرة طويلة فى مجال علاج الإدمان.
  • نخبة من الأطباء المتخصصين فى علاج مختلف حالات الإدمان بمختلف المواد المخدرة.
  • برنامج دوائي متخصص فى سحب السموم ومواجهة أعراض الانسحاب بدون ألم.
  • علاج الإدمان من جذوره من خلال برامج العلاج النفسي.
  • تقديم برنامج الرعاية بعد العلاج مدى الحياة مجانا لتجنب الانتكاسة.
  • وجود برنامج التأهيل الأسري لعلاج أفراد الأسرة من الآثار السلبية للإدمان، وتدريبهم على كيفية التعامل مع المريض خلال تلك المرحلة .
  • وحدة التشخيص المزدوج المتخصصة في علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان من خلال أطباء متخصصين ومدربين على أعلى مستوى.
  • توفير برنامج الإقامة الكاملة ونصف الإقامة التي تناسب مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية.
  • توفير برنامج ال28 يوم والذي يسهل على المرضى العرب والأجانب تقصير فترة إقامتهم فى مصر والرجوع السريع إلى حياتهم السابقة.

ماذا تقدم مصحة التعافي للمواطنين السعوديين؟

تقدم مصحة التعافي تسهيلات ومميزات خاصة للمرضى السعوديين وذويهم من خلال :

  •   توفير خدمة اصطحاب المرضى من المطار وتوصيل ذويهم إلي أماكن إقامتهم.
  • تقدم مصحة التعافي برنامج علاج ال28 يوم والذي يمكن المريض من التخلص من المخدر نهائيا، والخضوع لبرنامج علاج نفسي مكثف يعالج أسباب الإدمان النفسية، مع تأهيله اجتماعيا للعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.
  • توفر مصحة التعافي برنامج سحب السموم السريع من الجسم فى 7 أيام والذي يهدف إلي علاج أعراض الانسحاب فتمر بدون ألم، مما يمكن المريض من التخلص من أي أثر للمخدر قبل إجراء تحليل المخدرات.
  • توفير مستويات إقامة فندقية فاخرة وخدمات على أعلى مستوى.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن مصحات علاج الإدمان في السعودية:

نقدم لك كافة الاسئلة الشائعة والمتداولة بين الناس عن مصحات علاج الإدمان في السعودية وإجابتنا عليها:

هل مصحات العلاج الخارجية هي الخيار الأفضل ؟

أصبح العلاج في المصحات العلاجية بالخارج وخاصة فى مصر الوجهة الأولى لمرضى الإدمان، نظرا لما حققته مصحات العلاج من نسب شفاء عالية بتكلفة علاجية مناسبة جدا، بالإضافة إلى زيادة عدد مصحات العلاج بالخارج مما يوفر أماكن فارغة ويسرع من تلقي العلاج، إلى جانب استخدام أساليب علاجية متطورة تقدم خدمة طبية عالية الجودة وضمان سرية العلاج وعدم معرفة أحد بإدمانك نتيجة التعذر بالغياب والسفر للخارج.

لماذا تكلفة علاج الإدمان في الخارج أقل من الداخل؟

نظرا للزيادة الكبيرة في عدد مصحات علاج الإدمان خارج السعودية، ووجود أماكن متاحة، أدى ذلك إلى انخفاض تكلفة العلاج بنسبة كبيرة، مع الإلتزام بتقديم خدمة طبية عالية الجودة بسعر مناسب.

لماذا يجب الإلتحاق بمركز علاج إدمان بعيد عن بيئة المريض القديمة؟

يوصى أطباء علاج الإدمان دائما بضرورة ابتعاد المريض عن بيئته الإدمانية القديمة أثناء تلقيه العلاج، ليتم تجنب المحفزات والذكريات التي تشجعه على المخدرات ونسيان الماضي وتحقيق نسب شفاء مرتفعة أثناء العلاج.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.