هل حبوب اريك من المخدرات؟ وهل تظهر في التحليل؟

وقت القراءة: 3 دقائق
20 يوليو 2021
هل حبوب اريك من المخدرات؟

هل حبوب اريك من المخدرات؟سؤال تطرحه على نفسك عند تعاطي حبوب اريك لتنشيط قدرتك الجنسية خوفا من أن تسبب لك تأثير اعتمادي عليها، وقد يمتد خوفك إلى ظهور تلك الأقراص في التحليل وبالتالي التسبب في فقدان وظيفتك، ومن هنا تحتاج إلى إجابة واضحة عن سؤالك عن تلك الحبوب وآثارها الجانبية وهل تسبب الإدمان وتحتاج ؟لى برنامج لعلاج الإدمان أم لا؟

هل حبوب اريك من المخدرات؟

أحد أكثر الأمور التي تثير قلق الناس حول حبوب اريك هو هل حبوب اريك من المخدرات أو تسبب إدمانًا جسديًا أم لا، والإجابة على ذلك السؤال هي:

1. حبوب اريك والإدمان الجسدي:

على عكس العديد من الأدوية الأخرى المستخدمة على نطاق واسع كمنشطات، فإن حبوب اريك ليست من المخدرات و لا تسبب الإدمان الجسدي وينطبق هذا على أدوية الضعف الجنسي الأخرى، حيث تعمل كل هذه الأدوية بذات الطريقة، أي بتثبيط الإنزيم الذي يقلل تدفق الدم إلى الأنسجة الرخوة للقضيب، أي بزيادة تدفق الدم إلى القضيب وتسهيل الانتصاب.

ورغم عدم وجود دليل على الاعتماد الجسدي على حبوب اريك أو أنها من المخدرات، إلا أن الرجال الذين يتعاطونها يجدون عادة أن الانتصاب لديهم أصعب ويستمر لفترة أطول عند عدم وجود دواء وبالتالي تحسين الأداء الجنسي مرهون بالاستمرار في تناولها وهو ما يجعلهم يلجأون لها مرة بعد أخرى لزيادتها المتعة الجنسية عند كثير من الرجال.

2. حبوب اريك والإدمان النفسي:

بينما لا تسبب حبوب اريك إدمانًا جسديًا، فمن الممكن أن يؤدي استخدامها المستمر بشكل غير صحيح أو بجرعة زائدة أو دون وصفة من طبيب إلى الاعتماد النفسي عليها مع غيرها من أدوية الضعف الجنسي.
فكما سبق ووضحنا أن الاعتماد الجسدي على حبوب اريك غير شائع، لأن الرجال يستخدمونه في أوقات معينة ولغرض واضح وهو زيادة المتعة الجنسية، وبدلا من الاعتماد الجسدي على حبوب اريك، يحدث الاعتماد النفسي عليها خصوصا لدى الرجال الأصغر سنًا الذين يستخدمونها لتعزيز أدائهم ودون وصفة طبية، إذ يرتبطون نفسيا بتلك الأدوية ويتكون سلوك اعتمادي عليه ومن هنا يحدث تعلق نفسي بتلك الأقراص.

اقرأ أيضاً عن أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات وكيفية التخلص منها بسرعة؟  

هل الاريك يظهر في تحليل المخدرات؟

لا تظهر حبوب اريك في تحليل المخدرات، فهي قانونية تماما، إلى جانب أن فحوصات المخدرات الروتينية لا تختبر حبوب اريك أصلا إلا في حال التسمم بها.

اقرأ أيضاً عن وهم فوائد المخدرات والجنس وأخطر الأضرار على العلاقة الزوجية 

الآثار الجانبية لحبوب اريك:

قد تسبب حبوب اريك آثارًا جانبية، عليك أن تتصل بطبيبك في حال حصول إحداها:

1. صداع الرأس:

اتصل بطبيبك لو شعرت بصداع مستمر بعد تناول حبوب اريك حيث إن الصداع أحد الآثار الجانبية لها بسبب ارتفاع ضغط الدم.

