مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
هل كونفنتين إدمان

هل كونفنتين إدمان؟ وهل يظهر الدواء في تحليل المخدرات؟ أكثر ما يشغل بالك عندما يصف لك الطبيب دواء كونفنتين كعلاج لحالتك الصحية، وقتها تشعر بالتردد والخوف الشديد من تناول الدواء وخاصة مع ما تسمعه من أقوال متداولة حول آثاره الجانبية التي قد تكون صعبة للبعض، والإجابة على أسئلتك تعتمد على طريقة تناولك للدواء وهل بغرض طبي أم ترفيهي.

هل كونفنتين إدمان؟

الإجابة عن ذلك السؤال تعتمد على طريقة التعاطي والهدف من الدواء، فإذا كنت تتناول الدواء لهدف طبي وتحت إشراف طبي دقيق و بجرعات محددة ولفترة زمنية معينة فإنه لا يسبب لك الإدمان لأنه يحتوي على المادة الفعالة جابانتين ووظيفتها إعادة الاتزان الكيميائي للمخ وتقليل انتقال الإشارات العصبية المسببة للصرع أو الآلام الناتجة عن الالتهابات.

أما إذا كنت تتناول الدواء خارج الإشراف الطبي ولا تلتزم بتعليمات الطبيب المعالج وتتعاطاه بجرعات كبيرة لفترات زمنية طويلة فإنه يسبب الاعتماد عليه والوصول لمرحلة الإدمان مما يؤدي إلى عدم القدرة على التوقف عن التعاطي في أي وقت وإلا ستواجه أعراض انسحاب دواء كونفنتين والتي تشمل:

1. رغبة شديدة في الدواء:

بعد التوقف عن تعاطى الدواء سوف تواجه رغبة شديدة فيه بسبب اعتماد مراكز المخ عليه واعتياد الجسم على المستوى العالي من هرمون السعادة والذي كان يفرزه الدواء.

2. قئ وغثيان:

يسبب انسحاب الدواء الشعور بالقئ والغثيان بسبب حدوث اضطرابات في حركة المعدة والأمعاء.

3. الاكتئاب:

يؤدي التوقف عن تعاطي الدواء إلى الإصابة بالاكتئاب بسبب انخفاض هرمون السعادة في الجسم والذي كان يفرزه المخدر وقد يصل للتفكير في الانتحار.

4. الهياج والعنف:

يؤدي الدواء إلى حدوث اضطراب في كيمياء المخ العصبية ينتج عنه نوبات هياج وعصبية بسبب الرغبة الشديدة في التعاطي.

5. آلام في الجسم:

يسبب الدواء حدوث آلام في الجسم والعضلات وخاصة في الأطراف والرقبة.

6: التعرق:

يؤدي انسحاب الدواء إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب وزيادة إفراز العرق.


هل كونفتين يظهر في تحليل المخدرات؟

دواء كونفنتين هو أحد الأدوية المشتقة من مادة الجابنتين والمدرجة بجدول تعاطي المخدرات من الفئة الثانية، لذا فإنه يظهر في التحليل عند تعاطيه وذلك خلال 7 أيام من تعاطى آخر جرعة.

توقف لحظة معلومة تهمك…

هل يمكن علاج إدمان الكونفنتين بدون طبيب؟

لا يمكن علاج إدمان كونفنتين دون إشراف طبي لانك ستواجه اعراض انسحاب صعبة تحتاج إلى برنامج دواء لعلاجها فتمر دون أي ألم، وبامان تام، وفي حالة عدم وجود رقابة طبية قد تسبب لك آلام ومضاعفات صحية حادة، علي الجانب الاخر فان التخلص من كونفنتين يحتاج إلى علاج نفسي وتأهيل سلوكي لمنع الانتكاسة وذلك يتطلب طبيب معالج.

نأتي للجزء الذي يهمك…

كيفية علاج إدمان كونفنتين نهائيا بدون ألم؟

كيفية علاج إدمان كونفنتين نهائيا بدون ألم؟

تمر رحلة علاج إدمان كونفنتين ب4 مراحل علاجية تهدف للتخلص منه بسهولة وبدون أي الـ وضمان عدم العودة اليه مر أخرى وتشمل:

1. التقييم والتشخيص:

في أول مراحل العلاج سوف يتم إجراء فحص شامل يتضمن تحاليل وظائف كبد وكلى، صورة دم، قياس الضغط والسكر، وتقييم الحالة الصحية ووضع برنامج العلاج المناسب لك.

2. سحب السموم دون ألم:

سوف يتم التوقف عن التعاطي وسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم أو معاناة من خلال برنامج دوائي وتحت إشراف طبي دقيق.

3. التأهيل النفسي والسلوكي:

العلاج النفسي هو محور علاج إدمان كونفنتين وفيه يتم تغيير السلوك وأفكار المريض واستبدالها بسلوكيات إيجابية، مع تعليمه كيفية التحكم في الأفكار الملحة التي تجبره على التعاطي وإعادة الثقة إلى نفسه  مرة أخرى

4. التأهيل الاجتماعي:

العودة للحياة الطبيعية يستدعي تأهيلك اجتماعيا وتدريبك على التعامل مع الضغوط والمواقف الصعبة بهدوء وصبر وحكمة بدون أن تتعاطى المخدر، وتجنب كل ما يشجعك على التعاطي ويولد الرغبة في المخدر من أماكن، أصدقاء، أو أشياء تحفز على التعاطي وذلك لمنع الانتكاسة.

5. الرعاية بعد العلاج:

سوف تستمر رعايتك بعد العلاج والخروج من المستشفى من خلال الاجتماعات والزيارات الدورية للتأكد من التزامك بخطة العلاج وعم تعرضك للانتكاسة ومناقشة المشاكل والضغوط التي تواجهك ومساعدتك على حلها.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الكونفنتين:

إذا كنت تعاني من إدمان كونفنتين فلست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدين لمساعدتك، تواصل معنا الآن

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.