هل الجابنتين من المخدرات وما هي مدة بقائه في الجسم؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-09-01
هل الجابنتين من المخدرات أم لا؟

هل الجابنتين من المخدرات؟ سؤال تفكير فيه قبل الإقبال على تحليل المخدرات وخوفك من النتيجة؟ والإجابة عن سؤال هل الجابنتين من المخدرات؟ يحتاج إلى معرفة مدى تأثير الدواء على الجسم وهل يسبب الاعتماد النفسي والجسدي والوصول للإدمان أم لا؟ وهل تم إدراجه في الجدول أم مازال خارجه؟

هل الجابنتين من المخدرات؟

هل الجابنتين من المخدرات

الإجابة عن سؤال هل الجابنتين من المخدرات؟ هي نعم، حيث يعد الجابنتين أو ام يعرف باسم نيورونتين أحد المواد المستخدمة في علاج نوبات الصرع والتهابات للأعصاب حيث يعمل على إفراز الناقل العصبي جابا المسؤول عن السعادة والاسترخاء، و تقليل الإشارات العصبية الزائدة المنبعثة من المخ، وقد تم إدراجه مؤخرا في جدول المخدرات للفئة c من المواد المخدرة.

 لما يسببه في حالة الخروج عن الإشراف الطبي أو تناول الدواء بجرعات كبيرة لفترات زمنية طويلة من اعتماد نفسي وجسدي لك وعدم قدرتك على التوقف عنه وإلا تواجهك أعراض انسحاب صعبة تشمل (رغبة في الدواء، نوبات هياج وعنف، تشنجات، ارتعاش، آلام في الجسم، هلاوس، قئ وغثيان، اكتئاب حاد) تجبرك على التعاطي.

مع ميلك لزيادة الجرعة باستمرار، لضعف تأثير الجرعات المعتادة، هذا إلى جانب تسببه في أعراض جانبية أخرى تظهر عند التعاطي و تشمل:

  • تشوش الرؤية.
  • ضعف الذاكرة والانتباه.
  • اكتئاب حاد.
  • هلاوس سمعية وبصرية.
  • ارتعاش  وتورم في الأطراف.
  • صداع.
  • القيء والغثيان.
  • التصرف بعدوانية وعنف.

هل يظهر الجابنتين في تحليل المخدرات؟

هل يظهر الجابنتين في تحليل المخدرات؟

يعد جابنتين جدول ويظهر عقار الجابنتين في تحليل المخدرات عند إجرائه، ولكن يشترط أن يكون التحليل خلال فترة وجود المخدر في الجسم حتى تظهر النتيجة إيجابية.

 وتختلف تلك المدة من المدمن لغير المدمن للمتعاطي لأول مرة، كما أن هناك عدة عوامل تؤثر في متوسط الفترة وتتضمن الوزن، العمر، الحالة الصحية للمتعاطي، كمية الجرعة التي تم تعاطيها، طول فترة التعاطي.

ما هي مدة بقاء الجابنتين في البول والدم:

تختلف مدة بقاء الجابنتين في البول و الدم من المدمن لغير المدمن للمتعاطي لأول مرة وتشمل:

مدة بقاء الجابنتين في البول والدم

1. مدة بقاء الجابنتين في البول:

  • تستغرق مدة بقاء الجابنتين في البول للمدمن 5 أيام.
  • في حالة كنت غير المدمن فإن مدة بقاء الجابنتين تستغرق من يوم إلي يومين.
  • إذا كنت تتعاطى الجابنتين لأول مرة فإن مدة بقائه تستغرق  12 ساعة.

2. مدة بقاء الجابنتين في الدم:

  •  إذا كنت مدمن فإن مدة بقاء الجابنتين تستغرق من 3-4 أيام.
  • في حالة كنت غير مدمن فإن مدة من بقاء المخدر في الدم تستغرق من 24- 48 ساعة.
  • إذا  كنت تجرب الجابنتين لأول مرة فإن مدة بقائه تستغرق 8- 12 ساعة.