2. حرقة في المعدة:

قد تسبب الأدوية حدوث حرقة في المعدة واضطرابات قد تصل إلى الإسهال.

3. نزيف الأنف:

أحد الآثار الجانبية لحبوب اريك التي تحتاج إلى مساعدة عاجلة هي نزيف الأنف بسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ.

4. صعوبة في النوم:

إذا واجهت صعوبة في النوم وأصابك الأرق أو صعب عليك أن تبقى نائما لفترة من الوقت فقد يكون هذا بسبب حبوب اريك وتأثيرها المنشط على الجهاز العصبي.

5. الوخز:

كذلك من آثار حبوب اريك الجانبية حدوث خدر، حرقان، أو وخز في الذراعين، اليدين، القدمين، أو الساقين، فلا تتردد في الرجوع لطبيبك عند مرورك بهذه الأعراض.

6. آلام العضلات:

كذلك قد تمر بآلام في مختلف عضلات جسمك كأثر جانبي من آثار حبوب اريك، فإذا أصابك آلام العضلات حاول الرجوع لطبيبك.

7. فقدان حاد ومفاجئ للرؤية:

أحد الآثار الخطيرة والنادرة لحبوب اريك هي عدم وضوح الرؤية والذي قد يصل لفقدانها، و كذلك المرور بتغيرات في رؤية الألوان كرؤية نقاط زرقاء على الأشياء أو صعوبة التمييز بين اللون الأزرق والأخضر.

8. الهبوط المفاجئ وفقدان السمع:

كذلك قد يعاني الشخص الذي يأخذ دواء اريك بحالة هبوط مفاجئ، رنين وطنين في الأذن، أو فقدان في السمع وقد ينتهي الأمر إلى الإغماء.

9. الانتصاب المؤلم:

كذلك من آثار حبوب اريك الجانبية حدوث انتصاب مؤلم أو قد يستمر الانتصاب لأكثر من 4 ساعات.

توقف لحظة…

كيف تتجنب إدمان حبوب اريك النفسي؟

الطريقة الأكثر فعالية لتجنب إدمان حبوب اريك هي اتباع ما يخبرك به الطبيب من تعليمات وتناول الدواء على النحو الموصى به، حيث إن الدواء آمن على المستوى النفسي والجسدي، فإذا كنت تأخذ حبوب اريك بناء على اقتراح من طبيب فلا داعي للقلق أبدا وبإمكانك أيضا أن تقوم بهذا:

1. استخدمها وفق التعليمات:

تأتي حبوب اريك بجرعات مختلفة، من 20 مجم إلى 100 مجم، حاول ألا تزيد عن الجرعة الموصوفة لك، وإذا لم تكن فعالة، ارجع للطبيب ولا تتصرف من تلقاء نفسك.

2. تحكم في توقعاتك الجنسية:

يمكن أن يحدث إدمان حبوب اريك إذا قمت بوضع توقعات عالية عن أدائك الجنسي، حاول أن تتواصل مع شريكك، وتأكد أنكما على نفس المسافة من التوقعات ولا تضغط أو تقلق نفسك.

3. استخدمها عند الحاجة فقط:

استخدم حبوب اريك فقط عند اعتقادك أنك محتاج لها، فلست محتاجا لها في كل مرة تمارس فيها الجنس، فقط استخدمها عند شعورك بالقلق من أدائك الجنسي.

4. قلل التعرض للمشاهد الإباحية:

أحد أبرز الأشياء التي عليك عملها أيضا هي التقليل من كمية المواد الإباحية التي تشاهدها، حيث تؤثر مشاهدة المواد الإباحية سلبًا على أدائك الجنسي.

دواء ايريك لا يسبب الإدمان، ولكنه قد يسبب اعتماد نفسي عليه، لذا وقبل تعاطيه التزم بتعليمات الطبيب ولا تقم بتناول لفترة أطول من الموصي بها لتجنب آثاره الجانبية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *