مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
مكونات الترامادول

مكونات الترامادول هل تساءلت عن السر وراء المادة الفعالة في مخدر الترامادول والقادرة على أخذك في عالم من الهدوء والراحة وتمنحك شعور بالقوة والقدرة على القيام بأعمالك اليومية؟ في الواقع هي ليست مادة واحدة وإنما مزيج من تركيبات ومواد مختلفة تدخل في تركيب المخدر الأصلي، والذي مع ندرة توفره بدأت تتغير تلك التركيبات ويتم إضافة مواد أخرى لها لينتج عنه بديل الترامادول المغشوش، اعرف ما هو المكون الطبي للترامادول الأصلي وكيف تفرق بينه وبين المغشوش؟

ما هي مكونات الترامادول؟

يعد الترامادول أحد العقاقير الطبية المصنعة معمليا من مادة المورفين أو الهيروين والتي تعتبر أحد مشتقات الأفيونات، ويتكون من مادة ترامادول هيدروكلوريد، السليلوز الجريزوفولفين، ستيرات المغنيسيوم، الجيلاتين، أكسيد الحديد، وثاني أكسيد التيتانيوم حيث يعمل علي زيادة إفراز هرمون الأندروفين والسيروتونين المسئولان عن الراحة والاسترخاء، كما أنه يقلل من الإشارات العصبية المنتقلة من المخ إلى أجهزة الجسم وذلك لتخفيف الشعور بالألم.


كيف تفرق بين  الترامادول الأصلي والمغشوش؟

كيف تفرق بين الترامادول الأصلي والمغشوش

إذا استدعتك الحاجة للحصول على الترامادول وبدأت رحلة بحث عنه في مختلف الصيدليات فإن محصلة بحثك ستكون صفر، وسيكون من الصعب عليك جدا إيجاده، فالعقار الطبي أصبح يندر توفره ندرة اللؤلؤ الأسود نظرا للإجراءات المشددة التي تم فرضها من قبل الدول وبالتالي التضييق على تصنيعه، ومن هنا ظهر التقليد منه أو ما يعرف بالترامادول الصيني ويتم تصنعيه في أماكن مجهولة بمكونات أخرى لخداع المتعاطي ومحاولة إيهامه بأنه يعطي نفس التأثير وخاصة أن المظهر الخارجي لكلا الأقراص واحد فلن تلاحظ الفرق عند الشراء، ولكن هناك عدة فروق بينهما تساعدك على معرفة الترامادول الأصلي من المغشوش تشمل:

1. المكونات:

الترامادول الأصلي:

يتكون الترامادول الأصلي من عدة مواد تشمل ترامادول هيدروكلوريد والمشتقة من مادة المورفين، السليلوز الجريزوفولفين، ستيرات المغنيسيوم،وثاني أكسيد التيتانيوم.

الترامادول المغشوش:

تتضمن مكونات الترامادول الصيني أو المغشوش مواد سامة مثل مادة البروبانول المستخدمة في علاج أمراض القلب، الثيوفيلين لعلاج الشعب الهوائية، الجير الأبيض، البودرة، لون أحمر صناعي، البارسيتامول المستخدم في تقليل درجة الحرارة، بالإضافة إلى مادة الاستركنين المستخدمة في صناعة سم الفئران.

2. الآثار الجانبية:

الترامادول الأصلي:

عند تعاطى الترامادول الأصلي فإنه يسبب الشعور بالراحة والاسترخاء والسعادة وتحسن المزاج، كما أنه قد يؤدي إلى الشعور بالنعاس وتشوش الرؤية، ويمنح المتعاطي شعور زائف بالقوة الجنسية سرعان ما ينتهي بمجرد التوقف عن التعاطي.

الترامادول المغشوش:

يسبب الترامادول المضروب الشعور بالعنف والعدوانية والعصبية الشديدة، مع حدوث تشنجات في الجسم، آلام في المعدة وقد يصل إلى حدوث التسمم وتوقف عضلة القلب.

3. الاسم:

الترامادول الأصلي:

يباع الترامادول الأصلي باسم الترامادول أو التامول.

الترامادول المغشوش:

الترامادول المغشوش يأتي باسم الترامادول الصيني، ترامادول 200، ترامادول 225، ترامادول x 225، الفراولة، والتفاحة.

4. السعر:

الترامادول الأصلي:

يبلغ سعر الترامادول الأصلي حوالي من 50-100 جنيه للشريط.

الترامادول المغشوش:

يبلغ سعر الترامادول المغشوش حوالي 25 جنيه للشريط.

5. أماكن التداول:

الترامادول الأصلي:

يباع الترامادول الأصلي في الصيدليات بروشتة حمراء ولا يمكن تداوله بدون وصفة طبية.

الترامادول المضروب:

 يباع الترامادول المضروب في أماكن مجهولة وبواسطة أفراد عاديين ويمكن الحصول عليه دون وصفة طبية.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الترامادول:

إذا كنت تعاني من إدمان الترامادول، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.