مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
10 أسباب تجعل مصحة التعافي أفضل مصحات علاج الإدمان

مصحات علاج الإدمان لماذا مصحة التعافي أصبحت الأفضل بينها؟ وما الخدمات المقدمة التي جعلتها الخيار الأول لجميع المرضى من راغبي علاج الإدمان؟ فإلى جانب الخبرة ونسب النجاح العالية إليك أبرز 10 أسباب علاجية وخدمية حولت التعافي لأفضل مصحات علاج الإدمان والتي تقدم أفضل خدمة طبية على أعلى مستوى يقبل عليها مرضى الإدمان من جميع الدول العربية.

كيف تقوم مصحة التعافي بعلاج الإدمان نهائيا دون ألم؟

تهدف مصحة التعافي في رحلتها لعلاج الإدمان من المخدرات إلى تقديم خدمة علاجية عالية الجودة تعالج بها الإدمان نهائيا بشكل تام وتبحث عن الأسباب التي دفعت إليه والتخلص منها، وذلك دون أن تشعر بأي ألم أو معاناة خلال رحلة العلاج وذلك من خلال المرور بعدة خطوات علاجية تشمل:

1. فحص طبي شامل:

في أول خطوات العلاج نبدأ في التعرف على حالتك الصحية والآثار الجانبية التي تركها المخدر عليك، وذلك لاختيار برنامج علاجي مناسب لك من خلال:

  1. إجراء تحليل مخدرات لمعرفة نسبتها في الجسم.
  2. إجراء تحليل لوظائف الكبد والكلى.
  3. قياس الضغط والسكر.
  4. معرفة التاريخ المرضي وهل تلك أول تجربة علاجية أم لا.

بعد تلك الإجراءات تبدأ الملامح العامة للحالة الصحية في الظهور، وبالتالي يتعرف الفريق الطبي على المشاكل التي تعاني منها واختيار الحلول العلاجية المناسبة لها.

2. سحب السموم دون ألم:

بالتأكيد قد خضت مرحلة أعراض الانسحاب في السابق، وربما قد يكون خوفك منها الحاجز الأول الذي قد يمنعك من الإقدام على العلاج، ولكن في مصحة التعافي فإننا نعمل على مرور تلك المرحلة العلاجية بسهولة تامة من خلال تطبيق برنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية فتمر عليك دون أن تشعر بأي ألم أو معاناة، مع توفير متابعة مستمرة ورقابة طبية دقيقة خلال مراحل العلاج.

3. العلاج النفسي والتغيير السلوكي:

تعتبر مرحلة العلاج النفسي حجر الزاوية في خطة العلاج، والتي تتضمن جلسات علاج نفسي فردي تتم بينك وبين الطبيب المعالج تتحدث فيها بحرية وانفتاح تام عن مشاكلك النفسية و تهدف من خلالها إلى:

  • معرفة الأسباب التي دفعتك للإدمان وعلاجها حتى لا تتكرر مرة أخرى.
  • تغيير نظرتك إلى الحياة وإعادة الثقة إلى نفسك مرة أخرى.
  • إحداث تغيير شامل في سلوكياتك وأفكارك السلبية التي صنعها المخدر واستبدالها بسلوك آخر إيجابي.

5. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

نهدف من خلال خطوة التأهيل الاجتماعي إلى عودتك لحياتك الطبيعية مرة أخرى والرجوع لدورك الفعال في حياة أسرتك وحياتك العملية وذلك من خلال:

  • التعامل مع الضغوط والمواقف الحياتية دون اللجوء للمخدر.
  • تجاهل الصوت الداخلي الذي يدفعك للتعاطي.
  • التعامل مع الرغبة الشديدة في المخدر.
  • تجنب المحفزات التي تشجعك على التعاطي لمنع الانتكاسة.

6. استمرار المتابعة بعد العلاج:

لا تتوقف علاقتنا معك على وجودك بيننا في المصحة، بل نستمر في رعايتنا واهتمامنا بك حتى بعد خروجك منها، وذلك من خلال لقاءات جماعية تقام بشكل مستمر نهدف من خلالها إلى تذكيرك بما تعلمته خلال خطة العلاج وضمان التزامك بحياة التعافي وعدم تعرضك للانتكاسة.

10 أسباب جعلت التعافي أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر:

مصحات علاج الادمان

تعد مصحة التعافي أفضل مصحات علاج الإدمان فى مصر والشرق الأوسط وذلك نظرا لتمتعها بعدد من المميزات التى جعلتها فى ريادة ومقدمة المصحات العلاجية وأهلتها لتكون الخيار الموثوق لجميع مرضى الإدمان وأسرهم مثل:

1. خبرة في العلاج:

تمتلك مصحة التعافي خبرة طويلة فى علاج الإدمان تصل إلى 15 عام.

