7 علامات خفية تخبرك أن ابنك مدمن مخدرات

وقت القراءة: 2 دقائق
2022-07-28

ابنك قد يكون مدمن دون أن تعرف، فليس شرطا أن تجد المخدرات في غرفته، بل هناك أعراض خادعة تظهر عليه وتتشابه مع اضطرابات نفسية أخرى تدل علي وقوعه في الإدمان، تحتاج منك إلى الانتباه وعدم الاستهانة بها وسرعة التدخل وبدء علاج الإدمان وإنقاذه قبل أن يتطور الأمر إلى السجن أو الوفاة.

علامات خفية تدل على إدمان ابنك للمخدرات:

علامات الإدمان الأولى ليست واضحة بل قد تختلط عليك وتفسرها لأي سبب آخر دون أن تعلم، ويستمر ابنك في تعاطي المخدرات دون تدخل، لذا فإن ملاحظتك الدقيقة والمبكرة لها تساعدك على اكتشاف الإدمان في بدايته وبالتالي التدخل وسرعة العلاج في أحد مراكز علاج الإدمان المتخصصة.

علامات خفية تدل على إدمان ابنك للمخدرات

1. الإفراط في شرب الكافيين والسجائر:

إفراط ابنك في تناول الكافيين وبدء شرب السجائر أو زيادة الكمية المستهلكة على غير المعتاد تدل علي وقوعه في الإدمان نتيجة  عن حالة القلق والتوتر التي تخلفها المخدرات والتي تدفعه لتلك المنبهات للتخفيف منها.

2. التغيب عن المدرسة أو العمل:

التغيب المستمر عن الدراسة والعمل علي الرغم من كذبه المستمر بالالتزام بالحضور دليل علي تعاطى المخدرات وانشغاله بالبحث عنها لدرجة عدم التركيز في أي مهمة أخرى.

3. طلب أموال باستمرار:

إنفاق الأموال بكثرة والاقتراض المستمر تحت حجج المرض، أو شراء الكتب أو الطعام علامة خفية على إدمان ابنك للمخدر علي الرغم من أنها قد تبدو مقنعه في البداية.

4. اضطرابات في النوم:

أرق لأيام طويلة، أو نعاس مستمر، دلاله على تعاطى ابنك للمخدر وحدوص اضطرابات في النواقل العصبية في الجسم المسؤولة عن النشاط أو الاسترخاء يترتب عليها اضطراب النوم.

5. الشعور بالاكتئاب:

الاكتئاب وما يصاحبه من عزلة اجتماعية ليست حالة نفسية مؤقته بل علامة على تعاطى المخدر و حدوث انخفاض في الهرمونات المسؤولة عن السعادة وبالتالي الدخول في نوبات اكتئاب وعنف.

6. الإصابة بالأنفلونزا:

الأنفلونزا المستمرة، احمرار العين، سيلان العين والأنف هي أعراض انسحاب ناتجة عن التوقف عن تعاطى المخدرات وحتما تدل علي وقوع ابنك في الإدمان.

7. تغير في العادات الدينية:

التغيرات الواضحة في العادة الدينية وعدم الالتزام في الشعائر بشكل مفاجئ علامة غير مباشر تدل على تعاطي المخدرات.

كلمة من مستشفى التعافي…

الإدمان مرض مخادع لن يظهر نفسه لك بوضوح في البداية هناك علامات غير مباشرة تدل على تعاطي المخدرات تتطلب منك الانتباه لها وضرورة التركيز مع ابنك وسرعة التصرف وعلاجه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *