مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!

مصحات علاج الإدمان لماذا مصحة التعافي أصبحت الأفضل بينها؟ وما الخدمات المقدمة التي جعلتها الخيار الأول لجميع مرضى الإدمان؟ فإلى جانب الخبرة ونسب النجاح العالية إليك أبرز 10 أسباب علاجية وخدمية حولت التعافي لأفضل مصحات علاج الإدمان والتي تقدم أفضل خدمة طبية على أعلى مستوى يقبل عليها مرضى الإدمان من جميع الدول العربية.

10 أسباب جعلت التعافي أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر:

مصحات علاج الادمان

تعد مصحة التعافي أفضل مصحات علاج الإدمان فى مصر والشرق الأوسط وذلك نظرا لتمتعها بعدد من المميزات التى جعلتها فى ريادة ومقدمة المصحات العلاجية وأهلتها لتكون الخيار الموثوق لجميع مرضى الإدمان وأسرهم مثل:

  1. خبرة طويلة فى علاج الإدمان تصل إلى 15 عام.
  2. أحدث البرامج الدوائية تهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية بدون ألم فتمر برحلة علاج سهلة ومريحة.
  3. اتباع نظام علاجي يهدف إلى علاج الإدمان من المخدرات من جذوره والبحث عن الأسباب الرئيسية التى دفعت إليه.
  4. فريق طبي يتم انتقاؤه بعناية وتدريبه على تطبيق البرامج العلاجية و كيفية التواصل مع المرضى.
  5. الاهتمام الشخصي بالمريض من خلال زيادة عدد ساعات جلسات العلاج النفسي.
  6. تحديد عدد المرضى داخل المصحة بحيث لا يتعدى ال25 فرد لتقديم رعاية طبية دقيقة.
  7. توفير دعم جماعي للمريض من خلال اللقاءات الجماعية مع مرضى آخرين وتوفير المساندة والمشاركة العلاجية.
  8. . توفير برامج علاجية تناسب جميع المستويات الاجتماعية والمادية للمرضى.
  9. تقديم خدمة العلاج الإلزامي واصطحاب المريض من المنزل إلى المصحة لتلقى العلاج فى حالة الرفض وذلك باستخدام أساليب نفسية لإقناعه.
  10. في مصحة التعافي أفضل مصحة علاج إدمان المخدرات لدينا خدمة استقبال المرضى العرب والأجانب من المطار من خلال سيارات مجهزة بأحدث الإمكانيات الحديثة وإيصال مرافقيهم إلى أماكن إقامتهم.

استمر في القراءة…

ما هي معايير اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان؟

ليس أول ما تقع عليه عينك أو تسمع عنه من مصحات علاج الإدمان هو ما يجب عليك اختياره بل هناك عدة معايير يجب توافرها فى مصحة علاج الإدمان حتى تتأكد من أنه الخيار الأفضل لك، وأبرز تلك المعايير:

  1. وجود موقع على الإنترنت خاص بالمصحة يحتوي على العنوان و يتوفر فيه كافة المعلومات وطرق العلاج المتبعة داخلها.
  2. أن تحمل المصحة ترخيص من وزارة الصحة.
  3. أن تمتلك المصحة خبرة واسعة فى علاج الإدمان أهلتها للتعامل الصحيح مع مختلف حالات الإدمان وتحقيق نسب شفاء عالية.
  4.  امتلاك المصحة سمعة جيدة وعدم وجود شكاوى أو أخطاء جسيمة لحالات سابقة.
  5. من الضروري احتواء مصحة العلاج علي فريق علاجي متعدد سواء في مجال سحب السموم أو مجال العلاج النفسي واحذر أن يقوم نفس الطبيب المعالج بنفس الأدوار فى مرحلة العلاج.
  6. أن تمتلك المصحة برامج علاج متعددة خاصة بكل مرحلة سواء سحب السموم أو العلاج النفسي و التأهيل السلوكي.
  7. توفير المصحة برامج علاج خاصة بالمنتكسين تختلف عن برنامج العلاج المرضى فى تجربتهم الأولى، نظرا لاختلاف الحالة صحية للمنتكس عن المريض العادي.
  8. أن تقع المصحة فى منطقة هادئة بعيدة عن بيئة المريض الأصلية حتى تمنعه من التواصل أو استعادة أي ذكريات مرتبطة بحياة الإدمان وتوفر ظروف صحية أفضل  تشجع على الشفاء.

