مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
لماذا التعافي أفضل مصحات علاج الإدمان بالعبور

مصحة لعلاج الإدمان بالمقطم هل تحتار بينها وبين المصحات العلاجية في مدينة العبور؟ قبل أن تتخذ قرار علاج الإدمان اعرف أولا الفرق بين كلا منهما من حيث الخدمة الطبية، أي المدينتين توفر مجتمع صحي داعم، وأيهما أفضل من حيث البيئة العلاجية التي تقدمها للمريض لتشجيعه على العلاج.

ما الفرق بين مصحة لعلاج الإدمان بالمقطم والمصحات في العبور؟

علي الرغم من أن كلا من مصحة لعلاج الإدمان بالمقطم والمصحات في العبور تتشابه في تقديم نفس الخدمة الطبية في علاج الإدمان، إلا أن الفرق الكبير بينهما يكمن في الموقع والبيئة الصحية التي تقدمها وتلعب دور هام في تشجيع المريض على العلاج والاندماج في المجتمع الداعم الذي يحيط به ويرجع ذلك الفرق إلي:

1. مصحات علاج الإدمان بالعبور:

تتميز مصحات علاج الإدمان بالعبور بأنها تقام علي مساحات شاسعة محاطة بمناظر طبيعية خلابة، و نظرا لحداثة إنشاء المدينة و ابتعادها عن الضوضاء و التكدسات السكانية فإنها توفر بيئة صحية هادئة تساعد المرضى على الانعزال عن العالم الخارجي  والاندماج في مجتمعهم العلاجي الجديد مما يشجعهم على الاستمرار في العلاج وعدم التعرض لأي محفزات أو مثيرات تذكرهم بأيام التعاطي.

2. مصحة لعلاج الإدمان بالمقطم:

علي الرغم من الخدمة الطبية عالية الجودة والتي تقدمها مصحة لعلاج الإدمان بالمقطم، إلا أن مع زيادة عمر المدينة وارتفاع عدد السكان وما ينتج عنه من ازدحام شديد وكثرة التلوث والضوضاء، فإن ذلك أدى إلى عدم توفير بيئة هادئة تشجع المرضى علي العلاج أو الانعزال عن العالم الخارجي والاندماج في مجتمعهم الجديد، الأمر الذي يعوق من عملية العلاج ولا يشجع المرضى على الاستمرار فيها.

لماذا التعافي  أفضل مصحات علاج الإدمان بالعبور؟

لماذا التعافي أفضل مصحات علاج الإدمان بالعبور

بعدما حققته من نسب شفاء مرتفعة وخدمة طبية عالية الجودة، احتلت مصحة التعافي مرتبة متقدمة في قائمة المصحات العلاجية في مدينة العبور الأمر الذي جعلها الخيار الأول والأكثر ضمانا لمرضى الإدمان وذلك لتوفر عدة مميزات تشمل:

1. خبرة 15 عام:

تمتلك التعافي خبرة 15 عاما في مجال علاج الإدمان الأمر الذي أهلها للتعامل مع مختلف الحالات ومعرفة  احتياجات ومشاكل كل مريض واختيار البرنامج العلاجي المناسب له.

2. ترخيص من وزارة الصحة:

تمتلك التعافي ترخيص من وزارة الصحة، الأمر الذي يضمن لك تقديم خدمة طبية موثوقة ونظرا لأنها تخضع لإشراف ورقابة دقيقة.


3. علاج 12 ألف حالة إدمان:

طوال فترة إنشائها استطاعت التعافي تحقيق نسب شفاء مرتفعة وصلت إلى علاج 12 ألف حالة إدمان والوصول بهم للتعافي التام بدون انتكاسة.

4. موقع على الإنترنت يعرض كيفية تقديم الخدمة الطبية:

تمتلك التعافي موقع على الإنترنت يعرض خدماتها الطبية وأساليب العلاج، صور لأماكن الإقامة داخل المصحة الأمر الذي يتيح لك المقارنة بين الواقع وما يتم عرضة والتأكد من الخدمة الطبية المقدمة.

5. تكلفة تناسب جميع المستويات:

توفر التعافي برامج علاجية بتكلفة تناسب جميع المستويات الاقتصادية، مع الالتزام بتقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

6. برنامج مفصل لكل حالة:

تؤمن التعافي أن كل حالة لها خصوصيتها واحتياجاتها الصحية والتي تختلف من حالة لأخرى، لذا لا تتبع أسلوب البرنامج الواحد المطبق علي الجميع، وإنما تخصص لكل حالة مرضية برنامج مفصل يناسبها ويلبي احتياجاتها الصحية، حتى تستطيع الوصول بها للتعافي التام.

7. بيئة صحية داعمة:

تقام التعافي علي مساحة 24 ألف متر مربع يحيط بها مناظر خلابة و توفر مجتمع صحي هادئ يمنح شعور بالاسترخاء والراحة للمرضى ويفصلهم تماما عن العالم الخارجي بما يتضمنه من عوامل تشجع على الإدمان، الأمر الذي يحفز المرضى على الاندماج في المجتمع العلاجي الجديد ويشجعهم على الاستمرار في العلاج.

8. نخبة من الأطباء المتخصصين:

تمتلك التعافي كادر طبي مؤهل قادر على معرفة احتياجات كل مريض وإيجاد حلول لمشاكله الصحية كما أن تربطه به علاقة صداقة تستمر حتى بعد الخروج من المصحة، ويتنوع ذلك الكادر بين الأطباء النفسيين وأخصائي التأهيل السلوكي.

9. برامج منع الانتكاسة:

توفر التعافي برامج علاجية لمنع الانتكاسة تهدف من خلالها إلي تدريب المريض على العيش دون مخدر وتجنب العوامل التي تشجعه على التعاطي من أماكن وأصدقاء مع استمرار رعايته بعد العلاج للتأكد من التزامه بخطة العلاج وتجنب الانتكاسة.

10. برامج تراعي الفروق العمرية:

توفر التعافي برامج علاجية تراعي الفروق العمرية بين المرضى وتحرص على جمع المرضى من أصحاب الأعمار العمرية المتقاربة في برنامج علاجي واحدة لسهولة التواصل والاندماج وتبادل الأفكار والتجارب، الأمر الذي يشعرهم بالألفة وعدم الوحدة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.