والسؤال الذي يطرح نفسه…

هل يمكن خداع تحليل الجابنتين؟

بالتأكيد قد سمعت عن بعض الوسائل التي قد تستخدم في خداع تحليل الجابنتين وتخطيه بأمان ولكن على الرغم من شيوعها إلا أن تأثيرها منعدم ولا يخفف من تركيز المخدر كما أنه سهل اكتشافها مما يعرضك إلى مجازفه كبيرة، وتشمل تلك الوسائل:

  • شرب كميات كبيرة من المياه لتسريع خروج المخدر من الجسم.
  • تناول مشروبات تساعد على التخلص من السموم مثل الخل، الثوم، البصل، القرفة، مسحوق الغسيل و حبوب منع الحمل.
  • استبدال العينة مع شخص آخر مما يسهل اكتشافه لتغير درجات الحرارة، كما أن الشخص من الممكن أن يحمل أمراض أخرى تنتسب إليك.
  • تناول أدوية تسرع من خروج المخدر من الجسم.

كيفية تخطي تحليل الجابنتين؟

كيفية تخطي تحليل الجابنتين

 تختلف الطريقة في تخطي تحليل الجابنتين من المدمن لغير المدمن فتشمل :

1. في حالة كنت غير مدمن للجابنتين:

إذا كنت تتعاطى الجابنتين بهدف طبي وغير مدمن للمخدر فيجب التوقف عن تعاطى المخدر بشكل تام قبل التحليل ب48 ساعة حتى يتخلص الجسم تماما منه بشكل آمن.

2. إذا كنت مدمن للجابنتين:

في حالة كنت مدمن لمخدر الجابنتين فيجب التوقف التام عن تعاطى المخدر قبل التحليل  ب 5 أيام، ولكن يجب الخضوع وقتها لبرنامج دوائي يعمل على علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات الناتجة عن ذلك التوقف فتمر بدون ألم أو معاناة.

وفي مستشفى التعافي نقدم لك برنامج سحب السموم من الجسم فى 7 أيام والذي يهدف إلى سحب السموم من الجسم و علاج أعراض الانسحاب بدون أي ألم مع توفير رقابة دقيقة خلال مراحل العلاج، بعدها تتسطيع تخطي التحليل بآمان تام.

كلمة من مستشفى التعافي…

الجابنتين مع فوائده الطبية إلى أنه مصنف ضمن الأدوية المخدرة المسببة للإدمان والمدرجة جدول وتظهر في التحليل وذلك عند تعاطيها خارج الإشراف الطبي، فاحذر منها ولا تقم بتناولها بمفردك

Subscribe
نبّهني عن
guest
64 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
عبده
عبده
3 شهور

دكتور انا كنت بتعاطي هرويين حوالى 2 جرام فى اليوم وبطلت تعاطي منذ ثلاثة ايام لكن التعب شديد جداً واخدت حقن مضاد 1000 ولسه الالم موجود مع تورم فى القدم وسخونه فى الجسم وارق دائماً فهل لو اخدت حبتين جابتين 400 يساعد على تخطي الالم ام تنصحنى بااي وخصوصاً انى على موعد سفر وهل تحليل الكورنا فى فترة الانسحاب تتعطي اشتباه فى كرونا

خالد
خالد
6 شهور

انا استخدمت دوام كوفنتين قوة ٤٠٠ ثلاث حبات فقط واول مره استخدمه كان يوم الجمعه الذي فات وتحليلي كان قبل اربع ايام مخدرات بول هل يظهر ب التحليل والعمر ٢١

نواف
نواف
8 شهور

استخدمت جبانتين 400 شريط كامل يوم الخميس في الليل وعندي تحليل وظيفة يوم الاحد هل تظهر في التحليل علما باني لست مدمن عليها وهل هناك اشياء تقوم بتنظيفها من الجسم بشكل اسرع