2. ترخيص من وزارة الصحة:

تحمل مصحة التعافي كافة التراخيص الطبية من الجهات الحكومية المسؤولة مما يضمن لك تقديم خدمة طبية مضمونة.

3. برامج علاج نفسي متطورة:

تقدم مصحة التعافي برامج علاج نفسي متطورة تهدف إلى  علاج الإدمان من المخدرات من جذوره والبحث عن الأسباب الرئيسية التى دفعتك إليه، إلى جانب إحداث تغيير شامل في سلوكك العام واستبداله بسلوك آخر إيجابي، مع توفير رعاية واهتمام شخصيك بك من خلال زيادة عدد ساعات جلسات العلاج النفسي.

4. بيئة صحية تشجع على العلاج:

تقدم مصحة التعافي بيئة صحية هادئة تشجع المريض على العلاج نظرا لموقعها المتميز المقام في منتجع عرابي على مساحة 24 ألف متر، يحاط به مناظر طبيعية خلابة، تمنحك شعور بالراحة والاسترخاء والرغبة في العلاج.

5. نخبة من الأطباء المؤهلين:

تمتلك التعافي فريق طبي مؤهل يتم انتقاؤه بعناية وتدريبه على تطبيق البرامج العلاجية و كيفية التواصل معك، وتحديد مشاكلك الصحية واختيار البرنامج العلاجي المناسب لك.

6. برامج علاجية تناسب جميع المستويات:

 توفر التعافي برامج علاجية تناسب مستواك الاجتماعية والمادي، مع الالتزام بتقديم نفس الخدمات الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

7. استمرار الرعاية بعد العلاج:

تقدم مصحة التعافي برامج علاجية لاستمرار الرعاية بعد العلاج تتضمن لقاءات جماعية وزيارة يقوم بها الطبيب المعالج تهدف إلى متابعة سير عملية العلاج والتأكد من التزامك بها وعدم تعرضك للانتكاسة.

8. خدمة فندقية فاخرة:

توفر التعافي خدمات فندقية فاخرة تمنحك شعور بالألفة والتميز، مع تقديم أنشطة ترفيهية من خلال حمامات السباحة، الصالات الرياضية، الساونا، إلى جانب رحلات خارجية لزيارة المعالم السياحية.

9. برامج تناسب جميع المراحل العمرية:

تحرص مصحة التعافي على توفير برامج علاجية تضم المرضى من أصحاب الأعمار المتقاربة في برنامج علاجي واحد لسهولة التواصل والشعور بالألفة، مما يشجع على العلاج.

10. استقبال المرضى العرب من المطار:

في مصحة التعافي أفضل مصحة علاج إدمان المخدرات لدينا خدمة استقبال المرضى العرب والأجانب من المطار من خلال سيارات مجهزة بأحدث الإمكانيات الحديثة وإيصال مرافقيهم إلى أماكن إقامتهم.

ما هي معايير اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان؟

ليس أول ما تقع عليه عينك أو تسمع عنه من مصحات علاج الإدمان هو ما يجب عليك اختياره بل هناك عدة معايير يجب توافرها فى مصحة علاج الإدمان حتى تتأكد من أنه الخيار الأفضل لك، وأبرز تلك المعايير:

  1. وجود موقع على الإنترنت خاص بالمصحة يحتوي على العنوان و يتوفر فيه كافة المعلومات وطرق العلاج المتبعة داخلها.
  2. أن تحمل المصحة ترخيص من وزارة الصحة.
  3. أن تمتلك المصحة خبرة واسعة فى علاج الإدمان أهلتها للتعامل الصحيح مع مختلف حالات الإدمان وتحقيق نسب شفاء عالية.
  4.  امتلاك المصحة سمعة جيدة وعدم وجود شكاوى أو أخطاء جسيمة لحالات سابقة.
  5. من الضروري احتواء مصحة العلاج علي فريق علاجي متعدد سواء في مجال سحب السموم أو مجال العلاج النفسي واحذر أن يقوم نفس الطبيب المعالج بنفس الأدوار فى مرحلة العلاج.
  6. أن تمتلك المصحة برامج علاج متعددة خاصة بكل مرحلة سواء سحب السموم أو العلاج النفسي و التأهيل السلوكي.
  7. توفير المصحة برامج علاج خاصة بالمنتكسين تختلف عن برنامج العلاج المرضى فى تجربتهم الأولى، نظرا لاختلاف الحالة صحية للمنتكس عن المريض العادي.
  8. أن تقع المصحة فى منطقة هادئة بعيدة عن بيئة المريض الأصلية حتى تمنعه من التواصل أو استعادة أي ذكريات مرتبطة بحياة الإدمان وتوفر ظروف صحية أفضل تشجع على الشفاء.

3 أسئلة يجب توجيهها لمصحة علاج الإدمان قبل اختيارها:

قبل أن تتخذ قرارك النهائي باللجوء إلى أحد مصحات علاج الإدمان هناك عدد من الأسئلة التي يجب توجيهها للعاملين هناك لكي نعرف كافة التفاصيل عن عملية العلاج وتتأكد أنك قمت بالاختيار الصحيح:

ما هي أسعار مصحات علاج الإدمان؟

أحد الأسئلة الهامة التي يجب توجيهها إلى مصحة علاج الإدمان قبل الانضمام إليها وتختلف من مكان لآخر وعلى حسب حالة كل مريض وجنسيته، ففي حالة المرضى المصريين تتراوح الأسعار بين 3500 - 60 ألف جنيه، وفي حالة المرضى العرب والأجانب تتراوح الأسعار بين 1500 - 5000 دولار شهريا.

ما هي مدة العلاج والمراحل العلاجية؟

اسأل مصحة العلاج عن الفترة التي يستغرقها العلاج والتي تتراوح بين 3- 6 شهور، والمراحل العلاجية المطبقة والتي تتضمن سحب السموم بدون ألم، علاج جوانب الإدمان النفسية، والتأهيل الاجتماعي لمنع الانتكاسة

هل تمتلك مصحة علاج الإدمان ترخيص وخبرة؟

أول سؤال يجب أن تسأله لمصحة العلاج إذا كانت تمتلك ترخيص من الجهات الحكومية لضمان جودة الخدمة الطبية المقدمة، كما يجب أن تسأل عن الخبرة العلاجية وذلك لضمان تحقيق معدلات شفاء مرتفعة تفوق ال80%.

لماذا من الأفضل اختيار مصحات علاج إدمان خارجية لتلقي العلاج؟

هل تبحث عن أفضل بيئة علاجية توفر تلك أعلى خدمة طبية وتحقق لك نتيجة مضمونة؟ إذا فكلما ابتعدت عن بيئتك الأصلية المرتبطة بتعاطي المخدرات كلما كان أفضل لك وحقق لك هدفك بصورة أسرع، لذلك ينصح أطباء علاج الإدمان دائما باختيار مصحات علاج الإدمان خارج بلدك وذلك لعدة أسباب:

  1. تغير البيئة المحيطة المشجعة على الإدمان يساعدك على الاستمرار فى رحلة العلاج وعدم التعرض لعوامل محفزة من أماكن أو أصدقاء تشجعك علي التعاطى.
  2. الابتعاد عن كافة الضغوطات والمشاكل الأسرية والاجتماعية التى دفعتك للإدمان، والاندماج فى بيئة جديدة تساعد  علي النسيان و التخلص من أي أثر لحياتك القديمة.
  3. توفر بعض المميزات في مصحات علاج الإدمان الخارجية لا تتوفر في بلدك مثل عدم اضطرارك للانتظار وبالتالي التأخير فى تلقى العلاج.
  4. هناك برامج علاجية متطورة بأسعار معقولة لا تطبق في مصحات علاج خارجية مثل برامج العلاج النفسي، التشخيص المزدوج مما يساعدك على الاستمرار فى التعافي لتجنب الانتكاسة.
  5. وجود خبرة واسعة فى مصحات العلاج الخارجية ربما لا تتوفر فى مصحات علاج الإدمان داخل بلدك.
  6. انخفاض تكلفة العلاج بشكل كبير مع تقديم خدمة طبية عالية الجودة فى مصحات العلاج الخارجية عن مصحات علاج الإدمان في الداخل.
  7. الاستفادة من ميزة السفر وتجربة السياحة العلاجية من خلال القيام بأنشطة ورحلات ترفيهية أثناء وجودك فى مصحات علاج الإدمان بالخارج.
  8.  التمتع بخصوصية تامة وسرية مطلقة نتيجة تلقى العلاج بعيدا عن محيطك الاجتماعي وعدم انتشار خبر إدمانك بسبب انقطاعك عن العمل والتعذر بسفرك للخارج للسياحة، أو لقضاء عطلة خارج البلد.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

  1. Avatar

    السلام عليكم
    انتم في اي مدينه من فضلكم
    ارغب المساعدة
    ام تركي

    1. Avatar

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أستاذة رباب أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      مستشفى التعافي تقع بمنتجع عرابي في مدينة العبور بالقاهرة بمصر ونقدم خدمات العلاج المنزلي عبر الانترنت دون الاضطرار للذهاب إلى المستشفى
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز تواصلي معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.