أكمل معنا…

5 أسئلة يجب توجيهها لمصحة علاج الإدمان قبل اختيارها:

قبل أن تتخذ قرارك النهائي باللجوء إلى أحد مصحات علاج الإدمان هناك عدد من الأسئلة التي يجب توجيهها للعاملين هناك لكي نعرف كافة التفاصيل عن عملية العلاج وتتأكد أنك قمت بالاختيار الصحيح:

ما هي أسعار مصحات علاج الإدمان؟

أحد الأسئلة الهامة التي يجب توجيهها إلى مصحة علاج الإدمان قبل الانضمام إليها وتختلف من مكان لآخر وعلى حسب حالة كل مريض وجنسيته، ففي حالة المرضى المصريين تتراوح الأسعار بين 3500 - 60 ألف جنيه، وفي حالة المرضى العرب والأجانب تتراوح الأسعار بين 1500 - 3500 دولار شهريا.

ما هي المدة التي يستغرقها البرنامج العلاجي؟

كلما كانت مدة البرنامج العلاجي طويلة وتبدأ من برنامج ال28 يوم إلي برنامج ال90 يوم كلما حققت نتيجة أفضل نظرا لقدرة المريض على إحداث تغيير شامل وعميق في سلوكياته الإدمانية، إلي جانب معرفتك بفترة العلاج واستعدادك لأخذ أجازة من العمل والدراسة بالمدة المقررة.

ما الذي تتوقعه خلال فترة العلاج؟

معرفة مراحل العلاج بكافة تفاصيلها والمشاكل والعقبات التى تواجهك فيها و كيفية حلها تساعد على التهيئة نفسيا لما أنت مقبل عليه فلا تتفاجأ، مثل فى مرحلة أعراض الانسحاب تواجه أعراض نفسية وجسدية ويتم استخدام برامج دوائية لعلاجها، وقد تستمر من 3-10 أيام.

ما مستوى الخدمة الفندقية المقدمة؟

السؤال عن أماكن الإقامة ومستوى الخدمات المقدمة فيها يساعدك علي الاطمئنان علي المكان الذي تقيم فيه خلال فترة العلاج والتأكد من حصولك على الخدمة التى تشعرك بالراحة والألفة للمكان.

هل أمتلك شريك فى الغرفة؟

إذا كنت من مفضلين الخصوصية المطلقة يجب عليك التأكد من حصولك على غرفة فردية أو جناح فندقي لا يشاركك فيها أي من المرضى الآخرين، ولكن إذا كنت منفتح علي الإقامة مع أشخاص آخرين يمكن السؤال عن العدد الذي يشاركك فيها ما إذا كانت غرفة ثلاثية أو رباعية.

نأتي إلى الجزء الأهم…

لماذا من الأفضل اختيار مصحات علاج إدمان خارجية لتلقي العلاج؟

هل تبحث عن أفضل بيئة علاجية توفر تلك أعلى خدمة طبية وتحقق لك نتيجة مضمونة؟ إذا فكلما ابتعدت عن بيئتك الأصلية المرتبطة بتعاطي المخدرات كلما كان أفضل لك وحقق لك هدفك بصورة أسرع، لذلك ينصح أطباء علاج الإدمان دائما باختيار مصحات علاج الإدمان خارج بلدك وذلك لعدة أسباب:

  1. تغير البيئة المحيطة المشجعة على الإدمان يساعدك على الاستمرار فى رحلة العلاج وعدم التعرض لعوامل محفزة من أماكن أو أصدقاء تشجعك علي التعاطى.
  2. الابتعاد عن كافة الضغوطات والمشاكل الأسرية والاجتماعية التى دفعتك للإدمان، والاندماج فى بيئة جديدة تساعد  علي النسيان و التخلص من أي أثر لحياتك القديمة.
  3. توفر بعض المميزات في مصحات علاج الإدمان الخارجية لا تتوفر في بلدك مثل عدم اضطرارك للانتظار وبالتالي التأخير فى تلقى العلاج.
  4. هناك برامج علاجية متطورة بأسعار معقولة لا تطبق في مصحات علاج خارجية مثل برامج العلاج النفسي، التشخيص المزدوج مما يساعدك على الاستمرار فى التعافي لتجنب الانتكاسة.
  5. وجود خبرة واسعة فى مصحات العلاج الخارجية ربما لا تتوفر فى مصحات علاج الإدمان داخل بلدك.
  6. انخفاض تكلفة العلاج بشكل كبير مع تقديم خدمة طبية عالية الجودة فى مصحات العلاج الخارجية عن مصحات علاج الإدمان في الداخل.
  7. الاستفادة من ميزة السفر وتجربة السياحة العلاجية من خلال القيام بأنشطة ورحلات ترفيهية أثناء وجودك فى مصحات علاج الإدمان بالخارج.
  8.  التمتع بخصوصية تامة وسرية مطلقة نتيجة تلقى العلاج بعيدا عن محيطك الاجتماعي وعدم انتشار خبر إدمانك بسبب انقطاعك عن العمل والتعذر بسفرك للخارج للسياحة، أو لقضاء عطلة خارج البلد.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment: